اخبار سريعة

الأربعاء، 15 يونيو 2011

مدير استاد الاسكندرية: تحطم 200 مقعد وحواجز المدرجات.. ونسابق الزمن

كشف أحمد خميس مدير استاد الاسكندرية عن تعرض الملعب والمدرجات لخسائر كبيرة بعد أحداث الشغب التي صاحبت مبارة زعيم الثغر ووادي دجلة في مؤجلة من الدوري الممتاز.
وجاءت تصريحات خميس عقب اجتياح جمهور الاتحاد السكندري أرض الملعب وارتكابها أفعال شغب، أدت إلى إلغاء مباراة زعيم الثغر ووادي دجلة، واحتساب الأخير فائزا بنتيجة 2-0.
وقال خميس لـgoalkora: "تحطم 200 مقعد في الاستاد، كذلك كسر الحضور السور الحديدي الفاصل بين المدرجات".
وتابع "حدثت تلفيات كبيرة أيضا في المقصورة الرئيسية، والمشكلة في توقيت ما حدث".
وأوضح "الآن نسابق الزمن لاستضافة مباراة منتخب مصر والسودان في التصفيات الأوليمبية، والمقرر لها يوم السبت المقبل".
وأضاف "اتصلنا سريعا بشركة المقاولون العرب، والآن نحن عاكفون على دراسة الموقف وإمكانية إنقاذه".

شيكابالا يتألق في مران الزمالك بعد انتهاء معسكر المنتخب العسكري

شارك محمود عبد الرازق "شيكابالا" جناح الزمالك في تدريب فريقه يوم الاربعاء بالكامل، بعد أن أنهى أزمته مع المنتخب العسكري بالاعتذار.
وكان هداف الدوري المصري هذا الموسم قد تغيب عن معسكر المنتخب العسكري الذي استمر لأربعة أيام بسبب إصابة في عضلات البطن في آخر الاستعدادات لكأس العالم العسكرية التي ستنطلق في الـ12 من يوليو المقبل.
وحضر شيكابالا صباح الاربعاء إلى مقر جهاز الرياضة العسكري بصحبة العميد عبد الجليل إمام مدير المنتخب العسكري وقدم اعتذاره بالإضافة إلى تقاريره الطبية الجديدة على الجهاز الطبي للفريق.
وتألق شيكابالا بصورة ملفتة في مران الزمالك المسائي محرزا ثلاثة أهداف في التقسيمة، فضلا عن صناعة عدة أهداف لزملائه.
الجدير بالذكر أن الزمالك يواجه الجيش في الجولة المقبلة من الدوري مساء الأثنين المقبل في الجولة 25 من المسابقة
وشارك عمرو زكي مهاجم الفريق في جزء من المران، لكنه لم يخض تقسيمة نهاية التدريب، فيما نال محمد عودية قسطا من الراحة بعد إصابته بكدمة في الكاحل.

اسوأ صفقات الدوري الانجليزي لموسم 2011-2012


10- بيبي
ليس المدافع البرتغالي لريال مدريد الإسباني، بل لاعب مانشستر يونايتد الشاب.. ربما عقد أليكس فيرغسون واحدة من أفضل صفقات الموسم بضم المكسيكي خافيير هرنانديز، لكنه كذلك عقد واحدة من أسوأ صفقات الموسم.
فالمدرب الاسكتلندي المخضرم ضم لاعب الوسط البرتغالي مقابل 7.4 مليون جنيه إسترليني من فيتوريا غيماريش دون أن يشاهده في مباراة واحدة، ولو كان شاهده، لما دفع حتى 7.4 جنيه إسترليني لضم اللاعب!

ماورو بوسيلي
9- ماورو بوسيلي
أضخم صفقة في تاريخ ويغان أثلتيك تتحول إلى أسوأ صفقة في تاريخ النادي الإنكليزي بلا منازع. فالمهاجم الأرجنتيني الذي تعاقد معه ويغان للتخلص من العقم الهجومي فشل في هز الشباك ولو لمرة واحدة في الدوري، واكتفى بهدف وحيد في كأس المحترفين.
ومع أدائه الفاقد للثقة، اتخذ ويغان أفضل قرار له هذا الموسم بإعارته إلى جنوى الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث أحرز هدفين فقط.

