اخبار سريعة

الاثنين، 13 يونيو 2011

سي إن إن: الكاف يسحب تنظيم أمم إفريقيا 2013 من ليبيا



قال مصدر مسؤول في الاتحاد الإفريقي إنه تقرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2013 من ليبيا نظرا للأوضاع غير المستقرة فيها حاليا.
ونقلت شبكة "سي إن إن" تصريحات لمسؤول في الكاف أوضح خلالها أنه من الصعب أن ينتظر الاتحاد الأفريقي كثيرا في ظل استمرار الثورة الشعبية ضد النظام الحاكم.
وأضاف المصدر "يدرس الإتحاد الأفريقي حاليا منح حق تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 لدولة أخرى".
وأشار المصدر إلى أن جنوب إفريقيا طلبت تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2013، بالإضافة إلى دول أخرى منها مصر، ولكنها لم تتقدم بطلب رسمي حتى الآن.
وأوضح المسؤول الافريقي أن الكاف لم يحسم أمره بعد، إذ سيتضح ذلك في شهر سبتمبر المقبل قبل سحب قرعة التصفيات التي ستبدأ في يناير المقبل.
يذكر أن الكاف سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية للشباب والتي كان من المزمع انطلاقها 18 مارس الماضي لتقام في جنوب إفريقيا في الشهر التالي.

الأهلي يستهدف دعم أربعة مراكز في الصيف



كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي عن سعي النادي للتدعيم أربعة مراكز في الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وقال عبد الحفيظ لـgoalkora.blogspot.com يوم الاثنين: "ترددت أنباء غير صحيحة كثيرة عن الأهلي وصفقاته المقبلة، لكن هذا ليس صحيحا".
وتأتي تصريحات عبد الحفيظ ردا على الأنباء التي ربطت الأهلي بمحمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند وعبد الله السعيد نجم الإسماعيلي ووليد سليمان جوكر إنبي.
وعقب "كيف نتعاقد مع كل هؤلاء خاصة وأنهم يشغلون المركز نفسه خلف رأس الحربة، ونحن أصلا نملك في هذا المركز العديد من النجوم المميزين".
وأشار عبد الحفيظ إلى سعي الأهلي لدعم مركزي رأس الحربة والظهير الأيسر، ومركزين أخرين لم يفصح عنهما.
ويسعى الأهلي للحفاظ على درع الدوري الممتاز والتتويج باللقب للمرة السابعة على التوالي، في ظل منافسة قوية مع الزمالك على القمة.

برنامج إعداد خاص لميدو


يخضع أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك لبرنامج تأهيل بدني ليتمكن من استعادة لياقته، أملا في المشاركة مع الفريق الأبيض خلال ما تبقى من الموسم.
وكانت التساؤلات قد حامت حول وزن ميدو وهل زاد بحيث يحول دون إفادة الزمالك في سباق القمة بعدما تغيب عن مباريات الفريق منذ بداية الدور الثاني.
وذكر النادي الأبيض عبر موقعه الالكتروني ان ميدو كان أول المشاركين في تدريبات الزمالك يوم الأحد، وتمرن منفردا لفترة إضافية حتى يرفع لياقته البدنية.
وينتظر ميدو حلا من مجلس إدارة الزمالك واتحاد الكرة المصري لقيده في نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشكل استثنائي.
ذلك بعدما لم يتم قيد اللاعب خلال فترة الانتقالات الفائتة، حتى أغلق الاتحاد المصري تسجيله للاعبين في نظام الفيفا حتى نهاية الموسم الجاري.