اخبار سريعة

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

إيطاليا تختبر "ديل بييرو الجديد" أساسيا أمام إيرلندا الشمالية


روما (رويترز)- ستختبر ايطاليا سيباستيان جيوفينكو في خط الهجوم الى جانب انطونيو كاسانو في مباراتها أمام ايرلندا الشمالية غدا الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا لكرة القدم 2012.
وستكون هذه أول مباراة دولية يشارك فيها مهاجم بارما القصير من بدايتها بعد مشاركته في خمس مباريات سابقة كبديل.
وقال شيزاري برانديلي مدرب ايطاليا للصحفيين بعد اعلان تشكيلة فريقه للمباراة "لا اعتقد أن طوله يمثل مشكلة."
واضاف "اذا كان لاعب بمواصفاته البدنية يمكنه اللعب في دوري الدرجة الاولى الايطالي فانه يمتلك القدرات اللازمة للوصول الى القمة."
ومضى قائلا "لقد بدأ البطولة بشكل جيد ويتحسن مستواه من جوانب كثيرة.. انه يبذل جهدا حتى يصبح مهاجما متكاملا."
وضمنت ايطاليا التي لم تهزم في المجموعة الثالثة الفوز بصدارة المجموعة والتأهل للنهائيات التي ستقام في اوكرانيا وبولندا العام المقبل بينما خرجت ايرلندا الشمالية من المنافسة.
وقال برانديلي إن فريقه يحتاج الى أن يكون أكثر تركيزا أمام المرمى من المباراة التي تعادل فيها 1-1 خارج ارضه أمام صربيا يوم الجمعة الماضي.
وأضاف "في المباراة الاخيرة كانت نسبتنا عالية في الاستحواذ على الكرة لكن تسديداتنا على المرمى كانت قليلة ولذلك اتوقع هذه المرة المزيد من التركيز والدقة في الامتار الاخيرة."
ورغم أن ايطاليا فقدت اربع نقاط فقط في تسع مباريات الا ان سجلها التهديفي لم يكن رائعا.
وباستثناء فوزها 5-صفر على جزر الفارو واعتبارها فائزة 3-صفر بملعبها على صربيا في مباراة الغيت بسبب شغب المشجعين سجلت ايطاليا تسعة أهداف فقط.

بالفيديو.. اليويفا يحقق في قذف قنابل مولوتوف في مباراة اليونان وكرواتيا


فتح الاتحاد الأوروبي (يويفا) تحقيقا في أعمال الشغب والعنف الخطيرة التي أثارها الجمهور اليوناني خلال مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أوروبا 2012.
ويدرس اليويفا تقارير مراقب المباراة وحكم اللقاء قبل توقيع العقوبة المناسبة، فمن المتوقع أن يفرض غرامات مالية وعقوبات على الاتحاد اليوناني للعبة بعد هذه المصادمات العنيفة.
وانتصر المنتخب اليوناني بهدفين نظيفين، بعدما توقفت المباراة لعدة دقائق بعد بدايتها مباشرة بسبب إلقاء عبوة حارقة في مدرجات الضيوف أسفرت عن صوت دوي هائل.
كما ألقي الجمهور اليوناني عدة قنابل دخان في أماكن متفرقة من المدرجات التي جلست بها الجماهير الكراوتية.
وتشير التكهنات إلى أن منتخب اليونان قد لا يتعرض للغرامة فقط وإنما قد يعاقب بخوض مباراة على ملعبه بدون جمهور.
من جهتها، انتقدت وسائل الإعلام اليونانية عدم استعداد رجال الشرطة بالشكل الكافي للتعامل مع مثل هذه الأحداث، فضلا عن تواجد أعداد قليلة من رجال الأمن في المنطقة المحيطة بمشجعي كرواتيا.

