اخبار سريعة

الخميس، 1 مارس 2012

تقرير: فرق كروية فاجأت العالم بإنجازاتها



Large

لحظات توقف فيها "ستوبيلا سونزو"، لاعب المنتخب الزامبي، في مواجهة الحارس الإيفواري "أبو بكر باري" قبل أن يسدد ركلة الترجيح الأخيرة لمنتخب بلاده بنجاح معلناً عن فوز (زامبيا) بلقب أمم أفريقيا 2012، هكذا أكمل منتخب الرصاصات الذهبية مغامرته التي أبهرت العالم، وفي هذا التقرير دعونا نتعرف على أبرز الحالات المشابهة. 


Large
1

إسبانيا 2008

طوال تاريخه الكروي، كان المنتخب الإسباني هو ذلك الفريق الممتع سيء الحظ الذي يخسر مع أول مواجهة حقيقية، لكن تحت قيادة العبقري "لويس أراغونيس" استطاعت كتيبة الغضب الأحمر أن تجتاح الخصوم خلال أمم أوروبا 2008 حتى جاء التتويج، مما فتح المجال أمامهم للفوز بكأس العالم 2010 فيما بعد.
Large
2

اليونان 2004

يعتبر المنتخب اليوناني الذي فاز ببطولة أمم أوروبا 2004، هو البطل (الأثقل دماً) في تاريخ كرة القدم، حيث فاز بالبطولة بفضل أسلوب دفاعي بحت، وبأقل عدد أهداف ممكن، لكن التاريخ لن يذكر ذلك بل سيذكر أن منتخب اليونان المغمور قد خاض المغامرة عام 2004 وبالفعل أتمها بالفوز باللقب.
Large
3

أوراغواي 1950

حقق المنتخب الأوراغوياني عام 1950 أكبر مفاجأة في تاريخ كرة القدم، عندما فاز على نظيره البرازيلي (المرشح الأول للقب) صاحب الأرض والجمهور في المباراة النهائية على ملعب الماركانا الكبير.
Large
4

بورتو 2003-2004

تحت قيادة المدير الفني الاستثنائي "جوزيه مورينهو" حقق فريق (بورتو) البرتغالي المفاجأة بفوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2003-2004، بعدما فاز في المباراة النهائية على فريق (موناكو) الفرنسي بثلاثية دون رد.
Large
5

نيجيريا 1996

لم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن يصل المنتخب النيجيري الشاب إلى المربع الذهبي لمنافسات كرة القدم التابعة لأولمبياد أتلانتا 1996، لكن منتخب النسور قد فعل الأصعب .. كسر كل الحواجز .. عبر من السامبا البرازيلي والتانغو الأرجنتيني، وتوج باللقب.


المصدر:مدونة جول كورة




انضم لصفحتنا علي الفيس بوك















تقرير: أجمل 10 أطقم للمنتخبات الكروية هذا العام


Large

الزي الرسمي لأي منتخب وطني هو بمثابة العنوان، وكثير من المنتخبات تنال حب وإعجاب الجماهير بفضل زيها الرسمي الجذاب، لذا تحرص اتحادات البلاد للعبة على أن يخرج طاقم الفريق  في أفضل صورة خاصة في الأعوام التي تشهد بطولات كبرى، لذلك دعونا نتعرف على أبرز 10 أطقم للمنتخبات في 2012، تاركين لكم مهمة انتقاء الأجمل منها برأيكم: 



Large
1

فرنسا

القميص الأزرق والسروال الأبيض والجوارب الحمراء تبدو كزي كلاسيكي إلى أبعد حد، لكنه رائع إلى أبعد حد أيضاً، خاصة مع الإعلان الرسمي له، الذي يعتبره البعض أفضل إعلان في العام.
Large
2