8- راميريز
قد تلفظه راميريز أو راميريس أو راميريش، لكن الأكيد أنه حلقة جديدة من سلسلة الصفقات الفاشلة التي يعقدها تشيلسي في السنوات الأخيرة، حيث أرسى قاعدة هامة في عالم الانتقالات هي "لا تضم لاعبا لأنه تألق في كأس العالم".
فلاعب الوسط البرازيلي قدم أداء طيبا إلى حد ما مع منتخب بلاده في مونديال جنوب أفريقيا، شجع تشيلسي على التعاقد معه من بنفيكا البرتغالي مقابل 19.3 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يكن اللاعب الذي يصنع الفارق للزرق اللندنيين.

7- كريستيان بولسن
الأكثر سخرية من شرب المقلب هو إعطائه للآخرين.. وهذا ما حدث مع يوفنتوس الإيطالي الذي شرب لاعب الوسط الدنماركي، فقرر أن يشربه إلى ليفربول مقابل 4.5 مليون جنيه استرليني.
ولم يقدم لاعب الوسط الدنماركي أي شيء يذكر (أو حتى لا يذكر) مع الحمر، خلال فترة عصيبة عاشها الأخير مع مدربه السابق روي هودجسون.


6- بول كونشسكي
صفقة أخرى فاشلة لليفربول - بالمناسبة هو ملك الصفقات الفاشلة هذا الموسم - بطلها بول كونشسكي الذي جاء مع مدربه هودجسون من فولهام مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني.
مثلما كان هودجسون صفقة فاشلة كمدرب للحمر، كان كونشسكي صفقة فاشلة كمدافع، والطريف أن مصير الاثنين كان واحدا وفي نفس الوقت، فأقيل المدرب من منصبه، ورحل المدافع إلى نوتنغهام فورست خلال الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة.


5- سبستيان سكيلاتشي
من المؤكد أنه انضم إلى آرسنال فقط لأنه فرنسي، وإلا لماذا يتعاقد آرسين فينغر من كارثة دفاعية تسير على قدمين ومقابل 6.5 مليون جنيه إسترليني لناديه الإسباني إشبيلية.
الغريب أن فينغر يتساءل دوما عن أسباب انهيار دفاعه هذا الموسم مع أي ضغط هجومي، وأحيانا دون ضغوط، وحتى الآن لم يعثر على سر فشل الفريق على جميع الأصعدة هذا الموسم، ربما لأنه يتحدث الفرنسية.. ربما!

4- جو كول
يعود ليفربول ليقدم صفقة فاشلة أخرى للقائمة، وهذه المرة النجم الإنكليزي الدولي جو كول الذي انضم من تشيلسي في صفقة انتقال حرة.
وبالرغم من الآمال العريضة التي عقدت على اللاعب قبل بداية الموسم، فإن الواقع كان بعيدا تماما عن ذلك، فاللاعب أتى بسلسلة من الإصابات المتتالية والغيابات المستمرة عن التشكيلة الرئيسية، ما أفقده مستواه السابق، وبات مجرد شبحا لجو كول "زمان".

3- أندي كارول
هذا عيب الانتقالات الشتوية، دائما ما تكون مقامرة، خاصة عندما تكون في الساعات الأخيرة.. هكذا كان حال أندي كارول الذي تعاقد معه ليفربول من نيوكاسل خلال فترة الانتقالات الشتوية مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، ليهز الشباك في مناسبتين فقط منذ ذلك الحين!
وبالنسبة لمهاجم شاب لم يلعب سوى موسم في الدرجة الأولى ونصف موسم في البريمييرليغ، فإن التعاقد معه بهذا المقابل الضخم كان مقامرة حقيقية، للأسف لم تأت بثمارها حتى الآن.

2- إدين دزيكو
هي النهاية المأسوية للمال السائب! فالمهاجم البوسني الذي أثار العالم أجمع طوال موسم ونصف بأهدافه في الدوري الألماني أثار لعاب مانشستر سيتي الذي ظن أنه مقابل 27 مليون جنيه استرليني ضمن أهدافا بالجملة في شباك منافسيه.
لكن يبدو أن مانشستر سيتي لم يتعلم درس روبينيو وصفقاته الفاشلة السابقة، فضم مهاجم لا يتناسب مع طريقة لعبه على الإطلاق بل وأشركه على حساب كارلوس تيفيز وماريو بالوتيللي، والنتيجة هدف واحد في الدوري!

