اخبار سريعة

السبت، 5 نوفمبر 2011

إرتباطات المنتخب الأوليمبي تؤجل صدام الأهلي والإسماعيلي لديسمبر


قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين تأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لإفساح المجال للمنتخب الأوليمبي للاستعداد للمرحلة النهائية من تصفيات أوليمبياد لندن 2010.
وكان من المفترض إقامة مباريات الجولة السابعة أيام 17 و18 و19 نوفمبر الجاري وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق التصفيات في المغرب يوم 26 من الشهر نفسه.
وتقام مباريات الجولة المؤجلة أيام 8 و9 و10 ديسمبر المقبل فى حالة خروج المنتخب الأوليمبي من الدور الأول للبطولة التي تقام بين ثماني منتخبات.
ويلعب منتخب مصر الأوليمبي في المجموعة الأولى مع كوت ديفوار وجنوب إفريقيا والجابون، فيما تضم المجموعة الثانية المغرب والجزائر والسنغال ونيجيريا.
وفى حالة تأهل المنتخب الأوليمبي إلى نصف نهائي البطولة سيتم تحديد مواعيد مباريات الجولة السابعة فيما بعد.
وأوصت لجنة المسابقات بإقامة مباراة الأهلي وضيفه الاسماعيلي بدون جمهور تطبيقا للعقوبة الموقعة على حامل لقب المسابقة.
وفي سياق أخر، أرجئت اللجنة عقوباتها على الزمالك بسبب إشعال جماهيره للشماريخ في مباراة سموحة لحين عقد الاجتماع المتفق عليه بين اتحاد الكرة وممثلي الأندية لمناقشة الأزمة.
وتقرر إقامة مباراة الزمالك ووادي دجلة المؤجلة من الجولة الأولى ليوم 18 نوفمبر الجاري بكامل اللاعبين الدوليين بعد الاتفاق مع هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي.

كاكا يبتعد عن مواجهة مصر بسبب الإصابة


سيغيب البرازيلي كاكا مهاجم ريال مدريد عن مباراة منتخب بلاده الودية أمام مصر يوم 14 نوفمبر الجاري بالدوحة بسبب الإصابة.
وقال جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد يوم السبت للصحفيين إن كاكا سيضطر إلى الانتظار قليلا قبل عودته إلى اللعب دوليا مع السلسياو لأنه مازال يعاني من الإصابة.
واستدعي كاكا لتشكيلة المنتخب البرازيلي التي تخوض مباراتين وديتين أمام الجابون ومصر في العاشر والـ14 من الشهر الجاري، وذلك للمرة الأولى منذ يوليو 2010.
وغاب كاكا عن مباراة ريال مدريد الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أمام ليون بسبب الإصابة في عضلة السمانة.
وأضاف مورينيو "كاكا لن يكون قادرا على اللعب أمام أوساسونا في الدوري يوم الأحد، كما أنه لن يكون قادرا على الذهاب للمشاركة في مبارياتي البرازيل".
وأردف الاستثنائي "سيحتاج كاكا إلى 15 يوما من أجل التعافي من هذه الإصابة التي تحدث لأي لاعب كل موسم".
واستعاد ساحر السليساو لمعانه هذا الموسم وعاد ليصبح أساسيا مع ريال مدريد بعد معاناته مع سلسلة من الإصابات في الموسم الماضي.
وأتم مورينيو "لست قلقا من تكرار مشاكل كاكا في الماضي مع الإصابات على الإطلاق".

كريستيانو رونالدو يحصل على الحذاء الذهبي .. اليوم




النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل 40 هدفا خلال الموسم الماضي 2010-2011 في الدوري الاسباني ونال على اثرها الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولات الأوروبية الكبرى وتمكن كذلك من تسجيل رقم قياسي جديد في تاريخ الجائزة بالحصول على 80 نقطة وهي المرة الثانية التي ينال كريستيانو رونالدو الجائزةحيث سبق له ان نالها من قبل ضمن صفوف مانشستر في عام 2008.

