اخبار سريعة

السبت، 25 يونيو 2011

بالفيديو.. الأهلى يُحلق على القمة بثنائية فى الإسماعيلى


هدف بركات فى مرمى الإسماعيلى
حافظ الأهلى على صدارة الدورى بعدما حقق فوزاً مثيراً على الإسماعيلى (2_1) فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولى، فى الأسبوع الـ26 للدورى، وبذلك يرتفع رصيد الأهلى للنقطة 55، فيما توقف الإسماعيلى عند النقطة 43 فى المركز الثالث، ورفع الأهلى الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثانى إلى خمس نقاط مستغلا خسارة الأبيض اليوم من المصرى بهدفين نظيفين فى الأسبوع ذاته.

أحرز أهداف الأهلى محمد بركات فى الدقيقة 23 وجدو 58، فيما سجل عمرو السولية هدف الاسماعيلى فى الدقيقة الأولى من الشوط الثانى، أدار اللقاء الحكم البلجيكى لوك ووترز.

الشوط الأول:
جاءت بداية الشوط الأول حماسية من الفريقين، وظهر واضحا أن كل فريق يعرف طريقة لعب الآخر جيدا، وأن مفاتيح لعب كل فريق معروفة للآخر، فالأهلى اعتمد على مثلث هجومه بركات وجدو ومتعب الذى شكّل خطورة على مرمى الدراويش منذ انطلاق المباراة، لدرجة أن الأحمر حصل على 4 ضربات ركنية فى أول 3 دقائق فقط.

الإسماعيلى استعاد خطورته بعد مرور عشر دقائق تقريبا من انطلاق المباراة عن طريق نجومه عبد الله السعيد وأحمد سمير فرج وجوديون وعمرو السولية، وكاد عبد الله السعيد والسولية يسجلان هدفا لكن القدر كان رحيما بالأهلى، وتدخلت العارضة لتنقذ شباك أحمد عادل عبد المنعم من هدف محقق.

بعد فترة من السيطرة الإسماعيلاوية، عاد الأهلى ليمتلك منطقة وسط الملعب، وينجح بركات من إحراز هدف رائع فى الدقيقة 23، بعدما استغل تمريرة رائعة، ركنها بدهاء بالغ، داخل شباك الدراويش، بعدها يشهر الحكم البلجكيى لوك ووترز الكارت الأحمر لعمر جمال لاعب الإسماعيلى الذى كان متواجدا على دكة فريقه ضمت اللاعبين الاحتياطيين بسبب اعتراضه على قرارات الحكم.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت محاولات من الإسماعيلى لإدراك التعادل، وارتكب أحمد عادل عبد المنعم خطأ فادحا، كاد يسجل منه عبدربه هدفا لكن الكرة مرت بجوار القائم، وحصل محمد ناجى جدو على إنذار بعدها يطلق الحكم البلجيكى صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بفوز الأحمر بهدف نظيف.

الشوط الثانى:
بدأ الشوط الثانى بتغيير لكل فريق، فدفع جوزيه بالموريتانى دومينيك بدلا من عماد متعب، فيما دفع عماد سليمان بأحمد حجازى بدلا من أحمد خيرى، ومع أول هجمة للدراويش فى الدقيقة بالشوط الثانى ينجح عمرو السولية فى إحراز هدف التعادل، بعدما تلقى تمريرة رائعة من جوديون، وسدد كرة برأسه على يمين أحمد عادل عبد المنعم.

هدف الإسماعيلى أشعل حماس لاعبى الأهلى، خاصة بعدما أعادوا السيطرة على وسط الملعب، بفضل تحركات دومينيك وتألق بركات وجدو وحسام غالى وسيد معوض، وشهدت الدقيقة 54 "قلشة غريبة" من أحمد فتحى ودومينيك وجدو لتضييع فرصة خطرة للأحمر، ويواصل الأهلى هجومه المتواصل على مرمى محمد فتحى حارس الدراويش إلى أن ينجح جدو فى إحراز هدف فريقه الثانى فى الدقيقة 58، بعدما تلقى تمريرة رائعة من دومينيك.

يعود اللعب مرة أخرى لوسط الملعب، ويهدأ أداء الفريقين نسبيا ويُجرى سليمان تغييرا ثانيا بنزول جون أويرى بدلا من أحمد سمير فرج الذى لم يكن موفقا فى اللقاء، ويدفع جوزيه بإينو بدلا من جدو لتأمين وسط الملعب.