1- فرناندو توريس
لم يدخل توريس تاريخ الصفقات الفاشلة لهذا الموسم فقط، بل ربما في الدوري الإنكليزي عبر تاريخه.. فتشيلسي الذي فشل في ضم اللاعب في أكثر من مناسبة سابقة كان فيها المهاجم الإسباني في أوج عطائه، لم يستطع أن يفعلها إلا في أسوأ أيام الماتادور، لكن بمقابل مهول لا يتناسب مع مستواه في العام الأخير سواء مع ليفربول أو منتخب إسبانيا.
وإذا كان الفنان المصري محمد صبحي يتعجب من "قبلة بـ20 ألف جنيه" في مسرحيته الرائعة الجوكر، فماذا يفعل مع "هدف بـ50 مليون جنيه إسترليني"؟!

ثلاثة عروض مصرية لمصطفى كريم

 
ثلاثة عروض مصرية لمصطفى كريم
كشف محمد شيحة وكيل اللاعبين عن وجود رغبة من ثلاثة اندية بالدوري المصري لضم المهاجم العراقي مصطفى كريم.

وكان كريم الذي لعب بين صفوف الإسماعيلي من قبل قد فسخ تعاقده مع بني ياس الإماراتي بالتراضي امس قد أعلن عن وجود مفاوضات من نادي مصري.

وقال شيحة في تصريحات لـ(goalkora.com يوم الأربعاء: " قد يعود كريم للدوري المصري من جديد بعدما ابدت ثلاثة اندية رغبتها فى ضمه بداية من الموسم المقبل".

واضاف: " لن استطيع الافصاح عن اسماء الأندية التى ترغب فى ضم كريم لفرض حالة من السرية على المفاوضات التى تجرى معي بصفتي وكيله".

وخاض مهاجم الشارقة الإماراتي السابق ذو الـ 23 عاما تجربة بالدوري المصري لمدة موسمين بدفاعه عن الوان قميص الإسماعيلي وسجل قرابة الـ 25 هدفا.

وكان الأهلي والزمالك ابديا إهتمامهم بضم المهاجم العراقي خاصة النادي الأحمر الذي قاب قوسين من ادني من الحصول على توقيع اللاعب بعد إنتقاله من الإسماعيلي للشارقة الإماراتي قبل الإختلاف حول شروط التعاقد.

عاجل جماهير الاتحاد تقتحم الملعب فور التأخر أمام دجلة

اقتحم عدد من جماهير الاتحاد السكندري أرضية ملعب استاد الأسكندرية عقب تأخر فريقهم أمام وادي دجلة 2-1 في المباراة المؤجلة من الجولة الـ22 بالدوري الممتاز.
وفور إحراز علاء عيسي هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90 اجتاحت الجماهير أرض الملعب وسط محاولات من الأمن للسيطرة على الوضع.
وثار غضب الجماهير وتراشقت مع الأمن بالمفاعد بينما ركض لاعبو وادي دجلة إلى خارج الملعب للنجاة من بطش الجماهير.

تشيلسي يتقدم بعرض خيالي لضم نيمار!




تشيلسي يتقدم بعرض خيالي لضم نيمار!
أشعل تشيلسي الصراع على النجم البرازيلي سانتوس بعد أن تقدم بعرض لنادي سانتوس قيمته 40 مليون جنيه إسترليني نظير الحصول على الاستغناء الخاص بنيمار ليقطع بذلك العرض الطريق على رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز الساعي لضم الموهبة البرازيلية إلى كتيبة الملوك.

وأكدت صحيفة "جارديان" واسعة الانتشار في إنجلترا، بأنه في حالة تقدم ريال مدريد بعرض مالي أقوى من الـ40 مليون إسترليني فإن الملياردير الروسي لن يقف مكتوف الأيدي في إشارة إلى أنه لن سيظل يضغط على النادي البرازيلي إلى أن يرتدي نيمار قميص الاسود بداية من الموسم المُقبل، وهو ما أكده مصدر مسؤول في النادي الملكي عندما صرح للصحف الإسبانية أمس وقال: "إذ لم يدفع تشيلسي 45 مليون جنيه إسترليني فإن نيمار سوف يذهاب إلى ريال مدريد".