أديداس: كرة يورو 2012 ستكون أسرع من جابولاني


موسكو (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة أديداس الألمانية يوم الاثنين إن كرة القدم الجديدة التي ستستخدم في بطولة أوروبا 2012 ستتحرك بشكل أسرع من كرة جابولاني الشهيرة وستأخذ أيضا مسارات غير متوقعة لحراس المرمى.
وأبلغ هربرت هاينر رويترز في إفادة صحفية في موسكو "سنجعل الكرة تتحرك بشكل أسرع ونتمنى أن نرى العديد من الأهداف في البطولة المقرر إقامتها العام المقبل في بولندا واوكرانيا".
وستخضع كرة بطولة أوروبا 2012 إلى تطوير مقارنة بكرة جابولاني التي تسببت في العديد من المشاكل لحراس المرمى في كأس العالم العام الماضي.
وقال هاينر "بالنسبة لجابولاني فنحن لم نتعامل بالشكل المطلوب مع الارتفاع عن مستوى سطح البحر في مكان إقامة البطولة بجنوب افريقيا".
واضاف "بالنسبة لشكاوي حراس المرمى فانه بمجرد بداية البطولة التزم الجميع الهدوء لأن الناس كانت تستمتع بالمباريات. لم نستقبل أي شكاوي في دوري أبطال أوروبا."
ورفض هاينر الإفصاح عن اسم كرة بطولة أوروبا التي ستقدم بشكل رسمي في كييف في الثالث من ديسمبر المقبل لكنه قال فقط إن اسمها سيرتبط ببولندا واوكرانيا معا.
وحاول هاينر التكهن بطرفي نهائي البطولة الاوروبية وقال "اسبانيا والمانيا ضمن أبرز المرشحين للوصول إلى النهائي (مثل نهائي البطولة الماضية) رغم اني لا امانع في وصول المانيا وروسيا إلى النهائي".
وأضاف "لا اعتقد أن اوكرانيا ستصل إلى النهائي أو حتى الدور قبل النهائي"

اتحاد الكرة: تأجيل مباراة الزمالك ودجلة لأجل غير مسمى


قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تأجيل مباراة وادى دجلة والزمالك فى الجولة الأولى لمسابقة الدورى الممتاز لأجل غير مسمى.
وذكر اتحاد الكرة عبر موقعه أن المباراة التي كان مقررا لها السبت 15 أكتوبر تأجلت مراعاة لظروف فريق وادى دجلة بعد أن تعرضت الحافلة التي تقل اللاعبين لحادث مروع خلال الأيام الماضية.
فقد أسفر الحادث عن وفاة خالد محمد عامل غرفة خلع الملابس بفريق وادي دجلة مصرعه عقب الحادث الذي تعرضت له حافلة الفريق في طريق عودتها من الإسماعيلية مساء الجمعة.
وكان عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام بالاتحاد المصري قد نفى منذ أيام وجود نية لتأجيل انطلاق الدوري الممتاز بسبب الحادث الذي تعرض له فريق وادي دجلة.
من جهته، أكد سمير زاهر أن المباراة النهائية لكأس مصر بين الزمالك وإنبي ستقام فى موعدها يوم الثلاثاء وأشار إلى أن مسابقة الدورى الممتاز ستنطلق فى موعدها المحدد سلفا بعد التنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

مدير الكرة بهامبورج يتولي تدريب الفريق


قال الدانماركي فرانك أرنسين مدير الكرة بنادي هامبورج إنه سيتولي تدريب الفريق خلال الفترة القادمة لحين التعاقد مع مدير فني جديد.
وأقال هامبورج المدير الفني مايكل أونينج بسبب سوء النتائج وفشل الفريق في تحقيق أي فوز تحت قيادته هذا الموسم.
وأضاف أرنسين لمجلة بيلد الألمانية "أعلم أنها مخاطرة بالنسبة لي وبالنسبة للفريق، وسأرحل عندما نتعاقد مع مدير فني جديد".
ورفض الاتحاد الألماني طلب هامبورج ببقاء رودولفو كاردوزو في منصبه كمدير فني بسبب عدم حصوله على رخصة التدريب.
وشدد الاتحاد على أن عدم وجود كاردوزو على مقاعد البدلاء كمدير فني في مباراة فرايبورج يوم الأحد القادم.
وحصل أرنسين لاعب المنتخب الدانماركي في كأس العالم 1986 على رخصة التدريب أثناء وجوده في إيندهوفن في الفترة ما بين عامي 1991 و2004.
وكان هامبورج قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع الهولندي هوب ستيفنز ولكن مفاوضاته مع شالكه جعلت أرنسين يرفض التعاقد معه.
كما فضل تورستن فينك مدرب بازل السويسري البقاء مع فريقه الحالي.
يذكر أن هامبورج يحتل المركز الأخير في الدوري برصيد أربع نقاط.

