اخبار سريعة

الثلاثاء، 21 يونيو 2011

تغييرات جوزيه تمنح الأهلي القمة




اقتنص الأهلي صدارة الدوري الممتاز بعدما حول تأخره بهدف أمام مضيفه إنبي لفوز بهدفين يوم الثلاثاء في المرحلة 25 من الدوري الممتاز.
وغيرت تبديلات البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي من مسار المباراة ومكنت الفريق الأحمر من الصعود لقمة المسابقة المحلية.
وتقدم إنبي في الدقيقة 34 عن طريق محمد أبو العلا، وتعادل الموريتاني دومينيك دا سيلفا للأهلي في الدقيقة 49.
واقتنص عماد متعب العائد لقيادة هجوم الأهلي بعد فترة غياب طويلة نقاط المباراة لفريقه في الدقيقة 70.
وبهذه النتيجة، ارتقى الأهلي لصدارة الدوري الممتاز برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك الوصيف، فيما توقف رصيد إنبي عند 39 نقطة في المركز الخامس.
الشوط الأول
 
فرحة لم تكتمل بهدف أبو العلا
اتسم الشوط الأول بالركض والكثير ولكن دون خطورة حتى تقدم إنبي من كرة عرضية أرسلها وليد سليمان من الجبهة اليسرى حاول أحمد فتحي تشتيتها ولكن سقطت أمام أبو العلا الذي حولها مباشرة على يسار عادل.
وكاد إسلام عوض أن يعزز تقدم فريقه في الدقيقة 37 من تسديدة بعيدة المدى أبعدها عادل بصعوبة.
وأضاع جدو فرصة التعادل من انفراد في الدقيقة 42 عندما أرسل حسام غالي طولية متقنة ولكن أطاح بها هداف كأس الأمم الإفريقية 2010 بعيدة عن مرمى محمد أبو جبل حارس مرمى إنبي.
جوزيه
بعد انتهاء الشوط الأول لصالح إنبي قرر جوزيه الدفع بدا سيلفا وأحمد شكري بدلا من محمد بركات وسيد معوض على أن يلعب أحمد السيد في مركز الظهير الأيسر ويترك قلب الدفاع لشريف عبد الفضيل ووائل جمعة فقط.
وفي خلال أربع دقائق فقط تعادل الأهلي من جملة بدأت عند حسام عاشور الذي أرسلها طولية لأحمد فتحي الذي تبادلها مع جدو وأرسلها عرضية من الجبهة اليمنى حولها دا سيلفا برأسه في المرمى.
 
ولم يحتسب ياسر عبد الرؤوف حكم المباراة هدفا لإنبي في الدقيقة 53 سجله عبد الظاهر السقا بسبب خطأ على اللاعب لم تكشفه إعادة اللعبة سواء كان ضربة حرة أو تسلل.
وتصدى بعد ذلك أبو جبل لتسديدة من فتحي في الدقيقة 67.
وعدل متعب أوضاع الأهلي بتسجيل هدف الفوز برأسية متابعة لكرة هيأها له دومينيك من داخل منطقة الجزاء.
وبعد اطمئنان جوزيه لنتيجة المباراة أعاد فريقه للتوازن بإقحام اللاعب الشاب حسين السيد في مركز الظهير الأيسر بدلا من جدو في الدقيقة 76.
وهدأت محاولات إنبي حتى في البحث عن التعادل بعد خروج وليد سليمان للإصابة في الدقيقة 78 ودخول الإيفواري فينسن دي فونيه بدلا منه.