الكاميرون

من يمكنه أن يكون الوجه المشرف للكرة الكاميرونية أكثر من العبقري "صامويل إيتو" ؟!، ولذلك كان المهاجم الأعلى أجراً في العالم هو أول من يرتدي الزي الجديد لمنتخب الأسود الذي صممته شركة بوما.
Large
3

السويد الزي البديل

يبدو "زلاتان إبراهيموفيتش" قائد المنتخب السويدي أكثر أناقة في الحلة الجديدة لمنتخب بلاده، حيث راعت شركة أمبرو أن تكون ألوان العلم السويدي هي محور الزي.
Large
4

أيرلندا الشمالية الزي البديل

ربما يكون أفضل زي في تاريخ أيرلندا الشمالية، فالقميص الأبيض والسروال الأخضر والجوارب البيضاء أظهرت لاعبي أيرلندا أكثر ألفة للجماهير، قبل أي شيء.
Large
5

البرازيل الزي البديل

ظهر النجم الشاب "نيمار" كعارض للزي الجديد للمنتخب البرازيلي، لكن الزي البديل كان أكثر روعة بألوانه الزرقاء الواضحة والخط الأصفر على الكُمين.
Large
6

هولندا الزي البديل

يبدو أن الطاحونة الهولندية تستعد جيداً للمنافسة على اللقب الأوروبي الغالي في منتصف العام، فبالإضافة إلى الزي البرتقالي الأساسي، فقد صممت لهم شركة نايكي قميصاً أسود بسيط لا يزينه سوى مستطيل برتقالي قصير وشعار اتحاد اللعبة.
Large
7

ألمانيا

المنتخب الألماني الذي نال لقب وصيف النسخة الماضية من أمم أوروبا، هو صاحب أحد أبرز الأزياء الرياضية للعام، وبنفس ألوانه الشهيرة التي لم تتغير عبر التاريخ، لكن بتصميم رائع جديد.
Large
8

بولندا

يبدو أن بولندا قد بدأت في السير على خطى كبار كرة القدم في أوروبا، والبداية من خلال الزي الجديد الراقي لفريقها الرسمي، وبألوان علم البلاد.
Large
9

روسيا

قدمت شركة أديداس الألمانية خلال العام الحالي زياً مميزاً للمنتخب الروسي، عبر قميص أحمر ذو خط قطري بألوان علم البلاد وسروال وجوارب من نفس اللون.
Large
10

البرتغال الزي البديل

لم تتغير ألوان الزي البديل للمنتخب البرتغالي، بحيث تم الإبقاء على اللون الأبيض بخطوط خضراء وحمراء تقسم القميص إلى 4 أركان.


المصدر:مدونة جول كورة



انضم لصفحتنا علي الفيس بوك












مسيرة لـ"الألتراس اهلاوي" فى جامعة القاهرة للمطالبة بـ"رحيل العسكرى"

مسيرة للأولتراس للمطالبة برحيل العسكرىينظم ألتراس أهلاوى مسيرة تنطلق عصر اليوم الخميس، من كلية الحقوق جامعة القاهرة، تقوم بالمرور بمختلف كليات الجامعة، ويشارك فيها الطلبة باختلاف انتماءاتهم السياسية، وذلك للمطالبة بالقصاص لشهداء مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها أكثر من 70 شهيدا عقب مباراة الأهلى والمصرى بداية شهر فبراير الماضي.

ويطالب الألتراس من خلال مسيرتهم بإسقاط حكم العسكر، الذى يرون أنه المسئول عن سقوط شهداء بالمئات منذ أحداث ماسبيرو ومجلس الوزراء ومحمد محمود ومذبحة بورسعيد، وللتنديد بمجلس الشعب الذى يرون أنه غير معبر عن تطلعات وآمال الثورة خاصة، أعضاء البرلمان لم يتخذوا خطوات جادة فى سبيل أحداث بورسعيد التى مر عليها شهر حتى الآن وتساءلوا ما هو دور لجنة تقصى الحقائق وماذا قدمت حتى وقتنا هذا لدرجة أن القضية بدأ البعض فى نسيانها.