كما نفت الصحيفة الإنجليزية صحة التقارير الإسبانية التي أكدت على توصل ريال مدريد لاتفاق مع سانتوس بموجبه سينتقل نيمار إلى مدريد خلال الساعات القليلة القادمة من أجل الخضوع لكشف طبي ومن ثم الإعلان الرسمي عن تفاصيل الصفقة.

أنباء عن إقامة القمة نهاية الموسم الحالي

ترددت أنباء داخل جدران الاتحاد المصري لكرة القدم عن وجود نية لإقامة القمة بين الأهلي والزمالك في نهاية الموسم الحالي بدلا من إقامته في موعده يوم 29 يونيو الجاري.

وأكد عضو بالاتحاد لكرة القدم ، رفض ذكر اسمه ، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "أنه من المقترح تأجيل المباراة بين الأهلي والزمالك إلى نهاية الموسم الحالي وعدم إقامتها في موعدها المقرر سلفا لظروف أمنية".

أضاف "أنه سيتم حسم الأمور عقب انتهاء منافسات المرحلتين الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين من الدوري وبناء عليها سيتم وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بتأجيل مباراة القمة المصرية".

المنتخب يواجه الصين وديا في أغسطس المقبل ببكين

وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر على مشاركة منتخب البلاد الأول في مباراة ودية أمام الصين في أغسطس المقبل ببكين ، وذلك بناء على دعوة من قبل الاتحاد الصيني للعبة.

وأكد إيهاب صالح المدير التنفيذي بالاتحاد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الموافقة جاءت بسبب جدية العرض الذي تلقاه الاتحاد من نظيره الصيني الذي أرسل "عرضا رسميا ومغريا للغاية".

وأضاف صالح أن المنتخب  لن يتحمل أي أعباء مادية خلال تلك الرحلة حيث سيتحمل الجانب الصيني كافة تكاليفها من تذاكر للطيران وإقامة في أحد الفنادق وملعب للتدريب.

وأوضح صالح أن الصين قدمت هذا العرض رغم خروج مصر من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لعام 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.

وفيما يتعلق بالعرض البولندي ، قال صالح إن هذا العرض لم يتم حسمه حتى الآن وأنه محل الدراسة مؤكدا أن الاتحاد تلقى "عرضا من قبل إحدى شركات التسويق بشأن خوض مباراة ودية مع بولندا في أكتوبر المقبل إلا أنه لم يتم الموافقة بعد على العرض".

لزمالك يفاوض التونسي نفخة

قال  ابراهيم حسن مدير المرة بنادي الزمالك ان نادي الزمالك قد دخل في مفاوضات مع لاعب الوسط المهاجم التونسي محمد علي نفخة الذي يلعب في صفوف فريق زيورخ السويسري بعد أن كان قد تألق مع ناديه السباق النجم الساحلي التونسي.

وقال الدكتور سالم محمد سالم وكيل اللاعبين إن نفخة قد يكون علي قائمة المرشحين للانتقال إلي الزمالك في الموسم المقبل وأن اللاعب صاحب الإمكانيات العالية في وسط الملعب قد يكون مطلوبا بقوة في القلعة البيضاء الموسم المقبل.

وكان الزمالك قد استضاف في تدريباته المهاجم الليبي أحمد الموصلي الذي يلعب ضمن صفوف الاتحاد الليبي والذي نفي الجهاز الفني أن يكون اللاعب ضمن اهتمامات الجهاز الفني وأنه يتدرب بناءا علي إذن من الجهاز الفني.

هاني رمزي يقترب من تدريب منتخب الفراعنة الأول بشروط

أكد عزمي مجاهد المتحدث الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمير زاهر قرر تأجيل الإعلان عن اسم المدير الفني الذي سيتولى مهام المنتخب الأول خلفا لحسن شحاتة ورفاقه عقب الانتهاء من مباراة المنتخب الأوليمبي أمام نظيره السوداني يوم السبت المقبل في لقاء الإياب من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية في لندن 2012.

