اخبار سريعة

الأربعاء، 8 فبراير 2012

القبض على 3 مسجلين خطر شاركوا في أحداث بورسعيد






ألقت قوات الأمن في بورسعيد القبض على ثلاثة مسجلين خطر بعد التعرف عليهم من خلال تفريغ الفيديوهات الخاصة بمباراة المصري والأهلي.
وقال مصدر مسؤول في مديرية أمن بورسعيد إنه تم القبض على ثلاثة مسجلين خطر بعد إعتراف بعض الشهود عليهم بالإضافة إلى رؤيتهم في الفيديوهات الخاصة بالمباراة.
وكانت مباراة المصري والأهلي قد شهدت وفاة 74 مشجعا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 300 آخرين.
وأصدرت النيابة قرارا بحبس الثلاثي 15 يوما على ذمة التحقيق.




الافيال تريد العبور للمباراة لنهائية من بوابة مالى


يختتم اليوم الاربعاء الدور قبل النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتى تقام فاعلياتها فى غينيا الإستوائية والجابون.
 
وقد غاب كل العرب من هذا الدور بعد ان خرجت ليبيا والمغرب من الادوار الاولى بينما خرجت السودان وتونس من دور الـ16، وسيلتقى المنتخب الغانى مع نظيره زامبيا، كما يلعب منتخب كوت ديفوار مع مالى.
 
وحقق أفيال كوت ديفوار انجاز بعدم دخول مرماهم اى اهداف كما انهم فازوا فى الأربعة لقاءات التى خاضوها حتى الآن ويعتبروا اقوى المرشحين للبطولة وبقوة لكنه حتى اليوم لم يواجه منتخب كبير يكون له كإختبار صعب او يصعب من تخطيه، حيث فاز على السودان بهدف وبوركينا فاسو أنجولا بنفس النتيجة بهدفين، وعلى غينيا الاستوائية صاحبة الارض فى الدور الماضى بثلاثية نظيفة.
 
ويدخل منتخب كوت ديفوار اللقاء اليوم  بمعنويات عالية وعينه على المباراة النهائية ثم اللقب .
 
أما مالى فلا تعتمد على التاريخ فى هذه المواجهة بل تسعى للحاضر بسواعد لاعبيها الذين تخطوا الجابون فى المباراة الماضية بركلات الجزاء الترجيحية وللحق ستمثل المباراة ضغوط كبيرة على مالى لقوة كوديفوار الذى لا يريد ان يخسر اللقب هذه المرة بعد ان حرمه منه منتخب مصر لثلاث دورات وهو فى اوج تفوقه وقوته.

غانا تخشى الرصاصات النحاسية وعينها على اللقب


لا يختلف حال فريق غانا عن كوت ديفوار فهما المرشحان للفوز باللقب والعبور للمباراة النهائية لانهما الاقوى بالبطولة  وسيواجه الثعلب هيرفى رينارد، المدير الفنى لمنتخب زامبيا فى الساعة السادسة مساءً.
 
ورأى رينارد ان المباراة لن تكون سهلة أمام منتخب غانا الذى اعتبره المرشح الأول للفوز باللقب بعد ان اقصاه منتخب مصر فى المباراة النهائية على ارضه فى 2010 بهدف جدو و إنه أفضل منتخب فى القارة السمراء منذ سنوات عدة.
 
وكانت زامبيا قد اقصت منتخب السودان الشقيق بثلاثة رصاصات نحاسية بينما تفوقت غانا بهدف فى الشوط الثانى الاضافى بعد خطأ فادح للحارس التونسى أودى بكل الاحلام العربية فى البطولة وعلى الرغم أن تسور قرطاج كانوا الأفضل إلا ان غانا تمتلك لاعبين مثل اسامواه جيان واندرية أيوا وسولى مونتارى قادرون بقوتهم ان يغيروا مجرى اللقاء.

نايكي تكشف الزي الجديد للمنتخب البرازيلي لـ2012


قامت شركة نايكي الخاصة بالملابس الرياضية عن إعلانها للزي الجديد للمنتخب البرازيلي لعام 2012 والذي سيرتديه خلال مواعيده الدولية الودية في موسم 2012-2013.

واختلف الزي بعض الشيء عن التصميم الأخير حيث بات أكثر انسيابية وبات اللون الأصفر براقاً بشكل أكبر.

الملاحظ أن اللون الأخضر اختفى تقريباً من القميص وهو اللون الذي لطالما اقترن باللون الأصفر الشهير لكنه ظهر بوضوح في أكمام القميص الذي يمكن طيّها إلى الأعلى لتكشف عن هتافات (Nascido Para Jogar Futebol) والتي تعني "نولد لنلعب كرة القدم"، حيث تم كتابتها بنمط "بيكاشو"، وهو نمط مميّز للرسومات الحضرية.

ويحمل الجزء الداخلي في الجهة الخلفية من الرقبة رسماً تم تصميمه من قبل الفنّان البرازيلي دون توريلي. ويعكس هذا الرسم شعار اتحاد البرازيل لكرة القدم وما يميّزه من "كويكبات الجنوب" التي شوهدت في ريو دي جانيرو عندما أُعلن عن تأسيس الجمهورية البرازيلية في العام 1889.

أما الأرقام ذات اللون الأخضر النابض على ظهر القميص فهي مصنوعة من قطن المناشف المُعالجة. وقد استُلهمت تصاميم الأرقام من الأوراق النقدية للمصرف الوطني في البرازيل.

وتمتاز السراويل القصيرة للزي الرسمي الأول باللون الأزرق الكلاسيكي مع شريط عريض باللون الأبيض على كل جهة. ويكتمل الزي بالجوارب التي تم إدخال تحسينات عليها بتبطينها لتوفّر مستويات عالية من الراحة، والحركة، والحماية، وهي تأتي باللون الأبيض مع حلقة من اللون الأخضر في الأعلى. كما تظهر حلقة من اللفافات الألماسية وسط الجوارب يشبه وشم المناضلين القوميين في البرازيل.

الزي الاحتياطي

يتضمن الزي الاحتياطي الجديد المواصفات المميزة نفسها للزي الرسمي الأول، لكنّه يأتي بأكمله باللون الأزرق الملكي المعروف مع خطوط باللون الأصفر. وتأتي السراويل القصيرة كذلك باللون الأزرق، ولأول مرة تحمل شريطاً عريضاً باللون الأصفر على كل جهة، في حين كانت الجوارب أيضاً باللون الأزرق مع حلقة متناغمة من الألماسات في الوسط.