اخبار سريعة

الخميس، 30 يونيو 2011

أنتهت القمة .. ووهم الزمالك !

لن أتحدث عن أي جانب فني في مباراة القمة بين الزمالك والأهلي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق .

ولا أعرف لماذا إلى الأن يظن – حسام حسن وابراهيم حسن – أنهما أكبر وأفضل من أي شئ أخر في هذا الوطن .. وعلى الرغم من أني أحد عشاق حسام حسن بل وفي أكثر من مناسبة قلت أنه مثل أعلى لي في مجال العمل إلا أن ما يحدث من حسام وابراهيم أمر يصعب السكوت عليه أكثر من ذلك.

تخيل نفسك مدير فني لفريق كبير يحتل قمة الدوري منذ الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الخامس والعشرين في ظل حالة – سيئة للغاية لمنافسك التقليدي النادي الأهلي – الذي لم يحرز لاعبوه قبل مباراة القمة إلا 36 هدف !!

وبعد كل ذلك تخسر البطولة في الأمتار الأخيرة من البطولة ولازلت أنت نفسك تعتقد بأنك الأفضل وأن فريقك هو الأفضل .. وهذا قد يكون رأي مقبول إذا ما كنا قد أعترفنا بأن صاحب هذا الرأي من الأساس يعتقد أنه الأفضل في كل شئ .. ولكن أن تأتي نفس التفسيرات من إدارة النادي الأبيض وجماهيره فتلك تكون كارثة .

فلا يمكن أن يكون جمهور الزمالك سعيدا بالتعادل مع الأهلي الذي كان في أسوأ حالاته في مباراة القمة هو ومديره الفني .. ولا يمكن أن يقنع أحد جمهور الزمالك بأن ما حدث هو إنجاز لأنه لو كان كذلك يصبح لدينا معادلة جديدة أسمها – الزمالك زيه زي أي فريق أفضل مباراة في الموسم يلعبها أمام الأهلي – وينتهي الأمر الى ذلك ولا " توجعوا دماغنا " بكلمة الفريق الكبير الذي ينافس دائما على البطولات لأن الفريق الذي ينافس على بطولة يعتبر التعادل أمام منافسه المتفوق عليه بخمس نقاط – خسارة فادحة – له ولا يمكن وقتها أن يقول مديره الفني – لقد تفوقنا على منافسنا ونحن الأفضل والمستقبل لنا وهذا الكلام الإنشائي الذي لا يقدم أو يؤخر .

حسام حسن مشروع مدير فني كبير ولكن إذا لم يسيطر على نفسه ويدرس تدريب ويحاول تطوير نفسه ويترك الكلام عن غيره ويركز فقط في عمله فلن يكون لا مدير فني كبير ولا أي شئ أخر !

ما حدث مع الزمالك هذا الموسم هو – جريمة – في حق جمهور الزمالك وليس إنجاز أو شئ يستحق الإشادة .. فما حدث هو خسارة بطولة لم تكن قريبة من جماهير الزمالك ونادي الزمالك بهذا الشكل من قبل .. في ظل حالة يرثى لها لمنافسك التقليدي الأهلي الذي يدفع الملايين في جهازه الفني ومع ذلك نشاهد الأداء العادي والتقليدي للفريق دون أي جديد .. وإن كان الموقف عند الأهلي يختلف وهو أن الفريق حافظ على لقبه وبالتالي فهو حقق ما هو مطلوب منه فلا يستطيع أن يلومه أحد أو يتكلم عن إدارته الفنية أحد !

أما النادي والجهاز الفني الذي كان متصدرا للبطولة منذ أسبوعها الأول حتى الخامس والعشرين ويخسرها فهذه تكون – كارثة  كروية بالطبع – على هذا الفريق وهذا المدير الفني وإذا أقتنع أحد بأن ما فعله الزمالك هذا العام هو إنجاز " يبقى قولوا على الزمالك السلام لمدة أعوام قادمة " .

ايها السادة ما حدث مع الزمالك وجماهيره هذا الموسم هو جريمة في حق هذا النادي وهو فشل ذريع لجهازه الفني وليس بنجاح وليس هناك أي منطق يقول أن ما حققه حسام حسن يعد إنجاز لنادي الزمالك لأن الزمالك ظل ست سنوات يحقق المركز الثاني والثالث .. فما حدث هو أمر طبيعي جدا وإذا لم يعي جهاز الزمالك الفني هذا الأمر واعتقد كذبا أن ما حققه إنجاز فمن الأفضل لهم أن يفيقوا من وهمهم .. لأن الوهم طول شوية !!

الإصابات تلاحق جمعة وغالي ومتعب وفتحي


الإصابات تلاحق جمعة وغالي ومتعب وفتحي

يحسم يوم الجمعة مشاركة الثلاثي وائل جمعة وأحمد فتحي وحسام غالي مع الأهلي أمام سموحة يوم الأحد المقبل في الدوري الممتاز.
وقال وليد عبد الباقي طبيب الأهلي لموقع ناديه الرسمي: "تعرض جمعة لكدمة قوية في وجه القدم كما يعاني غالي من إجهاد في العضلة الخلفية بينما هاجمت الالتهابات أصبع قدم فتحي".
وأوضح عبد الباقي أن الثلاثي تعرض لتلك الإصابات نتيجة للمجهود الذي بذلوه أمام الزمالك يوم الأربعاء في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.
وأضاف عبد الباقي "من المنتظر أن يتحدد موقف الثلاثي من المشاركة أمام سموحة في الجولة الـ28 من الدوري الممتاز يوم الجمعة".
إلى ذلك، غاب عماد متعب مهاجم حامل اللقب عن تدريبات فريقه يوم الخميس بسبب تعرضه لنزلة برد.
ومن المنتظر أن ينتظم متعب في التدريبات يوم الجمعة استعدادا لقيادة الهجوم الأحمر أمام سموحة.
ويحتاج المارد الأحمر لخمس نقاط لحسم لقب الدوري المتبقي له فيه ثلاث جولات أمام سموحة والمقاولون العرب ومصر للمقاصة.
وشهدت التدريبات مشاركة الثلاثي أحمد حسن ومعتز إينو ودومينيك دا سيلفا رغم خوضه لشوط كامل في القمة 107.
ويحتل الاهلي صدارة الترتيب برصيد 56 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط عن الزمالك أقرب ملاحقيه.

