اخبار سريعة

الاثنين، 23 يناير 2012

زيدان: سأنتظر حتى أرحل "ببلاش"












كتب:ايمن طارق








كشف محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني عن نيته في الرحيل عن فريقه في الصيف المقبل بلا مقابل بعد نهاية عقده.


وقال زيدان في تصريحات لقناة الحياة يوم الاثنين: "من الأفضل بالنسبة لي الانتظار لأربعة أشهر حتى نهاية عقدي لكي أرحل بلا أي عائد مادي لدورتموند".

وأضاف مهاجم ماينتس السابق أن لديه أكثر من عرض من أندية مصرية وخليجية، وأردف "لكني لم اتخذ قراري النهائي حتى الآن".


وانضم زيدان إلى دورتموند عام 2008، ونجح في التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي، وينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم الحالي.


وأشار زيدان إلى أنه خاض فترة اعداد جيدة مع دوتموند أثناء توقف الدوري الألماني بسبب العطلة الشتوية، سجل خلالها خمسة أهداف في المباريات الودية لكنه يجلس احتياطيا في الدوري.


وأتم الدولي المصري - 30 عاما - بأن قرار رحيله عن دورتموند نهائي ولا رجعة فيه.


وتعرض زيزو لقطع في الرباط الصليبي خلال إبريل 2010 ساهمت في ابتعاده عن التشكيل الأساسي لفريقه.

سيسيه: فخور بكون العميد مدربي

أبدى البوركيني عبد الله سيسيه مهاجم النادي المصري سعادته الكبيرة بتواجد حسام حسن على رأس الجهاز الفني للفريق خاصة أنه كان يتابعه منذ كأس الأمم الإفريقية 1998 والتي استضافتها بلاده.
وقال سيسيه لـمدونة :جول كورة "سعيد بتولي حسام حسن تدريب الفريق، فأنا من عشاقه وكنت اتابعه منذ أن كنت ناشئا، وخاصة في كأس الأمم 1998، وأنا فخور للغاية بكونه مدربي".
وتابع "قبل مباراة إنبي تدربنا على جمل تكتيكيه كنت أراه ينفذها في كأس الأمم، ومنها أحرزت هدفي في المباراة".
وكان المهاجم البوركيني قد أحرز هدف الفوز للمصري على إنبي بضربة رأس.
وأشار سيسيه إلى أن العميد تمنى له أن يكون هداف الدوري المصري هذا الموسم، مبديا ارتياحه في اللعب بجوار إيهاب المصري.
وأضاف "أتمنى الحصول على لقب الهداف، وأريد أن أسجل في مرمى الأهلي والإسماعيلي على وجه الخصوص مرة أخرى".
ويتصدر سيسيه قائمة هدافي المصري برصيد سبعة أهداف، ساهم بهم في وصول فريقه إلى المركز السابع برصيد 22 نقطة.

جدو عن عرض ماليزيا: الأموال ليست كل شيء في كرة القدم

يرفض محمد ناجي جدو مهاجم الأهلي الأنضمام لأحد أندية الدوري الماليزي مهما كان المقابل المالي ضخما.
وقال جدو لـgoalkora: "الأموال ليست كل شيء في كرة القدم، وهل من المنطقي أن انتقل لماليزيا رغم العروض الإنجليزية واليونانية التي تلقيتها؟"
وأكد جدو أنه لا يعلم شيء عن العرض الماليزي، مشددا على رفض المبدأ من الأساس قبل أن يعلم أي تفاصيل عنه.
 
جدو مع الأهلي:
575 دقيقة لعب
5 مباريات أساسي
6 مباريات احتياطي
2 كارت أصفر
7 تسللات
وأفادت تقارير وصول عرض ماليزي ضخم لضم جدو إلى مسؤولي حامل لقب الدوري الممتاز.
وأضاف هداف كأس الأمم الإفريقية 2010 "بالطبع أحلم بالاحتراف، ولكن في دوري أوروبي قوي مع كامل التقدير للجميع".
وخاض جدو مع الأهلي 12 مباراة في الموسم الجاري أحرز خلالهم ثلاثة أهداف في مرمى مصر للمقاصة وطلائع الجيش وسموحة.