كابيللو يهدد روني بالاستبعاد من يورو 2012


لندن (رويترز) - حذر فابيو كابيللو مدرب منتخب إنجلترا لاعبه واين روني من أنه لن يتم دعوته بشكل تلقائي إلى تشكيلة الفريق عقب قضائه فترة الإيقاف لخوض نهائيات بطولة أمم أوروبا 2012.
وقال الإيطالي كابيللو لوسائل إعلام بريطانية إنه لا يخطط للدفع بروني منذ البداية في أي من المباريات الاستعدادية قبل انطلاق البطولة عقب طرد المهاجم الإنجليزي في مباراة الجبل الأسود يوم الجمعة الماضي.
وسيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) في وقت لاحق من اليوم متى ستنظر لجنة الانضباط في مخالفة روني إلا أن المدرب كابيللو أكد أنه في حال توقيع عقوبة الإيقاف لمباراة أو مباراتين على اللاعب فانه من غير الضروري أن يعود ثانية الى التشكيلة عقب إنهاء العقوبة.
وقال كابيللو للصحفيين "أريد أن أبحث عن حل للمباراة الاولى أو لأول مباراتين واللتين لن يخوضهما روني. وإذا ما وصلنا إلى هذا الحل فانه سيكون بحاجة للعمل للعودة الى التشكيلة الاساسية".
وأضاف "أنتم تعرفونني. أرتكب اخطاء في بعض الاحيان إلا أنني أحاول اختيار افضل اللاعبين وهم في افضل لحظات أدائهم. هناك لاعبان لم أقم باختيارهما لهذه المباراة رغم انهما أديا بشكل جيد حقا".
وتابع "شاهدت المباراة التي خاضها جيرمين ديفو أمام أرسنال. لقد أدى بشكل جيد حقا حيث كان يعدو كثيرا ويضغط كثيرا. نفس الوضع بالنسبة لدانييل ستوريدج".
 
وواصل كابيللو حديثه قائلا "يمكنني أن استبعد روني. اذا ما كان الباقون على ما يرام فانهم سيشاركون. وضعت خلال مسيرتي كمدرب الكثير من اللاعبين الجيدين على مقاعد البدلاء".
ودافع كابيللو عن مهاجم مانشستر يونايتد البالغ من العمر 25 عاما عقب المباراة وقال انه سيظل جزءا من التشكيلة الا انه بدا غاضبا بدون شك من اعتداء روني على ميودراج دزودوفيتش قبل 17 دقيقة على نهاية اللقاء.
وكانت انجلترا التي كانت تحتاج لنقطة واحدة لضمان التأهل الى النهائيات التي ستقام العام المقبل متقدمة 2-1 حتى ذلك الوقت قبل أن تتعادل الجبل الأسود 2-2 في الدقيقة الاخيرة.
وقال كابيللو لوسائل إعلام ان روني الذي طرد مرتين مع انجلترا سيغيب عن مباراة فريقه الودية مع إسبانيا بطلة العالم على استاد ويمبلي الشهر المقبل.
وأضاف كابيللو "لن يلعب روني أمام اسبانيا. أريد أن اختبر عددا من اللاعبين الجدد وطريقة اداء جديدة وتحركات مختلفة".
وتابع "سيتم الدفع به في الشوط الثاني في بعض الأحيان ولكن ليس منذ البداية. نحن بحاجة لاعداد التشكيلة الاساسية التي ستبدأ بطولة أوروبا".
واستطرد كابيللو قائلا "امتلك الكثير من المهاجمين في الوقت الحالي وهم مهاجمون جيدون حقا واحتاج للبحث عن افضل حل. اختار اللاعبين وليست الاسماء".

غياب ميدو وإبراهيم وعرفات عن تدريبات الزمالك


غاب الثلاثي أحمد حسام ميدو ومحمد إبراهيم وحسام عرفات عن تدريبات المستبعدين بالزمالك يوم الاثنين.
وقاد عمرو المطراوي أخصائي العلاج الطبيعي مران اللاعبين الذين تم استبعادهم من خوض مباراة إنبي في نهائي كأس مصر.
وعلم goalkora أن السبب وراء تأخر ميدو هو الزحام الشديد والذي أعاقه عن الوصول إلى النادي في الموعد المحدد للتدريب.
واستبعد حسن شحاتة المدير الفني للأبيض كل من إبراهيم وعرفات وسعيد قطة من قائمة الفريق لأسباب فنية.
فيما جاء استبعاد ميدو من قائمة الزمالك أمام النادي البترولي بسبب عدم إتمامه لفترة التأهيل.
ويطمح الزمالك إلى تحقيق لقبه الـ22 في بطولة كأس مصر، يعود بها الفريق إلى منصات التتويج بعد غيابه عنها منذ عام 2008.

الزمالك يتدرب على ركلات الجزاء في حضور الصقر


اهتم حسن شحاتة المدير الفني للزمالك بمنح فريقه حصة تدريبية خاصة بركلات الترجيح، وذلك ضمن الاستعداد لنهائي الكأس أمام إنبي.
وخصص المعلم وقتا في الجزء الأخير من الحصة التدريبية للفريق الأبيض للاهتمام بتنفيذ ركلات الترجيح التي قد تحسم كأس مصر.
ويأمل الزمالك في انتزاع اللقب للمرة الأولى منذ 2008 حينما يواجه إنبي يوم الثلاثاء المقبل إن أقيم اللقاء في موعده المحدد.
وشهد مران الزمالك يوم الأحد والذي أقيم على الملعب الرئيسي باستاد القاهرة انضمام أحمد حسن للقافلة البيضاء ومعه عمر جابر.
وكان الثنائي قد شارك مع منتخب مصر في مواجهة النيجر والتي انتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.