اخبار سريعة

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

كابيللو يهدد روني بالاستبعاد من يورو 2012


لندن (رويترز) - حذر فابيو كابيللو مدرب منتخب إنجلترا لاعبه واين روني من أنه لن يتم دعوته بشكل تلقائي إلى تشكيلة الفريق عقب قضائه فترة الإيقاف لخوض نهائيات بطولة أمم أوروبا 2012.
وقال الإيطالي كابيللو لوسائل إعلام بريطانية إنه لا يخطط للدفع بروني منذ البداية في أي من المباريات الاستعدادية قبل انطلاق البطولة عقب طرد المهاجم الإنجليزي في مباراة الجبل الأسود يوم الجمعة الماضي.
وسيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) في وقت لاحق من اليوم متى ستنظر لجنة الانضباط في مخالفة روني إلا أن المدرب كابيللو أكد أنه في حال توقيع عقوبة الإيقاف لمباراة أو مباراتين على اللاعب فانه من غير الضروري أن يعود ثانية الى التشكيلة عقب إنهاء العقوبة.
وقال كابيللو للصحفيين "أريد أن أبحث عن حل للمباراة الاولى أو لأول مباراتين واللتين لن يخوضهما روني. وإذا ما وصلنا إلى هذا الحل فانه سيكون بحاجة للعمل للعودة الى التشكيلة الاساسية".
وأضاف "أنتم تعرفونني. أرتكب اخطاء في بعض الاحيان إلا أنني أحاول اختيار افضل اللاعبين وهم في افضل لحظات أدائهم. هناك لاعبان لم أقم باختيارهما لهذه المباراة رغم انهما أديا بشكل جيد حقا".
وتابع "شاهدت المباراة التي خاضها جيرمين ديفو أمام أرسنال. لقد أدى بشكل جيد حقا حيث كان يعدو كثيرا ويضغط كثيرا. نفس الوضع بالنسبة لدانييل ستوريدج".
 
وواصل كابيللو حديثه قائلا "يمكنني أن استبعد روني. اذا ما كان الباقون على ما يرام فانهم سيشاركون. وضعت خلال مسيرتي كمدرب الكثير من اللاعبين الجيدين على مقاعد البدلاء".
ودافع كابيللو عن مهاجم مانشستر يونايتد البالغ من العمر 25 عاما عقب المباراة وقال انه سيظل جزءا من التشكيلة الا انه بدا غاضبا بدون شك من اعتداء روني على ميودراج دزودوفيتش قبل 17 دقيقة على نهاية اللقاء.
وكانت انجلترا التي كانت تحتاج لنقطة واحدة لضمان التأهل الى النهائيات التي ستقام العام المقبل متقدمة 2-1 حتى ذلك الوقت قبل أن تتعادل الجبل الأسود 2-2 في الدقيقة الاخيرة.
وقال كابيللو لوسائل إعلام ان روني الذي طرد مرتين مع انجلترا سيغيب عن مباراة فريقه الودية مع إسبانيا بطلة العالم على استاد ويمبلي الشهر المقبل.
وأضاف كابيللو "لن يلعب روني أمام اسبانيا. أريد أن اختبر عددا من اللاعبين الجدد وطريقة اداء جديدة وتحركات مختلفة".
وتابع "سيتم الدفع به في الشوط الثاني في بعض الأحيان ولكن ليس منذ البداية. نحن بحاجة لاعداد التشكيلة الاساسية التي ستبدأ بطولة أوروبا".
واستطرد كابيللو قائلا "امتلك الكثير من المهاجمين في الوقت الحالي وهم مهاجمون جيدون حقا واحتاج للبحث عن افضل حل. اختار اللاعبين وليست الاسماء".

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: