اخبار سريعة

السبت، 7 يناير 2012

جوزيه: الهزيمة أمام ثالث أفضل فريق في أوروبا محزنة


أكد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن الهزيمة أمام بايرن ميونخ في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة محزنة في ظل الأداء المميز الذي ظهر به الفريق الأحمر.
وقال جوزيه في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "قدمنا مباراة رائعة أمام أفضل ثالث فريق في أوروبا، ورغم أن النتيجة ليست مهمة ولكن الهزيمة بخطأ في اللحظات الأخيرة أمر محزن".
وأضاف "لاعبو الأهلي ظهروا بثقة عالية وكنا نعي تماما قيمة بايرن، حاربنا طوال اللقاء ولكن للأسف لعبنا ثم لعبنا ثم لعبنا وفي النهاية خسرنا".
وخسر الأهلي في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع بهدفين مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعت الفريقين في الدوحة بعد خروج خاطئ من الحارس شريف إكرامي.
وأردف جوزيه "أتينا إلى هنا لإسعاد الجماهير الأهلاوية الموجودة في قطر، ويجب أن أشيد بأداء فابيو جونيور خلال وجوده في أرض الملعب، بدأ في استعادة الثقة التي فقدها بعد الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها منذ قدومه إلى الفريق".
وأشار جوزيه إلى أنه لجأ في الشوط الثاني إلى اللعب على جانبي الملعب حتى يهرب من الرقابة اللصيقة التي فرضها دفاع بايرن في الشوط الأول.
واستطرد "الآن علينا أن ننسى هذه المباراة ونتذكر مواجهة الإنتاج الحربي في الدوري بعد ثلاثة أيام".
ويلتقي الأهلي مع الإنتاج في الجولة الـ13 من الدوري الممتاز يوم الأربعاء المقبل.
وأتم جوزيه "خط دفاع الأهلي يعاني من غيابات كثيرة نظرا لإصابة شريف عبد الفضيل ومحمد نجيب ورامي ربيعة وأحمد العش، وأتمنى أن نتغلب على هذه الغيابات وألا تؤثر على مسيرتنا نحو اللقب".
ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة ويبتعد بنقطتين عن حرس الحدود المتصدر.

الجنايني: زكي يعود لمران الزمالك خلال يومين.. والجهاز الفني يتحفظ


أكد عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك أن أزمة عمرو زكي مهاجم الفريق انتهت وسيعود للمشاركة في التدريبات خلال يومين، فيما تحفظ إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك على عودته للتدريبات.
وقال الجنايني لـgoalkora يوم السبت: "انتهت أزمة اللاعب، وتم الاتفاق على عودته للتدريبات خلال يومين".
وأضاف "كان من المفترض حضور اللاعب لمساندة الزمالك أمام وادي دجلة من المدرجات، لكنني فضلت عدم ذهابه للاستاد".
وأوضح "أجلنا تقديم زكي للجماهير في وسط الأجواء المشحونة، ونعمل على تمهيد عودته للفريق وتهيئة الجماهير لقبول اعتذاره".
وكانت ألتراس وايت نايتس التابعة للزمالك قد رفعت لافتة تطالب بابعاد زكي عن الفريق ورفض وجوده بالأبيض هو و ظهير أيمن الفريق محمد حازم إمام.
تحفظ
وعلى الجانب الآخر، تخفظ يوسف على عودة زكي إلى تدريبات الزمالك بعد انتهاء الأزمة إداريا.
وأوضح يوسف عقب اللقاء في حديثه للصحفيين: "أعتقد أن الأزمة انتهت إداريا فقط، ولكن الجهاز الفني للفريق يتحفظ على عودة زكي وسندرس ما يمكنا أن نفعله خلال المرحلة المقبلة".
وأتم "مشاركة زكي في التدريبات طبيعية بعد عودته نظرا لوجود تعاقد بينه والنادي ولكن مشاركته في المباريات من اختصاص الجهاز الفني فقط وهو صاحب القرار".

بالفيديو.. الزمالك يحقق فوز باهت على وادى دجلة بهدف جعفر


حقق الزمالك فوز باهت على وادى دجلة بهدف للاشىء بعد اداء تجارى خلا من المتعة ولم يقدم ابناء القلعة البيضاء الاداء المنتظر منهم ولكنهم خرجوا من اللقاء كما أرادو بالحصول على الثلاث نقاط.
 
 اضاع وادى دجلة عدة فرص ونجح عبد الواحد السيد ان يكون نجم اللقاء بتصديه لأكثر من ثلاث كرات رائعة كادت تدخل المرمى ولكن لم يحدث واستحق هتافات الجماهير البيضاء بعد المباراة.
 
احرز هدف اللقاء أحمد جعفر فى الدقيقة 61
 
شوط هادىء وانتشار رائع لوادى دجلة
 
بدأ اللقاء سريع من الجانبين حاول كلاً منهم ان يستحوذ من البداية على الكرة وهدد شبيطة مرمى عبد الواحد السيد فى الدقيقة 4 من تسديدة رائعة ولكن يمسك بالكرة بسهولة، ومن عرضية محمد عبد الله فى الدقيقة 5 كاد عاشور التقى ان يتقدم لوادى دجلة بضربة رأس صاروخية ولكن ينقذها حارس الزمالك ببراعة ورد فعل جيد.
أول ظهور للزمالك فى الدقيقة 9 كانت تسلل على احمد حسن من داخل منطقة الجزاء،عاد بعدها اللعب لينحصر فى وسط الملعب من جديد ومحاولات من الفريقين لبناء الهجمات التى تنكسر قبل الوصور لمنطفة جزاء الآخر بفضل الدفاع، بدأ الزمالك فى الدقيقة 17 ان يصل لمنطقة جزاء دجلة ولكن بمجهود فردى للساحر شيكابالا دول خطورة لتألق الدفاع الدجلاوى، انقذ الحصرى مدافع دجلة كرة من على خد المرمى فى الدقيقة 17 بعد ان صوبها محمد عبد الشافى رائعة.
انقذ عبد الواحد السيد مرماه من هدف آخر فى الدقيقة 20 بعد ان تسلم عاشور التقى كرة داخل المنطقة بينه وبين عاشور التقى ليطلقها الاخير صاروخ ينقذها وحيد وترتد للدفاع، وعادت المباراة لنفس الترم والهدوء على منطقة الجزاء مع شد وجذب فى وسط الملعب،شدد عبد الشافى صاروخ فى الدقيقة 32 رائعة صدها عصام محمود بتالق وأخرجها ركنية ، افضل لاعبى الزمالك كانوا عبد الشافى بنشاطه فى وسط الملعب ، وشيكابالا ولكن بلعب فردى مش ظهور لأحمد حسن على فترات قليلة.
غاب احمد حسن عشر دقائق وظهر فى الدقيقة 39 بتسديدة ارضية زاحفة تخرج بجوار القائم ، ومرت بقية دقائق الشوط الاول خالية من اى خطورة ووادى دجلة متفوق بشكل كبير بحسن انتشاره خاصة فى منطقة الوسط والدفاع ، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع ، وفى الدقيقة الثانية من كرة بينية من وسط الملعب سقطت للمهاجم السورى عبد الفتاح الاغا ودخل عبد الواحد وهانى سعيد فى التحام كاد يكلف الفريق هدف ولكن وحيد واصل تألقة،ليطلق بعدها حمدى شعبان صافرة نهاية الشوط بتعادل واداء سلبى.
الشوط الثانى
:
نشط الزمالك واتضح ان المعلم حسن شحاتة قد اعطى لاعبيه دش ساخن لتحسين الأداء ، ففى الدقيقة 47 كاد ان يتقدم اصحاب الرداء الابيض بعد ان رفع شيكابالا عرضية رائعة من الجهة اليسرى يخطئها عصام محمود وتصطدم بالقائم بعد ضربة رأس رائعة لفتح الله وترتد للصقر ورزاق الذى لعبها برأسه ظناً منه ان المرمى خالى ولكن يلحق بها حارس دجلة ، وكان حسن شحاتة قد اجرى تغييره الاول فى بداية الشوط الثانى بخروج محمد عبد الشافى ونزول أحمد المرغنى.
 اجرى المعلم تغيير آخر فى الدقيقة 55 بخروج عمر جابر ونزول أحمد جعفر لزيادة الفاعايلية الهجومية للضغط على دفاع دجلة ، تقدم رزاق من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية فى الدقيقة 61 لجعفر المنتظر داخل المنطقة ويلعبها بشكل جمالى داخل المرمى ليفك الإشتباك ويكافأ المعلم على الدفع به ، ودفع والتر مويس بأول تغييراته بنزول محمد مكى وخروج احمد ضرغام فى الدقيقة63 .
انخفضت معنويات وادى دجلة وبدأ الزمالك فى شن غارات على مرمى عصام محمود ولكن تأبى ان تعزز النتيجة للأبيض،كاد وادى دجلة ان يتعادل فى الدقيقة 66 بصاروخ استحوذ على الكرة عبد الواحد بصعوبة على مرتين من حدود خط المرمى وكاد خطأ عبد الواحد ان يكلفه هدف، وفى الدقيقة 69 من ضربة حرة مباشرة للدجلاوية  ان يدركوا التعادل ولكن يصدها عبد الواحد وترتد مرة اخرى للدجلاوية ولكن ينقذها وحيد مرة اخرى.
نزل للملعب أحمد توفيق فى الدقيقة 73 وخرج احمد حسن وفى نفس الدقيقة يخرج حسن الشامى ويحل بديلاً له يوسف جمال ، نشط وادى دجلة وخرج محمد مكى المصاب ونزل بديلاً له مصطفى كهربا فى الدقيقة 77 ،وفى الدقيقة 79 انطلق عاشور التقى من الجهة اليسرى وصوب كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء ولكن يخرجها عبد الواحد السيد ببراعة ويواصل تألقة ، شدد رزاق كرة بالدقيقة 83 صاروخ من داخل منطقة الجزاء تخرج بجوار المرمى فى الشباك من الخارج.
كاد وادى دجلة ان يتعادل قبل النهاية بدقيقتين ولكن بالنيران الصديقة عن طريق صبرى رحيل ولكن الكرة تخرج بجوار المرمى ، نشط مصطفى كهربا الذى نزل للملعب فى نهاية الشوط الثانى وانطلق مراوغاً للاعبى الزمالك ولكن الدفاع الابيض المستميت انقذ الكرة من على اقدام لاعبى دجلة ،احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع ، وفى الدقيقة 93 كاد شيكابالا ان يعزز تقدم فريقه ولكن انقذ عصام محمود مرماه ، وحصل احمد جعفر على إنذار لتعمده إضاعة الوقت لمدة 30 ثانية ، ويطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الزمالك بهدف للاشىء.

المعلم يدرس اللعب بمهاجم واحد وإعادة الصقر أساسياً أمام دجلة


أحمد حسن لاعب الزمالكأحمد حسن لاعب الزمالك
كتب كمال محمود




















قد يعود الصقر أحمد حسن أساسياً ليحتل مركزاً أساسياً فى تشكيلة الزمالك خلال مباراته اليوم أمام وادى دجلة والمؤجلة من الأسبوع الأول للدورى العام، مع إمكانية أن يتصدر البنينى رزاق بمفرده قيادة الهجوم الأبيض على حساب أحمد جعفر الذى تشير كل المؤشرات القادمة من المعسكر الأبيض أن المعلم سيحتفظ به على دكة البدلاء.

وعلم "جول كوورة"، أن حسن شحاتة، المدير الفنى للزمالك، ينوى تغيير طريقة وتشكيل الفريق فى مباراة دجلة عن سابقتها أمام بتروجت بعد الأداء السيئ الذى ظهر عليه اللاعبون خلالها، وإن كان التغيير الذى يرغب المعلم فى إحداثه سيرتكز على لاعب أو اثنين فقط.

و يسود اتجاه داخل الجهاز الفنى قبل مواجهة الدجلاوية، اليوم، أن يعود الفريق للعب بمهاجم واحد مع تدعيمه بثنائى من الخلف أشبه بالمثلث المقلوب من اجل زيادة الفاعلية الهجومية، والاستفادة من مهارات القادمين من الخلف فى اختراق دفاعات الخصوم، ووجد الجهاز أن أحمد حسن هو خير من يقوم بهذه المهمة بجوار شيكابالا، خصوصاً أن الصقر كثير ما صنع الفارق لصالح الزمالك، بإحراز العديد من الأهداف، عندما كان الفريق يلعب بهذه الطريقة.

مشاركة الصقر أساسياً إذا حدثت ستكون على حساب أحمد جعفر، بعدما فضل الجهاز الفنى البنينى رزاق عليه لقيادة هجوم الفريق، فى الطريقة المرشح أن يعود الفريق لتنفيذها أمام دجلة، بعد غياب عدة مباريات شهدت اعتماد المعلم على ثنائى هجوم صريح، كان أحمد جعفر هو العنصر الأساسى فيه، ويستبدل عليه باقى المهاجمين مثل ميدو و رزاق و حسين حمدى.

