اخبار سريعة

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

مفيلا: شباب مصر لن يجدوا مشقة في الفوز على النيجر


مفيلا: شباب مصر لن يجدوا مشقة في الفوز على النيجر

يؤمن كاتيلوجا مفيلا مهاجم منتخب جنوب إفريقيا بقدرة المنتخب المصري على الفوز على النيجر يوم السبت القادم في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.
وتحتاج جنوب إفريقيا لفوز مصر على النيجر مع فوزها على ضيفتها سيراليون لضمان صدارة التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2012 كأول المجموعة السابعة.
وتحتل النيجر صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط ويتبعها كلا من جنوب إفريقيا وسيراليون برصيد ثماني نقاط بينما يتذيل الفراعنة المجموعة بنقطتين قبل مباراة الجولة الأخيرة.
وقال مفيلا في تصريحات لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية: "أثق في قدرة مصر على الفوز على النيجر في القاهرة، بالرغم من خوضهم اللقاء بالفريق الأوليمبي، فالأمر سهلا بالنسبة لهم".
وأضاف "قد تكون النيجر قد فازت في جميع مبارياتها التي أقيمت داخل أراضيها في التصفيات ولكن هذا لا يجعلها قوى عظمى في الكرة الإفريقية".
وحصدت النيجر نقاطها التسع في التصفيات من الفوز بجميع مبارياتها الداخلية.
وعن الخسارة في الجولة الماضية من التصفيات من النيجر قال مفيلا "كان يجب علينا الفوز على النيجر من أجل ضمان التأهل مبكرا، ولكني أعتقد أننا كنا غير محظوظين بالخسارة منهم".
وسجل مفيلا هدفين من أصل أربعة أهداف سجلها البافانا بافانا في التصفيات كان أخرها في مرمى مصر في مباراة الجولة الثالثة التي انتهت بفوز جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

اليوفا يحقق مع بلغاريا في هتافات عنصرية ضد أشلي يونج


لندن (رويترز) -يحقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" مع الاتحاد البلغاري في وقت لاحق من الشهر الجاري بسبب توجيه هتافات عنصرية ضد المهاجم الإنجليزي أشلي يونج خلال مباراة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية أقيمت في العاصمة صوفيا في الشهر الماضي.
وقال بيان اليوفا يوم الاربعاء: "ستوجه إلى الاتحاد البلغاري لكرة القدم تهم تتعلق بالتمييز العنصري فيما يتصل بهتافات مشجعيه."
والقى مشجعون بلغار أيضا بصواريخ نارية باتجاه أرض الملعب ثم باتجاه مدرب منتخبهم الألماني لوثار ماتايوس خلال المباراة التي انتهت بفوز إنجلترا 3-صفر في الثاني من سبتمبر الماضي.
وسينظر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم هذه القضية في 13 من أكتوبر الجاري، وكانت بلغاريا اعتذرت عن تصرف مشجعيها.