اخبار سريعة

الخميس، 20 أكتوبر 2011

المصرى يُحذّر الزمالك من استعادة هانى سعيد بسبب مليون جنيه

هانى سعيد مدافع المصرىحذر اللواء محسن شتا، المدير التنفيذى للنادى المصرى، مسئولى الزمالك من تفعيل الشرط الجزائى فى عقد الاستغناء عن هانى سعيد مدافع المصرى السابق، والزمالك الحالى، لعدم قيام إدارة الزمالك بسداد القسط الأخير البالغ قيمته مليون جنيه، الذى كان يستحق اليوم.

جدير بالذكر أن المصرى استغنى عن خدمات اللاعب لصالح الزمالك مقابل 3.5 مليون جنيه، حيث سدد الزمالك 2.5 مليون جنيه.

عبد الواحد: خشيت الطرد.. فسجل مهاجم المحلة الهدف



عبد الواحد السيد قال عبد الواحد السيد، حارس الزمالك، إن خشيته من التعرض للطرد كان السبب الرئيسى وراء الهدف الذى منى به مرماه، فى مباراة فريقه أمام غزل المحلة بالأسبوع الثانى من الدورى والتى انتهت بفوز الأبيض 6/1. 

وفسر عبد الواحد الأمر فى تصريحات خاصة لـgoalkora"، بالقول: "تعاملت مع الكرة بالطريقة المناسبة، إلا أن قيام مهاجم المحلة بإبعادها على الجانب الأيمن لحظة خروجى عليه، جعل من الصعب علىّ لحاقها وخشيت زيادة حركتى حتى لا أصطدم به، فيحتسب الحكم ضربة جزاء وأتعرض للطرد، ما يكلفنى الابتعاد عن مباريات الفريق المقبلة".

وأضاف قائد الزمالك وحارس مرماه، أن أهم ما فى المباراة تحقيق الفريق لثلاث نقاط غالية فى بداية مشواره ببطولة الدورى من شأنها أن تعيد الثقة للاعبين بعد خسارة بطولة كأس مصر، واعداً الجماهير البيضاء بالمزيد من الانتصارات فى الفترة المقبلة حتى تشعر بالسعادة كأقل حق لها على المساندة الكبيرة التى دائماً ما تقدمها للاعبين داخل وخارج الملعب.

إجبار الزمالك على مواجهة الإنتاج بالإسماعيلية

فريق الزمالكضطر الجهاز الفنى لنادى الزمالك لاختيار استاد الإسماعيلية لخوض مباراة الإنتاج الحربى، فى الأسبوع الرابع بالدورى العام، المقرر لها 28 أكتوبر الجارى، رغم الأحداث التى شهدتها مباراة غزل المحلة أمس الأربعاء، فى نفس الملعب، بعد تعرض أتوبيسات الجماهير واللاعبين للاعتداء.

علم "اليوم السابع" أن الجهاز الفنى بحث إقامة المباراة فى ملعب آخر، غير استاد الإسماعيلية، حيث تمت مخاطبات مع مسئولى استادات المكس والإسكندرية، ولكن انشغال الأول باستقبال مباراة حرس الحدود وغزل المحلة، والثانى بإقامة لقاء الاتحاد السكندرى والأهلى، دفع الجهاز الفنى لخوض اللقاء باستاد الإسماعيلية، حيث ساهم تعارض مواعيد مباريات الزمالك والإسماعيلى بخصوص مكان استضافة اللقاء جعل ملعب الإسماعيلية فارغاً فى مباريات الزمالك المقرر إقامتها على ملعبه.

كانت لجنة المسابقات عاقبت الزمالك بنقل مباراة خارج أرضه، عقب الشغب الجماهيرى خلال مباراة إنبى فى نهائى كأس مصر.

كلاكيت ثانى مرة .. الجباس أفضل لاعب فى بلجيكا

الجباس يواصل التألق مع ليرس



حقق المهاجم المصرى دودى الجباس ، مهاجم نادى ليرس البلجيكى ، لقب أفضل لاعب فى الأسبوع العاشر بالدورى البلجيكى ، فى الاستفتاء الذى يجريه الاتحاد البلجيكى أسبوعياً على موقع سبورت، لاختيار أفضل لاعب فى كل جولة.