اتصالات تحصل على قميص الأهلي من وكالة الأهرام


اتصالات تحصل على قميص الأهلي من وكالة الأهرام

حصلت شركة اتصالات على حقوق الإعلان على قميص الأهلي بداية من الموسم المقبل مقابل 110 مليون جنيه دفعتها لوكالة الأهرام للدعاية والإعلان.
ويستمر عقد اتصالات للإعلان على قميص الأهلي لمدة ثلاث سنوات، ليخلف بذلك إعلان فودافون على قميص الفريق الأحمر طوال السنوات الماضية.
وكان الأهلي قد منح حقوق الإعلان على قميص الفريق وداخل النادي لوكالة الأهرام مؤخرا مقابل 141 مليون جنيه.

عقوبات القمة - إيقاف العميد مباراة .. وعاشور لنهاية الموسم


عقوبات القمة - إيقاف العميد مباراة .. وعاشور لنهاية الموسم

قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين إيقاف حسام حسن المدير الفني للزمالك مباراة واحدة لما بدر منه خلال مباراة القمة 107 أمام الأهلي تجاه مانويل جوزيه مدرب الفريق المنافس.
وفور إحراز الأهلي هدف التعادل ركض العميد تجاه جوزيه ممسكا إياه من ذراعه وصائحا في وجهه في لقطة نقلتها شاشات التلفزيون.
وعلم FilGoal.com أن اللجنة قررت أيضا إيقاف حسام عاشور لاعب وسط الأهلي ثلاث مباريات لضربه هاني سعيد لاعب الزمالك بدون كرة وحصوله على طرد مباشر.
وبذلك القرار ينتهى الموسم بالنسبة لعاشور الذي يغيب عن مواجهات فريقه أمام سموحة والمقاولون العرب ومصر للمقاصة.
إلى ذلك، يغيب هاني سعيد لاعب وسط الأبيض عن مباراة فريقه المقبلة أمام زعيم الثغر لإيقافه مباراة.
وكان سعيد قد حاول اقتحام غرفة خلع ملابس الأهلي عقب المباراة للاعتداء على عاشور بحجة توجيه سباب له وفقا لما أكده شهود عيان.

الزمالك يعلن تعيين لجنة للكرة .. وإبراهيم حسن يرفض


الزمالك يعلن تعيين لجنة للكرة .. وإبراهيم حسن يرفض

اتخذ مجلس إدارة الزمالك قرارا بتعيين لجنة لكرة القدم بدءا من الفترة المقبلة للتنسيق مع الجهاز الفني في المرحلة المقبلة.
وقال طارق غنيم عضو مجلس الإدارة لـFilGoal.com "اتخذنا القرار بتعيين لجنة الكرة لتكون حلقة الوصل بين الجهاز الفني ومجلس الإدارة".
وتابع "ستتكون اللجنة من أربعة خبراء في الكرة من أبناء النادي بالإضافة إلى أحد أعضاء المجلس وإبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق".
ويعاني الزمالك من عدم التواصل بين مجلس الإدارة وفريق الكرة منذ إقالة أحمد رفعت عضو المجلس في نوفمبر الماضي.
التوأم يرفض
ومن جانبه، رفض إبراهيم حسن مدير الكرة قرار مجلس الإدارة مؤكدا أنه لن يقبل بتدخل "حد غريب" في الفريق.
وقال حسن لـFilGoal.com "إذا أرادوا تعيين لجنة للكرة فتكون من أعضاء مجلس الإدارة وليس من خارجه".
وأضاف "لن نسمح بتدخل حد غريب وسط الجهاز والإدارة حتى لو كان من أبناء النادي".

150 ألف جنيه غرامات على الأهلي والزمالك والمصري بسبب الشماريخ


150 ألف جنيه غرامات على الأهلي والزمالك والمصري بسبب الشماريخ

دفع رفض أجهزة الأمن في محافظات السويس والأسكندرية والغربية استضافة مباريات الأهلي والزمالك والمصري لجنة المسابقات لتوقيع غرامات مالية مغلظة على الثلاث أندية.
وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات لـFilGoal.com يوم الخميس: "حرصا منا على إقامة المباريات في مواعيدها ولتعذرنا في توفير الملاعب البديلة بسبب رفض الأمن قررنا خوض المباريات على ملعب الفرق المعاقبة وتغليظ الغرامة المالية إلى 150 ألف جنيه".
ويستضيف الأهلي منافسه سموحة ويحل المقاولون العرب ضيفا على المصري في الجولة المقبلة ،بينما يحل وادي دجلة ضيفا على الزمالك في الجولة قبل الأخيرة.
وأضاف عامر "رفض استضافة المباريات أمر ليس بأيدينا ورغبة الأمن هى المتحكمة في القرارات".
ويحتل الاهلي صدارة جدول الترتيب برصيد 56 نقطة متقدما بفارق خمس نقاط عن الزمالك، بينما يحل المصري سابعا برصيد 40 نقطة.