اخبار سريعة

الأحد، 20 مايو 2012

البدري مديرا فنيا للقلعة الحمراء وعرابي مدير عام




أعلن منذ قليل أعضاء الجهاز الفني الجديد للنادي الاهلي حيث ضم الجهاز الفني عودة مدرب النادي السابق للقلعة الحمراء حسام البدري ليتولى منصب المدير الفني، على أن يتولى منصب المدير العام أسامة عرابي.

كما جاء في تشكيله الجهاز الفني الابقاء على طارق سليمان كمدربا حراس مرمى، كما تولي منصب المدرب المساعد كابتن محمد يوسف،...

تقرير:صراع ميسي ورونالدو في دعم الأطفال العرب


Large

بعيداً عن تألقهما الاستثنائي في سماء كرة القدم العالمية، وعن التنافس اللا محدود بينهما على صدارة قائمة أفضل لاعبي العالم في هذا الزمان، دعونا ننظر إلى الجانب الإنساني في حياة الأسطورتين "ليونيل ميسي" و"كريستيانو رونالدو"، لنعرف أنهما لا يقلان في الروعة خارج المستطيل الأخضر، عن روعتهما داخله.


لأن البرغوث الأرجنتيني جاء من أسرة فقيرة.. عاشت في مدينة روساريو لسنوات.. تكافح من أجل جلب المال لعلاج الابن الصغير "ميسي" الموهوب كروياً من مرض نقص هرمون النمو، فقد اضطروا للهجرة إلى إسبانيا للبحث عن حياة أفضل، لم تبدأ إلا حينما قدم النادي الكتالوني برشلونة عرضاً لضم اللاعب إلى صفوف ناشئيه، مقابل التكفل بعلاجه حتى تمام الشفاء، لذا نجده يهتم كثيراً بدعم مجال الطفولة وعلاج الأطفال.
ونظراً لمتابعة "ميسي" للشأن العربي ودرايته بمدى شهرته في الشرق الأوسط، قام منذ عدة شهور بإعلان رعايته الطبية الكاملة لطفل مغربي يدعى "سفيان" يسير على قدمين اصطناعيتين مهدياً له أحد الأهداف التي سجلها في أوساسونا في إحدى مباريات الدوري الإسباني.

ومنذ أيام قليلة أعلن "ميسي" مجدداً تكفله بعلاج الطفل المغربي "وليد قشاش" ذو الـ6 أعوام، المصاب بمرض نقص هرمون النمو، وهو نفس المرض الذي عانى منه "ليو" في الصغر، وأرسل لهذا الفتى الصغير صورة، يقف فيها "ميسي" حاملاً قميص عليه صورة "وليد" ومكتوب عليها بعض عبارات الدعم والحب، كما أعلن "ميسي" أكثر من مرة عن دعمه لأطفال فلسطين الذين يعيشون وسط نيران جنود الاحتلال.


أما الدون "كرستيانو رونالدو" الذي ولد في جزيرة ماديرا البرتغالية لعائلة فقيرة، ولعب كرة القدم في الشوارع، وعاش لحظات قاسية، كثيراً ما تذكرها وحكا عنها، فلا يقل اهتمامه بقضايا الطفولة والمساعدات الإنسانية، خاصة في منطقة الشرق الأوسط عن غريمه "ميسي"، حيث كانت البداية من المزاد الخيري الذي نظمته مؤسسة (ذا ناشيونال) الصحفية الإماراتية الناطقة باللغة الإنكليزية، والذي حضره "رونالدو"، لإعطائه أهمية كبرى ومتابعة مكثفة، وقد وجهت عائداته لدعم مشكلات الطفولة في العالم العربي.
وكان "رونالدو" قد بدأ حملة على صفحته الشخصية في موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي، هدفها جمع 30 مليون دولار لمساعدة منكوبي الصومال الذين كانوا يموتون بسبب المجاعات.
كما قام رونالدو بالتبرع بأحد أحذيته الرياضية لمؤسسة ريال مدريد الخيرية التي تتكفل ببيع متعلقات اللاعبين في مزاد علني، طالباً منهم أن يذهب عائد بيعه لأحد الجهات الشهيرة التي تدعم بناء وتطوير مدارس الأطفال في قطاع غزة المحاصر، وبالفعل بيع الحذاء بمبلغ 2400 يورو.
ومؤخراً قام "كرستيانو رونالدو" باصطحاب صديقه وزميله في الفريق "مارسيلو" المعروف هو الآخر بمواقفه النبيلة تجاة القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية، لزيارة قسم الأطفال بمستشفى بنك الوطني بالكويت، فور وصولهما مع بعثة فريق ريال مدريد، وقاما بزيارة عدد من الغرف لمصافحة الأطفال المرضى ودعمهم، قبل أن يجلسا لفترة طويلة في غرفة الطفل "زيد"، الذي كان يحلم برؤية "رونالدو" لأنه لاعبه المفضل.