مارادونا يرغب بضم شيكابالا للوصل



أعلن الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني لنادي الوصل الامراتي عن نيه ناديه في التعاقد مع "شيكابالا" وضمه في فترة الانتقالات الشتوية الجارية .
وفي خبر نقلته جريدة استاد الدوحه، وقال مارادونا خلال مؤتمر صحفي  الذي اعقب لقاء فريقه امام فريق دبي ان فريقه في حاجه للتدعيم بشده في مركز صانع الالعاب خلال انتقالات يناير الحالي وتابع بالصدفة شاهدت مباراة لفريق الزمالك المصري وتابعت لاعبه الاسمر محمود شيكابالا مؤكدا أنه لاعب رائع سنضعه على رأس قائمتنا للتعاقدات الشتوية" لأنه سيكون إضافة إيجابية للفريق خاصه مع عدم قدرتنا علي ضم لاعبين من الصف الاول في اوربا.

الأهلي يدرس مواجهة ريال مدريد في الصيف


أشار حسن حمدي رئيس الأهلي إلى دراسة ناديه لمواجهة ثنائي العاصمة الإسبانية مدريد، ريال وأتليتكو، خلال الصيف المقبل.
ونقل الأهلي عبر موقعه الالكتروني على لسان حمدي "المباريات العالمية تزيد شعبية النادي، مثلما حدث حين واجهنا ريال مدريد وروما وبنفيكا في السنوات الماضية".
وكان الأهلي قد تغلب على ريال مدريد بهدف صنداي وتفوق على روما 2-1 قبل أن يخسر 3-0 في مباراة ثانية مع ذئاب إيطاليا.
وتابع "بعد أن حقق الأهلي نتائجا إيجابية أمام تلك الفرق ذات الشهرة الكبيرة زادت شعبيتنا محليا وعربيا وإفريقيا وربما عالميا".
واستطرد حمدي فيما ذكره تقرير الموقع الرسمي للنادي الأحمر أن الأهلي يدرس اللعب مع ثنائي إسبانيا ريال مدريد وأتليتكو مدريد في الصيف المقبل.
وجاءت تصريحات حمدي خلال توقيعه على اتفاقية تعاون مع نادي الأهلي القطري.
وعقب حمدي "أعتقد أن الأهلي بوسعه خوض معسكرات الإعداد في الفترات المقبلة بالخليج بدلا من أوروبا".
وأضاف "خلال الأيام المقبلة سنحدد ما نستطيع تقديمه مع الأهلي القطري في اتفاقية التعاون الثنائية بين الناديين".
ويزور الأهلي المصري دولة قطر خلال استعداداته لمواجهة ودية مع بايرن ميونيخ الألماني.
وأتم حمدي "أتمنى أن تدعو مصر الأندية الأوروبية لإقامة جولات ومعسكرات فيها مثلما تفعل الخليج حاليا".

مورينيو يرفض رحيل كاكا إلى باريس سان جيرمان


رفض البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني رحيل البرازيلي ريكاردو كاكا عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الجارية إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
وقال مورينيو في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "كاكا سيبقى مع الفريق حتى يونيو المقبل".
وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أشارت إلى أن فريق العاصمة الفرنسي خصص 23 مليون ونصف المليون يورو لشراء كاكا.
وتسعى إدارة سان جيرمان لتعويض الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد للفريق على فشل التعاقد مع الإنجليزي ديفيد بيكام لاعب وسط لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.
وكشف مورينيو عن نيته الحفاظ على كاكا ضمن صفوف فريقه في الموسم المقبل.
وأضاف الاستثنائي "كاكا سيبقى لاعبا في الفريق أيضا في الموسم المقبل".
ويمتد تعاقد كاكا المنضم من ميلان إلى الفريق الملكي قبل موسمين إلى عام 2015.
ومن ناحية أخرى، قلل مورينيو من قيمة جائزة الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء التي حصل عليها الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة كأفضل مدرب عام 2011.
وأضاف المدرب البرتغالي "تتويج جوارديولا كأفضل مدرب مستحق ولكني أتمنى ألا ينتظر طويلا للحصول على جائزته، لأنني توجت بها العام الماضي ولم يرسلوها لي حتى الآن".