مرة أخرى يستعيد الدراويش السيطرة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر، لكن الدفاع الأحمر تصدى للهجوم الإسماعيلاوى، ويضطر سليمان لإجراء تغيير ثالث وأخير، حيث دفع بمهاب سعيد بدلا من عمرو السولية لإصابة الأخير.

الدقائق الأخيرة تشهد محاولات من الإسماعيلى للتعادل، كما أهدر الأهلى أكثر من فرصة، لكن اللقاء ينتهى بفوز الأهلى بهدفين لهدف.


إيقاف لنهاية الموسم ينتظر إبراهيم بعد إشارات نابية لجمهور المصري





نقلت كاميرات التليفزيون لقطات لمحمد إبراهيم لاعب الزمالك وهو يوجه إشارات نابية لجمهور المصري أثناء استبداله، ما قد يعرضه للإيقاف حتى نهاية الموسم.
وحاول عماد المندوه مدرب حراس المرمى احتضان إبراهيم أثناء خروجه، كما وضع يده على فمه، في محاولة لمنعه من ارتكاب أي فعل خارج، ردا على استفزازات الجماهير.
ولكن اللاعب الصاعد لم يتمالك أعصابه، وأشار بإصبعه في اتجاه جماهير بورسعيد.
وتنص لائحة لجنة المسابقات على إيقاف اللاعب الذي يوجه إشارات خارجة للجماهير لمدة أربع مباريات، مع تغريمه 10 آلاف جنيه.
ويتبقى في الموسم الحالي أربع مباريات فقط للزمالك، بما فيها لقاء القمة، ما يعني أن تطبيق اللائحة سيبعد إبراهيم حتى نهاية الموسم.
وخرج إبراهيم مفسحا مجالا لإبراهيم صلاح منتصف الشوط الثاني من اللقاء.

استراحة: المصري يسرق هدفا في الزمالك

خطف المصري هدفا مبكرا أنهى به الشوط الأول متقدما على الزمالك بهدف في بورسعيد.
وسجل المدافع إلياسو إيسياكا هدفا في الدقيقة السادسة من ضربة رأس، حولها داخل الشباك استغلالا لركنية على القائم القريب.
وتراجع المصري للدفاع بعد الهدف، معتمدا فقط على هجمات مرتدة شكلت بعض الخطورة وإن لم تخلق فرصا حقيقية للتسجيل.
وامتلك الزمالك وسط الملعب بنسبة كبيرة وتناقل لاعبوه الكرة على الأرض، بدلا من الاعتماد على الكرات الطولية التي دأب الفريق على استخدامها مؤخرا.
ولاحت للفريق أكثر من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، أنقذ أحمد الشناوي حارس المصري الرائع اثنين منها من شيكابالا وهاني سعيد فيما سدد محمود فتح الله الكرة في الحائط البشري.
وخلقت التمريرات القصيرة الأرضية بعض الخطورة أيضا للزمالك من خلال أحمد جعفر ومحمد إبراهيم ولكنهم فشلوا في استغلالها.
وأجرى حسام حسن المدير الفني للزمالك تغييرا مبكرا بدخول حسين ياسر بدلا من حسن مصطفى، بعدما أبقى الجناح المصري-القطري بجواره على مقاعد البدلاء خوفا من حصوله على إنذار يبعده عن لقاء القمة.
وفيما يلي التشكيل كاملا:
تشكيل الزمالك: عبد الواحد السيد، أحمد غانم، أحمد سمير، محمد عبد الشافي، هاني سعيد، عمر جابر، حسن مصطفى، محمد إبراهيم، شيكابالا، أحمد جعفر.
تشكيل المصري: أحمد الشناوي، هاني سعيد، كريم ذكري، إلياسو إيسياكا، أحمد شديد قناوي، أحمد فوزي، حسام حسن، أحمد زهران، محمود عبد الحكيم، عبد السلام نجاح، عبد الله سيسيه.

رسميا ـ البرازيلي مورايش مهاجما للأهلي لعامين





تعاقد الأهلي مع المهاجم البرازيلي برونو مواريش لموسمين بداية من الموسم المقبل، بعدما اجتاز اللاعب الكشف الطبي صباح السبت.
وعلم goalkoraأن المهاجم ذا الـ26 عاما حضر إلى القاهرة صباح السبت واجتمع بمحرم الراغب المدير العام للأهلي، قبل أن ينضم إلى عدلي القيعي مدير التسويق ويوقع على العقد.
واجتاز اللاعب الاختبارات الطبية ليعلن ارتداء القميص الأحمر بداية من الموسم مدعما هجوم الشياطين الحمر.
مورايش، لعب خمس سنوات في بورتو البرتغالي قضى أغلبهم معارا لأندية الوسط قبل الانتقال جلوريا باستريتا الروماني ومنه إلى فيتال البرتغالي على سبيل الإعارة.
وفضل الجهاز الفني للأهلي ضم اللاعب كونه لم يكن مرتبطا بنادي وانتقل في صفقة حرة لم تتحمل فيها القلعة الحمراء سوى راتب اللاعب.