الإسماعيلي يتعادل سلبيا مع "مصري بصري" .. والحدود يكتسح دجلة بخماسية





لم تكن الإثارة التي شهدتها مباراة الإسماعيلي وضيفه المصري بقدر الإثارة التي شهدتها المدرجات بين جماهير الفريقين فأنتهى اللقاء بالتعادل السلبي في الجولة الـ25 من الدوري الممتاز يوم الثلاثاء.
وفشل هجوم الإسماعيلي في هز شباك المصري الذي حافظ على نظافة مرماه للمباراة السادسة على التوالي منذ تولي طه بصري قيادة جهازه الفني.
وشهدت المباراة شغبا جماهيريا من مشجعي الدراويش لتتوقف المباراة لمدة خمس دقائق في منتصف الشوط الثاني.
وكانت قوات الأمن قد أخرجت حفنة من جماهير المصري البورسعيدي من ملعب الإسماعيلي بسبب قذف زجاجات على لاعبي الدراويش.
وبهذه النتيجة، رفع الإسماعيلي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث، فيما حافظ بصري على سجله خاليا من الهزائم مع المصري ورفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز السابع.
وفي مباراة أخرى، اكتسح حرس الحدود مضيفه وادي دجلة بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما باستاد الكلية الحربية.
وسجل أهداف الحدود أحمد حسن مكي ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 43 و60 و77، فيما أحرز إسلام الشاطر هدفا في الدقيقة 48، وأحمد سعيد الأعسر في الدقيقة 52.
هذا الفوز العريض رفع رصيد الحدود إلى 27 نقطة في المركز الـ12، فيما توقف رصيد دجلة عند 26 نقطة في المركز الـ13.

علاء علي يؤكد سلامته .. ويعلن: استبعادي فني





أكد علاء علي جناح الزمالك أن غيابه عن مباراة فريقه أمام طلائع الجيش يوم الاثنين كان لأسباب فنية وليس بسبب الإصابة.
وكان طارق سليمان المدرب العام للزمالك قد صرح في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن علاء علي استبعد بسبب معاناته من الإصابة.
وشرح سليمان بقوله إن علاء يعاني من إصابة في الحوض منذ الموسم الماضي تتجدد كلما يلعب، ولهذا استبعد من مباراة الجولة الـ25.
وعانى الزمالك من نقص عددي شديد في لقاء الجيش، إذ ضمت قائمة المباراة مهاجما واحدا هو أبو كونيه.
واضطر حسام حسن المدير الفني في الشوط الثاني لإشراك وجيه عبد العظيم بعد غياب طويل والصاعد حسن يوسف بسبب عدم وجود لاعبين أخرين بين البدلاء.
وقال علي لـgoalkora يوم الثلاثاء: "لم اتعرض لأي إصابة، ولا أشعر بأي آلام منذ ستة أشهر".
وأضاف جناح الزمالك "كما أنني شاركت في مباراة جولدي الودية وأحرزت هدفا وتدربت لمدة ثلاثة أيام بعدها".
يذكر أن علي شارك أساسيا في مباراة فريقه أمام اتحاد الشرطة في الجولة الـ24، لكن حسام حسن المدير الفني للزمالك أخرجه في نهاية الشوط الأول.

محدث .. استنفار شديد للشرطة والجيش في الاسماعيلية بعد مصادمات جماهيرية

جماهير النادي المصري
استنفرت قوات الشرطة والجيش بمدينة الاسماعيلية بعد مصادمات جماهيرية حدثت بين بعض من جماهير النادي المصري ونظيرتها من الاسماعيلي قبل ساعات قليلة من لقاء الفريقين معا في الاسبوع الـ25 للدوري الممتاز.
وافاد مراسل goalkora.com ان بعض من جماهير المصري القادمة بالقطار من بورسعيد قامت بأعمال شغب في محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية واشتبكت مع بعض من جماهير النادي الاسماعيلي.
وادت الاشتباكات الي اصابة عدد من الجانبين بالإضافة الي عدد من رجال امن المحطة الذين تدخلوا لفض الامر.
وتأتي خطوات الاستنفار من الشرطة والجيش استعدادا لوصول المزيد من جماهير المصري عبر القطار خوفا من دخولها في مصادمات اخري مع جماهير الاسماعيلي.
وتشهد مدينة الاسماعيلية منذ الصباح استنفارا امنيا شديدا استعدادا للقاء الاسماعيلي والمصري والذي ينطلق في الساعة السادسة مساء.
الجدير بالذكر ان لقاء الدور الاول بين الفريقين في بورسعيد شهد اعمال شغب مماثلة بين الجمهورين مما ادي الي القاء الامن وقتها علي العديد من الجانبين