كريستيانو: أحب المنافسة مع ميسي ليعرف الناس من هو الأفضل





كريستيانو: أحب المنافسة مع ميسي ليعرف الناس من هو الأفضل


قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني أنه يحب "المنافسة" مع لاعب برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي ليعرف الناس من هو "الأفضل".

وقال اللاعب في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية عقب منحه جائزة الحذاء الذهبي يوم الجمعة كأفضل هدافي أوروبا "من الأفضل أن تكون هذه المنافسة في نفس الوقت، وألا يكون هناك فاصل زمني".

وتعليقا على بعض انتقادات البعض بخصوص مستواه أجاب كريستيانو "إذا كان البعض أحيانا لا يكون راضيا عما يفعله الرب، فكيف سأنجح أنا في تحقيق هذا؟".

وأشاد اللاعب من ناحية أخر بكل زملاؤه في الفريق وبمديره الفني ومواطنه جوزيه مورينيو وأضاف "إنهم أفضل فريق لعبت معه، أنا مؤمن بهذا، ولكن يجب علينا تحقيق الألقاب، لأن عدم القيام بهذا الأمر يعني أنك لست الأفضل".

واعتبر رونالدو أن كل الانجازات الشخصية التي حققها ينظر لها على أنها أشياء "ثانوية" وأكمل "إنها جميلة ولكن الأهم الانجازات الجماعية".

وتسلم كريستيانو الجائزة على يد أسطورتي كرة القدم الأرجنتينية ألفريدو دي ستيفانو والبرتغالي إيزيبيو في حفل بأحد فنادق العاصمة الإسبانية مدريد.

وكان الموسم الماضي أفضل مواسم كريستيانو تهديفا حيث سجل 54 هدفا منها 41 في الدوري الإسباني ليصبح هداف الليجا التاريخي في موسم واحد، وسبعة في كأس ملك إسبانيا وستة في دوري الأبطال الأوروبي.

وستكون هذه المرة الثانية التي يتوج فيها كريستيانو بالجائزة حيث فاز بها عام 2008 عندما كان يلعب في مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد تسجيله لـ31 هدفا في البريمير ليج، بالإضافة إلى 11 هدفا في المسابقات الأخرى.

300 الف يورو لكل لاعب في حال فوز المانيا بكأس اوروبا 2012


300 الف يورو لكل لاعب في حال فوز المانيا بكأس اوروبا 2012
اعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم الجمعة انه سيمنح كل لاعب من المنتخب الوطني 300 الف يورو في حال فوز ال"مانشافت" بلقب بطل كأس اوروبا التي تقام الصيف المقبل في بولندا واوكرانيا.

وكان الاتحاد الالماني رصد مبلغ 250 الف يورو لكل لاعب في حال فوز المنتخب بكأس اوروبا 2008 ثم مونديال جنوب افريقيا 2010، ما يعني انه رفع قيمة الحوافز المالية 50 الف يورو لكل لاعب عما كان عليه الوضع في البطولتين السابقتين اللتين حل فيهما الالمان في المركز الثاني والثالث على التوالي.

وتحدث رئيس الاتحاد الالماني ثيو تسفانتسيغر عن هذه المسألة قائلا "نحن سعداء لتوصلنا الى اتفاق بهذه السرعة مع القائد فيليب لام وممثلي اللاعبين الاخرين. في حال الفوز، وهذا ما نأمله، سنكون سعداء باحترام هذه الجائزة".

وبرر الاتحاد الالماني ارتفاع حجم الجائزة المالية لكل لاعب بارتفاع حجم العائدات التي يمنحها الاتحاد الاوروبي للمنتخب الفائز.

وسيحصل كل لاعب من المنتخب الالماني على مبلغ 50 الف يورو في حال التأهل الى ربع النهائي، و100 الف يورو للنصف نهائي و150 الف يورو في حال بلوغ المباراة النهائية.