جمهور المصري يعيق الزمالك عن دخول بورسعيد



أعاق جمهور بورسعيد حافلة فريق الزمالك عن دخول المدينة التي تحتضن مباراة الفريق الأبيض والمصري يوم السبت في المرحلة الـ26 من الدوري الممتاز.
وانتظرت حافلة الزمالك ما يقرب من نصف ساعة حتى نجح رجال الجيش والشرطة في إدخال البعثة إلى بورسعيد.
ودخلت حافلة الزمالك مدينة بورسعيد في حماية الجيش والشرطة وسط حشود كبيرة من جماهير المصري.
وتعد الجولة الـ26 من الأسابيع المهمة في الدوري الممتاز مع اشتعال سباق القمة بين الأهلي والزمالك، ومن على مسافة أبعد الإسماعيلي.
ويحتل الأهلي صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن الزمالك، ويلعب الفريق الأحمر مساء يوم السبت مع الإسماعيلي صاحب المركز الثالث.

الزمالك يواجه المصري بسعيد وفتح الله في قلب الدفاع؟


تقلصت حظوظ محمد يونس بشدة في الدفاع عن الزمالك في مباراة المصري البورسعيدي بسبب إصابة في العضلة الخلفية.
وبات الجهاز الفني للزمالك في موقف حرج مع إصابة يونس وغياب عمرو الصفتي عن قائمة الفريق بسبب الإيقاف.
وأصبح الحل الأقرب للواقع خلال المباراة المرتقبة هو الدفع بهاني سعيد إلى جوار محمود فتح الله في خط الدفاع أمام هجوم المصري الذي يلعب مدعوما بجماهيره العريضة في بورسعيد.
يذكر أن أخر مباراة اشترك فيها سعيد وفتح الله في الدفاع عن الزمالك كانت أمام سموحة في الاسكندرية، وفاز الفريق الأبيض بنتيجة 3-1.
والمثير أن فتح الله وسعيد سجل كل منهما في شباك سموحة خلال تلك المباراة.
مخدر
وقال يونس لـgoalkora: "للأسف شعرت في تدريبات الجمعة ببعض الآلام، كما فشلت في عبور الاختبار الطبي".
ثم استدرك "اتفقت مع الجهاز الطبي على الانتظار حتى ساعات قبل انطلاق المباراة، سأرى ما إذا تحسنت حالتي أم لا".
وتابع "لو شعرت بتحسن فأنا على استعداد للمشاركة في التشكيل الأساسي ووضع مخدر على موقع الإصابة كون الفريق في حاجة لخدماتي والدفاع سيصبح في أزمة لو تغيبت في ظل عدم وجود الصفتي".

عمر جمال يدخل قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي


استدعى الجهاز الفني للإسماعيلي النجم الموهوب عمر جمال لقائمة الفريق الذي يواجه الأهلي مساء السبت في الجولة الـ26 من الدوري الممتاز.
وكان عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي قد استبعد جمال عن القائمة التي واجهت المصري البورسعيدي، قبل أن يقرر عودة اللاعب لفريق الدراويش مجددا.
كما دخل قائمة المباراة لاعب الوسط أحمد خيري بعدما تغيب عن مباراة المصري البورسعيدي بسبب الإيقاف.
واستمر غياب محمد صبحي عن قائمة مباريات الفريق الذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وذلك برغم أنه شارك في تدريبات حراس المرمى يوم الجمعة.
ويحتاج الإسماعيلي للفوز على الأهلي ليعود إلى سباق القمة، إذ يبتعد فريق الدراويش عن المركز الأول في جدول الدوري الممتاز بتسع نقاط.
ويسافر الإسماعيلي إلى القاهرة مساء الجمعة للمبيت استعدادا للمباراة المرتقبة مع الأهلي.
وكان الإسماعيلي قد تفوق على الأهلي في الذهاب هذا الموسم بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة استقال بعدها حسام البدري من تدريب الشياطين الحمر، وتولى المسؤولية خلفه عبد العزيز عبد الشافي ثم مانويل جوزيه.