اخبار سريعة

السبت، 7 أبريل 2012

يحيى يرغب في ضم خماسي المصري "المُجمد"


يرغب طارق يحيى المدير الفني لفريق مصر المقاصة في ضم خمسة لاعبين من صفوف المصرى البورسعيدى خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، بعد تجميد نشاط الفريق لمدة موسمين عقب أحداث بورسعيد الدامية التي راح ضحيتها أكثر من 70 شخصاً. 

وأبدى يحيى رغبته في ضم بعضهم باعتبارهم من أفضل اللاعبين الموجودين فى الدورى المصرى لكنه ينتظر لحين صدور قرار لجنة التظلمات باتحاد الكرة بشأن التظلم المقدم من النادى البورسعيدى فيما يخص العقوبات الموقعة عليه فى أحداث مجزرة بورسعيد، ثم قرار لجنة شئون اللاعبين الذى سيحدد موقف اللاعبين وطريقة التعاقد معهم .

وأوضح يحيى أنه يطمع فى التعاقد مع الخماسى مؤمن زكريا ومحمود عبد الحكيم وإيهاب المصرى وأحمد فوزى وأمير عبد الحميد، مشيرًا إلى أنه استطلع رأى أحدهم، لكنه لا يستطيع إبرام أى تعاقدات الآن قبل العودة لإدارة نادى المقاصة .

الأفريقي يسعى للعبور لدور الـ 16 على حساب سان جورج في الكونفيدرالية



يستضيف اليوم الأفريقي التونسي فريق سان جورج الإثيوبي على ملعب رادس بالعاصمة تونس فى إياب دور الـ32 من منافسات بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية .

ويسعى الأفريقى التونسى بقيادة المدرب الجزائرى عبد الحق بن شيخة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل أثيوبيا للتأهل إلى دور الـ16 قبل لقاء الديربى الذى يجمعه بغريمه التقليدى الترجى الأربعاء المقبل بالدورى التونسي،

 وكان لقاء الذهاب الذى جمع بين الفريقين من أسبوعين بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، قد انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.


كما يلتقى الصفاقسى التونسى مع ليوبار الكونغولى بملعب "الطيب المهيرى بمدينة "صفاقس" التونسية، ضمن لقاءات الإياب للدور ذاته، وتبدو حظوظ الصفاقسى هى الأفضل لتخطى دور الـ32، بعدما تذوق طعم الانتصار فى لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد .

بالفيديو - النجم الساحلي يلحق بالهلال السوداني بدور الـ16 بدوري الأبطال


فاز النجم الساحلى التونسى على ضيفه الجيش الرواندى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بالملعب الأوليمبى بمدينة "سوسة" التونسية، فى إياب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا .

بادر النجم بالتسجيل مبكرا عن طريق سعد الجزيرى فى الدقيقة التاسعة، وتعادل كانيكا للجيش الرواندى فى الدقيقة 37، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1\1 .
كان لقاء الذهاب الذى جمع بين الفريقين منذ أسبوعين بالعاصمة الرواندية كيجالى الذى إنتهى بالتعادل السلبى، ليصعد النجم الساحلى إلى دور الـ 16 من منافسات البطولة .
فى نفس السياق ، صعد فريق الهلال السودانى إلى الدور ذاته من منافسات البطولة، بعدما حقق فوزا عريضا على ضيفه الدبلوماسيين بطل أفريقيا الوسطى، بخماسية مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بأم درمان .
كان لقاء الذهاب قد انتهى بتفوق الهلال بثلاثية نظيفة، ليصعد الفريق السودانى إلى دور الـ 16، بعدما تفوق فى مجموع المباراتين 8\1 .

مفاجأة - الشوالي يقتحم عالم التمثيل في الفيلم المصري "حلم عزيز"


قرر أسطورة التعليق التونسي عصام الشوالي إقتحام عالم التمثيل من خلال مشاركته في الفيلم المصري "حلم عزيز" الذي يقوم بدور البطولة فيه شريف منير وأحمد عز وصلاح عبد الله ومحمد عادل إمام وإخراج عمرو عرفة .