تجدر الاشارة الى ان لام وعددا اخر من اللاعبين حصلوا حتى الان على مبلغ 180 الف يورو بسبب مشاركتهم في المباريات العشر التي خاضها المنتخب في تصفيات كأس اوروبا 2012 وذلك لان الجائزة المالية كانت 18 الف يورو عن كل مباراة، علما بان كل لاعب الماني شارك في كأس اوروبا 2008 حصل على 150 الف يورو، مقابل 100 يورو في مونديال جنوب افريقيا 2010.

زكي: الزمالك فريق بطولات.. ولذلك "نقاتل" في المباريات حتى أخر لحظة


زكي: الزمالك فريق بطولات.. ولذلك نقاتل في المباريات حتى أخر لحظة
أكد عمرو زكي نجم نادي الزمالك أن الفريق الأبيض يسعى إلى التتويج ببطولة الدوري هذا الموسم، ولذلك فهو يلعب حتى أخر لحظة في كل لقاء.

وفاز الزمالك في المباراة الأخيرة أمام سموحه بالجولة الـ5، بعد أن أحرز محمود عبد الرازق (شيكابالا) هدفاً للأبيض في الوقت القاتل من المباراة.

ووفقاً لما أفاد به مراسل goalkora قال زكي "الزمالك فريق بطولات، ولذلك نلعب كل مبارياتنا بمنتهى القوة، والإصرار على الفوز حتى أخر لحظة، وهذا ما فعلناه أمام سموحه في اللقاء الأخير".

وأضاف "إستوعبنا درس الموسم السابق، ولن نفقد نقاط بعد اليوم، فدائماً نزيف النقاط يبدأ من مباريات الأبيض أمام الفرق الصغيرة، ولذلك فسنحذر جيداًَ عند مواجهتها".

وأكمل "نسعى للحصول على بطولة الدوري الموسم الحالي، ولن نترك النقاط تضيع مننا أبداً، وسنحقق الفوز في كل المباريات".

ويواجه الزمالك فريق اتحاد الشرطة، يوم الثلاثاء المقبل في إطار منافسات الجولة الـ6 من الدوري الممتاز.

وشدد عمرو زكي على أن مواجهة اتحاد الشرطة ستكون صعبة للغاية، برغم إفتقاده هذا الموسم، بعضاً من نجومه الأساسيين، إلا أنه يظل فريق متماسك ويقدم عروض جيدة من بداية الدوري، وهو ما يصعب المهمة على الفريق الأبيض.

وأتم زكي معرباً عن حزنه لغياب الجماهير في هذه المباراة، مشيراً إلى أن الفريق الأبيض سيحاول إجتياز هذا الأمر، والخروج من اللقاء بالثلاث نقاط.

راحة شيكا ووحيد وزكى والصقر من تدريبات الزمالك


راحة شيكا ووحيد وزكى والصقر من تدريبات الزمالك
فضل الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة حسن شحاتة إراحة السداسى، محمود عبد الرازق شيكابالا، عبد الواحد السيد، أحمد حسن، عمرو زكى، إبراهيم صلاح، صلاح سليمان، من التدريب الجماعى للفريق صباح اليوم والاكتفاء بالتمرين داخل صالة "الجيم" بسبب شكواهم من إجهاد المباريات.

خاض التمرين الصباحى كل اللاعبين باستثناء هذا السداسى، وركز المعلم خلال التدريب على الجانب البدنى والذى استمر أكثر من ساعة، بخلاف التقسيمة الفنية التى عرض فيها بعض الجمل التكتيكية طالباً من لاعبيه بالسعى لتنفيذها فى اللقاءات القادمة.