أضاف مجاهد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ ) أن هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي دخل دائرة اهتمامات مسئولي الاتحاد للعبة حيث أنه من المحتمل أن يتولى مهام المنتخب الأول خلفا لشحاتة في حالة نجاحه في التأهل إلى للدور التالي من التصفيات الأوليمبية.

أوضح أنه في حالة تحقيق هاني رمزي للفوز في تلك المباراة فإنه من الممكن الاستعانة بخدماته في المنتخب الأول على أن يتم الاستعانة بمدرب آخر لمواصلة مسيرة المنتخب الأوليمبي.

يذكر أن الثنائي طارق يحيى المدير الفني لمصر المقاصة وطلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة الرياضي ينافسان هاني رمزي لقيادة

تحليل بالفيديو: طوليات الزمالك .. لماذا تفشل وكيف العلاج؟

من المفارقات في لقاء الزمالك والشرطة أن فريق حسام حسن فاز حينما منعه فريق طلعت يوسف من استخدام أسلوبه المفضل وهو الكرات الطولية، فلجأ مجبرا إلى طريقة أخرى وضح أنها أكثر تأثيرا وفعالية.
والزمالك منذ فترة ليست بالقصيرة يعتمد على الكرات الطولية من الخط الخلفي –محمود فتح الله أو محمد عبد الشافي – في اتجاه منطقة جزاء المنافس، في محاولة لتوصيل الكرة بأسرع وسيلة إلى رأس أحمد جعفر أو عمرو زكي مؤخرا.
ولم تمنح هذه الوسيلة الزمالك ميزة كبيرة، خاصة بعدما فهمها معظم مدربي الدوري الممتاز، وباتوا يعدون دفاعهم على التعامل مع الكرات الطولية العالية مع فرض رقابة رجل لرجل على شيكابالا نجم الزمالك الأول وصاحب الحلول الفردية.
وبالفعل، فشل الزمالك في التسجيل من هذه الكرات في جميع لقاءاته الأخيرة باستثناء هدف محمد عودية في المقاولون العرب وجاءت من تنفيذ جيد لركلة ثابتة.
لماذا الطوليات؟ ولماذا تفشل؟
يعتمد حسام حسن على هذا الأسلوب لأنه لا يجد في لاعبيه الحاليين واحدا يستطيع القيام بدور لاعب الارتكاز بمفهومه الحديث Holding Midfielder، أي الذي يجيد الضغط الدفاعي في منتصف الملعب لاستخلاص الكرات وفي الوقت نفسه يستطيع توزيع تمريرات دقيقة والقيام بالزيادة الهجومية.
لهذا كان حسام حسن يرغب بشدة في ضم حسام غالي، الذي قال في تصريح هذا الموسم إنه كان سيظهر بشكل مختلف تماما لو اختار الانضمام للزمالك، فهو يراه لاعب لديه شراسة دفاعية للضغط وفي الوقت نفسه لاعب صاحب مهارات كبيرة في الاستلام والتمرير، ما يستطيع معه ربط خطوط الفريق.
وبالتالي فإن المدير الفني للزمالك قرر اللجوء إلى الكرات الطولية من اللاعبين أصحاب الدقة العالية في التمريرات من الخط الخلفي، وربما يكون هذا الإصرار على لعب الكرات الطولية في القلب ولرأس الحربة هو سبب فشلها.
وقد يقول أحدهم إن هذه الكرات يجب أو تتجه إلى اللاعب القوي بدنيا، صاحب القدرات على اللعب في الهواء، والذي يمكنه بعد ذلك توزيع الكرات على القادمين من الخلف باعتباره "محطة" لعب.
ولكن الفيديو السابق يظهر أن جعفر أو حتى زكي لم يستطعا تكوين هذه المحطة، بل يقاتلان لمجرد الحصول على الكرة التي غالبا يستقبلانها وظهرهما إلى مرمى المنافس فيما يكون المدافع المكلف برقابة أي منهما في وضع أفضل للرقابة والتشتيت لأن وجهه إلى منتصف الملعب.
ما الحل؟
فرق كثيرة لاتزال تعتمد على الكرات الطولية، ولكن يتم تنفيذها بطريقة مختلفة تماما عن توجيهها إلى رأس المهاجم المتواجد في المنطقة، فبدلا من ذلك يتم إرسال الكرات الطولية على الأجنحة بدلا من قلب الملعب.
ويفسر المحللون والمدربون اللجوء إلى هذه الطريقة باعتبارها تعطي المهاجم فرصة لأنه يستطيع بعد ذلك استقبال الكرة العرضية بزاوية أفضل من على الجناح ووجهه للمرمى فيما يكون وضع المدافع أصعب لأن وجهه هو الأخر لمرماه وليس إلى منتصف الملعب.
ويصبح هنا الشغل الشاغل هو كيفية إفساح مساحة انطلاق لأحد الأجنحة كي ينطلق من منتصف الملعب فيما يتلقى الكرة الطولية من الخط الخلفي أو من ارتكاز وسط الملعب على أحد الجانبين، ومن ثم يستطيع إرسال تمريرة ثانية عرضية إلى المهاجمين.
وقد أمدني الزميل حلمي حلمي بفيديو لأحد لاعبي فريق الاحتياط reserves في ليفربول اسمه فيرنانديز سوسو، سيكون أحد أفضل نجوم الدوري الإنجليزي بسبب قدرته المدهشة على التمرير الطولي والعرضي الدقيق.
ويرسل سوسو هذا عددا لا نهائيا من الكرات الطولية كل مباراة، 90% منها على الأجنحة وليس إلى رأس الحربة، الذي يتخذ وضعا مناسبا للتسجيل فيما بعد حينما يستقبل الكرات العرضية.
ويمكنك مشاهدة نماذج لتمريرات سوسو هذه، ولكن مع التركيز على الهدف الذي يبدأ في الثانية رقم 52 وحتى 1:01 لتوضيح الفكرة السابقة بشكل عملي وبسيط، ثم استعراض كافة كراته الطولية التي دائما ما تتجه إلى الأجنحة وليس قلب الملعب.

