اخبار سريعة

الأربعاء، 9 مايو 2012

فيديو ـ كما فعل مع بورتو .. فالكاو يُتوج أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الأوروبي


حقق فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لقب بطولة الدوري الأوروبي عقب التغلب علي مواطنه فريق أتلتيك بيلباو بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم علي الملعب الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست.

وكان أتلتيكو مدريد قد تأهل للمباراة النهائية علي حساب مواطنه فريق فالنسيا، في حين تأهل فريق أتلتيك بيلباو لهذه المباراة علي حساب فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي.

بدأ فريق أتلتيكو مدريد المباراة بتشكيل مكون من .. تيبوت كورتوا في حراسة المرمي، وفي الدفاع دييجو جودين وجواو ميراندا وفيليبي لويس وخوان فران وفي الوسط فيرنانديز جابي وماريو سواريز ماتا ودييجو ريباس وأردا توران وفي الهجوم ادريان لوبيز الفاريز ورادميل فالكاو جارسيا.

علي الجانب الأخر بدأ فريق أتلتيك بيلباو المباراة بتشكيل مكون من .. جوركا ايريزوز مورينو في حراسة المرمي، وفي الدفاع فيرناندو اموريبيتا وجون اورتينتشي واندوني ايراولا وخافيير مارتينيز وفي الوسط اندير ايتوراسبي وأندير هيريرا وماركيل سوسايتا وايكير مونيان وفي الهجوم اوسكار دي ماركوس وفيرناندو لورينتي.

الشوط الأول: 

سيطر فريق أتلتيكو مدريد علي بداية المباراة ويلعب ادريان لوبيز كرة رأسية في الدقيقة 2 تمر بجوار القائم الأيسر للحارس مورينو، وفي الدقيقة 7 ينجح رادميل فالكاو جارسيا من افتتاح التسجيل من تسديد رائعة من داخل منطقة الجزاء ودت طريقها لأقصي الزاوية اليمني.

الدقيقة 15 يمرر ايكير مونيان كرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء لكن دفاع أتلتيكو مدريد يشتتها في الأخير للركنية، ويضيع فيرناندو لورينتي فرصة هدف التعادل لفريق أتلتيك بيلباو في الدقيقة 19 بعدما وصلت إليه الكرة أمام المرمي لكن تسديدته تمر بجوار القائم الأيسر للحارس تيبوت كورتوا.

ويسدد ايكير مونيان لاعب أتلتك بيلباو الصاعد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24 ترتد من الحارس تيبوت كورتوا داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد المتابع، في الدقيقة 33 يضيف رادميل فالكاو الهدف الثاني لـ أتلتيكو مدريد بعدما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ المدافعين بمهارة قبل أن يسدد كرة يسارية قوية إلي داخل الشباك.

بعد الهدف فرض فريق أتلتيكو مدريد سيطرته تمامًا علي المباراة وسط تراجع للاعبي أتلتيك بيلباو مع اعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة، وفي الدقيقة 54 يضيع فالكاو فرصة هدف ثالث بعدما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدفين.

الشوط الثاني: 

استمرت السيطرة لفريق أتلتيكو مدريد ويلعب أراد توران كرة عرضية من الجانب الأيسر تمر من أمام رادميل فالكاو، وفي الدقيقة 51 يضيع دييجو ريباس فرصة هدف ثالث محقق لـ أتلتيكو مدريد بعدما تسلم الكرة بمهارة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسد كرة قوية في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 59 يتألق تيبوت كورتوا حارس مرمي فريق أتلتيكو مدريد  ويتصدي لفرصة خطيرة لفريق أتلتيك بيلباو ويبعد تسديدة (البديل) دافيد لوبيز القوية ويحولها للركنية ببراعة، وفي الدقيقة 64 يسدد ادريان لوبيز كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لتضيع فرصة هدف جديد لفريق أتلتيكو مدريد.