حقق الجباس المركز الأول بعد حصوله على 34 % من الأصوات التى شاركت فى الإستفتاء ، ليحقق المركز الأول للمرة الثانية هذا الموسم ، بعدما فاز به فى الأسبوع الرابع.
الجدير بالذكر أن الجباس يقدم مستوى متميز مع فريق ليرس البلجيكى هذا الموسم ، بعدما قاد الفريق للفوز فى مباراته الأخيرة أمام زولت وارجم ، بإحرازه هدفى الفوز ، فيما نجح فى هز شباك المنافسين أربع مرات فى عشر مباريات ، و رشح للقب أفضل لاعب فى الأسبوع خمس مرات ، فاز فيهم باللقب مرتين.

كلاكيت ثانى مرة.. إصابة جوزيه بـ"تسمم"

مانويل جوزيه





صيب البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للأهلى، اليوم، الخميس، بحالة تسمم، إثر تناوله وجبة فاسدة، تسببت فى تعرضه لحالة إسهال شديد و"قىء" وارتفاع درجة حرارته بشكل ملحوظ.

علم "goalkora" أن إدارة الفندق الذى يُقيم فيه المدرب البرتغالى أجرت اتصالاً بأحد مسئولى الأهلى، الذى قام بدوره بالتحدث إلى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، لإرسال الدكتور إيهاب على طبيب الفريق لمتابعة حالة المدرب البرتغالى.

وقال مصدر بالنادى، إن الدكتور إيهاب ذهب للمدرب البرتغالى وأعطاه بعض المسكنات والأدوية، إلى أن استقرت حالته إلى حد ما.

ومن المتوقع أن يقود المدير الفنى مران غد، الجمعة، استعداداً لمباراة الجونة المقرر لها يوم الأحد المقبل فى الجولة الثالثة للدورى، أما إذا لم تتحسن حالة المدرب فسيقود المران الجهاز المعاون له.
يذكر أن جوزيه تعرض يوم 4 سبتمبر الماضى لوعكة مماثلة، إثر تناوله وجبة فاسدة من الفندق، كما سبق له التعرض لنفس الموقف خلال ولايته الثانية للأهلى.

شرين فوزى: جلسة إنهاء أزمة رزاق غداً


رزاق
 كشف أحمد شرين فوزى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن الجلسة التى مقرر عقدها ، اليوم الخميس ، لإنهاء أزمة البنينى رزاق ، تم تأجيلها إلى غداً الجمعة .

قال فوزى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن طارق غنيم عضو مجلس الإدارة والذى سيقود الجلسة لكونه المسئول عن توقيع الشيكات ، تعرض لظرف طارئ ، اليوم أثناء توجه لمقر النادى، مما أدى لعدم حضوره الإجتماع الذى تأجل إلى غداً ، لإغلاق هذا الملف تماماً .

كان الثنائى هارونا وأحمد يحيى وكلاء أعمال رزاق أبدى استياءهما من عدم وفاء مسئولو الزمالك بموعد الإجتماع ، مهددين بسفر اللاعب خارج القاهرة وعدم العودة مرة أخرى إلى الزمالك .

بلاتينى: احترام صحة المشجعين وراء قرار حظر التدخين بملاعب يورو 2012

]



ميشيل بلاتينى




أكد الفرنسى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "الويفا"، أن قرار منع التدخين بالملاعب المستضيفة لمباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012، يهدف إلى احترام صحة المشجعين.

قال بلاتينى، فى تصريحات للموقع الرسمى لـ"الويفا"، إن الاتحاد الأوروبى يدعم تطبيق معايير الصحة، للأمان والراحة فى مثل هذه البطولات، والتدخين يختلف مع هذه المعايير.

وكان "الويفا" قد أصدر قرارا فى وقت سابق بمنع تداول وبيع السجائر فى جميع الملاعب المستضيفة للبطولة القارية التى ستقام الصيف المقبل فى بولندا أوكرانيا، الأمر الذى نال ترحيب منظمة الصحة العالمية.


المعلم:غياب حازم كان لأسباب تأديبية وليس فنية

سباب تربوية على أساسها استبعد حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك، ظهير أيمن الزمالك حازم إمام من التشكيلة الأساسية فى مباراة غزل المحلة، التى انتهت بفوز الأبيض بسداسية، مفضلاً عليه زميله المخضرم أحمد سمير الذى أدى بشكل جيد فى حدود مشاركاته أساسياً لأول مرة هذا الموسم. 

وعلم "goalkora"، أن شحاتة استبعد حازم إمام، تأديباً له على إفشاء سر مشاركته فى مباراة نهائى كأس مصر وهو يعانى من إصابة فى الركبة من خلال تصريحات إعلامية أطلق لنفسه فيها العنان، بالتأكيد على أنه تعاطى حقنا مسكنة تساعده على تجاوز آلامه والمشاركة فى اللقاء.