المصرى يطمئن على "الياسو" بعد تعرضه لحادث مروع


فريق المصرىاطمأن الجهاز الفنى للنادى المصرى، بقيادة طه بصرى، على المالى الياسو مدافع الفريق، الذى تعرض لحادث تصادم على طريق بورسعيد القاهرة عصر أمس، الثلاثاء، قادما من القاهرة، بعد إنهاء بعض شئونه الإدارية بسفارة مالى بالقاهرة، حيث تهشمت سيارته.

وخضع الياسو لفحوصات طبية لدى الجهاز الطبى للفريق وعلاجه من بعض الردود الخفيفة، وفضل الجهاز الفنى، بقيادة طه بصرى، منح اللاعب راحة من التدريب أمس، والذى أقيم على الملعب الرئيسى وشاهده اللاعب المالى من على دكة البدلاء، نظرا لشعوره بالتوتر والقلق من أثار الحادث.

بعد أزمته المالية الأخيرة : مصر المقاصة ترعي نادى الزمالك بـ 100 مليون جنيه مصري











image
بعد ما أثير من جدل حول صفقة رعاية وكالة الأهرام للأعلان للنادى الأهلي المصري والتى تقدر ب 141 مليون جنيه ..وما قابله من حق رعاية لايتناسب مع مكانة نادى الزمالك مما أثار حفيظة الزملكاوية ..
فقد أجتمع اليوم الثلاثاء أشرف صبحى مدير إدارة التسويق بنادى الزمالك مع المسئولين بشركة مصر المقاصة والذين عرضوا علي صبحى حق رعاية المقاصة لنادي الزمالك مقابل مبلغ 100 مليون جنيه مصري ..
وعلي الفور قام أشرف صبحى مدير إدارة التسويق بالزمالك بعرض الأمر علي مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم رئيس النادى والذي وافق بدوره وأمر بإعداد كراسة الشروط اللازمة لعمل مزايدة بين الشركات التى ترغب في دخول حق الرعاية لنادى الزمالك وبذلك تنتهى الأزمة المالية التى مر بها نادى الزمالك في الفترة الأخيرة .

