اخبار سريعة

الخميس، 3 نوفمبر 2011

المقاصة يسحق اتحاد "الهبوط" بخماسية


سحق مصر للمقاصة ضيفه الاتحاد السكندري بخمسة أهداف مقابل هدفين في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.
سجل للمقاصة سامح العيداروس وفؤاد سلامة في الدقيقتين الثامنة و68، وساهم الإيفواري أوسو كونان في الخماسية بـ"هاتريك" في الدقائق 60،36،11.
بينما أحرز هدفي الاتحاد السكندري محمود سمير ومصطفى سليم "عفروتو" في الدقيقتين 78،16.
ولقن المقاصة درسا قاسيا للاتحاد السكندري الذي هبط للقسم الثاني في الموسم الماضي قبل أن يتراجع اتحاد الكرة المصري عن لائحة الهبوط.
ورفع المقاصة رصيده إلى ثمان نقاط متقدما للمركز الثالث في الدوري، بينما توقف رصيد الاتحاد عند خمس نقاط في المركز الـ11.
وارتقى كونان مهاجم المقاصة إلى صدارة هدافي الدوري بعدما رفع رصيده إلى ثمان أهداف متفوقا على حسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي صاحب السبعة أهداف.
النقطة الأولى
وفي المنصورة، حصد غزل المحلة أول نقطة له في الدوري الممتاز بعدما تعادل مع بتروجيت 2-2 في نفس الجولة.
سجل للمحلة صامويل أوسو ومصطفى حجاب في الدقيقتين 69،32، وأحرز محمد كوفي هدفي بتروجيت في الدقيقتين 79،20.
ورفع بتروجيت رصيده إلى خمس نقاط في المركز الـ13، بينما ظل المحلة في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة بعد خمس مراحل.

"لدغة" شيكابالا تخطف 3 نقاط من سموحه


اقتنص محمود عبد الرازق "شيكابالا" نقاط المباراة من سموحه في اللحظة الأخيرة بعدما سجل هدفا في الدقيقة 95 لتنتهي المباراة 1-0 للأبيض في المرحلة الخامسة من الدوري الممتاز يوم الخميس.
وخطف شيكابالا نقاط المباراة بتسديدة من ركلة ثابتة في الرمق الأخير من المباراة بعد محاولات كثيرة وقف أمامها بضراوة رمزي صالح حارس مرمى سموحه ونجم المباراة.
وتألق صالح في التصدي للعديد من الفرص على مدار شوطي المباراة ولكنه فشل في الحفاظ عل نقطة التعادل لفريقه.
وجاء هدف شيكابالا في سموحه كأول أهدافه في الدوري الممتاز لهذا الموسم ولكنه حافظ للزمالك على موقعه في المسابقة.
وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده من النقاط إلى عشر نقاط في المركز الثاني متأخرا عن الأهلي المتصدر بفارق نقطة وللأول مباراة أقل، فيما تجمد رصيد سموحه عند نقطتين في المركز 17.
ضغط بلا تغيير
وضغط الزمالك على سموحه بطول الملعب في الشوط الأول ونجح في تنفيذ تلك المرحلة ولكنه فشل في تحويل هذا الضغط لفعالية على مرمى أصحاب الأرض.
وأضاع جعفر فرصة التسجيل في الشوط الأول عندما تابع كرة مرتدة من رمزي صالح حارس مرمى سموحه الذي تصدى لتسديدة إبراهيم صلاح.
واعتمد الزمالك على الكرات الطولية التي أرسلها أحمد حسن وشيكابالا ولكن بدون فرص حقيقية.
الشوط الثاني
ونزل حازم إمام بدلا من أحمد حسن في الدقيقة 64 بعد شعور الأخير بآلام في عضلات البطن.
وكرر زكي المحاولة في الدقيقة 66 بعدما حول عرضية شيكابالا من الجبهة اليمنى بضربة مقصية ولكن مرت بجانب مرمى رمزي صالح.
وحاول حسن شحاتة المدير الفني للزمالك دعم وسطه بنزول محمد إبراهيم وعمر جابر بدلا من أحمد سمير وأحمد جعفر.
وتصدى صالح لأبرز فرص اللقاء في الدقيقة 89 من فتح الله قبل أن يبعدها محمد إبراهيم من حلق المرمى.
وفي اللحظات الأخيرة اقتنص شيكابالا نقاط المباراة.

