اخبار سريعة

السبت، 13 أبريل 2013

برشلونة بدون أبرز نجومه أمام سرقسطة الأحد













فريق برشلونة - أرشيفية



















يغيب كل من ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وسرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وخوسيه بينتو عن لقاء برشلونة أمام سرقسطة الأحد في اطار منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ولا يزال ميسي يعاني من الاصابة التي تعرض لها في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان ومنعته من استكمالها واللعب أساسيا في لقاء العودة.
فيما قام بينتو بتدريبات لعلاج الام أسفل الظهر التي يعاني منها، في الوقت الذي يعاني فيه بوسكيتس من الام في الحوض، وفقا لصحيفة (آس) الإسبانية.
بينما فضل المدير الفني لبرشلونة تيتو فيلانوفا اراحة إنييستا وألبا لادخار قواهم لنهاية الموسم، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويحتل برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 78 نقطة، وبفارق 13 عن أقرب منافسيه ريال مدريد حامل اللقب.

خاص.. تعيين حسن شحاتة مستشارا فنيا لفريق ميونخ 1860 الألماني







































































حسن شحاتة بصحبة أحمد سليمان بألمانيا




















قررت إدارة نادي ميونخ 1860 الألماني تعيين حسن شحاتة مستشارا فنيا للفريق خلال الفترة المقبلة، للإشراف على قطاع الكرة بالنادي.
وحسبما أفاد مراسلنا فإن شحاتة اتفق مع مسئولي النادي المملوك لشركة أردنية من أجل تولى مهام الإشراف الفني على الفريق الأول وكل فرق قطاع الناشئين وسيعاونه في هذه المهمة أحمد سليمان مدرب الحراس.
وسافر شحاتة إلى ألمانيا لمتابعة مباراة الفريق أمام سانت باولي ضمن الجولة الـ29 من دوري الدرجة الثانية الألماني والتي تقام على استاد ميلرنتور.
وينص العقد المبرم بين شحاتة وإدارة الفريق على إمكانية توليه الإدارة الفنية للفريق الموسم الجديد إذا رغب في ذلك أو يكون له حق التوصية بالتعاقد مع مدير فني آخر.
ويحتل الفريق المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 42 نقطة.

مورينيو يظهر في مباراة دورتموند مع فيورث بالدوري الألماني











جوزيه مورينيو يشاهد بروسيا دوتموند من المدرجات







سافر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم السبت لمتابعة مباراة بوروسيا دورتموند مع مضيفه فيورث في الدوري الألماني.
ويستهدف مورينيو الوقوف على أخر المستجدات لدورتموند استعدادا لمواجهة الفريق الألماني في 24 أبريل الجاري و30 من الشهر ذاته في ذهاب وإياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وظهر مورينيو فجأة في مدرجات المباراة لمتابعة مستوى دورتموند عن كثب.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم دورتموند أمام مضيفه فيورث بخمسة أهداف نظيفة.

سمير: نسعي لتفادي تكرار سيناريو فيتا كلوب أمام سان جورج

 
 
 
 
 
 
 
 أكد أحمد سمير مدافع الزمالك الأيمن علي ضرورة حسم نتيجة مباراة سان جورج الاثيوبي من القاهرة لتفادي تكرار سيناريو فيتا كلوب والتأهل الصعب لدور الـ16.
تأهل الزمالك لدور الـ16 لدوري ابطال افريقيا عقب اجتياز عقبة فيتا كلوب بطل الكونغو بالفوز في الاسكندرية بهدف جفعر، والتعادل السلبي في الكونغو.
وأشار سمير في تصريحات لمراسل goalkora "لعبت في اثيوبيا مع منتخب الشباب عام 2001، الاجواء هناك صعبة للغاية".
وتابع "شوقي غريب المدير الفني للمنتخب في ذلك الوقت كان يقوم بإعطائنا المياة الأوكسجين للتعامل مع تلك الاجواء الصعبة، لم اخض مباريات هناك منذ ذلك الوقت ولا اعلم اذا كانت الامور تغيرت أم لا".
وأضاف "يجب علينا حسم نتيجة المباراة في الذهاب بالقاهرة من أجل تفادي أي صعوبات قد تواجه الفريق في مباراة العودة بأثيوبيا سواء من طقس سيء او ضغط جماهيري بجانب مستوي التحكيم، فسيناريو فيتا كلوب كان صعبا ولا نسعي لتكراره".
 