جوزيه يعاند أحمد فتحي بدومنيك


واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته لمواجهة المقاولون العرب مساء السبت القادم ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر للدوري الممتاز .
حيث شهد المران الصباحي اليوم حماس شديد بين العديد من اللاعبين وهو الأمر الذي ظهر من خلال التسديدات القوية والالتحامات حيث سدد وليد سليمان كرة قوية إصطدمت برأس زميله أحمد شديد قناوي أوقعته أرضا في مشهد أزعج باقي اللاعبين بالفريق ولكنه أكمل المران الذي شهد مداعبة حماسية قام بها المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه بين الثنائي دومنيك وأحمد فتحي حيث قام جوزيه بتشجيع دومنيك على تألقه في المران على حساب فتحي .
كما تعرض الوافد الجديد من السكة الحديد أحمد فرج للاصابة في العضلة الضامة في حين غاب الثنائي محمد ناجي جدو وعبد الله السعيد عن المران بالكرة للاجهاد على أن يشاركا في مران الغد 

تونس والمغرب فى مواجهة عربية صعبة ضمن المجموعة الثالثة بإفريقيا


 يشهد اليوم الثالث من بطولة امم إفريقيا مواجهة عربية - عربية  فعندما تدق التاسعة من مساء اليوم الإثنين سيلتقى نسور قرطاج وأسود الاطلس فى افتتاح المجموعة الثالثة فى البطولة الإفريقية فى نسختها الـ28 بغينيا الإستوائية والجابون.
 
يدخل منتخبى تونس والمغرب المباراة وطموح الفوز هو الشعور المؤكد لكليهما وهذه المباراة لا تهم الشارع المغربى والتونسى فقط ولكنها تهم وبحق الجماهير العربية بالكامل لما تحمله مباريات شمال إفريقيا من قوة وندية وأسلوب لعب متشابه.
 
وسيكون التكتيك الجيد هو سلاح سامى الطرابلسى واريك جريتس مدربى المنتخبين ويسعى نسور قرطاج إلى التواجد على منصة التتويج وهو البعيد عنها منذ 2004 واحتكرها بعد ذلك منتخب الساجدين أعوام 2006 ، 2008 ، 2010 وهو الغائب فى هذة النسخة بعد عدم استطاعته تخطى التصفيات.
 
وتعتبر تلك المباراة هامة ليست فقط لقوة المنتخبين ولكن هما الدولتين المسيطرتين على الكرة الإفريقية العام الماضى حيث فاز الترجى التونسى على نظيره الوداد المغربى فى بطولة دورى ابطال إفريقيا بينما نجح المغرب الفاسى فى إسقاط الإفريقى التونسى بالكونفدرالية الإفريقية .
 
ويمتلك منتخب المغرب لاعبين كبار قادرون على صنع الفارق ومحترفين فى اندية كبيرة مثل حسين خرجة لاعب فيورنتينا الايطالي ومروان الشماخ مهاجم ارسنال الانجليزي.
 
أما سامى الطرابلسى فلديه القوة المحلية متمثلة فى  للرائعين مجدي تراوي واسامة الدراجي و خالد القربي ويوسف المساكنى لاعبى الترجى وكذلك بلال العيفة وزهير الذوادي ابطال نادى الافريقى التونسى وكذلك كريم حقى مدافع هانوفر الالمانى وياسين الشيخاوى صانع العاب زيورخ السويسرى وغيرهم من المحترفين فى اندية اوروبية قوية.
 
قد تأهلت المغرب بعد أن تصدرت المجموعة الرابعة فى التصفيات الإفريقية برصيد 11 نقطة متفوقة على الجزائر وافريقيا الوسطى وتنزانيا، بينما تونس تاهلت بعد ان حصل على افضل ثانى فى المجموعة الـ11 برصيد 14 نقطة وتاهلت مع بتسوانا على حساب مالاوى وتوجو وتشاد.
 
   الجابون  vs  النيجر
 
وفى ذات السياق تأتى المباراة الثانية فى المجموعة بين الجابون صاحبة الأرض والنيجر والتى تأهلت عن المجموعة التى ضمت مصر وسيراليون وجنوب إفريقيا وبفارق الاهداف وستكون المباراة فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
وتعتبر الجابون صاحبة الارض من المنتخبات الجديدة فى القارة لكنها شاركت ثلاث مرات دون تحقيق انجازات تذكر وذلك فى اعوام 1994 ، 1996 ، 2000 ويقوده حالياً جيرنوت روهر.
 
أما النيجر فهو المنتخب الأجدد على الساحة الإفريقية حيث لم يسبق له ان تأهل للنهائيات لكنه كما ذكرنا قد تفوق على منتخب الفراعنه واقصاه وهو الذى كان حاصل على البطولة ثلاث مرات متتالية وكذلك منتخب جنوب إفريقيا المونديالى، ويقود النيجر فنياً رولان كوربيس .