صحيفة: ريال مدريد قد يدفع 60 مليون يورو لضم أجويرو




 ذكرت تقارير اخبارية اليوم أن ريال مدريد الإسباني ليس لديه مانع في دفع 60 مليون يورو لضم لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الأرجنتيني سرخيو أجويرو.
وقالت جريدة (صنداي ميرور) ان ريال مدريد أيضا مهتم بضم لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، البرازيلي راميريرس.
ومن ناحيتها قالت جريدة (أس) الرياضية الإسبانية أن ريال مدريد لن يقدم على شراء أي مهاجم، إلا اذا ما أصبح الابقاء على الأرجنتيني جونزالو إيجواين مستمرا مع النادي أمرا مستحيلا.
وأبرزت الجريدة من ناحية أخرى أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للريال يفكر بجدية في ضم راميريس لتدعيم خط وسط الفريق

شيكابالا يقترب من الإنضمام لصفوف الإتحاد السعودى على سبيل الإعارة










أكد سمير عبد التواب وكيل اللاعبين الشهير أن شيكابالا بات قريباً من الأنتقال لصفوف إتحاد جدة السعودى على 



سبيل الإعارة لمدة موسم واحد .


وقال عبد التواب : إن شيكابالا تلقى العديد من العروض خلال الفترة الماضية بعد أزمته مع مدرب الزمالك حسن 



شحاتة.


وأضاف : كان أكثر العروض جدية وأقواها العرض المقدّم من قبل نادى إتحاد جدة، والبالغة قيمته مليون ونصف



 المليون دولار (أكثر من خمسة ملايين ريال سعودى)، وذلك لمدة موسم رياضى واحد.


يذكر أن فريق إتحاد جدة يضم بين صفوفه الدولى المصرى حسنى عبد ربه على سبيل الإعارة لنهاية الموسم



 قادماً من الإسماعيلى

ويقدم معه مستوى رائع حالياً فى دورى أبطال آسيا حالياً ومن المنتظر أن يمدد العميد السعودى تعاقده مع 



القيصر المصرى لمدة موسم آخر بسبب رغبة المدرب الإسبانى للفريق السعودى فى الأبقاؤء على اللاعب .


وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد أعلن عن نيته إعارة محمود عبد الرازق "شيكابالا" عقاباً له عما بدر منه تجاه 



حسن شحاتة المدير الفنى للفريق عقب أستبداله فى مباراة العودة فى دور الـ 16 بدورى أبطال أفريقيا أمام فريق 


المغرب الفاسى.

هينكس: بعض لاعبي بايرن رفضوا تسديد ركلات ترجيح



 قال يوب هينكس مدرب بايرن ميونيخ للصحفيين إن لاعبين في فريقه بينهم ارين روبن رفضوا تسديد ركلات ترجيح في المباراة التي خسرها الفريق أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس السبت وإنه لذلك اضطر لدفع حارسه مانويل نوير لتسديد واحدة.
وأضاف هينكس "بعض اللاعبين لم يشعروا باطمئنان كاف للتقدم لتسديد ركلات الترجيح.. كانوا مرهقين بعد 120 دقيقة من اللعب.. لا يمكن إجبار أحد على تسديد ركلات ترجيح". كما قال هينكس إن أحد اللاعبين الذين رفضوا التسديد كان روبن الذي يتولى تسديد جميع الركلات من علامة الجزاء لبايرن لكنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول. وتابع هينكس "لم تكن لديه ثقة كبيرة.. لذلك يمكن أن تفهموا لماذا سدد نويل ركلة ترجيح. كان أمرا حتميا".
وخسر بايرن 4-3 بركلات الترجيح بعد أن افتتح لاعبه توماس مولر التسجيل في الدقيقة 83 لكن دروجبا تعادل لتشيلسي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي قبل أن يهدر روبن ركلة الجزاء في الوقت الإضافي. وكانت هذه ثاني ركلة جزاء يهدرها روبن بعدما أضاع واحدة في مباراة مهمة في دوري الدرجة الأولى الألماني في ابريل الماضي ضد بروسيا دورتموند الذي توج باللقب.

كاكا باريسي مقابل 25 مليون يورو

ريكاردو كاكا لاعب ريال مدريد

   أكدت تقارير أسبانية اليوم الأحد أن رحيل البرازيلي ريكاردو كاكا عن صفوف فريق ريال مدريد الأسباني بات وشيكا بعد أن دخلت المفاوضات مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المنعطف الأخير.