الهولندي ليندغرين ينضم لسالزبورغ


تعاقد لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي الدولي السويدي راسموس ليندغرين مع سالزبورغ وصيف الدوري النمساوي لكرة القدم لمدة عامين، بحسب ما أعلن الأخير اليوم الثلاثاء.
وكان ليندغرين (26 عاماً) قد وصل إلى نهاية عقده مع بطل الدوري الهولندي في الموسم المنصرم، بعدما أمضى سبعة مواسم في الدوري الهولندي مع أياكس وغرونينغن.

حسام يرشح 18 لاعباً للصفقات الجديدة والإدارة البيضاء تتعهد بضم 4 أو 5 فقط

عقد ماهر عبد العزيز عضو مجلس إدارة الزمالك، جلسة خاصة مع الجهاز الفنى بقيادة التوأم حسن، يوم السبت الماضى، فى فندق معسكر الإعداد لمباراة طلائع الجيش، لمعرفة طلباتهم للموسم الجديد وحسم مساءلة تجديد تعاقدهما.

علمت "اليوم السابع" أن التوأم، منح عضو مجلس الإدارة ورقة تضم أسماء 18 لاعباً، طلب التعاقد مع مجموعة منها، والذى لن يتعدى 4 أو 5 لاعبين وفقاً لتأكيدات مصدر مسئول نظراً للظروف المادية للنادى، فى حين رفض الطرفين التطرق خلال الجلسة للحديث عن أسماء اللاعبين المستبعدين وتأجيل هذا الأمر لنهاية الموسم.

كما شهدت الجلسة الحديث عن تجديد تعاقد الجهاز الفنى مع النادى، حيث أستقر الطرفين على تفعيل العقد القديم، الذى ينص على أنه فى حالة تجديد التعاقد يزيد الراتب الشهرى لأعضاء الجهاز الفنى بنسبة 10%، دون أى زيادات أخرى.

رئيس الزمالك: تقصير اللاعبين وراء تعادل الطلائع والأمل مازال موجوداً

جلال إبراهيميرى جلال إبراهيم رئيس نادى الزمالك أن تعادل الفريق أمام طلائع الجيش، جاء نتاج تقصير من اللاعبين داخل الملعب، وعدم توفيق الكثير منهم، رافضا فى الوقت نفسه فكرة ضياع المنافسة على اللقب.

وقال جلال إبراهيم فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، لابد أن نستكمل المباريات المتبقية من عمر الدورى بكل قوة دون أى تراخ، ولابد أن يكون عندنا أمل حتى الرمق الأخير من عمر المسابقة.

وعاد رئيس الزمالك ليؤكد ثقته فى تدراك اللاعبين لهذا الموقف الحرج الذى وضعوا أنفسهم فيه، خصوصا وأن الفوز بالدورى حلم لهذا الجيل، وهو ما سيجعلهم يقاتلون حتى آخر مباراة، مشيرا إلى أن الكرة مازالت فى ملعب اللاعبين الذين بإمكانهم استعادة الانتصارات، والمضى قدما نحو استعادة الصدارة من جديد.

كان الزمالك قد تعادل سلبيا أمام طلائع الجيش فى المباراة التى جمعتهما مساء الاثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ25 للدورى العام، ما أفقده نقطتين ثمنتين قد تفقده صدارة الدورى حال إذا ما فاز اليوم الأهلى على إنبى.

البدرى: شوبير أبلغنى برغبة بتروجت فى التعاقد معى

حسام البدرى المدير الفنى للمريخ السودانى
أكد حسام البدرى، المدير الفنى للمريخ السودانى، على استمراره فى تدريب الفريق حتى نهاية عقده، موضحا أنه لا يفكر إطلاقا فى ترك المريخ، على الرغم من العروض التى تلقاها فى الفترة الأخيرة من عدة أندية مصرية.

