اخبار سريعة

الخميس، 23 فبراير 2012

برادلي يبعد شيكابالا عن المنتخب نهائياً



تتجه النوايا داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأمريكي "بوب برادلي" المدير الفني اللمنتخب إستبعداد شيكابالا بشكل نهائي من المنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

حيث يدرس الجهاز الفني للمنتخب الوطني فكرة إستبعاد نجم نادي الزمالك من الإنضمام للمنتخب طوال الفترة المقبلة بشكل نهائي بعدما تغيب عن معسكر بتروسبورت بدون الحصول على أذن او التفكير في تقديم الإغتذار لأحد أعضاء الجهاز حتي الآن.

ومن جانب أخر جهة يستعد المنتخب المصري للسفر إلى قطر السبت المقبل لإقامة معسكر تدريبي هناك يخوض خلاله عدة مباريات ودية استعداداً للارتباطات المقبلة.

 ورفض المدرب الأمريكي برادلي ضم بديل للثنائي عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك وزميله محمود عبد الرازق شيكابالا، واللذين تم استبعادهما من المعسكر المقام حالياً باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس.

وجاء استبعد عبد الواحد السيد لإصابته بشد في السمانة وخضع للكشف الطبي عليه من قبل الدكتور طارق سليمان طبيب الفريق، وتبين حاجته للراحة والعلاج من أسبوع إلى أسبوعين، فيما لم يحضر شيكابالاً إلى المعسكر كما كان متفقاً عليه مع الجهاز الفني للمنتخب.

يذكر أنه كان من المفترض خوض المنتخب المصري 3 مباريات ودية بالغردقة إلي أنه رفض الأمن ذلك بشكل نهائي لعدم إستقرار البلاد.

رداً على زيارته للأهلي .. جوزيه لشحاتة : شكراً يا معلم


وجه المدرب البرتغالي "مانويل جوزيه" المدير الفنى للنادي الاهلى الشكر الى حسن شحاته المدير الفني لنادي الزمالك وباقي أعضاء جهازه الفنى على اللافتة الطيبة التى قام بها صباح اليوم.

حيث قام شحاتة بزيارة النادي الأهلي من أجل تقديم التعازي لجميع مسئولو القلعة الحمراء والمساعدة على إخراج لاعبو الأهلي من حالتهم النفسة السيئة.

ورحب كثيراً جوزيه بزيارة شحاتة وأفراده إلي النادي الأهلي معتبرها زو قيمة كبيرة بالنسبة إليه على لمستوي الشخصي.

وشدد جوزيه على ان هذا التصرف ليس غريبا على حسن شحاته الذى يرتبط معه بعلاقة متميزة كونه من المدربين المتميزين فنيا واخلاقيا.

 وأكد مدرب القلعة الحمراء أنه سيسعي على تبادل الزيارات بين الناديين خلال الفترة المقبلة من أجل إنهاء حالة التعصب الدائر بين جماهير الفريقين الحمراء والبيضاء المنعدم حالياً بشكل نهائي ولتقوية العلافقات بين الناديين.

يذكر أنه قام الجهاز لفني بالكامل لنادي الزمالك بزيارة تدريبات الأهلي صباح اليوم لخميس بالإضافة إلي قائد الفريق عبد الواحد السيد والإعلامي كريم حسن شحاتة.

رئيس الفيفا يحقق في مذبحة بورسعيد


أصبحت قضية مذبحة بورسعيد المصرية حديث الاتحاد الدولي لكرة لقدم الفيفا برئاسة السويسرى "جوزيف بلاتر" رئيس الفيفا.

حيث يدرس الإتحاد الدولى حالياً كارثة ستاد بورسعيد التي جرت عقب مبارة الأهلي والمصري الأخيرة التي راح ضحيتها أكثر من 74 من شباب الأهلي مصر بصفة عامة.

و يأمل الاتحاد الدولي بوضع خط مستقبلية تمنع حدوث مثل هذه لكارثة من جديد وعدم قبول تكررها مجدداً.

و عقد بلاتر رئيس الاتحاد الدولي إجتماعاً مع لجنة (تاسك فورس فوتبول 2014) التى تتبع الفيفا ويرأسها الألمانى فرانز بيكنباور وتضم فى عضويتها العديد من نجوم كرة القدم العالمية والأفريقية يتقدمهم العضوين الجديدين جورج هاجى وعبيدى بيليه ، من أجل عدم تكرار مثل هذه لكارثة في ملاعب كرة القدم بجميع أنحاء العالم.

حيث تحدث بلاتر خلال ذلك الإجتماع في تفاصيل الكارثة وكيفية تلاشي تكرارها من جديد .

وجاءت كلمة بلاتر لتؤكد اهتمام الإتحاد الدولى لكرة القدم بالتحقيقات التى تجرى فى مصر عن مذبحة بورسعيد وذلك بحسب البيان الرسمى الذى نشر على موقع الفيفا .

يذكر  أن الفيفا كان قد تبرع للشهداء بمبلغ مليون دولار كما طلب الإطلاع على التحقيقات بشان مذبحة بورسعيد التى أودت بحياة 74 مشجع.

عبد الحفيظ :لقد تعودنا على تصرفات شحاتة المحترمة


أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أنه يحترم فكر وأخلاق حسن شحاتة المدير الفني لنادي الزمالك كثيراً خاصة بعد زيارته العظيمة للقلعة الحمراء ليوم الخميس.

حيث صرح عبد الحفيظ للموقع الرسمي للأهلي قائلاً: " ان حسن شحاته صاحب تصرفات جديرة بالاحترام دائما .. لا أنسى اتصاله به أثناء وجود اللاعبين و الجهاز الفنى داخل غرفة خلع الملابس فى ستاد بورسعيد ليلة المذبحة .. واصراره على عدم اكمال مباراة الزمالك والاسماعيلى وقتها".

 وتابع عبد الحفيظ " ان العلاقة بين الجهازين الفنيين واللاعبين فى الفريقين على اعلى مستوى .. بمجرد تلقيتي اتصالا من شحاته رحبنا بالزيارة جميعاً خاصة مانويل جوزيه المدير الفني".

وأضاف مدير الكرة بالأهلي قائلاً: "لابد من إستثمار تلك العلاقات القوية بين الفريقين والروح الطيبة في إنهاء التعصب بشكل نهائي بين جمهور الفريقين أيضاَ".

يذكر أنه قام الجهاز الفني بالكامل لنادي الزمالك بزيارة القلعة الحمراء بالإضافة إلي الإعلامي كريم حسن شحاتة من أجل إنهائة حالة التعصب بين جماهير الفريقين بشكل نهائي.

زينيت يرغب في استعارة أرشافين


أبدي مسئولي نادي زينيت سان بيترسبورج الروسي رغبتهم في استعارة أندريه أرشافين لاعب الفريق السابق وأرسنال الإنجليزي الحالي قبل غلق باب الانتقالات الشتوية في روسيا.

ويري مكسيم ميتروفانوف المدير العام لنادي زينيت سان بيترسبورج أن هذه الخطوة ستفيد بشكل كبير المنتخب الروسي الذي يحتاج إلي مجهودات اللاعب في كأس الأمم الأوروبية المقبلة.

وأشار ميتروفانوف في تصريحات صحفية: "نبحث التعاقد مع أرشافين علي سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، لكن الأمر كله يتوقف علي نادي أرسنال ومدي استعداده للقيام بالصفقة".

وتابع: "أرشافين سيفيد زينيت بشكل كبير، لكن لا يجب أن ننسي المنتخب الروسي فهو في حاجه إلي مجهودات اللاعب في كأس الأمم الأوروبية المقبلة".

وأكمل المدير العام لنادي زينيت تصريحاته قائلاً: "لقد تحدثنا مع أرسنال، دعونا ننتظر ونري".

وأختتم: "الحقيقة هي أن أرشافين مازال يريد اللعب في إنجلترا، لكن خطوة الإعارة ترجع لرغبته في الظهور بمستوي فني عالي في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وزينيت سيكون الخيار الأمثل بالنسبة له".