إحالة فتحي سند للكسب غير المشروع

أحال المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع ومساعد وزير العدل تسعة من رؤساء التحرير في مؤسسة أخبار اليوم بينهم فتحي سند رئيس تحرير صحيفة أخبار الرياضة للتحقيق.
وتم تحويل محمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم وهاني كامل مدير عام الإعلانات بذات المؤسسة لمحكمة الجنايات بتهمة تحقيق كسب غير مشروع والاستيلاء على 21 مليونا و640 ألف جنيه.
وتم توجيه تهمة الكسب غير المشسروع أيضا لتسعة من رؤساء التحرير لإصدارات داخل مؤسسة أخبار اليوم وهم ممتاز القط، محمد بركات، رفعت رشاد، فتحي سند، محمد الشماع، محمود صلاح، مؤنس زهيري، نوال مصطفى وآمال عثمان.
وتم تحويل المتهم الأول والثاني في القضية للجنايات على أن يرد رؤساء التحرير التسعة المبالغ التي حصلوا عليها من حصيلة إعلانات المؤسسة.
وسهل المتهم الأول والثاني في القضية الكسب غير المشروع لرؤساء التحرير بصرف تسعة ملايين و583 ألف جنيه من حصيلة الإعلانات.
وكانت حصيلة سند في التقارير الواردة عن المبالغ المستولى عليها 77 ألفا و350 جنيها.

الزمالك يعيد اللياقة للمصلي قبل الحكم عليه

يبحث الزمالك إعادة اللياقة البدنية للمهاجم الليبي أحمد المصلي قبل الحكم عليه فنيا، لا سيما لغيابه كثيرا عن المباريات بسبب الأحداث الجارية في بلاده.
وقال طارق سليمان المدرب العام للزمالك لـgoalkora.com يوم الأربعاء: "أسعى لإعادة اللاعب للياقته البدنية خلال أسبوعين لكي أقدمه لحسام حسن للحكم عليه".
وأضاف سليمان "لا يمكن الحكم على اللاعب الآن فهو لا يلعب منذ فترة بسبب الأحداث الجارية في ليبيا".
وتعاني ليبيا اضطرابات أمنية منذ فبراير الماضي بسبب قيام ثورة ضد نظام الرئيس معمر القذافي.
وفي حال رغبة الزمالك في التعاقد مع المهاجم عليه الاستغناء عن أحد الأجانب الثلاثة في قائمته وهم الجزائري محمد عودية والإيفواري أبو كونيه والعراقي عماد محمد.
ولعب المهاجم البالغ من العمر 31 عاما لأندية الهلال وأهلي بنغازي والنصر والاتحاد في ليبيا، ولعب فترة للعربي الكويتي.

حكم نهائي بإعدام لاعب إماراتي لتورطه في قتل عمد

قضت المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات بالإعدام لفايز جمعة لاعب الشارقة كحكم نافذ لارجعة فيه، بعد ثبوت تورطه في تهمة قتل أثناء شجار.
وتعود الواقعة إلى مايو 2008 عندما نشبت مشاجرة جماعية في مدينة الشارقة كان جمعة وشقيقه موسى أحد أطرافها، قبل أن يتلقى المجني عليه ضربة بالسيف أسقطته قتيلا.
ووجهت إلى لاعب الشارقة وشقيقه ومعهما اللاعب السابق محمد نجيب وشريكهم محمد بلال تهم القتل العمد مع سبق الإصرار بأن يبيتوا النية على القتل وعقدوا العزم عليه وأعدوا لذلك أسلحة بيضاء.
قرار المحكمة الاتحادية العليا هو حكم نهائي لا رجعة فيه "ولا يجوز إثارته أمام الساحات القضائية الأخرى"، بحسب ما ذكرته صحيفة الاتحاد الإماراتية.
وأضافت الصحيفة في تقريرها :" وجاء الحكم بعد أن رفض أولياء الدم قبول الدية أو العفو وطالبوا بالقصاص من المتهمين.
وشارك اللاعب ذو الـ29 عاما مع فريقه هذا الموسم بشكل مكثف، كما لعب في صفوف المنتخب الإماراتي على فترات شاغلا مركز قلب الدفاع.