قال البدرى فى تصريحات لصحيفة "الصدى" السودانية، إنه تلقى عرضا لتدريب بتروجت عن طريق الإعلامى أحمد شوبير، إلا أنه اعتذر عن قبول العرض، لارتباطه مع النادى السودانى، كما نفى تعاقده مع فريق حرس الحدود.

أضاف المدرب المصرى، أنه لن يترك تدريب المريخ إلا فى حالة واحدة، وهى وجود معوقات تؤثر على مسار عمله مع الفريق.

يذكر أن البدرى قاد المريخ لإنهاء الدور الأول فى صدارة الدورى السودانى، بعدما حقق 12 فوزا متتاليا، وهزيمة واحدة.

الشرطة تلقي القبض علي بعض من جماهير الزمالك لنزولهم الملعب




احداث الشغب تتكرر من جمهور الزمالك
ألقت العنصر الأمنية التي تواجدت في استاد القاهرة القبض علي عدد من مشجعي فريق الزمالك عقب التعادل مع طلائع الجيش لاجتيازهم اسوار المدرجات والنزول الي أرض الملعب.
وبحسب مراسل قناة "الحياة" فقد عبر بعض من جماهير الزمالك عن غضبها بالنزول الي ارضية استاد القاهرة، الأمر الذي دفع الجهات الأمنية لإلقاء القبض عليهم واحالتهم للنيابة.
كما قام الكابتن حسام حسن بتجميع اللاعبين واغلاق حجرة الملابس حتي يجتمع بهم عقب التعادل المخيب مع طلائع الجيش في المرحلة 25 للدوري وفقد معه نقطتين ثمينتين في صراعة علي اللقب مع الأهلي.
كما منع ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك اللاعبين من الادلاء بأي تصريحات لأي وسيلة اعلامية مهما كانت.

مدرب الزمالك: غياب الروح والإصرار أضاع الفوز


 

يرى طارق سليمان المدرب العام للزمالك أن غياب الإصرار والروح عن لاعبيه تسبب في ضياع الفوز أمام طلائع الجيش خاصة وأن الزمالك سنحت له العديد من الفرص.
وتعادل الزمالك أمام الجيش بدون أهداف في الجولة 25 من الدوري الممتاز ليمنح منافسه الأهلي فرصة الانفراد بالصدارة في حال تغلبه على إنبي مساء الثلاثاء.
وقال سليمان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "غياب الروح والإصرار بالإضافة إلى الغيابات والإصابات أضاع منا الفوز".
وأشار سليمان إلى أن الجيش لم يشكل أي خطورة على مرمى الزمالك سوى بفرصة بابا أركو، موضحا أن الفريق المنافس اعتمد على التأمين الدفاعي.
وتحدث مدرب الزمالك عن التحكيم وأكد أنه لا يريد التعليق على أداء حكم المباراة وطالب بتحقيق العدالة في المباريات.
وأوضح سليمان أن استبدال حسين ياسر كان بسبب تعرضه لكدمة في القدم، وأن استبعاد حازم إمام جاء كمسألة تربوية، فيما أكد على أن علاء علي غاب بسبب معاناته من الإصابة.
وأصر مدرب الزمالك على أن النقص العددي والغيابات التي عاني منها الفريق أثرت على الزمالك ومنعته من تحقيق الفوز.
وعاني الزمالك من أزمة خاصة في خط هجومه بسبب إصابة عمرو زكي والجزائري محمد عودية، بالإضافة إلى غياب أحمد جعفر لحصوله على أربعة إنذارات.
من ناحيته، أكد غانم سلطان المدرب العام لطلائع الجيش أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام فريق قوي ينافس على البطولة، موضحا أن الفريق العسكري لعب على خلق كثافة في وسط الملعب.
وأتم سلطان بأن فريقه احترم المنافس فحقق نتيجة التعادل التي يعتبرها الجهاز الفني للجيش إيجابية.