اخبار سريعة

السبت، 9 يوليو 2011

فينجادا يقترب من قيادة المنتخب المصري




فينجادا

اقترب مسئولو اتحاد الكرة من حسم اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب الأول خلفا لحسن شحاتة وانحصرت الترشيحات فى اثنين أو ثلاثة أجانب ووطنيين، وارتفعت أسهم البرتغالى نيلو فينجادا، المدير الفنى السابق للزمالك والمنتخب الأوليمبى لتولى المهمة.

كشف حازم الهوارى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن المفاوضات مع البرتغالى فينجادا، مؤكداً أن الخواجة البرتغالى أحد المرشحين بالفعل لتولى تدريب منتخب الفراعنة فى المرحلة المقبلة، وحضر بالفعل إلى القاهرة خلال الأيام الأخيرة، إلا أن مسئولى الجبلاية لم يجتمعوا به كما تردد، لاسيما وأن الخواجة البرتغالى لديه ابنة متزوجة من مصرى وتعيش فى القاهرة، وهو ما جعل البعض يربط بين حضور فينجادا ومفاوضات الجبلاية معه لخلافة شحاتة، موضحا أيضا أن فينجادا لديه عرض لتدريب أحد الأندية القطرية لذا قام بجولة عربية فى الأيام الأخيرة.

أضاف عضو الجبلاية أن اتحاد الكرة لم يحسم موقفه النهائى بشأن المدير الفنى الجديد، موضحا أن هناك مدربيّن أجنبيّين آخرين فى الصورة إلى جانب فينجادا، أحدهما برازيلى وآخر فرنسى يتمتعان بسيرة ذاتية قوية، لكن لم يُحسم الأمر حتى الآن.

شعراوى: أنا إيطالى ولست خائنا لمصر

شعراوى: أنا إيطالى ولست خائنا لمصر
أعلن المصرى الأصل ستيفان شعراوى لاعب وسط جنوة الإيطالى السابق والمنضم حديثا لنادى ميلان، أنه سيخوض فترة الإعداد مع المنتخب الإيطالى التى ستنطلق الصيف الحالى، استعدادا للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية العام المقبل، رافضا الانضمام لقائمة المنتخب المصرى للشباب المشاركة فى بطولة كأس العالم للشباب، التى ستقام فى كولومبيا أواخر الشهر الجارى، معللا ذلك بأنه لا يعرف الأجواء المصرية بشكل جيد.

قال شعراوى فى تصريح لشبكة "سى.إن.إن" الإخبارية: "المنتخب المصرى طلب انضمامى له، لكنى حسمت أمر المشاركة مع المنتخب الإيطالى من أول وهلة، لأنى إيطالى، وولدت فى ايطاليا وعشت بها ، صحيح أن أبى مصرى، لكنى لا أنتمى لمصر".

وأضاف لاعب ميلان الحالى، أن باولو فيريرا المدير الفنى للمنتخب الإيطالى تحت 21 عاما قام باستدعائه، صحيح أنه يحمل الجنسية المصرية بجوار الإيطالية، لكنه يجهل الأجواء الكروية فى مصر، مؤكدا على أن اللعب فى إيطاليا أسهل كثيرا بالنسبة له.

وعن اعتبار البعض هذا الموقف بمثابة "خيانة" لوطنه الأم مصر، قال شعراوى: "خائناً؟!! أنا لست خائناً لأحد، أنا لا أعرف مصر جيداً، وسبق أن لعبت للمنتخب الإيطالى فى كأس العالم 2009، أكررها أنا إيطالى، وهذه ليست خيانة لأحد".

الترجى يدعم صفوفه بثاني هدافى الدورى الجزائري استعدادا لدورى الأبطال


  
 
الترجى يدعم صفوفه بثاني هدافى الدورى الجزائري استعدادا لدورى الأبطال
أكدت تقارير صحفية تونسية أن نادي الترجى حسم التعاقد مع المهاجم الكاميروني يانيك جوزاف نجانج من اجل تدعيم صفوفه استعدادا لدور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا.

ويشارك الترجى فى المجموعه الثانية من دورى أبطتال أفريقيا بجوار كل من الاهلى المصرى ومولودية الجزائر والوداد المغربي.

وأشارت صحيفة "الصباح" التونسية إلى أن الترجى حسم الصفقة فى سرية تامه مع مهاجم هداف شبيبة بجاية وثانى هدافى بطولة الدورى الجزائري برصيد 14 هدف.

وأوضحت الصحيفة أن الصفقة كلفت نادى الترجى 600 ألف يورو بعد ان دخل فى منافسه مع أحد الاندية البرتغالية.