فديو: أغرب حالة طرد هذا الموسم


فيديز: أغرب حالة طرد هذا الموسم
شهدت قمة الجولة الماضية من الدوري الأوكراني لكرة القدم بين فريقي دنيبرو وكارباتي واقعة طريفة للغاية على الرغم من شرعيتها التامة وإنتهاج حكم المباراة للقانون الكروي تماماً خلالها وذلك عندما أشهر البطاقة الحمراء في وجه أحد لاعبي فريق دنيبرو .

اللاعب الذي تعرض للطرد هو النجم الشاب الغاني صامويل إينكوم عندما كان في طريقه للخروج من الملعب مستبدلاً لكنه قام بخلع قميصه قبل الوصول إلى الحكم الرابع على حدود الملعب فقام حكم الميدان بإشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجهه ومن ثم طرده مما أضطر معه اللاعب البديل إلى العودة مرة أخرى إلى مقاعد البدلاء وأكمل الفريق المباراة منقوصاً.

الزمالك وسموحة ترفع شعار "التلميذ يتحدى الأستاذ"


الزمالك وسموحة ترفع شعار التلميذ يتحدى الأستاذ
يخوض فريق الكرة بالزمالك فى الخامسة إلا ربع عصر اليوم، رابع مواجهاته فى بطولة الدورى، عندما يحل ضيفاً على سموحة فى الأسبوع الخامس للدورى الممتاز، باستاد الإسكندرية.

سيكون لمواجهة سموحة والزمالك، طابعًا خاصًا لأن المعلم سيصتدم برفاق 6 سنوات متتالية من النجاحات مع المنتخب الوطنى، حيث يقود سموحة تدريبياً شوقى غريب المدرب العام للمنتخب تحت قيادة المعلم بالإضافة إلى حماده صدقى الذى تولى منصب المدرب العام للنادى السكندرى، ليكون العنوان المناسب للمواجهة "التلميذ يتحدى الاستاذ".

بعيداً عن المواجهة المرتقبة خارج الخطوط، تشهد صفوف الزمالك فى مباراة اليوم عودة المصابين أحمد حسام ميدو وحسين حمدى وأحمد الميرغنى عقب شفائهم من الإصابة التى أدت لغيابهم عن مباراة الإنتاج الحربى الأخيرة، ويتوقف مشاركتهم فى المباراة على الرؤية الفنية لحسن شحاتة، فيما يسيطر الغموض على مصير البنينى رزاق العائد مؤخراً من نيجيريا عقب الإطمئنان على زوجته حيث لم يستقر الجهاز الفنى على إمكانية الدفع به أمام سموحة، نظراً لغيابه عن التدريبات الماضية.

كشفت التدريبات الأخيرة للفريق إستقرار شحاتة على طريقة اللعب المعتاد عليها وهى 4/4/2، وأصبح من المرجح أن يواصل المعلم الدفع بأحمد توفيق فى خط الوسط بدلاً من أحمد الميرغنى ليكون بجوار إبراهيم صلاح بعد ظهوره بمستوى متميز خلال مباراة الإنتاج الحربى وتألقه فى التدريبات الأخيرة.

على الجانب الآخر، أعلن شوقى غريب المدير الفنى لسموحة، أن مباراة الزمالك، لن تشهد أى لمسات فنية جديدة على الفريق لكونه تسلم المسئولية الفنية قبل المباراة بأيام قليلة، مشيراً إلى خوض المباراة بنفس طريقة لعب المباريات الماضية، نظراً لضيق الوقت وعدم وجود إمكانية لإحداث تغييرات جذرية، سواء على الصعيد الفنى داخل الملعب أو من ناحية التشكيل، رافضاً فى الوقت نفسه التنصل من مسئولية المباراة ولكنه عاد ليؤكد أنه فى حالة تحقيق الفوز باللقاء سيكون الفضل للدكتور ميمى عبد الرازق المدير الفنى السابق للفريق، وبخلاف ذلك فالجهاز الفنى الجديد هو المسئول عن أى نتيجة أخرى.