وقال عبد الله الشربينى أحد منسقى المسيرة، إن الطلاب الذين سيشاركون فى المسيرة سيشاركون بصفتهم الطلابية كأفراد وليس بانتماءاتهم الحزبية أو الحركات، ومؤكدا على أن المسيرة لن تخرج خارج الحرم الجامعى حتى لا يتحجج بعض الناس ويتهمونا بأننا نعطل الطرق والمرور، قائلا هذه المسيرة ضغط على النائب العام لكى تمضى التحقيقات الخاصة بمذبحة بورسعيد فى مسارها، وألا يتم غلق ملف القضية، مضيفا لا نعرف ماذا سيكون رد فعلنا فى حال حدوث ذلك.



المصدر:مدونة جول كورة



انضم لصفحتنا علي الفيس بوك








مونتوليفو يعترف باهتمام ميلان به


مونتوليفو يعترف باهتمام ميلان
اعترف ريكاردو مونتوليفو نجم وسط فيورنتينا أخيرًا باهتمام الميلان بالتعاقد معه عقد نهاية عقده مع الفريق البنفسجي في يونيو المقبل، ذلك بعدما نفى الدولي الإيطالي ذلك الأمر كثيرًا.

مونتوليفو رفض تجديد عقده مع الفيولا وقد بات رحيله عن الفريق في حُكم المؤكد نهاية الموسم الحالي، وقد ارتبط اللاعب بعديد الأندية بينها الآرسنال واليوفنتوس والإنتر وبايرن ميونيخ ولكن قيل دومًا في الإعلام الإيطالي أنه أقرب للميلان بل كشفت بعض المصادر عن توصله لاتفاق على توقيع عقد يمتد لـ4 سنوات ينال اللاعب بموجبه 2.5 مليون يورو سنويًا.

ريكاردو ظهر مع المنتخب الإيطالي في مباراة الخسارة أمام أمريكا وديًا يوم أمس الأربعاء، وقد تحدث بعدها قائلًا : "اسمي ارتبط بالعديد من الأندية، هناك احتمالات كثيرة وهناك كذلك الميلان لكن الآن وقت التفكير بفيورنتينا".

يُذكر أن مونتوليفو انضم للفيولا قادمًا من أتالانتا عام 2005 وقد تطور أداءه حتى أصبح قائد الفريق والنجم الأبرز به، لكنه أعلن رغبته الرحيل ورفض تجديد عقده الذي سينتهي في يونيو المقبل.

المصدر:مدونة جول كورة



انضم لصفحتنا علي الفيس بوك









الإصابة قد تبعد كوينتراو ثلاثة أسابيع عن ريال مدريد











قالت تقارير إخبارية اليوم الخميس إن فابيو كوينتراو الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم قد تعرض لإصابة قد تبعده عن الملاعب قرابة ثلاثة أسابيع.

وأشارت صحيفة "ريكورد" البرتغالية على صدر صفحتها الأولى إلى الإصابة التي تعرض لها لاعب بنفيكا السابق، وأدت إلى مغادرته أرض الملعب، خلال اللقاء الودي الذي جمع منتخب البرتغال بمضيفه البولندي أمس الأربعاء وانتهى بالتعادل السلبي، بعد مرور 21 دقيقة فحسب.

واستندت تقديرات الصحافة البرتغالية إلى تصريحات لطبيب المنتخب الوطني، إنريكي جونيس، عقب اللقاء كشف فيها عن إصابة كوينتراو في الساق اليمنى.

وقال جونيس "مبدئيا يبدو لي أن الإصابة قد تؤدي إلى ابتعاده لفترة عن الملاعب. تم إبلاغ ريال مدريد بما يحدث".

وقال الطبيب عن المدافع بعد أن بدأ بالانتباه إلى إصابته "حاول البقاء في الملعب، لكن ذلك كان مستحيلا".