وينشط فريق أتلتيك بيلباو وفي الدقيقة 71 يسدد (البديل) إيباي جوميز كرة قوية من داخل منطقة تمر أعلي من عارضة الحارس تيبوت كورتوا، ويسدد ماركيل سوسايتا كرة أخري قوية تصطدم في مدافع أتلتيكو مدريد وتمر بجوار القائم الأيمن بسنتمترات قليلة لتضيع فرصة هدف لـ بيلباو.

يتعاطف القائم الأيمن مع أتلتيك بيلباو ويتصدي لفرصة هدف ثالث محقق في الدقيقة 80 من رادميل فالكاو، وفي الدقيقة 85 يضيف دييجو ريباس الهدف الثالث لـ أتلتيكو مدريد بعدما راوغ أكثر من لاعب بمهارة فائقة قبل أن يسدد كرة أرضية إلي داخل شباك الحارس مورينو.

لتنتهي المباراة بفوز فريق أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة ويتوج الفريق بلقب الدوري الأوروبي.

ويعد الكولومبي رادميل فالكاو جارسيا مهاجم أتلتيكو مدريد اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حقق لقب الدوري الأوروبي بنسخته الجديدة مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين، بعدما قاد بورتو البرتغالي للفوز باللقب في الموسم الماضي وسجل هدف الفوز لفريقه قبل أن يقود أتلتيكو مدريد للتتويج باللقب هذا الموسم مسجلاً هدفين في المباراة.
 
 

تيجانا يكشف 3 أسرار هامة داخل نادي الزمالك


أكد إسماعيل يوسف المدرب العام لنادي الزمالك أنهم لم يتفاوضوا مع أي لاعب خلال الفترة الحالية من أجل الانضمام لصفوف الفريق.

وتحدث تيجانا للموقع الرسمي لنادي الزمالك ليكشف عن حقيقة ما أشيع عن وجود مفاوضات مع لاعبين جدد من قبل أعضاء مجلس الإدارة داخل النادي.

وقال يوسف :"أولا, عدم صحة ما نشر حول دخول إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة وإسماعيل يوسف المدرب العام فى مفاوضات رسمية مع حسام عبد الجواد لاعب إتحاد الشرطة للانضمام إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل وأكد المدرب العام أن هذه الأنباء عارية تماما من الصحة."

وتابع :"ثانيا, عدم وجود أى نوع من المشاكل مع أحمد جعفر مهاجم الفريق حول مستحقاته المالية وأن هذه النوعية من الأخبار تهدف إلى إثارة المشاكل داخل الفريق قبل موقعة المغرب الفاسي الهامة."

وأضاف :"ثالثا، الجهاز الفني لم ولن يفتح ملف التعاقدات أو الإستغناءات قبل الإنتهاء من مباراة المغرب الفاسي وسيكون ذلك بالتنسيق بين الجهاز الفني ولجنة الكرة عقب اللقاء."

فيديو ـ الشناوى يخوض أول تدريباته مع ريال بيتيس


خاض الدولي المصري أحمد الشناوى حارس مرمي فريق المصري البورسعيدي والمنتخب المصري الأول أول تدريباته مع فريق ريال بيتيس الإسباني تمهيداً للحكم علي مستواه والانتقال لصفوف الفريق في الموسم المقبل.

ووفقًا لصحيفة "فافيل" الإسبانية فإن الشناوى وصل إلي أشبيلية يوم الاثنين الماضي وخضع للكشف الطبي يوم أمس الثلاثاء واجتازه بنجاح.

وأضافت أن الشناوى والذي يتدرب مع فريق الرديف في ريال بيتيس تحت قيادة بيدرو إيانس مدرب حراس المرمى في الفريق، وبرفقة كلا من ايالا وبرنابي حارسي الفريق  B ظهر بمستوي جيد.

وأكدت على أن الشناوي يمتلك أكتر من عرض في أوروبا إلا أنه يفضل الانتقال إلي بيتيس.

