اخبار سريعة

الجمعة، 17 يونيو 2011

الزمالك يعاقب ميدو للغياب عن التدريبات بدون إذن الجمعة، 17 يونيو 2011 -

أحمد حسام ميدو
قرر إبراهيم حسن مدير الكرة بنادى الزمالك، توقيع غرامة مالية على أحمد حسام ميدو مهاجم الفريق بسبب تغيبه عن التدريبات الجماعية مساء اليوم الجمعة، بدون الحصول على أذن الجهاز الفنى.

قال إبراهيم حسن، إن ميدو لاعب بالفريق ويجب عليه الالتزام مثل باقى زملائه، وبالتالى سيتم تطبيق لائحة العقوبات ضده.

أضاف مدير الكرة: "الزمالك لم يقصر مع اللاعب فى أزمة بطاقته الدولية وبالتالى، لا يحق له الغياب عن التدريبات بدون أذن".

كان من المنتظر أن تصل البطاقة الدولية لميدو اليوم، وفقاً لتصريحات مسئولى النادى، وهو ما لم يحدث، مما يثير شكوكاً حول إمكانية مشاركة اللاعب فى باقى مباريات فريقه خلال هذا الموسم.

الأهلى يقترب من مهاجم برازيلى محترف فى البرتغال

مانويل جوزيهعلم موقع جول كورة أن النادى الأهلى اقترب من ضم مهاجم برازيلى يلعب فى الدورى البرتغالى، بعدما شهدت الأيام القليلة الماضية مفاوضات مكثفة بين مسئولى القلعة الحمراء واللاعب البرازيلى، وإن كان الطرفان يتفاوضان حاليا على بعض الأمور المالية.

وطلب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى بالتعاقد مع اللاعب البرازيلى الذى يتمتع بإمكانيات فنية عالية.

وفى حال فشل التفاوض مع المهاجم البرازيلى فهناك أكثر من مهاجم أفريقى فى الصورة يأتى فى مقدمتهم السنغالى ماما دو نيانج مهاجم فنار بخشه التركى والذى أعلن ارتداءه الفانلة الحمراء على الصفحة الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بالإضافة إلى مواطنه السنغالى ماكيتى ديوب المحترف فى الكرامة السورى الذى رشحه أحد وكلاء اللاعبين والكاميرونى كريستيان بوجا المحترف فى نادى فاسلوى الرومانى.

زكي يلحق بالجيش .. وميدو يغيب عن التدريبات

بات عمرو زكي مهاجم الزمالك جاهزا للدخول إلى قائمة فريقه التي تواجه طلائع الجيش في المرحلة الـ25 للدوري الممتاز، بعد تعافيه تماما من إصابة العضلات.
وشارك زكي في التدريبات الجماعية للزمالك يوم الجمعة، بعدما اطمأن عليه مصطفى المنيري طبيب الفريق باختبار طبي سابق للمران.
وكان الموقع الرسمي للزمالك قد نقل تصريحات عن المنيري يوم الخميس بأن زكي لن يلحق بمباراة الجيش "نظرا لشعوره بآلام عند حدوث التحامات".
لكن زكي ظهر بمستوى جيد في التدريبات بعد انتهاء آلام العضلات التي أبعدته عن مباراة اتحاد الشرطة في الجولة الماضية.
وفي سياق الإصابات، واصل محمد أمين عودية مهاجم الفريق تدريباته العلاجية أملا في اللحاق بمباراة الجيش.
وقال المنيري لـgoalkora.com إن اللاعب سيخضع لاختبار طبي بعد التدريبات للتحقق من قدرته على اللحاق بالمباراة.
وأجرى المهاجم الجزائري بعض التدريبات المنفردة والجري حول الملعب لكن دون الانضمام للتدريبات الجماعية.
وعلى صعيد آخر، غاب أحمد حسام "ميدو" عن التدريبات دون سبب معلوم حتى الآن.
ويعاني ميدو عدم القدرة على خوض المباريات الرسمية بسبب خطأ إداري من الزمالك كلفه وصول البطاقة الدولية.

دي كاستال مديرا فنيا للوداد

أعلن الوداد البيضاوي المغربي تعاقده رسميا مع السويسري ميشيل دي كاستال كمدير فني للفريق.
وذكر الوداد عبر موقعه الرسمي يوم الجمعة أنه كان من المقرر التعاقد مع الفرنسي إليي باوب قبل أن "يفشل الاتفاق في اللحظة الأخيرة لأسباب مادية"، بحسب البيان.
وبناء عليه، تم التعاقد مع دي كاستال الذي حضر إلى المغرب مساء الخميس للتوقيع على العقود.
وتولى دي كاستال الإدارة الفنية للزمالك عام 2009، لكنه لم ينجح في حصد البطولات مع الفريق الأبيض وإن ظهر تحسنا ملحوظا في الأداء قبل أن يرحل لتدريب مازيمبي الكونجولي.
ويحل الوداد ضيفا على الأهلي في الجولة الأولى من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يوم 17 يوليو المقبل، في مباراة تقام بدون جمهور.

قرار استثنائي .. ويمبلي يستضيف نهائي دوري الأبطال 2013

للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات، يستضيف استاد ويمبلي بإنجلترا نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2013 تكريما للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي يحتفل بذكرى إنشائه الـ150.
فقد استضاف ويمبلي نهائي النسخة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا 2011 بمباراة برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، والتي حسمها الفريق الكتالوني.
فيما يقام نهائي 2012 في ستاد أليانتس أرينا بألمانيا في 19 مايو المقبل، ويليه بعشرة أيام نهائي الدوري الأوروبي برومانيا.
وقال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة :"تأسس الاتحاد الإنجليزي عام 1863 كأقدم منظمة كروية، وفي 2013 سيحتفل بعامه الـ150".
وأضاف "بالنظر إلى الطبيعة الاستثنائية لهذه اللحظة التاريخية في لعبتنا الجميلة، وإلى أننا سنحتفل بالعام الـ150 على وضع قوانين كرة القدم .. شعرنا داخل اليوفا أنه من واجبنا مساعد الاتحاد الإنجليزي في الاحتفال بطريقة خاصة".
وأتم بلاتيني خلال اجتماع لأعضاء الهيئة التنفيذية بسويسرا "لهذه الأسباب قررنا أن نعود لإنجلترا وبالتحديد لويمبلي ـ بيت الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ـ في نهائي دوري أبطال 2013".
وفي العام ذاته عام 2013، سيقام نهائي الدوري الأوروبي في استاد أمستردام أرينا بهولندا، فيما يستضيف ستاد إدين بالتشيك لقاء السوبر بين الفائزين من البطولتين.
يورو 2016
وخلال الاجتماع، تمت الموافقة على إضافة مدينتي تولوز وسان إيتيان إلى المدن الفرنسية التسع التي تستضيف بطولة الأمم الأوروبية 2016.
وكان اليوفا قد قرر زيادة عدد الفرق المشاركة في يورو إلى 24 بدلا من 16 بدءا من النسخة 2016، ما برر رفع عدد المدن المستضيفة للمباريات لـ11 مدينة.