يذكر أن مباراة بولندا كانت آخر لقاء تجريبي قبل إعلان باولو بنتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي قائمته التي تشارك في بطولة أمم أوروبا "يورو 2012" التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا.




المصدر:مدونة جول كورة





انضم لصفحتنا علي الفيس بوك















الزمالك يرفض إعارة عمرو زكى للدورى الروسى







رفض مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس، العرض المقدم من أحد الأندية الروسية للحصول على خدمات عمرو زكى مهاجم الفريق على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الجارى، بعدما تمسك الجهاز الفنى باللاعب خاصة بعد تألقه خلال مباراة الذهاب أمام يانج أفريكانز التنزانى بدورى أبطال أفريقيا.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات لـ"جول كورة" أن حسن شحاتة أعلن تمسكه بكافة اللاعبين رافضاً إعارة أى منهم بعدما تلقى زكى عرضاً روسياً وعمر جابر عرضاً بولندياً.



المصدر:مدونة جول كورة




انضم لصفحتنا علي الفيس بوك










فيديو ـ إسبانيا تصعق فنزويلا بخماسية وديًا



تلاعب منتخب إسبانيا بضيفه منتخب فنزويلا وتغلب عليه بخمسة أهداف دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم.

شهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 65 من نصيب فيرناندو اموريبيتا لاعب منتخب فنزويلا.

أفتتح آندرياس إنيستا التسجيل في الدقيقة 37 من تسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 40 يضيف دافيد سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الهدف الثاني للمنتخب الإسباني من تسديدة يسارية رائعة علي يمين حارس فنزويلا.

ويضيف روبرتو سولدادو الهدف الثالث للماتدور الإسباني في الدقيقة 50 بعدما حول الكرة العرضية بجانب قدمه إلي داخل الشباك.

بعدها بثلاثة دقائق يسجل روبرتو سولدادو ثاني أهدافه في المباراة والرابع لمنتخب إسبانيا بعدما حول عرضية راؤول أربيلوا الأرضية من الجانب الأيمن بتسديدة مباشرة إلي داخل الشباك.

ويعود روبرتو سولدادو ويضيف ثالث أهدافه (هاتريك) والخامس للماتدور الإسباني بعدما حول عرضية المتألق جوردي ألبا من الجانب الأيسر بتسديدة إلي داخل الشباك.

لتنتهي المباراة بفوز عريض للمنتخب الإسباني بخمسة أهداف دون رد.

المصدر:مدونة جول كورة

انضم لصفحتنا علي الفيس بوك











فيديو ـ هولندا تهزم إنجلترا وديًا في مباراة مجنونة




حقق منتخب هولندا فوز مثير علي مضيفه منتخب إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم علي ملعب ويمبلي.

أفتتح أرين روبين التسجيل لمنتخب هولندا في الدقيقة 57 بعدما أنطلق بمجهود كبير من منتصف الملعب حتى وصل إلي حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية زاحفة علي يسار الحارس جو هارت.

بعد الهدف بدقيقتين يضيف كلاس يان هونتيلار الهدف الثاني للطواحين الهولندية بعدما حول الكرة العرضية من الجانب الأيمن برأسية قوية إلي داخل شباك الحارس جو هارت الذي أكتفي بمشاهدة الكرة. 

وفي الدقيقة 85 ينجح جاري كاهيل من تسجيل الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي بعدما تسلم الكرة البينية علي حدود منطقة الجزاء لينطلق ويراوغ المدافع بمهارة قبل أن يسدد كرة أرضية إلي داخل الشباك.

قبل أن يسجل أشلي يونج هدف التعادل لمنتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة 90 بعدما تسلم الكرة البنية داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة رائعة إلي داخل شباك الحارس مارتن ستيكلينبرج.

بعدها بثواني قليلة يسجل أرين روبين ثاني أهدافه في المباراة والثالث لمنتخب هولندا من تسديدة يسارية رائعة في أقصي الزاوية اليمني للمرمي لم يتمكن الحارس جو هارت من إبعادها.