واختتمت الصحيفة حديثها مشيرة إلي أن أحمد الشناوي  سيشارك مع المنتخب الأوليمبي في اوليمبياد لندن المقبلة.
 

مورينيو يريد التخلص من كاكا وديارا


بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في التفكير للموسم الجديد والبحث في الأسماء المتوقع رحيلها عن النادي الملكي والأسماء المرشحة للانضمام للفريق.

وحسبما أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن يريد تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين، في المقابل يحتاج للتخلي عن بعض اللاعبين المتواجدين حاليًا مع الفريق.

وأضافت أن من بين الأسماء المرشحة للرحيل عن النادي الإسباني كلاً من راؤول ألبيول والحارس أنطونيو آدان وإن كان المدير الفني البرتغالي لم يتخذ قرار نهائي حتى الآن برحيلهم عن الفريق.

إلي جانب البرازيلي ريكاردو كاكا والفرنسي لاسانا ديارا والتركي حميد ألتينتوب، لكن ارتفاع قيمة عقودهم مع النادي الملكي تحول دون حصولهم علي نادي جديد بنفس الشروط المالية.

واختتمت الصحيفة حديثها مؤكدة أن البرتغالي ريكاردو كارفيللهو من بين قائمة اللاعبين المرشحين للخروج من النادي الملكي بالرغم من رغبة مورينيو في بقائه لموسم أخر.

مالك تشيلسي يرصد 200 مليون إسترليني لـ جوارديولا وميسي


واصل الروسي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي محاولاته للتعاقد مع الإسباني جوسيب بيب جوارديولا المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني لقيادة البلوز بداية من الموسم المقبل.

وحسبما أفادت صحيفة "الكونفيدانسال" الإسبانية فإن الملياردير الروسي يرفض الاستسلام وسيتقدم بعرض جديد لـ جوارديولا يعل منه المدير الفني صاحب الأجر الأعلى في العالم.

وأضافت أن إبراموفيتش عرض علي جوارديولا التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واختتمت الصحيفة حديثها مشيرة إلي أن رومان إبراموفيتش سيرصد مبلغ 200 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع جوارديولا وميسي بداية من الموسم الجديد.

الفيفا يلزم المغرب الفاسي بدفع 120 مليون


فرض الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غرامة علي نادي المغرب الرياضي الفاسي قدرها 120 مليون سنتيم أي ما يوازي 120 ألف دولار.

وحسبما ذكرت صحيفة "البطولة" المغربية سيسدد الفاسي هذا المبلغ لمدربه السابق الفرنسي بيير لوشانتر.

وكان لوشانتر قد رفع قضيته إلى الإتحاد الدولي للعبة بعدما امتنع فريق المغرب الفاسي عن أداء بعض من مستحقاته المالية وهو ما جعل "الفيفا" تحسم في الأمر بعد مراسلة توصلت بها الاتحاد المغربي لكرة القدم.

ويعاني المغرب الفاسي من أزمة مالية طاحنة حتى أن لاعبوه هددوا بعدم السفر إلي القاهرة من أجل خوض مباراة الإياب أمام نادي الزمالك في إطار بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ابو تريكه يؤيد محمد مرسى مرشحا لرئاسة الجمهورية


اعلن حزب الحرية والعدالة عبر صفحته على الفيس بوك عن تأييد نجم النادى الاهلى والمنتخب المصرى محمد ابو تريكه لمحمد مرسى مرشح الحزب

حيث قرر امير القلوب ومعشوق الجماهير وفقا لصفحة الحزب على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تأييد محمد مرسى المرشح الوحيد لحزب الحرية والعدالة فى الانتخابات الرئاسية

وقال الحزب على صفحتة الرسمية ان اختيار تريكه جاء لدعم مشروع النهضة فى مصر

الزمالك يسافر للسعودية الإثنين لمواجهة النهضة السعودي

لاعبي نادي الزمالك






حدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة حسن شحاتة يوم الاثنين المقبل موعداً لسفر بعثة الفريق إلى السعودية لخوض مباراة ودية أمام فريق النهضة السعودي يوم الأربعاء المقبل في مهرجان اعتزال ناصر المنصور لاعب الفريق السعودي .