زياني يقترب من الالتحاق بالمحمدي في سندرلاند


أقترب صانع الألعاب الجزائري كريم زياني لاعب الجيش القطري من الإلتحاق بالمصري أحمد المحمدي في صفوف سندرلاند الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ونقلت صحيفة "الهداف" الجزائرية عن نظيرتها الفرنسية "لو باريزيان" أنه بناءً على معلومات رصدتها فقد أصبح زياني محل اهتمام سندرلاند للتعاقد معه قبل غلق فترة الانتقالات الشتوية في 31 من يناير الجاري.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن سندرلاند سيقدم عرض رسمي لفريق الجيش من أجل ضم زياني، الذي يرتبط بعقد مع الجيش حتى نهاية 2014.

وأكدت الهداف أن سندرلاند يضم ضمن صفوفه الدولي المصري أحمد المحمدي الذي يعرفه زياني جيداً وكل الجزائريين.

زيدان في الزمالك!


زيدان في الزمالك!


كتب:احمد حسام

جرت العادة في صفقات الزمالك منذ فجر التاريخ أن يسبق الصفقات التهليل وينشر خبر "فلان يقترب من الزمالك" أكثر من ألف مرة في الصحف ومواقع الإنترنت، وتقام استوديوهات التحليل لبحث جوانب الصفقة وأبعادها، ثم ينزل الخبر كالمعتاد "فشل صفقة فلان مع الزمالك".. ولكن ألمس تغييرا في النادي الأبيض لا أعرف سببه.. فلم يهلل أحدا في الصحف للمفاوضات الجارية مع محمد زيدان لاعب بوروسيا درتموند، وهي مفاوضات حقيقية وقوية!


الحقيقة أن محمد زيدان أقرب للنادي الأهلي بحكم تصريحاته وبحكم معلومات قوية وشبه مؤكدة عن حسم الأهلي للصفقة، ولكن الزمالك دخل على الخط، وبقوة محاولا استمالة اللاعب ومستغلا العديد من العوامل المساعدة، وأبرزها حسن شحاتة، ورفض جوزيه.


ولكن العجيب في الأمر ليس كون الزمالك يتفاوض مع زيدان، العجيب هو أن أسلوب "المطار السري" تغير في الزمالك، فلم يخرج علينا أعضاء مجلس الإدارة فرد فرد ليقولوا لنا أن كل واحد فيهم هو بطل "الضربة الجوية" وهو الوحيد الذي يسعى لحسم صفقة زيدان والباقون يخذلونه كما جرت العادة، على العكس المفاوضات تتم دون دعائية ولا تهليل ولا مزايدة.. تتم في تناغم وسرية حقيقية، وهو أمر يحسب لمجلس الإدارة حتى وإن فشلت الصفقة..


** مع كامل الاحترام والتقدير للمعلم حسن شحاتة المدير الفني لنادي الزمالك.. كنت ولازلت أقول للمقربين أن شوقي غريب كان من أهم صناع إنجازات المنتخب المصري في السنوات الأخيرة، وكان خلف شكل وأداء الفراعنة.. وكلامي ليس مرسلا ولا هو مع أحد ضد أحد، ولكن كلامي كان مدعوما بخبرة عمل ودراية بالمنتخب المصري، ورؤية داخلية للأمر.. ولم يكن لدي دليل على ذلك سوى رؤيتي التي قد يصدقها البعض وقد يكذبها آخرون.. ولكنني الآن أملك الدليل..


دليلي أبسط ما يكون.. وسيعتمد على المتابعين وأعينهم ورؤيتهم فقط شاهدوا مباريات الزمالك وشاهدوا لقاءات سموحة، وحكِموا عقولكم أيهما أقرب في شكله التكتيكي والفني من المنتخب؟ بصرف النظر عن النتائج فالمنتخب لم يكن الزمالك ولا سموحة فقط أتحدث عن شكل الأداء.. أيهما أقرب لشكل المنتخب في السنوات السابقة؟ الإجابة عندكم.


** صديقي وقريبي إيهاب نسيم، لفت نظري لملحوظة مهمة جدا في الدوري المصري.. أن الموسم الحالي موسم "ثقيل.. جدا"، وثقله ليس في فنياته ولكن في وزن لاعبيه وحكامه.. نعم فالموسم الذي يضم فابيو جونيور البرازيلي من الأهلي، وأحمد حسام ميدو من الزمالك، ويحكم مبارياته الحكم شريف رشوان.. فعلا دوري ثقيل جدا!

** حسام حسن وحسام البدري.. أحمدك يارب.. أيوة كدة خلونا نشتغل.. أخيرا سنجد المادة الخام للنقد والتحليل والاختلاف، فعلا هذا الثنائي هو وقود الإعلام 


** كل عام ومصر بأكملها بخير وسلام بمناسبة 25 يناير.. عيد الشرطة.. ويارب السنة الجاية نحتفل بعيد "الثورة" لو نجحت في دور الإعادة!