كان إمام قد تعرض بالفعل لإصابة بالركبة، فى أول أيام معسكر مباراة إنبى، نتيجة اصطدام قدمه بالأرض، ومنحه طبيب الفريق أيمن فريد أدوية مسكنة، وتحامل اللاعب على نفسه ليشارك فى نهائى الكأس.

كشف مصدر داخل الفريق، أن سر غضب شحاتة الأكبر من حازم إمام، أن اللاعب نفسه، أكد عليه قدرته على المشاركة فى نهائى الكأس، عندما استفسر منه المدير الفنى عن حالته الطبية لدرجة أن حازم قال له: "أنا مش مصاب"، أضاف المصدر على هذا الأساس أشرك المعلم حازم إمام فى اللقاء.

مخاوف فى مانشستر بعد طعن 6 مشجعين "بافاريين" فى نابولى


جماهير مانشيستر سيتى
 سيطرت حالة من القلق والذعر على جماهير مانشستر سيتى الإنجليزى بعد علمهم بطعن ستة مشجعين لفريق بايرن ميونيخ الألمانى فى مدينة نابولى الإيطالية، أول أمس الثلاثاء، قبل مباراة البايرن ضد فريق نابولي، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق، فى دورى أبطال أوروبا.
ويتوجه المان سيتى إلى مدينة نابولى لمواجهة الأخير، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى الأبطال، والمقررة يوم 22 من شهر نوفمبر المقبل، حيث تخشى جماهير السيتيزنز تكرار هذه الواقعة.
وقالت صحيفة "دايلى ميل" الإنجليزية إن الطعنات التى تعرضت لها بعض جماهير بايرن ميونيخ تمت بواسطة "ألتراس" نابولى سيئين السمعة والذين قاموا بتنفيذ هذا الأمر باستخدام دراجات بخارية، ولكن حالات المصابين ليست خطيرة.
وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن أربعة من جماهير الفريق البافارى تعرضوا للطعن خارج إستاد نابولى "سان باولو"، بينما تعرض الاثنين الآخرين للطعن بالقرب من المحطة الرئيسية للمدينة، بالإضافة إلى أنه تم إلقاء قنابل على المقاعد الخاصة بجماهير البايرن داخل الإستاد.
ومن جانبه، أدان عمدة مدينة نابولي، لوجى دى ماجيستريس، ما حدث مشددا على أن كرة القدم ليس لها علاقة بأعمال العنف، يذكر أن بعض من جماهير فريق ليفربول الإنجليزى تعرضوا للهجوم أثناء حضور مباراة لفريقهم فى مدينة نابولى العام الماضى.

"رزاق" يعتذر للزمالك.. والمعلم يعاتبه

رزاق

تقدم البنينى رزاق، مهاجم نادى الزمالك، باعتذار رسمى إلى الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسن شحاته عن تغيبه خلال اليومين الماضيين عن التدريبات، بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية من إدارة النادى الأبيض.

رزاق طلب من الجهاز الفنى قبول اعتذاره، مؤكدا أنه لاعب محترف يبحث دائما عن حقوقه حتى يستطيع أن يركز فى التدريبات والمباريات الرسمية، وقد تفهم حسن شحاته موقف اللاعب، ولكنه عاتبه على سوء تصرفه فى مشكلته قائلا له "كان هناك أكثر من حل أفضل من تصرفك هذا".

مصدر مسئول بالجهاز الفنى للزمالك أكد لـ"اليوم السابع" أن الجهاز الفنى تقبل اعتذار رزاق، ولكنه سيتم تطبيق لائحة الفريق الخاصة بالجزاءات عليه، خاصة أن الجهاز الفنى يتعامل مع جميع اللاعبين باحترافية شديدة.

دى يونج لمانشستر يونايتد: نحن أسياد "البريمييرليج"


دي يونغ: نحن أسياد - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز
PA Photos

