اخبار سريعة

الجمعة، 11 مايو 2012

جاتوزو: وداعاً ميلان



اسدل الستار على مشوار إيفان جينارو جاتوزو مع ميلان بعدما اعلن النجم الإيطالي قرار رحيله عن قلعة الروسونيري بعد مسيرة امتدت لـ13 عام.
وقال جاتوزو بعد الإجتماع بأدريانو جالياني المدير التنفيذي للميلان “حان وقت الرحيل عن ميلان ومنح فرصة وافساح الطريق للاعبين أخرين”.
ولم يكن جاتوزو الراحل الوحيد عن ميلان إذ اعلن فيليبو إنزاجي المهاجم الدولي المخضرم الإكتفاء بالفترة التي قضاها بالقميص الأسود في الأحمر وكان قد سبقهم المخضرم إليساندرو نييستا.
ويهدف ميلان النزول بمعدل أعمار فريقه والإحلال والتجديد بعد الإخفاق في الحصول على الكالتشيو الإيطالي الذي توج به اليوفنتوس.
وكشف جاتوزو “سأعلن كافة تفاصيل رحيلي عن ميلان في مؤتمر صحفي يوم الأحد”.
ولم يشارك جاتوزو مع ميلان في الموسم السابق حيث كان يعاني النجم الدولي من إصابة في عينه تجعله غير قادر على الرؤية بشكل طبيعي قبل التعافي منها.
وحقق جاتوزو صاحب الـ34 عام في مسيرته مع ميلان تسع بطولات وهم الدوري الإيطالي مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية.
اما على الصعيد الدولي فقد نجح النجم الشهير بـ”رينو” التتويج مع المنتخب الإيطالي بكأس العالم 2006.

الفيفا يختار “بطيخة” الحضري ضمن أشهر احتفالات اللاعبين في العالم



عرض الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم تقريرا مطولا عن أشهر احتفالات اللاعبين، متضمنا احتفالات الحارس عصام الحضري التي وصفها بالمثيرة.

وكان الحضري يحتفل بعد كل بطولة يحصل عليها مع منتخب مصر والنادي الاهلي، فوق العارضه.

وقال التقرير ” كان دائماً مايتسلق عارضة المرمى ويأتي ببطيخة ويقسمها نصفين ويبدأ بالتهامها وهو جالس على قمة المرمى”.

وأضاف “ولعّل السبب في هذا الإحتفال مضحك من الحضري هو أنه ينحدر من مدينة كفر البطيخ في محافظة دمياط”.

وأشار إلى أنه بالرغم من ان المدينة لا تشتهر بزراعة البطيخ، إلا أنه يبدو ان الحضري استوحى هذا الاحتفال من اسم المدينة التي ينتمى لها.

واستعرض الموقع الرسمي للفيفا عددا من الاحتفالات الشهيرة التي وصف بعضها بالمضحكة.


بالفيديو - رباعية ودية لمنتخب مصر فى شباك لبنان


فى مباراة كلمة السر فيها "أحمد" أحرز منتخب مصر 4 أهداف ملعوبة ورائعة بجانب اداء جيد وفرص ضائعة فى مباراة لبنان الودية التى اقيمت عصر اليوم ضمن معسكر منتخب مصر استعداداً لمباراة موزمبيق الاول من يونيو المقبل.
 
 وعلى الرغم من تواضع مستوى منتخب لبنان إلا ان الفراعنة لعبو بأداء جماعى رائع وظهر الجانب الهجوملى وصناعة الفرص فى منتهى القوة ولعلها تجربة مفيدة بسبب وجود لاعبين جدد غير لاعبى الاهلى والزمالك وانبى المنشغلين بمباريات إفريقيا اوائل الإسبوع المقبل.
 
 ومثلما قلنا فإن كرة السر كانت احمد حيث احرز 5 لاعبين يحملون هذا الإسم فاحرز لمصر أحمد سعيد اوكا - أحمد حسن مكى - أحمد تمساح - أحمد خيرى بالدقائق4 ، 19 ، 44، 53 واحرز احمد زوريف لمنتخب لبنان من ضربة جزاء بالدقيقة 30 من اللقاء.
 