اصر الخليفي: نعمل على المدى الطويل ونبحث عن ميسي جديد


ناصر الخليفي لفرانس برس: نعمل على المدى الطويل ونبحث عن ميسي جديد
اكد القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ان مجلس الادارة يعمل على مشروع طويل الامد معبربا عن فخره لمسيرة نادي العاصمة في بداية هذا الموسم، لكنه استبعد صحة التقارير التي تشير الى انفاق الكثير من الاموال في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال الخليفي في حديث لوكالة فرانس برس: "بصراحة نحن مقتنعون باداء لاعبي فريقنا. لن نعمل على جلب لاعبين اضافيين، الا اذا سنحت لنا الفرصة".

واوضح "اننا هنا للعمل على المدى الطويل، ومن المبكر الحكم علينا. لا يمكن القول اذا نجحنا ام لا، لكننا سعداء بما حققناه حتى الان، مع المشجعين، الاجواء في الملعب، التسويق ومبيعات القمصان. نحن فخورون لكل ذلك والحمدلله اننا لم نرتكب اي غلطة، لكن من منا لا يخطئ".

واوضح "الهدف الاساسي هو الفوز ببطولة الدوري المحلي، او على الاقل المشاركة في دوري ابطال اوروبا، وبالطبع الظهور بشكل جيد في كأس فرنسا والدوري الاوروبي. العام الماضي بلغ باريس سان جرمان ثمن النهائي في الدوري الاوروبي ونريد ان نحقق نتيجة افضل هذا الموسم، لكننا لا نريد زيادة الضغوط لبلوغ المباراة النهائية".

واضاف "انا واثق من ان اللاعبين يريدون الفوز بالدوري الاوروبي واعتقد بانه هدف مشروع".

وتابع الخليفي الذي اشرف على انفاق 80 مليون يورو في فترة الانتقالات الماضية في سؤال عن التعاقدات المحتلمة في المستقبل فقال : "لا نزال نبحث عن (ليونيل) ميسي الجديد. سنستثمر في الاجيال الشابة الموهوبة، لكن في هذا العمر لا يمكنك ضمان بلوغهم العالمية".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية ذكرت مؤخرا ان سان جرمان يستعد لانفاق 50 مليون يورو لضم لاعب وسط ليل البلجيكي الشاب ادين هازار.

وعن تشكيلة المدرب انطوان كومبواريه التي تتصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم راهنا، قال الخليفي: "نملك حاليا (الارجنتيني خافيير) باستوري، ولاعبين اخرين يساعدون الفريق على التحسن ولا يلعبون فقط لمصالحهم الشخصية".

وكشف الخليفي ان مبيعات قمصان النادي ارتفعت بنسبة 180% مقارنة مع الوقت ذاته من العام الماضي.

وتابع الخليفي: "باستوري هو ميسي جديد، لكن ربما يكون هناك ميسي اخر. يمكنه بلوغ هذه المرحلة، وللاخرين الوصول الى العالمية".

وتحتل قميص باستوري الذي انتقل مقابل 42 مليون يورو من باليرمو الايطالي مركز الصدارة في المبيعات، خصوصا بعد تسجيله 7 اهداف في 16 مباراة حتى الان.

كما ارتفعت معدلات الحضور في ملعب "بارك دي برانس" لتبلغ 41 الف متفرج في المباراة الواحدة (90% من قدرة الاستيعاب)، اي اكثر بنسبة 50% من العام الماضي.

وعبر الخليفي عن رضاه للنتائج المحققة حتى الان: "لقد بلغنا المرحلة الاولى من مشروعنا وتسير الامور كما خططنا".

وعن ضم النجم الانجليزي الدولي ديفيد بيكهام لاعب وسط لوس انجليس غالاكسي الاميركي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، قال الخليفي "نحن في مفاوضات لكن لا جديد في الوقت الراهن. عندما نوقع مع اللاعب سنعلن عن ذلك مباشرة".

وسيصبح بيكهام (36 عاما)، نجم مانشستر يونايتد الانجليزي سابقا، لاعبا حرا بعد ايام قليلة عندما ينتهي الموسم الكروي في الولايات المتحدة الاميركية.