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)
قص الهولندي نيجيل دي يونغ لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي شريط تصريحات مباراة الديربي أمام جاره مانشستر يونايتد المقرر إقامتها الأحد في الجولة التاسعة من البريمييرليغ بقوله إن "السيتيزنز" هم أسياد الدوري الإنكليزي.
أضاف دي يونغ في تصريحات لصحيفة ميرور الإنكليزية: "سنذهب إلى أولد ترافورد (ملعب يونايتد) ونحن على قمة الترتيب، وسنعود من هناك ونحن على الصدارة أيضًا دون شك" مضيفًا: "قادرون على تحقيق الفوز دون أدنى شك".
ويحتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي برصيد 22 نقطة متقدمًا بفارق نقطتين عن جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.
وواصل "الجزار" حديثه قائلاً: "الضغوط على الفريقين متقاربة للغاية، الجميع الآن يدرك مدى التطور الذي حققناه في الفترة الماضية ويخشى أن يتعرض للهزيمة أمامنا" وتابع: "سنخوض اللقاء بكل ثقة وهدوء، المباراة لا تحتاج جهودًا إضافية عن غيرها من المباريات".
ونجح مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي في احتلال المركز الثالث ليشارك الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا، وينافس السيتيزنز بقوة على لقب الدوري الإنكليزي هذا الموسم بعدما دعم صفوفه بلاعبين متميزين آخرهم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

قميص مارادونا وصورة جيفارا.. يثيران مشاعر ميسي

كشف نجم كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم بالعامين الماضيين، أن القميص رقم "10" الذي ورثه عن مواطنه الأسطورة دييجو مارادونا وصورة الزعيم الثوري تشي إرنستو جيفارا يأتيان من بين أكثر الأشياء التي تثير مشاعره.

وقال ميسي في مقابلة مع مجلة "لاجارجنتا بوديروسا" الأرجنتينية الأربعاء "حين أذهب إلى مناطق مختلفة في العالم وأرى قميص الأرجنتين يحمل اسمي ينتابني شعور هائل.. كذلك فإن قميص مارادونا وصورة جيفارا يثيران مشاعري".

وأعرب نجم برشلونة الإسباني عن امتعاضه من الاتهامات التي تكال له في الأرجنتين بعدم الوطنية بسبب عدم تقديمه نفس المستوى الذي يظهر به في أوروبا حين يقوم بتمثيل بلاده.

وقال ميسي "لقد قيلت أشياء كثيرة عني ولكن لا أكترث بها.. فلست مطالبا بإثبات قدراتي لأحد. أعرف تحديد ما أشعر به".

ومن جهة أخرى، شدد ميسي على التزامه بتقديم أفضل ما لديه والتحلي بالانضباط السلوكي نظرا لأنه "قدوة لعدد من اللاعبين الشبان".

ميلان يكشف عن رغبته في الفوز بموهبة ديل بييرو


ربما يرتدي أليساندرو ديل بييرو قميصا منافسا لفريقه يوفنتوس في الموسم المقبل بعدما أبدى ميلان اهتمامه بملك تورينو ذو الـ36 عاما.
وكان يوفنتوس قد أعلن عدم نيته تجديد عقد ديل بييرو، لتتأكد نهاية العلاقة بين الساحر رقم عشرة والبيانكونيري بعد 18 عاما.
وانتهز أدريانو جالياني نائب رئيس ميلان الفرصة، مفصحا عبر مجلة كالتشيو إيطاليا يوم الخميس "ومن لا يحب ديل بييرو".
وأضاف "في 1993 كنا على وشك التعاقد مع ديل بييرو قبل أن يفوز يوفنتوس بخدمات هذا اللاعب الموهوب".
وعن تقدم ديل بييرو في العمر، عقب جالياني "لا أحب تمييز اللاعبين بالسن، هناك موهوب وآخر لا يملك موهبة".
واستطرد "أفضل التعاقد مع لاعب موهوب عن ضم لاعب شاب".
وأشار جالياني إلى أن ميلان اعتمد كثيرا على العديد من اللاعبين المتقدمين في العمر، وديل بييرو قد يكون أحدث هؤلاء.
وأكد "باولو مالديني وأليساندرو كوستاكورتا وغيرهما لعب بقميص ميلان حتى الـ40 من العمر، فيليبو إنزاجي لازال يلعب معنا وهو في الـ38 من عمره، إنه أمر عادي".
ويعد ديل بييرو من رموز يوفنتوس ويتمتع بشعبية طاغية لدى الجماهير خاصة أنه تربى بين جدران البيانكونيري بالإضافة إلى بقائه مع النادي عقب الهبوط للقسم الثاني وقيادته للعودة مرة أخرى للدوري الإيطالي.
ديل بييرو منذ انتقل من بادوفا في عام 1993 لم يترك قلعة يوفنتوس، وحطم أغلب الأرقام القياسية في فريق السيدة العجوز من حيث عدد المشاركات وإحراز الأهداف.
واعتلى ديل بييرو البالغ من العمر 35 عاما صدارة هدافي يوفنتوس في الدوري الإيطالي عبر التاريخ عندما سجل هدفه 179 والذي تفوق به على جيامبييرو بونيبرتي.
وارتقى الدولي ديل بييرو إلى المركز العاشر في قائمة أبرز هدافي الدوري الإيطالي عبر التاريخ.