الشوط الأول: - 
بدأ منتخب مصر المباراة بشكل حماسى وبقوة والهجوم كان سلاح الفراعنة ، وبعد مرور 4 دقائق ومن ضربة ركنية لعبها محمد صلاح بالمقاس على رأس المدافع احمد سعيد اوكا يضربها بالرأس رائعة الهدف الأول لمصر ولم يمر سوى دقيقتين ليصوب الفنان محمد صلاح كرة اخرى رائعة تدخل المرمى ولكنها اصطدمت بزميله المتسلل قبل ان تدخل ويقوم الحكم بإلغاء الهدف ، حاول منتخب لبنان ان يبادل مصر الهجمات ولكن بلا خطورة .
 
هجمات سريعة من الفراعنة وقوية واللعب الجماعى سمة الفريق وبعد 18 دقيقة يقود محمد صلاح وتمساح ومكى هجمة رائعة ويتعرض مهاجم حرس الحدود للعرقلة من الحارس ويحصل حسن مغنية على إنذار وحسن مكى على ضربة جزاء يصوبها على يسار الحارس اللبنانى ويعزز الفراعنة تقدمهم بالدقيقة 19 ، ويحصل محمد الننى على إنذار بالدقيقة 21 بعد تدخل عنيف مع لاعب المنتخب اللبنانى .
 
 
ضربة جزاء اخرى احتسبها الغندور حكم المباراة بالقيقة 27 بعد ان استعد المهاجم اللبنانى تسلم الكرة من اسفل وباسم على الظعير الايمن يحاول ان يخرجها فصطدم حذاؤه برأس بلال نجارين ويسقط متأثراً بإصابة فى الرأس ويظل 3 دقائق يعالج داخل الملعب ويخرج من الملعب ، ويقم احمد زوريف بتسديد ضربة الجزاء و تدخل المرمى معلنة تضييق الفارق إلى هدفين لمنتخب مصر هدف إلى لبنان.
 
 
كاد حسن المحمد ان يتعادل فى الدقيقة 34 ولكن انقذ الحضرى مرماه من كرة شبه انفراد ويحافظ على الفارق، هدأ منتخب مصر فيما اشتعل اداء منتخب لبنان وسيطر على الملعب كثيراً حتى مرور 38 دقيقة، سقط حسن مغنية حارس مرمى لبنان بعد ان حول مدافعه الكرة له بالرأس فى مكان صعب فاصطدمت رأسه وظل يعالج حتى الدقيقة 43 ، ولم يستطيع اكمال المباراة ليخرج ويحل بديلاً له محمد حمود وبعد نزوله بدقيقة تبادل تمساح الكرة مع مكى رائعة وان تو وينفرد بالمرمى ليضعها لحظة خروج الحارس الهدف الثالث لمصر بالدقيقة 44 ويحتسب الحكم 4 دقائق يطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مصر بثلاثة اهداف لهدف.
 
 الشوط الثانى: -  
 
 استعان برادلى بمروان محسن وعاشور التقى وعلى فتحى فى الشوط الثانى ، وصوب أحمد خيرى كرة رائعة صدها محمد حمود ببراعة فى بداية الشوط الثانى ، ويستمر مسلسل الأحمدات فى منتخب مصر فأحرز احمد خيرى هدف من على حدود منطقة جزاء منتخب لبنان بالدقيقة 53 من المباراة تصويبة خدعت الحارس حمود ،خرج بعدها نجم الدراويش بالدقيقة 56 ويحل بديلاً له حسام حسن لاعب المصرى ، وبالدقيقة 61 يلاعب محمد صلاح دفاع لبنان ويصوب كرة يصدها الحارس لترتد له مرة اخرة ويراوغ الدفاع ولكن تخرج بجانب المرمى ويضيع هدف محقق.
 
 
وبالدقيقة 62 انتطلاقة اخرى من محمد صلاح من جهة اليسار ويصوب الكرة ترتد من الحارس وتعود لمروان محسن يصوبها مرة اخرى وينقذها الحارس من جديد نزل محمود علاء وخرج اوكا ومرت الدقائق حتى 77 وهدأمنتخب كثيراً ،اخترق محمد صلاح وعبر بالكرة من جهة اليمين مرة اخرى بالدقيقة 81 ولعب كرة عرضية لمروان محسن لهبها بباطن القدم ولكن تخرج بجانب المرمى وتحرم مصر من الهدف الخامس.
 
 كرة من الطرائف والغرائب سقط معتز جنيدى وخرج للعلاج فقام الحكم بالدقيقة 88 بعمل إسقاط على ان يسلم لاعب منتخب لبنان الكرة للحضرى المتقدم من مرماه ليلعبها مباشرة ويجرى وراءها حارس مصر لتدخل ويدخل خلفها للمرمى ، ولكن الحكم لم يحتسبها هدف وسط اعتراض بوكير المدير الفنى ولكن الحكم لغاه بسبب الروح الرياضية وينقذ الحضرى مرماه من كرة خطيرة ويطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بقوز مصر بأربع اهداف مقابل هدف.
 