ويتفاوض المدير الرياضي لفريق العاصمة الفرنسية البرازيلي ليوناردو مع بيكهام، حيث عرض عليه القدوم لمدة 18 شهرا.

وذكرت مصادر مقربة من الملف ان بيكهام، الذي يرغب بخوض مسابقة الكرة في اولمبياد لندن 2012، يضفي المزيد من التشويق على انتقاله لانه يريد المشاركة بحقوق الصورة ومبيعات القميص الذي يحمل اسمه. لكن الخليفي نفى ذلك واعتبر ان بيكهام "يركز على لوس انجليس غالاكسي ويحترم عقده مع الفريق".

وكان ليوناردو، المدير الرياضي لفريق العاصمة الذي تملك مؤسسة قطر للاستثمار 70% من اسهمه، صرح سابقا بان الباب مفتوح امام بيكهام، الذي حمل ايضا الوان ريال مدريد الاسباني، للانضمام الى سان جرمان.

يذكر ان بيكهام تربطه علاقة جيدة بليوناردو الذي اشرف على تدريبه عندما انتقل النجم الانجليزي الى صفوف ميلان الايطالي لفترة ستة اشهر على سبيل الاعارة موسم 2009-2010.

وفي سؤال عما اذا كان النادي ينوي التعاقد مع احد اللاعبين العرب اجاب الخليفي "هناد العديد من اللاعبين العرب الجيدين، ونحن نراقب هذا الامر، لكننا لا نريد التعاقد مع لاعب لمجرد كونه عربيا، الامر لا يتعلق بجنسية اللاعب. واذا نظرتم الى صفوف الفريق لوجدتم انه يضم لاعبا من الاوروغواي واخر من الارجنتين، في النهاية الامر يتعلق بالفرص المتاحة امامك".

ليبي: هذا هو أعظم فريق في تاريخ كرة القدم


ليبي: هذا هو أعظم فريق في تاريخ كرة القدم
يعتقد مارتشيلو ليبي المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا أن برشلونة هو أعظم فريق في تاريخ كرة القدم.

متوسط ميدان سامبدوريا الأسبق قال وفقاً لصحفية آس الإسبانية "برشلونة هو أعظم فريق على مر العصور بالنسبة لي. في تاريخ كرة القدم لديك فرق كبيرة مثل أياكس، ميلان ومانشستر يونايتد، ولكن برشلونة قد فاز بكل شئ ولاعبوه قادوا إسبانيا لربح يورو 2008 وكذلك كأس العالم 2010".

الفني البالغ من العمر 63 عاماً امتدح أيضاً رجال جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد، فقال "مورينيو استطاع تكوين مجموعة رائعة. إنهم يلعبون بشكل أفضل هذا العام، فهم أكثر سرعة وفنية".

وتابع "ولكن سوء حظ مورينيو يتمثل في أن مهمته هي مواكبة أحد أفضل الفرق على مستوى العالم. مورينيو مدرب جيد ويعرف كيف يحمي لاعبيه".

الاتحاد الإنجليزي يستأنف إيقاف روني 3 مباريات أوروبية


قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استئناف قرار إيقاف واين روني نجم مانشستر يونايتد ثلاث مباريات أوروبيا وهو ما يهدد اللاعب بالغياب عن دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا 2012 المقامة في بولندا وأوكرانيا.
وقال متحدث باسم الدوري الإنجليزي لشبكة "سكاي سبورتس": "سنقوم باستئناف قرار إيقاف روني ثلاث مباريات بعد طرده في أخر جولة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2012 أمام مونتينجرو".
وأضاف "تلقينا الأسباب التي استند عليها الاتحاد الأوروبي في توقيع العقوبة على روني وكان أمامنا فرصة للرد حتى منتصف الليل وقمنا بذلك".
وحصل روني على كارت أحمر في مباراة منتخب بلاده أمام مونتينجرو بعدما ركل المهاجم ميودراج جودوفيتش.
ووصف روني عقوبة الاتحاد الأوروبي بأنها "قاسية" وقد تحرمه من الظهور في البطولة في حالة فشل منتخب إنجلترا في التأهل إلى الدور الثاني.
وأردف روني "أعتقد في حالة تخفيف العقوبة إلى مباراة واحدة فهذا شيء جيد".

