اخبار سريعة

السبت، 18 يونيو 2011

المصرى يدخل سباق الحصول على "شبيطة" من الأهلى

مصطفى شبيطة طلب طه بصرى المدير الفنى للمصرى البورسعيدى من مسئولى ناديه التفاوض مع إدارة الأهلى من أجل الحصول على خدمات مصطفى شبيطة لاعب وسط القلعة الحمراء المعار لصفوف وادى دجلة حتى نهاية الموسم الجارى.

علم "اليوم السابع" أن مسئولى المصرى حصلوا على موافقة مبدئية من اللاعب على الانتقال للفريق البورسعيدى حال موافقة ناديه الأصلى الأهلى على تركه للمصرى، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائى.

يبذل مسئولو المصرى جهوداً كبيرة من أجل حسم الصفقة قبل نهاية الموسم لاسيما أن وادى دجلة يسعى أيضاً لاستمرار اللاعب فى صفوفه بعد ظهوره بمستوى طيب معه هذا الموسم.

سعدان يرفض تدريب المنتخب الجزائرى

رابح سعدان المدير الفنى السابق للمنتخب الجزائرىأكد رابح سعدان المدير الفنى السابق للمنتخب الجزائرى، أنه تلقى عرضا من محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائرى، لتدريب "الخضر" خلال الفترة المقبلة، الأمر الذى قوبل بالرفض.

أرجع سعدان أسباب رفضه للعودة إلى تدريب المنتخب الجزائرى، فى تصريحات للإذاعة الجزائرية، إلى المشاكل التنظيمية بالمنتخب الجزائرى، وهو ما ظهر خلال معسكرى أسبانيا ومراكش، بالإضافة إلى أن الظروف الحالية لا تساعد على العمل، مشيرا إلى أنه ينتظر لحين تحسن الأمور ليعيد النظر فى قراره.

أضاف، أنه يدعو أسرة الكرة الجزائرية، لعقد مؤتمر لمناقشة مستقبل الكرة خلال الفترة المقبلة، وبحث كيفية تجاوز الأزمة التى تمر بها حاليا.

كان رابح سعدان قد نجح فى قيادة "الخضر" للصعود إلى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

يذكر أن عبد الحق بن شيخة، قد تقدم باستقالته من تدريب "الخضر"، بعد الهزيمة الثقيلة التى تلقاها المنتخب الجزائرى أمام نظيره المغربى برباعية نظيفة، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012

الزمالك لا يمانع خوض القمة بدون جمهور

يرفض الجهاز الفني للزمالك تأجيل لقاء القمة أمام الأهلي في الجولة الـ27 من الدوري الممتاز رغم موافقته على إقامتها بدون جماهير، وفقا لما أكده مدير الكرة إبراهيم حسن.
وقال شقيق المدير الفني لـ goalkoraيوم السبت: "نرفض تأجيل القمة عن موعدها، لكننا لا نمانع لعب المباراة بدون جمهور".
ويفكر اتحاد الكرة في تأجيل مباراة القمة المحدد إقامتها يوم 29 يونيو الجاري على خلفية الشغب الجماهيري الذي تشهده الملاعب المصرية في الفترة الأخيرة.
ويحتل الزمالك قمة الدوري الممتاز برصيد 49 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الأهلي أقرب ملاحقيه.
ميدو موظف
إلى ذلك، عبر إبراهيم حسن عن اندهاشه من كثرة الأقاويل التي طالت الجهاز الفني عقب توقيع عقوبة مالية على أحمد حسام "ميدو" مهاجم الفريق لتغيبه عن المران.
وتابع ظهير أيمن منتخب مصر السابق "نحن نطبق اللائحة على الجميع، ولا نفرق بين لاعب وآخر".
وردا على تساؤلات الصحفيين حول اختلاف وضع ميدو كونه لم يشارك مع الفريق حتى الآن، أوضح حسن "ميدو مثله مثل أي موظف في نادي الزمالك، عندما يتغيب سيجد العقوبة في انتظاره".
ويعاني ميدو عدم القدرة على خوض المباريات الرسمية بسبب خطأ إداري من الزمالك تسبب في عدم وصول بطاقته الدولية.