 
 
 
 

خاص وعاجل : شوبير يفجر مفاجأة بشأن رحيله عن مودرن سبورت



فجر الاعلامي الرياضي الكبير أحمد شوبير مفاجأة مدوية بشأن ما تناوله موقع جريدة الأهرام الرسمي على شبكة الانترنت برحيله عن شاشة مودرن سبورت بنهاية الموسم الكروي الحالي .
حيث أكد شوبير في تصريح هاتفي خاص لـ Goalkora أن ما نشره الموقع الرسمي لجريدة الأهرام من خلال صفحة الفن والفضائيات المسئول عنها الناقد الرياضي طارق رمضان عار تماماً من الصحة .
وأضاف نجم الاعلام الرياضي الأول في مصر أنه لم يتلقى حتى الآن عرضاً من مسئولي قنوات الجزيرة الرياضية لتولي مهمة البرامج الرياضية بقناة " الجزيرة رياضة مصر " مشيراً بأنه يحترم تعاقده مع مسئولي cbc المالكة لقناة مودرن سبورت .
أما عن إمتلاكه للعروض الفضائية الرياضية من بعض القنوات المصرية والعربية الأخرى أكد شوبير أن الحديث في هذا الشأن أمر سابق لاوانه ولم يتحدث عن هذه العروض في الوقت الحالي. 

أيمن يونس ينفعل على الهواء في شارع النهار



إنفعل أيمن يونس فيلسوف التحليل بقناة مودرن سبورت النار على طاقم الاعداد بقناة النهار رياضة بسبب عرض تقرير على واقعة جمهوره الأخير على أحد مشجعي رابطة ألتراس وايت نايس على هامش مباراة الزمالك الأخيرة أمام فيتا كلوب الكونغولي في دوري الابطال ووصفه له بأنه " حقير " .
حيث شهد لقاء أيمن يونس الذي حل ضيفاً على برنامج " شارع النهار " مع الاعلامي الرياضي أحمد جمال على شاشة النهار رياضة إنفعالاً شديداً من العبارات التي جاءت بالتقرير أنه يتخشى رد فعل رابطة ألتراس الزمالك بسبب هجومه على أحد أفرادهم الذي قام بإشعال الشماريخ في مباراة الاياب بالكونغو بين الزمالك وفيتاكلوب الأخيرة في دوري الابطال ووصف هذا المشجع بأنه حقير وأن مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس فرض عليه الاعتذار لجماهير الزمالك على إهانة أحد أفرادهم
وهو الأمر الذي أغضب يونس على الهواء قائلا : اللي عمل التقرير ده من الاعداد مش بيفهم حاجة ولاستيطيع أحد تهديدي أو إجباري على الاعتذار فما حدث من مشجع الزمالك خطأ يستحق التعنيف والعقاب وما حدث معي في هذا البرنامج " مقلب " حدث وإنتهى . 

عاجل وبالمصدر : أحمد شوبير يرحل عن مودرن سبورت



إنفرد الموقع الرسمي لصحيفة الأهرام على شبكة الانترنت من خلال الناقد الرياضي طارق رمضان المسئول عن صفحة " الفضائيات " بالجريدة المصرية بنبأ رحيل الاعلامي الرياضي الكبير أحمد شوبير عن شاشة مودرن سبورت بنهابة الموسم الكروي الجاري.
حيث أشار موقع " الأهرام " أن شوبير إشطرت على مسئولي قنوات الجزيرة الرياضية القيام بعمل قناة رياضية تحمل إسم ' الجزيرة رياضة مصر' وهو الأمر الذي تم الموافقة عليه لتنطلق الفضائية الرياضية مطلع أغسطس القادم تحت قيادة الاعلامي القدير كمدير للقناة .
وأضاف موقع الجريدة الشهيرة أن نجم الاعلام الرياضي الأول في مصر يجري حالياً الترتيب لتحضير طاقم العمل معه من محللين رياضيين ومعدين ومخرجين ومراسلين يأتي على رأسهم المحللين حسن المستكاوي وأشرف قاسم وسيف زاهر وخالد الغندور وحمادة المصري بجانب إسلام صادق رئيس تحرير البرامج الرياضية الاذاعية والفضائية والمخرج محمد عبد العظيم والمذيع الشاب إبراهيم فايق.
تجدر الاشارة أن عقد أحمد شوبير مع إدارة مودرن سبورت ينتهي بنهاية الموسم الجاري وقد قرر مؤخراً عدم تقديم الاستوديو التحليلي لمباريات الدوري المصري وتركها لمنافسه في القناة مدحت شلبي . 