لتنتهي المباراة بفوز مثير لمنتخب هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

المصدر:مدونة جول كورة

تابعنا علي الفيس بوك












فيديو ـ إيطاليا تسقط علي ملعبها أمام أمريكا



تغلب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية علي مضيفه منتخب إيطاليا بهدف دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم.

لم يظهر المنتخب الإيطالي بمستوي جيد في هذه المباراة والتي غاب عنها المصري الإيطالي ستيفان الشعراوي لاعب فريق إي سي ميلان.

سجل كلينت ديمبسي لاعب فولهام الإنجليزي هدف المباراة الوحيد للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 55 بعدما وصلت إليه كرة ألتيدور داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية زاحفة إلي داخل شباك الحارس جانلويجي بوفون.

لتنتهي المباراة بفوز هام للمنتخب الأمريكي بهدف دون رد.

المصدر:مدونة جول كورة

انضم لصفحتنا علي الفيس بوك









المغرب تتفوق ودياً على بوركينا فاسو بهدفين



استطاع المنتخب المغربى ان يتغلب على احزانه الرسمية بخروجه من كأس الامم الافريقيه 2012 بغينيا والجابون من الدور الاول وفاز على بوركينا فاسو ودياً.
وقد جمعت مباراة ودية بين الفريقين اليوم الاربعاء وانتهت بهدفين وديين ضمن سلسلة المباريات الودية التى تلعب اليوم فى افريقيا واوروبا .
تقدم مبارك بوصوفة بهدف لاسود الاطلس في الدقيقة 18 وأضاف يوسف العربي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.
وتأتي المباراة الودية في اطار استعدادات الفريقين لتصفيات كأس الأمم الافريقية 2013 بجنوب افريقيا، وتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.


انضم لصفحتنا علي الفيس بوك











أرتيتا: فان بيرسي لن يرحل عن أرسنال


يري الإسباني ميكيل أرتيتا لاعب وسط فريق أرسنال الإنجليزي أن زميله في الفريق الهولندي روبين فان بيرسي لن يرحل في نهاية الموسم وسيستمر مع المدفعجيه.

وأرتبط أسم فان بيرسي بالانتقال إلي عدد من الأندية يأتي في مقدمتها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وأشار لاعب إيفرتون السابق في تصريحات إذاعية: "لا أعتقد أن فان بيرسي سيترك أرسنال".

وأضاف: "فان بيرسي غير مهتم بما يتردد عن اهتمام أندية ريال مدريد وبرشلونة بالتعاقد معه، أو حتى تمديد عقده مع أرسنال حاليًا".

وأختتم أرتيتا تصريحاته قائلاً: "لقد قال لي أنه سينتظر حتى الصيف قبل اتخاذ قرار نهائي".


انضم لصفحتنا علي الفيس بوك









الشعراوي: لم أفكر أبداً في الرحيل عن ميلان



أكد الإيطالي المصري ستيفان الشعراوي لاعب فريق إي سي ميلان الإيطالي أنه لم يفكر أبداً في الرحيل عن ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلي رغبة نادي أرسنال الإنجليزي في الحصول علي خدمات الشعراوي تحسبًا لرحيل الهولندي روبين فان بيرسي.

وأشار لاعب المنتخب الإيطالي تحت 21 عامًا في تصريحات لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "أريد البقاء مع ميلان لبعض الوقت في المستقبل، لم أفكر أبداً في الرحيل عن النادي في الوقت الحالي".

وأضاف: "هناك الكثير من النجوم في الفريق وأن أتعلم منهم الكثير في التدريبات والمباريات".

وأختتم اللاعب صاحب الـ 19 عامًا تصريحاته قائلاً: "أشعر أني أقدم مستوي جيد مع الفريق، أعتقد أنني أجمع بين مهارة روبينيو وسرعة باتو".