شحاتة يحتفل بذبح عجل.. وشيكابالا "جزارا"


قام حسن شحاتة المدير الفني للزمالك يوم السبت بذبح عجل على بوابة ملعب حلمي زامورا قبل أول مران يخوضه الفريق عقب مباراة سموحة في الدوري الممتاز.
واحتفل شحاتة مع لاعبيه بالفوز الصعب الذي حققه الفريق على سموحة يوم الخميس بهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وبحلول عيد الأضحى.
وحرص محمود عبد الرازق "شيكابالا" على الوقوف مع الجزار للإشراف على عملية ذبح العجل، فيما وزع المعلم اللحوم على عمال وموظفي النادي.
إلى ذلك، خاض كل لاعبي الزمالك التدريبات الجماعية عدا السداسي عبد الواحد السيد وصلاح سليمان وشيكابالا وإبراهيم صلاح وأحمد حسن وعمرو زكي الذين قاموا ببعض التدريبات الخفيفة في صالة الجمانيزيوم.

جدو جاهز ومتعب قريب من المشاركة أمام إنبي


قال إيهاب علي طبيب الأهلي إن محمد ناجي "جدو" اجتاز الاختبارات الطبية لتتأكد قدرته على المشاركة أمام إنبي في الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز يوم الاثنين.
وأضاف علي لـgoalkora: "فرص مشاركة عماد متعب كبيرة ونحاول تكثيف البرنامج التأهيلي للاعب للحاق مباراة الفريق القادمة".
وتعرض جدو لإصابة في الركبة أثناء تدريبات الجمعة، فيما عانى متعب من إصابة في وجه القدم جعلت ظهوره أمام إنبي محل شك.
ومن ناحية أخرى، تأكد غياب كل من رامي ربيعة مدافع الشياطين الحمر ومحمد شوقي لاعب وسط الفريق عن مواجهة النادي البترولي.
وأردف علي "ربيعة لا يزال يعاني من إلتهابات في الفقرة الثالثة والرابعة بالظهر، كما أن استجابة شوقي للتأهيل والعلاج غير كافية حتى الآن".
وعانى شوقي من إصابة في العضلة الخلفية أجبرته على مغادرة الملعب في مباراة الاتحاد السكندري بالجولة الرابعة من الدوري.
ويأتي غياب ربيعة بمثابة ضربة لخط دفاع الأهلي إذ يعتمد عليه الفريق في مركز الليبرو منذ إعادة طريقة لعب الفريق إلى 3-5-2 أمام الاتحاد.

الفيضان يؤجل مباراة إنتر وجنوه


تأجلت مباراة جنوه وضيفه إنتر ميلان في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي التي كان من المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل بسبب فيضان ضرب المدينة.
وتسبب الفيضان الذي ضرب المنطقة المحيطة بالاستاد في مقتل ستة أشخاص على الأقل، كما ألحق ضررا بالشوارع والسيارات والأشجار.
وأشارت خدمات الأرصاد الجوية في المدينة إلى إمكانية استمرار هبوب الرياح الشديدة وهطول الأمطار الغزيرة حتى يوم الأحد على الاقل.
وتم اتخاذ القرار بالاتفاق بين المسؤولين في مدينة جنوه والاتحاد الإيطالي لكرة القدم
وكانت المباراة من المنتظر أن تقام في الواحدة والنصف ظهرا يوم الأحد المقبل، ولم يتحدد لها موعد آخر بعد تأجيلها.
ويسعى إنتر ميلان للإفلات من موقفه الحالي في جدول الدوري الإيطالي، إذ يقبع في المركز 17 برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة عن منطقة الهبوط.