بعد ثلاثية الاتحاد إقالة كالديرون من تدريب الهلال السعودى

جابرييل كالديرون المدير الفنى للهلال السعودى
قررت إدارة نادى الهلال السعودى برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، إقالة الأرجنتينى جابرييل كالديرون، المدير الفنى لفريقه الكروى من منصبه، عقب الهزيمة الثقيلة أمام الاتحاد بثلاثية نظيفة، الأربعاء الماضى بالرياض، فى ذهاب الدور نصف النهائى ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية، أن سامى الجابر، مدير الكرة بالفريق سيتولى الإدارة الفنية مؤقتا، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

يأتى قرار الإقالة قبل يوم واحد من إقامة لقاء الإياب بين الفريقين بملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ويحتاج الهلال الذى يلعب ضمن صفوفه المهاجم المصرى أحمد على للفوز برباعية نظيفة، للصعود إلى المباراة النهائية.

الاتحاد يواجه إنبي في الاسماعيلية

قرر الاتحاد السكندري خوض مباراة إنبي في المرحلة الـ26 من الدوري الممتاز على استاد الإسماعيلية، تنفيذا للعقوبات الموقعة على النادي.
وكانت لجنة الطوارئ باتحاد الكرة قد عاقبت الاتحاد السكندري بخوض مباراة خارج ملعب زعيم الثغر، بعد أحداث الشغب التي صاحبت مباراة الفريق مع وادي دجلة.
ويلتي الاتحاد مع بتروجيت في السويس على ملعب الأخير خلال الجولة المقبلة من المسابقة، قبل استضافة إنبي على استاد الإسماعيلية تطبيقا للعقوبة.
واختار الاتحاد ملعب الإسماعيلية كونه يواجه الدراويش في الجولة التالية على الاستاد ذاته يوم 29 من الشهر الجاري.
ويعسكر الاتحاد في الاسماعيلية بداية من 24 يونيو وحتى نهاية مباراة الإسماعيلي.
ويبحث الاتحاد عن طوق نجاة من دوامة الهبوط التي تجتذب الفريق للدرجة الثانية بالنظر إلى احتلاله المركز قبل الأخير في جدول الدوري الممتاز قبل ست جولات من نهاية الموسم.
وبعد مواجهة إنبي ثم الإسماعيلي، يستضيف الاتحاد فريق الزمالك على استاد الاسكندرية في أول مباراة هناك منذ اجتياح جمهور زعيم الثغر لأرض الملعب خلال لقاء وادي دجلة.

المصري مستعد لتخطي الأهلي في صفقة حمودي.. والزمالك يطلب جودوين

كشف فرج عامر رئيس نادي سموحة عن تلقيه اتصالا من كامل أبو علي رئيس المصري يطلب فيه التعاقد مع أحمد حمودي بداية من الموسم المقبل.
ويجذب حمودي أنظار العديد من الأندية المصرية بمستواه الجيد مع سموحة، وأشارت تقارير عدة إلى سعي الأهلي للفوز بخدمات اللاعب، برغم نفي مسؤولو القلعة الحمراء للخبر.
وقال عامر لـgoalkora يوم الجمعة: "كامل أبو علي تحدث معي، وقال لي حرفيا لو الأهلي سيدفع خمسة ملايين المصري مستعد لدفع ستة لشراء حمودي".
وتابع "أبو علي متمسك بشراء اللاعب، وندرس الآن العروض المقدمة له كون هناك شركة ألمانية ستأتي لمشاهدته وربما التوقيع معه".
في الإطار ذاته، أعلن عامر تلقيه عرضا رسميا من الزمالك الذي يرغب في ضم المهاجم جودوين إيترام من سموحة في الصيف المقبل.
كما صرح بأن نادي فينيرباشته التركي يريد شراء صامويل أفوم في الفترة الحالية برغم أن الموسم لم ينته في مصر بعد.
ويتذيل سموحة ترتيب الدوري الممتاز قبل ست جولات من نهاية الموسم المشتعل.