إبراهيم سعيد يواصل مغامراته بالعودة للاتحاد


أعلن الاتحاد السكندري يوم الأربعاء تعاقده مع إبراهيم سعيد مدافعه السابق لمدة موسمين.
وقال هاني سرور عضو مجلس إدارة الاتحاد إن سعيد وقع على عقود انضمامه للاتحاد عقب جلسته مع عفت السادات رئيس النادي عقب مباراة زعيم الثغر أمام إنبي.
وحقق الاتحاد السكندري أول فوز له في الدوري على حساب إنبي بنتيجة 3-0، بعد تعادله في مباراته الأولى مع الداخلية.
ومن المقرر أن يتقاضى سعيد 750 ألف جنيه في الموسم الواحد.
وكان سعيد قد اتفق مع إدارة الاتحاد على فسخ عقده بالتراضي في يونيو الماضي، بعدما تنازل عن كل مستحقاته لدى زعيم الثغر.
ومن جهته، قال إبراهيم سعيد في تصريحات لـgoalkora أن هناك بندا في لوائح الاتحاد الدولي "فيفا" تحق للاعب الانضمام لأي فريق واللعب معه مباشرة في حالة عدم وجوده على قوة أي فريق أخر.

أرسنال يقتنص الصدارة من مارسيليا بفوز في اللحظات الأخيرة


قبل إطلاق الحكم السوليفيني دامير سكومينا صافرة نهاية مباراة مارسيليا وأرسنال بثوان، خطف أرون رامسي هدفا قاتلا للمدفعجية على حساب مضيفه الفرنسي.
وسجل رامسي هدفا هاما في الدقيقة 90 ليمنح أرسنال صدارة المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط ويتجمد رصيد مارسيليا عند النقطة السادسة.
واستغل رامسي سهو دفاع مارسيليا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وسدد كرة أرضية في الزاوية الضيقة ليتمكن أرسنال من قيادة المجموعة.
وعلى الجانب الآخر استطاع أوليمبياكوس إلحاق الهزيمة الثانية لبروسيا دورتموند، إذ فاز الفريق اليوناني بنتيجة 3-1.
تقدم للفريق اليوناني خوسيه هوليباس في الدقيقة 8، وتعادل لدورتموند روبرت ليفاندوفيسكي في الدقيقة 26.
وضاعف رفيق جبور النتيجة لأوليمبياكوس وأحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 40.
وقبل نهاية المباراة اتسع الفارق وأكد أوليمبياكوس فوزه عن طريق فرنسواه موديستا في الدقيقة 80.
ويواجه أرسنال نظيره مارسيليا في الجولة الرابعة على ملعب الإمارات، بينما يستضيف دورتموند نظيره أوليمبياكوس على ملعب سيجنال إدونا بارك.
ويتصدر أرسنال المجموعة برصيد سبع نقاط، يليه مرسيليا برصيد ست نقاط، ثم أوليمبياكوس برصيد ثلاث نقاط.
ويتذيل دورتموند المجموعة بنقطة.
وجدير بالذكر أن محمد زيدان الهداف الدولي لمنتخب مصر لم يشارك مع دورتموند رغم خسارة الفريق الألماني.

أحمد حسام: أحتاج لمباريات حتى أعود لميدو توتنام


وعد أحمد حسام "ميدو" نجم الزمالك بالعودة إلى مستواه الكبير الذي ميزه خلال رحلته في توتنام هوتسبر، بشرط اللعب باستمرار.
وقال ميدو عبر قناة النهار مساء الأربعاء: "أحتاج لمباريات حتى أعود للاعب الذي اعتدت أن أكونه".
وجاءت تصريحات نجم روما السابق عقب مشاركته الأولى مع الزمالك إثر عشرة أشهر من عدم اللعب.
وسجل ميدو هدفا في مرمى غزل المحلة وصنع هدفا آخر في فوز فريقه بستة أهداف مقابل هدف.
وتابع الهداف الدولي الأعسر "طموحي هو العودة لمستوى ميدو توتنام".
وسجل ميدو 14 هدفا بقميص توتنام خلال فترات متفاوتة مثل فيها الفريق في 2004-2005 و2005-2006 و2006-2007.
ومثل ميدو رحلة طويلة في الملاعب الأوروبية بقميص جينت وأياكس أمستردام وسيلتا فيجو ومرسيليا وروما وتوتنام وميدلسبره وويجان أثليتك ووست هام يونايتد.