الزمالك يدرس إنشاء شركة مسؤولة عن فريق الكرة


يعكف مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس على دراسة فكرة إنشاء شركة مسؤولة عن فريق كرة القدم ليتمتع الفريق باستقلالية بعيدا عن الإدارة البيضاء.
يأتي ذلك في ظل ضرورة تحويل الدوري المصري إلى دوري المحترفين والمقرر تطبيقه بداية من الموسم المقبل.
ويسعى الزمالك لإنشاء الشركة لتحمل ميزانية منفصلة عن التي خاصة بالنادي، بالإضافة لعدم خضوعها لقرارات مجلس الإدارة.
وفي سياق متصل، قرر مجلس إدارة الزمالك في اجتماعه المنعقد مساء الجمعة تشكيل خمسة لجان لتسيير أمور النادي أبرزها تكوين لجنة كرة.
وجاءت اللجنة برئاسة برئاسة ممدوح عباس وتضم كل من حازم إمام ورؤوف جاسر وإبراهيم يوسف وعمرو الجنايني وعبدالله جورج وهانى شكرى كما عين معتز مدحت في منصب منسق اللجنة.

شفاينشتايجر: ليس لدي معلومات عن الأهلي ..ولكني أعرف زيدان


يعتقد باستيان شفاينشتيجر لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني أن فريقه سيسعى للفوز على الأهلي في ودية السبت التي تستضيفها قطر بالرغم من عدم معرفته الجيدة بالفريق الأحمر.
وقال شفاينشتيجر في مؤتمر صحفي بمقر إقامة فريقه: "نسعى للفوز على الأهلي رغم عدم امتلاكنا المعلومات الكافية عنه حتى الآن".
ولكن لاعب الوسط الألماني ربط بين الأهلي وبين أداء المصري محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني.
وأتبع "أعرف زيدان من خلال الدوري الألماني، ولكن لا توجد معرفة شخصية بيني وبينه".
وأحرز زيدان ثلاثة أهداف في مرمى الفريق البافاري طوال مسيرته مع أندية البوندزليجا منذ عام 2005 كان أخرها فبراير 2010 بقميص دورتموند.
وأتم شفاينشتيجر "نسعى لتقديم أداء جيد أمام الأهلي، لأن فريقنا لا يختلف أسلوب لعبه في المباريات الودية عن الرسمية".
بينما يعتقد الفرنسي فرانك ريبيري جناح الفريق البافاري أن فريقه لا يهتم بالفوز على الأهلي في مباراة السبت.
وقال ريبيري: "لا نسعى لتحقيق الفوز في مباراة الأهلي بقدر اهتمامنا بخوض معسكر جيد".
يذكر أن بايرن قد بدأ معسكر الإعداد الشتوي الذي يقيمه في قطر للسنة الثانية على التوالي منذ الثاني من يناير الجاري.

دجلة والزمالك في موقعة الحسابات الخاصة


يستضيف وداي دجلة في تمام السادسة من مساء اليوم على ملعب المقاولون العرب فريق الزمالك في المواجهة المؤجلة بينهما من الأسبوع الأول للدوري الممتاز بسبب الحادث الذي تعرضت له حافلة فريق دجلة قبل أيام قليلة من المسابقة .
 
تأتي الحسابات الخاصة لفريق الزمالك في هذه المباراة بعد خسارته لنقطتين هامتين في مشواره نحو صدارة البطولة بعد التعادل الأخير 1/1 أمام بتروجت ضمن منافسات الأسبوع 12 للدوري .
 
حيث يسعى الفارس الأبيض صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة في الحصول على نقاط المباراة الثلاث أملا في تقليص  الفارق مع حرس الحدود المتصدر لجدول الترتيب برصيد 28 نقطة ووصيفه الأهلي برصيد 26 نقطة وإتحاد الشرطة صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة .
 
أما صاحب الارض والملعب فريق وادي دجلة فيسعى لتحقيق أفضل نتيجة لترك المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة والتقدم نحو المنطقة الدافئة بوسط الجدول خاصة بعد العرض الرائع الذي قدمه الأسبوع الماضي أمام مصر المقاصة والذي كان فيه قاب قوسين أو أدني من تحقيق الفوز الا أن المباراة إنتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكلا منهما .