وقد اكد وكيل اعمال الاعب البرازيلي الدولي كاكا ان الاعب قد اقترب وبشده من اللعب في باريس سان جيرمان 


واكد: سان جيرمان اقترب من حسم الصفقة نهائيا بعدما قدموا العرض لكاكا وان كاكا قد ابدي موافقته علي  العرض الباريسي


 أن باريس سان جيرمان قدم عرضه الأخير للتوقيع مع كاكا والبالغ قيمته 25 مليون يورو. وأضاف أن إدارة ريال مدريد قد تضطر لقبول هذا العرض بعد إصرار مدرب الفريق جوزيه مورينيو على بيع اللاعب هذا الصيف. مشير إلى أن اللاعب البرازيلي سيحصل على راتب سنوي يبلغ 9 ملايين يورو، أي أقل بقليل من راتبه الحالي مع ريال المدريد والبالغ 10 ملايين يورو.




يذكر بأن كاكا كلف خزينة ريال مدريد نحو 65 مليون يورو مقابل انتقاله من ميلان الإيطالي في صيف 2009، لكن الإصابات وتراجع مستواه جعله حبيس دكة البدلاء في أغلب مباريات الفريق الأسباني.

اليوفي: كيليني ليس للبيع






الاعب جورجيو كيليني لاعب اليوفي ومنتخب ايطاليا






اكد نادي اليوفتنوس الايطالي ان لاعبه ومدافعه الايطالي الدولي جورجيو كيليني  

لن يباع بأي ثمن واكد رئيس نادي اليوفي اندريا انييلي ان الاعب لن يباع للمان

 سيتي او لاي نادي اخر باي ثمن من الال وقد تحدثت مع مدرب الفريق كونتي وقد 

رقض لحيل الاعب نهائيا وفي النهائية قال:نعم وصلتنا عروض كثيرة من اجل كيليني 

ولكن الاعب مستمر معنا في اليوفي ولن نوافق علي بيعه

المنتخب يواجه اسود الكاميرون اليوم فى السودان



يلتقى فى السابعة من مساء اليوم المنتخب الوطنى مع نظيره الكاميرونى فى المباراة الودية التى تتخلل معسكر المنتخب المصرى بالسودان وذلك فى اطار الاستعداد لتصفيات كاأس العالم 2014 وامم افريقيا 2013


يذكر ان منتخبى الفراعنة واسود الكاميرون قد التقيا 21 مباراة وكان الفوز من نصيب مصر فى 11 مباراة مقابل 4 انتصارات للكاميرون وتعادل الفريقان 6 مرات

ويدفع بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى بمعظم لاعبيه للاستقرار على التشكيل النهائى للمنتخب استعدادا للمواجهات المرتقبة المقبلة

العشري يتراجع عن إستقالته بشرط الإبقاء علي عبد الملك


تراجع طارق العشرى المدير الفني لفريق حرس الحدود عن الاستقالة التي تقدم بها منذ ما يقرب من شهر، ليستمر مع الفريق في الموسم المقبل .

واشترط العشري على مسئولي فريق حرس الحدود المحافظة على قوام الفريق والابقاء على لاعبيه، وخاصة أحمد عيد عبد الملك الذى تلقى أكثر من عرض من خارج مصر، وخاصة من نادي الزمالك، مشيرا إلى أن اللاعب أعلن عن رغبته فى الانتقال إلى صفوف القلعة البيضاء .

بيدرو : سعيد بالفترة التي قضيتها بالأهلي وسأفتقد جمهوره كثيراً


أكد بيدرو بارني المدرب العام للنادى الأهلى أن عقده إنتهي مع الفريق بنهاية مباراة اسبانيول التي أقيمت مساء الجمعة الماضي ، مشيرا إلى أنه سيفتقد جماهير الأهلي التي كانت مصدر قوة للفريق وأنه سيسافر للبرتغال نهاية الأسبوع الحالي .

وأكد بيدرو أنه ينتظر اتخاذ قراره خلال الفترة المقبلة ومن المرجح أن ينتقل لتدريب الفريق الذي سيقوم بتدريبه البرتغالي جوزيه.

وأضاف أنه إستمتع بالفترة التي قضاها في تدريب الأهلي وانه سيفتقد جمهوره العظيم وتمنى أن يوفق النادي الأهلي ولاعبيه خلال المرحلة المقبلة .

رباعى الاهلى وثنائى الزمالك يلحقا بالمنتخب فى السودان


يسافر مساء اليوم  الى السودان رباعى  الاهلى الدولى بفريق كرة القدم احمد فتحى وشريف اكرامى وسيد معوض وعماد متعب ،ويسافر من فريق الزمالك احمد حسن وعبد الواحد السيد

حيث يلحق اللاعبين  بمعسكر المنتخب هناك ، حيث يقيم المنتخب معسكرا يتخلله ثلاث وديات بينما تخلف عن السفر حسام عاشو بسبب اصابته باجهاد فى العضلة الضامة بعدما تم التنسيق مع الجهاز الطبى للمنتخب