وأكد الشوالي في تصريح لموقع أبو ظبي الرياضي "التجربة كانت بتزكية من مخرج العمل عمرو عرفة و تحمسي للتجربة على بساطتها تكمن في احترامي لمخرج عمل السفارة في العمارة الرافض للتطبيع وفيلم زهايمر الذي سلط الضوء علي غدر ونكران الجميل من الأبناء لآبائهم عند الكبر، وأضاف هي مشاركة أو مساهمة أكثر منها تجربة، عزيز الدين ويقصد الدور الذي سيؤديه في الفيلم، شخصية رجل يحلم بماتش كرة وجسدت خلال حلمه دور معلق المباراة بكوميديا ساخرة لظواهر اجتماعية" .

وعن الفرق بين التمثيل والتعليق أكد الشوالي: "تمثيل دور المعلق أصعب من القيام بها بحرية في المباريات الحقيقية لان الدور مرتبط بسياق الفكرة التي أرادها المخرج للمشهد والتزام صاحب الدور بالنص وضوابط الأسماء، رغم مجال الحرية الذي تركه لي المخرج وهي في النهاية محاولة تتماشى مع شخصيتي المغامرة التي تريد اكتشاف مجالات مجهولة وتجارب جديدة، وتمنى الشوالي أن يستمتع الجمهور الفلسطيني بهذا الدور وأن تحوز دائماً كل أعماله على رضي الجمهور الذي أكد أنه يكن له كل حب واحترام وتقدير "..

كاسانو يستعد للعودة مجدداً إلي صفوف ميلان


يستعد أنطونيو كاسانو مهاجم فريق إي سي ميلان الإيطالي للعودة مجدداً إلي صفوف الفريق بعد فترة غياب طويلة بسبب المرض.

وكان كاسانو قد تعرض لسكتة دماغية أثناء أحد الحصص التدريبية خضع علي أثرها لعملية في القلب.

وشارك كاسانو للمرة الأولي يوم الأربعاء الماضي في مباراة ودية أمام فريق الشباب في ميلان، بعد أن حصل علي الضوء الأخضر للعب من جديد.

وقال كاسانو في تصريحات تليفزيونية: "في الماضي كنت خائفًا من الموت، لقد مرت علي أوقات فكرت فيها اعتزال كرة القدم".

وتابع: "أشعر أني أفضل الآن وقادر علي مواصلة اللعب، لكن حتى الآن لا أعرف إذا ما كنت سأتمكن من الظهور بشكل جيد في المباريات أم لا خاصة بعد ابتعادي لفترة طويلة".

وأختتم كاسانو تصريحاته قائلاً: "أعتقد أني مستعد للعودة الآن، ربما أشارك يوم السبت أمام فيورنتينا".

قرار نهائي : أبو زيد مرشحاً علي رئاسة النادي الأهلي الإنتخابات المقبلة


إتخذ طاهر ابوزيد نجم الأهلي السابق قرارا نهائياً بترشيح نفسه على مقعد رئاسة النادي الاهلي خلال انتخابات النادي القادمة .

وأكد ابوزيد .: " ترشيح نفسى لرئاسة النادى الاهلى قرار نهائي ولا رجعة فيه وأعمل حاليا على البحث عن بعض الشخصيات لضمهم لقائمته ."

يذكر أن طاهر أبوزيد سبق وأن أعلن عن تأييده لبند الثلاث سنوات والذى أقره رئيس المجلس القومى للرياضه السابق حسن صقر .

محدث - إتحاد الكرة يؤجل كأس مصر بسبب التدهور الأمني في مصر وإقتراب إلغائ


قررت اللجنة التنفيذية باتحاد الكرة، التراجع عن فكرة إقامة مسابقة كأس مصر فى الفترة من 19 إبريل الجارى وحتى 20 مايو المقبل .

وأكد مصدر مسئول باللجنة إن إلغاء فكرة إقامة الكأس فى هذه الفترة جاء بعد أزمة مباراة الأهلى والبن الإثيوبى فى دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا المحدد لها الأحد المقبل والتى تم إنهاؤها فى اللحظات الأخيرة ، وتأكيد الجهات الأمنية على صعوبة تأمين اللقاء فى الظروف الحالية .