من الناحية الفنية، تشهد صفوف سموحة عودة حارس المرمى الفلسطينى رمزى صالح للتشكيلة عقب شفائه من الإصابة، لينافس محمد العربى على مركز حراسة المرمى وإن كان الأقرب أن يستمر الأخير فى حراس عرين النادى السكندرى لجاهزيته الفنية، فيما تأكد غياب الثنائى عبد الرحيم طه وعمرو فؤاد للإصابة.

الزمالك فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط، بينما سموحة رصيده نقطتين فى المركز السادس عشر.

مارادونا وكانافارو وكريسبو في مباراة خيرية لصالح أطفال ليبيا


مارادونا وكانافارو وكريسبو في مباراة خيرية لصالح أطفال ليبيايتقدم الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا مدرب الوصل الإماراتي لكرة القدم نخبة من نجوم العالم السابقين والحاليين في المباراة الخيرية التي تقام في دبي يوم 8 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي ويخصص ريعها لصالح أطفال ليبيا. ويشارك في المهرجان إلى جانب مارادونا، الإيطاليان فابيو كانافارو وماركو ماتيراتزي والأرجنتينيان خافيير زانيتي وهيرنان كريسبو، والسنغاليان خليلو فاديغا وحاجي ديوب، والياباني هيديتوشي ناكاتا، والبرازيلي زي روبرتو، والجزائري رابح ماجر، والتشيكيان بافل ندفيد ويان كولر، والإنجليزي نيكي بات، والنروجي يان كولر.

كما يشارك في المباراة مدرب منتخب إيطاليا السابق مارشيللو ليبي الذي سيقود أحد الفريقين اللذين سيضمان أربعة لاعبين من منتخب ليبيا الحالي.

وقال كانافارو في مؤتمر صحافي عقد أمس الأربعاء: "نجوم العالم سيأتون من كل مكان إلى دبي للمشاركة في عمل إنساني في المقام الأول، وبالتالي، سيكون لزاما على كل عاشق للإنسانية أن يلبي الدعوة وأن يحضر لملعب المباراة لرؤية نجوم العالم ولشراء التذاكر لدعم أطفال ليبيا المرضى".

وأعلن جهاد المنتصر، لاعب منتخب ليبيا السابق ومنظم المباراة، أن "نجوم العالم لبوا الدعوة مباشرة وأرسلوا تأكيدات بالحضور إلى دبي قبل يوم من المباراة، كما سيشارك مارادونا في جزء من المباراة لاعبا وليس مدربا، فضلا عن تبرعه ماليا لهذه الحملة الإنسانية".

ولفت المنتصر إلى أن "هناك فرقا وأندية عالمية اعتذرت عن إرسال لاعبيها، ولكنها أكدت مشاركتها في المهرجان بالتبرع المالي لصالح أطفال ليبيا عبر الحساب المخصص للحدث بمؤسسة الهلال الأحمر الإماراتية التي تتولى جمع التبرعات من الأفراد والشركات والمؤسسات، كما قام بعض النجوم ممن لم يتمكنوا من المشاركة بالتبرع المادي وعلى رأسهم لاعب نادي روما الإيطالي فرانشيسكو توتي".

استقالة مدير البرامج الرياضية في "مودرن سبورت"

 
أعلن الكاتب الصحفي عمرو مخلوف، مدير البرامج الرياضية في مودرن سبورت استقالته من القناة، بسبب خلافات مالية مع الإدارة.

وكشف مخلوف في تصريحات لـgoalkora أن مشكلته كان طرفا فيها مع وليد دعبس، رئيس قنوات مودرن، والذي لم يأت بحل للوضع المالي.

ولم تقرر مودرن سبورت حتى الآن استقدام بديل لمخلوف سواء كمدير للبرامج أو كرئيس تحرير لمساء الأنوار.


يذكر أن موردن دخلت في خلاف مع قناة ميلودي سبورت، إذ قالت الأخيرة إن محمد نصر المخرج بمودرن سبورت استغل لقطات تخص ميلودي في تغطيته لمباراة الأهلي وبتروجيت، في 19 أكتوبر الماضي.