اخبار سريعة

الأربعاء، 24 يوليو 2013

بالفيديو .. التعادل يسيطر علي القمة الافريقية

بالفيديو .. الأهلي و الزمالك " حبايب " في القمة الإفريقية

تعادل فريقي الأهلي و الزمالك في مستهل مشوارهما في دوري المجموعات برابطة دوري أبطال إفريقيا ، بهدف لكل فريق ، في اللقاء الذي إستضافه ملعب الجونة عصر اليوم .

تقدم للزمالك أحمد جعفر في الدقيقة 9 و تعادل أبو تريكة في الدقيقة 53 من ضربة جزاء للأهلي .


الشوط الاول :

أنهى الزمالك الشوط الأول من لقاء القمة الإفريقية أمام الأهلي في مستهل مشوارهما برابطة دوري أبطال إفريقيا متقدماً بهدف لمهاجمه أحمد جعفر في الدقيقة 9 من عمر الشوط  .

الزمالك كان الأفضل هجحومياً و دفاعياً و الأفضل إنتشاراً في الملعب و الأكثر رغبة في الفوز مقارنةً بلاعبي النادي الأهلي و الذين ظهخروا خارج الخدمة تماماً خلال أحدث هذا الشوط .

من أول هجمة يشنها نجم الشوط الأول محمد إبراهيم من ناحية اليسار يتحصل على ركلة حرة مباشرة يترجمها أحمد جعفر إلى هدف في الدقيقة 9 مستغلاً " دريكة " في الدفاعات الأهلاوية داخل منطقة الجزاء .

وكاد " الحاوي " الزمالكاوي أن يحرز الثاني بعدها بستة دقائق من شبه إنفراد من الجبهة المينى و لكن وائل جمعة ينقذ الموقف .
 
و تأتي اولى هجمات الأهلي في الدقيقة 32 عن طريق محمد أبو تريكة بعد " هات و خد " مع عبد الظاهر و لكنه يسدد كرة ضعيفة يمسك بها عبد الواحد .

بعدها بدقيقتين ينفذ تريكة ضربة حرة مباشرة بنجاح و لكن الكرة تعلو العارضة بقليل مضيعاً هدف التعادل لفريقه .
 
و يمتلك الأهلي الكرة في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط و لكنه دون خطورة كبيرة على مرمى الزمالك ، و الذي إعتمد على إنطلاقات النشيط محمد إبراهيم من اليسار و عمر جابر من اليمين .

و ينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للزمالك بهدف لأحمد جعفر .

 
الشوط الثاني :

قل أداء الزمالك بشكل كبير خلال أحداث الشوط الثاني و كان الاهلي هو الانشط و الأكثر خطورة و الأكثر إنتشاراً و حيوية في الملعب على عكس الشوط الأول تماماً .

و لم تمضي سوى 8 دقائق حتى إستطاع أبو تريكة تسجيل التعادل للفريق الأاحمر من ركلة جزاء إحتسبها الجزائري جمال حيمودي الذي أدار اللقاء بكفاء نظير عرقلة أحمد عبد الظاهر و هو في طريقه للتسجيل .

في الدقيقة 60 كاد أبو تريكة أن يضيف الهدف الثاني له و لفريقه من ضربة حرة مباشرة ، و لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن بقليل .

و رفض الثنائي " فتحي و تريكة " ان يحسما النقاط الثلاث لفريقهما مع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ، حيث سدد الأول كرة من زاوية ضيقة كان بإمكانه تمريرها لأحد من مهاجمي الأهلي من أجل حسم اللقاء ، و الثاني بمجهود فردي مر و راوغ و لكنه سدد في النهاية كرة ضعيفة أمسك بها عبد الواحد السيد .

لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق و يخرج الفريقان " حبايب " في نهار رمضان و تخرج الجماهير و هي سعيدة بالنتيجة ، ليحصل كل فريق على نقطة و تعود المجموعة لنقطة الصفر بعد تساوي الفرق الأربعة في النقاط و لكل منهم واحدة فقط من تعادل في لقاء وحيد .

 

خاص | الزمالك يسعى لضم نجم بتروجيت

خاص | الزمالك يسعى لضم نجم بتروجيت



يسعى نادى الزمالك فى الفترة المقبلة الى التعاقد مع إسلام فؤاد مهاجم نادى بتروجيت وذلك لتدعيم خط هجوم الفريق .
 

وأكد سعيد لطفى مهاجم الزمالك السابق ووكل اللاعبين الحالى أن الزمالك أصبح قريباً من ضم اسلام فؤاد مهاجم الفريق البترولى ويتبقى وضع الرتوش الأخيرة فى الصفقة .
 

الجدير بالذكر أن الزمالك لا يتبقى فى خط هجومه سوى أحمد جعفر وذلك بعد رحيل رزاق وعبدالله سيسيه .