وحصلت إدارة النادي على تأشيرات سفر جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري إلى السعودية، وأن الجهاز الفني بقيادة المعلم قرر أن يسافر الفريق مباشرة عقب خوضه مباراة الإياب في دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق المغرب الفاسي والمقرر إقامتها مساء يوم الأحد المقبل باستاد الكلية الحربية بدون جمهور .

ويتوجه الفريق عقب مباراة النهضة السعودي إلى الكويت للدخول في معسكر مغلق هناك في الفترة من 17 حتى 22 من مايو الجاري، يتخلله خوض مباراتين وديتين الأولى مع فريق مصر المقاصة يوم 19 من الشهر الجاري، ثم مواجهة منتخب نجوم الكويت يوم 21 من نفس الشهر

البدء فى اجراءات انشاء متحف الزمالك



اتخذ مجلس ادارة نادى الزمالك قرارا باسناد ملف انشاء متحف خاص للنادى للمهندس رؤوف جاسر عضو مجلس الادارةعلى ان يتم البدء فى اجراءات الانشاء يوم الاربعاء المقبل

ومن المنتظر ان يحوى المتحف كل ما يتعلق بنادى الزمالك وتاريخه ونجومه ومشوار فرقه الرياضية والبطولات التى حصدتها مختلف الالعاب الرياضية بالنادى ولي كرة القدم وحدها

كريم الحسن: اعشق الزمالك ولا افكر في الرحيل


الاعب كريم الحسن



بقلم :اندرو نعيم

أكد المدافع الغاني الدولي السابق ومدافع الزمالك الحالي في تصريحات خاصة لمدونة جول كورة وقال:انني اعشق نادي الزمالك فأنهو من اعرق الاندية في القارة السمراء وأكمل:لااريد الرحيل عن الزمالك قبل ان اثبت نفسي وتحقيق الانجازات معه واسعاد جماهيره العظيمة وانا لم احصل علي فرصة حقيقية مع الزمالك حتي الان ولكن انا انتظرها وانا احترم رأي الجهاز الفني في عدم مشاركتي ولكن سأفعل ما بوسعي لاثبث اني جدير بالمشاركة وقال:لدي عروض كثرة من مصر والخليج ولكن انا لا افكر تماما في الرحيل عن الزمالك حاليا وعن سؤاله من هو اقرب الاعبين اليك في الزمالك: كل الاعيبة مثل اخوتي وتساندني كثيرا ولكن اقرب لاعب لي في الزمالك هو صبري رحيل واختتم حديثه:لن ارحل نهائيا في الزمالك حاليا.

هيجوين: قراري هو الرحيل عن مدريد

الاعب الارجنتيني هيجوين


بقلم:اندرو نعيم




اكد الاعب الارجنتيني الدولي ومهاجم نادي ريال مدريد الاسباني هيجوين في تصريحات لصفحية اس الاسبانية انه سيرحل في الانتقالات الصيفية 


وقال:اخذت قراري بالرحيل عن النادي الملكي لاسباب كثيرة منها اني اتألق في التمرينات ولا اشارك مع الفريق ومعاملتي معاملة سيئة من مورينيو وأكد:اخذت قراري النهائي بالرحيل ولكن انا حزين لانني سأرحل عن مدريد فأنا اعشقه واعشق جماهيره العظيمة ولكن ارغب في تحقيق حلمي الكروي وأكمل:وصلتني عروض كثيرة مثل اليوفي والانتر وارسنال والسيتي وباريس سان جيرمان وانجي الروسي وانا افكر حاليا في  كل العروض الذي قدمت لي وسأتخذ الوقت الكافي وأختتم صاحب ال24 عاما:لااريد  الا جماهير مدريد تكرهني لكي سأرحل فأنا اعشقهم كثيرا ولكن الرحيل هو القرار الصحيح.