اخبار سريعة

الخميس، 19 أبريل 2012

فيديو ـ الدوري الأوروبي .. أتلتيكو مدريـد "يقســو" عـلي فالنسيا برباعية


تغلب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني علي ضيفه فريق فالنسيا الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس السادس والعشرين من شهر إبريل الجاري.

أفتتح الدولي الأكوادوري رادميل فالكاو جارسيا التسجيل لفريق أتلتيكو مدريد في الدقيقة 18 بعد متابعة للكرة داخل منطقة جزاء فالنسيا ويكملها برأسية قوية إلي داخل شباك الحارس دييجو ألفيس.

في الدقيقة 45 يعيد البرازيلي جوناس جونالفيز اوليفيرا فريق فالنسيا للمباراة ويسجل هدف التعادل بعد متابعة للكرة العرضية داخل المنطقة ويكملها بتسديدة إلي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 49 يعيد جواو ميراندا فريق أتلتيكو مدريد للمقدمة ويسجل الهدف الثاني من رأسية قوية.

قبل أن يضيف ادريان لوبيز الفاريز الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 54 بعدما توغل بمجهود فردي كبيرة إلي داخل منطقة جزاء فالنسيا قبل أن يسدد كرة في أقصي الزاوية اليمني للحارس دييجو ألفيس.

ويختتم رادميل فالكاو جارسيا رباعية أتلتيكو مدريد في الدقيقة 79 بعدما أنطلق من الجانب الأيمن قبل أن يراوغ مدافعين من لاعبي فالنسيا بمهارة ويطلق قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء تصطدم في باطن العارضة وتمر إلي داخل الشباك.

وفي الثواني الأخيرة يعيد ريكاردو كوستا الأمل لفريق فالنسيا ويسجل الهدف الثاني لفريقه من رأسية قوية لم يتمكن الحارس تيبوت كورتوا من التصدي لها.

لتنتهي المباراة بفوز فريق أتلتيكو مدريد (4\2) ويضع الفريق قدمًا في المباراة النهائية ويكفيه الخسارة بفارق هدف أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب للتأهل إلي المباراة النهائية.

وفي مباراة أخري تغلب فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي علي ضيفه فريق أتلتيك بيلباو الإسباني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

سجل إنسوا ودييجو كابيل هدفي سبورتينج لشبونة في الدقيقتين  76 و80 علي الترتيب، بينما سجل اللاعب جون اورتينتشي هدف أتلتيك بيلباو الوحي في الدقيقة 54 من أحداث المباراة.

وبذلك يحتاج فريق أتلتيك بيلباو (قاهر مانشستر يونايتد) للفوز بهدف نظيف في مباراة الإياب علي أرضه لخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، في نهائي إسباني خالص.
 
 

الإيفواري نورمانديز حكمًا لمباراة الذهــاب بين الزمــــالك والفاسي والمالي جاني للإياب


أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) إدارة مباراة الذهاب لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والمغرب الفاسي للحكم الإيفواري دوي نورمانديز.

ويحل الزمالك ضيفًا علي المغرب الفاسي في الثامن والعشرين من شهر إبريل الجاري في مباراة الذهاب.

وأشار الموقع الرسمي للقلعة البيضاء أن الإيفواري دوي نورمانديز سيدير المباراة ويعاونه كلاً من يو سينجوفولو "مساعد أول" وموسى بارى " مساعد ثان" والحكم الرابع بيانفينو سونكو، ويراقب المباراة الجزائرى محمد بن سكران.

بينما يدير مباراة الإياب في القاهرة طاقم حكام مالي بقيادة سيكازوى جاني "حكم ساحة" ويساعده كلاً من تيمبو برونو "مساعد أول" وشيشكانو فرانسيس "مساعد ثان" والحكم الرابع كوما ويلنجنتون، ويراقب المباراة الموريتاني إدريسا سار.

يد الزمالك بطلاً لـ "السوبر" علي حساب فاب الكاميروني


توج فريق نادي الزمالك لكرة القيد بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد عقب الفوز علي فريق فاب الكاميروني بنتيجة (32\18) في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في تونس.

وتعد هذه هي المرة الثالثة علي التوالي والرابعة التي يتوج فيها الزمالك بلقب السوبر.

بذل يتأهل فريق الزمالك للمشاركة في مونديال العالم للأندية للمرة الثالثة علي التوالي.

ومن جانبه عبر أيمن صلاح المدير الفني لفريق اليد في نادي الزمالك عن سعادته بالتتويج، متمنيًا مواصلة الإنجازات الفوز بلقب كأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

وأختتم صلاح تصريحاته بإهداء اللقب لجماهير نادي الزمالك ومجلس الإدارة برئاسة الأستاذ ممدوح عباس رئيس النادي لمساندته الكبيرة للفريق قبل المباراة.

إنيستا: الخسارة أمام تشيلسي غير عادلة


أكد أندرياس إنيستا لاعب فريق برشلونة الإسباني أن نتيجة مباراة فريقه أمام تشيلسي الإنجليزي أمس في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا غير عادلة.

وكان تشيلسي قد تغلب علي برشلونة أمس (1\0) بهدف ديديه دروجبا في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب ستامفورد بريدج.

وقال إنيستا في تصريحات لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "النتيجة (غير عادلة) بالطبع تشيلسي يبقي فريق جيد تمكن من الاستفادة من الفرصة التي أتيحت له وفاز بالمباراة، لكننا قادرين علي التعويض في مباراة الإياب".

وتابع: "لقد افتقدنا اللمسة الأخيرة في هذه المباراة بالرغم من كل الفرص التي أتيحت لنا لم نتمكن من التسجيل".

وأكمل لاعب الوسط الدولي الإسباني تصريحاته قائلاً: "سوف نعمل علي أن نكون أكثر إيجابية في مباراة الإياب، لدينا ثقة كبيرة في قدرتنا علي قلب النتيجة لصالحنا والتأهل للمباراة النهائية".

وأختتم: "لقد كانت النتيجة سلبية، علينا أن نثبت للجميع أننا قادرون علي القيام بذلك والتأهل للمباراة النهائية وأنها ليست مسألة حظ".

إصابة "جنش" بكدمة خلال مباراة اتحاد الشرطة الودية


تلقي نادي الزمالك صدمة جديدة بعد إصابة حارسة الثاني محمود عبد الرحيم جنش خلال مشاركته اليوم مع الفريق في المباراة الودية أمام نادي اتحاد الشرطة.

وكان الزمالك قد تغلب علي فريق اتحاد الشرطة (2\1) في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم استعداداً لمواجهة المغرب الفاسي في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحسبما أفادت الموقع الرسمي لنادي الزمالك فإن محمود عبد الرحيم جنش تعرض لكدمة في القدم وهو ما دفع الجهاز الفني لفريق نادي الزمالك باستبداله في شوط المباراة الثاني والدفع بالحارس الشاب حسن إبراهيم.

ومن المقرر أن يخضع جنش لأشعة غداً لتحديد مدي الإصابة والاطمئنان علية.

جدير بالذكر أن محمود عبد الرحيم جنش هو الحارس الوحيد في قائمة نادي الزمالك والذي يستعد لمواجهة المغرب الفاسي يوم 28 إبريل الجاري في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا نظراً لإيقاف الحارس الأول عبد الواحد السيد.