الشرطة يصطدم ببتروجيت المتعثر في طريق العودة للمربع الذهبي




قد يجد اتحاد الشرطة الطريق صعبا نحو العودة إلى المربع الذهبي للدوري الممتاز عندما يحل ضيفا على بتروجيت في استاد السويس في مباراة مؤجلة من الجولة الـ21.
وكانت لجنة المسابقات قررت تأجيل المباراة إلى 15 من يونيو الجاري بدلا من 16 من مايو الماضي بناءا على طلب الأمن.
صعوبة المباراة على الشرطة تأتي كون بتروجيت يسعى لتعويض الخسائر المتتالية التي تعرض لها في أخر خمس مباريات.
ويهدف محمد عمر المدير الفني لبتروجيت لاقتناص أول فوز له بعد أن خسر مباراته الأولى أمام الأهلي بعدما تولي المنصب خلفا لحلمي طولان بعد تراجع نتائج الفريق والوصول للمركز العاشر برصيد 29 نقطة.
وقال عمر في تصريحات لـgoalkora : "حاولنا إعادة الثقة لللاعبين خلال معسكر العين السخنة بعد التعثر في المباريات الأخيرة".
ويعاني بتروجيت من عدة إصابات لحقت بصفوفه، فيغيب عن المباراة كل من فرج شلبي وشريف حازم وعاهد عبد المجيد ومحمد الفكهاني وإريك بيكوي لإصابات مختلفة.
أما اتحاد الشرطة صاحب المركز السابع في الجدول برصيد 36 نقطة فيدخل المباراة هدفه النقاط الثلاثة التي ستتقدم به نحو المركز الرابع في ترتيب المسابقة.
 
من جهته، يعلم طلعت يوسف المدير الفني للشرطة صعوبة المواجهة لأن المنافس لم يحقق أي انتصار في الفترة الأخيرة.
ويسعى الفريقان لتعويض خسارتهما في الجولة الماضية، إذ سقط بتروجيت أمام الأهلي بهدفين نظيفين، فيما خسر اتحاد الشرطة أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.
المواجهات المباشرة
التقى الفريقان من قبل في خمس مباريات فقط فاز بتروجيت في مباراتين، فيما تعادلا في ثلاث مواجهات.
وشهدت مباراة الدور الأول من الموسم الحالي تعادل الشرطة مع ضيفه بتروجيت بهدف لكل منهما.
يستحق المشاهدة
السيد حمدي × أحمد دويدار
 
الثنائي سجل هدف فريقه في الدور الأول، كما أنهما حظيا بثقة حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب في بعض الفترات.
ففي بتروجيت يعول محمد عمر على مهارات السيد حمدي لكسر صيام الفريق عن التهديف في المباريات الثلاثة الاخيرة، فيما يأمل طلعت يوسف في أن يقود دويدار دفاع الفريق للخروج بشباك نظيفة.
صراع الهبوط
وفي مباراة أخرى، يستضيف الاتحاد السكندري ضيفه وادي دجلة في صراع الهبوط ضمن مؤجلات المرحلة الـ22 للدوري الممتاز.
ويقود المباراة طاقم حاكم أجنبي بعد أن سدد وادي دجلة نفقات استقدامه نظرا لصعوبة المنافسة في القاع.
ويتنافس دجلة والاتحاد على الهروب من الهبوط إلى القسم الثاني خاصة مع وجودهما في المركزين الـ13 والـ15 على الترتيب، إذ يحتل الاتحاد المركز قبل الأخير في الجدول برصيد 19 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن دجلة.

الكاف: ليبيا لازالت المنظمة لكأس الأمم 2013


أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن ليبيا لازالت هي صاحبة حق تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2013، نافيا التقارير التي أشارت بنقلها.
وكانت شبكة "سي.إن.إن." الأمريكية نشرت تقريرا أن الكاف سحب حق تنظيم البطولة من ليبيا وسيبحث عن البديل في وقت لاحق.
وقال هشام العمراني السكرتير العام للكاف في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي.": "جميع البطولات التي تتعهد ليبيا بتنظيمها لازالت لها، وفي الوقت نفسه اللجنة التنفيذية للكاف ستتخذ كافة الإجراءات للوقوف على خطة بديلة".
وتعاني ليبيا اضطرابات أمنية كبيرة منذ اندلاع الثورة على نظام الرئيس معمر القذافي والمواجهات المسلحة بين الأطراف.
وسبق للكاف من قبل نقل كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما بالفعل من ليبيا إلى جنوب إفريقيا.