اخبار سريعة

الاثنين، 26 سبتمبر 2011

اشتباكات بين جماهير الدراويش والمقاولون.. وإصابة في الشرطة


اشتبك جمهور المقاولون العرب مع الحضور المساندين للإسماعيلي خلال لقاء الفريقين في دور الثمانية من كأس مصر.
تنظيم المباراة شهد جلوس الجماهير دون فاصل سواء فيما يخص البناء أو حتى من أفراد الأمن.
واشتعلت الأجواء بين الجماهير التي تقدر بـ500 مشجع قبل بداية الشوط الثاني، وتراشق الحضور بالحجارة وبعض المقذوفات.
وتعرض أحد أفراد الأمن من الشرطة للإصابة حينما كان يحاول تفادي مقذوفة متجهة إليه.
وتأخر انطلاق الشوط الثاني لعدة دقائق، قبل أن يعلن الحكم بداية النصف الثاني من اللقاء.
وتزامن انطلاق الشوط الثاني مع دخول الأمن المركزي إلى ملعب المباراة.

عقوبة مالية مغلظة على إبراهيم صلاح لطرده أمام الجونة


قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة توقيع عقوبة مالية "مغلظة" على لاعب الوسط إبراهيم صلاح لحصوله على بطاقة حمراء أمام الجونة في كأس مصر يوم الأحد.
وقال إسماعيل يوسف مدرب عام الفريق لـgoalkora: "العقوبة ستكون مغلظة على اللاعب، فاللعب في نادي كبير مثل الزمالك يتطلب منك التحكم في أعصابك".
وتعرض إبراهيم صلاح لاعب وسط الأبيض للطرد في الدقيقة 85 إثر اشتباكه مع أحد لاعبي الجونة.
وتابع تيجانا "توقيع عقوبة على اللاعب لأنه اخطأ واعترف بذلك، ولكن احقاقا للحق تعرض صلاح لضغوط وردود فعل داخل الملعب ساهمت في فقدانه لأعصابه".
ويعد لاعب المنصورة السابق من الأعمدة الرئيسية لوسط الفارس الأبيض منذ تولى حسام حسن تدريب الفريق خلال الموسم الماضي.
وأضاف يوسف "كان من الممكن أن نخسر المباراة بسبب هذا الطرد، وبالفعل عانينا طيلة الشوطين الإضافيين، لذلك فمعاقبة صلاح أمرا ضروريا".
يُذكر أن الزمالك تأهل للدور قبل النهائي ويواجه حرس الحدود في طريقه لنهائي كأس مصر.

التوأم يحلل الدوري المصري على قناة "الحياة


 
حسام وإبراهيم حسن على قناة ;الحياة;
تعاقدت قناة "الحياة" مع كل من حسام حسن مدرب نادى الإسماعيلي وشقيقه إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي من أجل تحليل مباريات الدوري المصري ضمن برنامج "ستوديو الحياة".

أكد الإعلامي مهيب عبد الهادي مدير البرامج الرياضية بقنوات "الحياة" الفضائية لgoalkkora أن ظهور التوأم على الشاشة سيبدأ مع انطلاق الدوري الممتاز للموسم الجديد في 14 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن الاتفاق ينص على تواجدهما بالاستوديو في الأيام التي لا تشهد مباريات للنادي الإسماعيلي، حتى لا يتعارض التحليل مع عملهما الفني والإداري.



ويجري حسام وإبراهيم حسن مداخلات هاتفية مع القناة في الأيام التي يلعب فيها الإسماعيلي مبارياته.

وينضم التوأم إلى قائمة المحللين في "الحياة" والتي تضم حازم إمام، ومحمد صلاح، وطارق يحيى من أبناء نادي الزمالك، إضافة إلى شوقي غريب وحمادة صدقي المدربين السابقين في الجهاز الفني لمنتخب مصر.

عبد الشافي: الهدف من جملة تدربنا عليها كثيرا


قال محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك إن الهدف الذي أحرزه في مرمى الجونة من جملة تدرب عليها الفريق كثيرا.
وأضاف عبد الشافي لـgoalkora "اعتدنا في المران بتعليمات المعلم حسن شحاتة على إرسال الكرات العرضية بقوة في حالة الرقابة القوية على مهاجمي الفريق فيستغلها الطرف الآخر سواء من جهة حازم إمام في اليمين فيرسلها بقوة إلى أقصى اليسار أو العكس وهو ما حدث في هدفي".
وكان محمد عبد الشافي قد سجل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 104 وقاد فريقه للمربع الذهبي ببطولة كأس مصر، عندما مرر حازم إمام كرة عرضية من اليمين إلى أقصى اليسار وصوب عبد الشافي قذيفة سكنت شباك محمد عبد المنصف.
وتابع "توقيت الهدف ساعد الفريق على تخطي أصعب لحظات اللقاء في ظل مواجهة فريق منظم وقوي مثل فريق الجونة، والمباراة تسير نحو ركلات الترجيح وهو ما يضع اللاعبين تحت ضغط نفسي".
ويواجه الزمالك فريق حرس الحدود في الدور ربع النهائي بعدما تخطى الأخير نادي النصر بهدف نظيف، ويقام اللقاء مساء السبت بإستاد القاهرة.
واعتبر عبد الشافي الهدف هو الأغلى في مسيرته بسبب ظروف المباراة إذ أن الزمالك نجح في الفوز بعد أن كان متأخرا بهدفين في الشوط الأول بالإضافة إلى طرد إبراهيم صلاح.
وشدد مدافع الفريق الأبيض على دور جماهير الزمالك في مساندة اللاعبين طوال المباراة.
وقال: "فوجئنا باستقبال الجمهور لنا في الشوط الثاني ونحن متأخرين بهدفين ومطالبين بإحراز ثلاثة أهداف ولم أر في حياتي جمهور مثل هذا، وهو ما دفعنا للسعي بكل قوة لتعديل النتيجة وهو ما وفقنا إليه الله".