حسام حسن يسخر من مباراة مصر على طريقة عادل امام!!


سخر حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى من مباراة مصر والمنتخب اللبنانى
وردا على سؤال حازم الكاديكى على تليفزيون الحياة قال حسام حسن مستشهدا بجملة للفنان عادا امام فى احد افلامه حين كان يؤدى دور احد المحامين  قائلا ( ماذا اقول واى شئ يُقال )

وقال حسام حسن مباراة ضعيفة فى الشوط الاول وانها مباراة بين اثنين من فرق الدرجة الثانية وتابع حسن لا يوجد اى استفادة من هذة المباراة وارى انه كان من الافضل ان يختار بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب المصرى فريقا مصريا ليواجهه مثل حرس الحدود اوطلائع الجيش كانت مباراة ستكون افضل من الشكل التى ظهرت عليه

الإسماعيلي : إلي الآن لم يتقدم أي نادي بطلب لشراء عبد ربه


صرح إبراهيم عبد الرحيم عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بأن النادي لم يتلق أي عرض رسمي بشأن انتقال حسنى عبد ربه إلى نادي اتحاد جده السعودي بصفه نهائيه.

 

وقال عبد الرحيم في تصريحات للموقع الرسمي لناديه أن الإسماعيلى لن يمانع فى إنتقال اللاعب إذا توافر له عرض رسمى بشكل يليق له وبالنادي الإسماعيلى.

 

وتابع "أن امتداد إعاره اللاعب بالنادى السعودى وارد أيضا فى حاله توافرها بشكل رسمى وبعد موافقه عبدربه."

 

ويذكر أن إعاره حسنى عبد ربه لنادي اتحاد جده تنتهى يوم 30 يونيه القادم وكان اللاعب قد تمت إعارته إلى النادي السعودي في شهر يناير الماضي ولمدة ستة أشهر.

إتفاق نهائي بين المصري والزمالك لإعارة حسن وإلياسو وزكريا للقلعة البيضاء


توصل كامل أبو على رئيس النادى المصرى إلي إتفاق مع مسئولى نادى الزمالك بشكل نهائى على انتقال الثلاثى حسام حسن، ومؤمن زكريا، والمالى إلياسو، إلى القلعة البيضاء على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد .

وبات حسام حسن بات هو الأقرب للتوقيع للزمالك خلال الـ 48 ساعة المقبلة، موضحا أن اللاعب وافق بالفعل على تمديد عقده مع المصرى موسما إضافيا بعد العودة من الزمالك .


الكويت تمنع خضيرة وأوزيل من الانضمام لمنتخب ألمانيا


سينضم لاعبا ريال مدريد سامي خضيرة ومسعود أوزيل في وقت متأخر إلي المنتخب الألماني، بسبب ارتباطهم بودية مع النادي في الكويت.

 

وحسبما ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم فقد كان للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد تعهد للاتحاد الألماني بأن يكون اللاعبين على استعداد للانضمام إلى معسكر الفريق بعد آخر مباراة رسمية للفريق ولكن النادي الملكي اتفق على مباراة ودية سيخوضها الفريق في الكويت يوم الخميس المقبل.

ويغيب اللاعبان بذلك عن التدريب الأول للفريق في ساردينيا على أن ينضما لتدريبات الفريق في 20 مايو بجنوب فرنسا، وفشلت محاولات أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني في إقناع النادي الملكي بالسماح للاعبين بالانضمام إلى منتخب ألمانيا بعد آخر مباراة رسمية للريال في الموسم الحالي.

 

وقال بيرهوف نعلم أن 25 مايو الحالي هو التوقيت الرسمي الذي يجب على الأندية أن تسرح فيه لاعبيها من أجل الانضمام لمنتخبات بلادهم قبل كأس الأمم الأوروبية القادمة, ولذلك يجب علينا تقبل قرار ريال مدريد.

 

ويستهل المنتخب الألماني بقيادة مديره الفني يواكيم لوف معسكره التدريبي أيضا في غياب لاعبيه الثمانية من نجوم فريق بايرن ميونيخ الألماني الذي سيخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنجليزي بمدينة ميونيخ في 19 مايو الحالي.