اخبار سريعة

الاثنين، 23 يناير 2012

تونس والمغرب فى مواجهة عربية صعبة ضمن المجموعة الثالثة بإفريقيا


 يشهد اليوم الثالث من بطولة امم إفريقيا مواجهة عربية - عربية  فعندما تدق التاسعة من مساء اليوم الإثنين سيلتقى نسور قرطاج وأسود الاطلس فى افتتاح المجموعة الثالثة فى البطولة الإفريقية فى نسختها الـ28 بغينيا الإستوائية والجابون.
 
يدخل منتخبى تونس والمغرب المباراة وطموح الفوز هو الشعور المؤكد لكليهما وهذه المباراة لا تهم الشارع المغربى والتونسى فقط ولكنها تهم وبحق الجماهير العربية بالكامل لما تحمله مباريات شمال إفريقيا من قوة وندية وأسلوب لعب متشابه.
 
وسيكون التكتيك الجيد هو سلاح سامى الطرابلسى واريك جريتس مدربى المنتخبين ويسعى نسور قرطاج إلى التواجد على منصة التتويج وهو البعيد عنها منذ 2004 واحتكرها بعد ذلك منتخب الساجدين أعوام 2006 ، 2008 ، 2010 وهو الغائب فى هذة النسخة بعد عدم استطاعته تخطى التصفيات.
 
وتعتبر تلك المباراة هامة ليست فقط لقوة المنتخبين ولكن هما الدولتين المسيطرتين على الكرة الإفريقية العام الماضى حيث فاز الترجى التونسى على نظيره الوداد المغربى فى بطولة دورى ابطال إفريقيا بينما نجح المغرب الفاسى فى إسقاط الإفريقى التونسى بالكونفدرالية الإفريقية .
 
ويمتلك منتخب المغرب لاعبين كبار قادرون على صنع الفارق ومحترفين فى اندية كبيرة مثل حسين خرجة لاعب فيورنتينا الايطالي ومروان الشماخ مهاجم ارسنال الانجليزي.
 
أما سامى الطرابلسى فلديه القوة المحلية متمثلة فى  للرائعين مجدي تراوي واسامة الدراجي و خالد القربي ويوسف المساكنى لاعبى الترجى وكذلك بلال العيفة وزهير الذوادي ابطال نادى الافريقى التونسى وكذلك كريم حقى مدافع هانوفر الالمانى وياسين الشيخاوى صانع العاب زيورخ السويسرى وغيرهم من المحترفين فى اندية اوروبية قوية.
 
قد تأهلت المغرب بعد أن تصدرت المجموعة الرابعة فى التصفيات الإفريقية برصيد 11 نقطة متفوقة على الجزائر وافريقيا الوسطى وتنزانيا، بينما تونس تاهلت بعد ان حصل على افضل ثانى فى المجموعة الـ11 برصيد 14 نقطة وتاهلت مع بتسوانا على حساب مالاوى وتوجو وتشاد.
 
   الجابون  vs  النيجر
 
وفى ذات السياق تأتى المباراة الثانية فى المجموعة بين الجابون صاحبة الأرض والنيجر والتى تأهلت عن المجموعة التى ضمت مصر وسيراليون وجنوب إفريقيا وبفارق الاهداف وستكون المباراة فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
وتعتبر الجابون صاحبة الارض من المنتخبات الجديدة فى القارة لكنها شاركت ثلاث مرات دون تحقيق انجازات تذكر وذلك فى اعوام 1994 ، 1996 ، 2000 ويقوده حالياً جيرنوت روهر.
 
أما النيجر فهو المنتخب الأجدد على الساحة الإفريقية حيث لم يسبق له ان تأهل للنهائيات لكنه كما ذكرنا قد تفوق على منتخب الفراعنه واقصاه وهو الذى كان حاصل على البطولة ثلاث مرات متتالية وكذلك منتخب جنوب إفريقيا المونديالى، ويقود النيجر فنياً رولان كوربيس .

التعليقات
0 التعليقات