عاجل : نجم دفاع الاسماعيلي يوقع رسمياً للأهلي


وقع المدافع الدولي أحمد خيرى نجم منتخب مصر والنادي الاسماعيلي على عقد مبدئي من نسخة واحدة للانضمام لصفوف النادي الأهلي بداية من الموسم القادم . حيث كشفت جريدة "جماهير بورسعيد" في عددها الصادر صباح الخميس أن مدافع الاسماعيلي وقع على عقود إنضمامه للقلعة الحمراء لمدة ثلاث مواسم مقابل 2 ونصف مليون جنيه عن الموسم الواحد وهو الأمر الذي طالبت معه جماهير الدراويش من مجلس الادارة والجهاز الفني بتأديب اللاعب وعدم إشراكه في أي مباراة سواء في الدوري المصري أو بطولة الكونفدرالية الافريقية حتى نهاية الموسم .

رسمياً : "الصقر" يغيب عن لقاء الفريق الاثيوبى



اكد احمد حسن لاعب وسط الفريق الاول لكرة القدم انه لن يتمكن من اللحاق بمباراة فريقه المقبله أمام سان جورج الأثيوبي في ذهب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر لها يوم 20 أبريل .

وأشار الصقر فى تصريحاته للموقع الرسمى لنادى الزمالك أنه يعانى من اصابه بشد في العضلة الخلفية التي تعرض لها خلال مباراة فيتا كلوب الأخيرة و أكد أن فترة غيابه عن الملاعب تتراوح مابين 10 الي 15 يوم ، مؤكداً أنه سيخضع لبرنامج علاجي.

يذكر أن نادى الزمالك لم يخوض منافسات الأسبوع العاشر أمام فريق الإتحاد السكندرى بسبب رفض استاد برج العرب استضلفة مباريات الفريق.
 

خاص : الدفاع الجوي يوافق على إستضافة مباريات الأهلي والزمالك



علم  goalkora من مراسله داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أن الجبلاية تلقت عصر الخميس موافقة رسمية من مسئولي ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس بإستضافة مباريات الأهلى والزمالك سواء في بطولتي الدوري المصري أو دوري أبطال إفريقيا حتى نهاية الموسم .
وهو الأمر الذي جعل مسئولي لجنة المسابقات بالجبلاية برئاسة مازن مرزوق يقرر إقامة مباراتي الأهلي والزمالك المؤجلتين من الأسبوع العاشر أمام غزل المحلة والاتحاد السكندرى أول يونيو القادم
كما أخطرت لجنة المسابقات بالجبلاية مسئولي ملعب الدفاع الجوي بمواعيد مباراتي الأهلي والزمالك ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر أمام وادي دجلة وإتحاد الشرطة يومي 24 و 25 إبريل الجاري .

سر مشاركة الريال في مباراة جالطة سراي بدون راعي



تابع الملايين من عشاق كرة القدم بشكل عام ونادي ريال مدريد الاسباني بشكل خاص خوض الملكي مباراة جالطة سراي التركي في إياب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أول أمس الثلاثاء اختفاء شعار راعي النادي الملكي شركة المراهنات " bwin" من على قميصه .
جاء ذلك بسبب صدور قانون في تركيا عام 2007 بالحظر النهائي لجميع أعمال المراهنات على الإنترنت وهو ما جعل من نشاطات موقع "بي وين" غير قانونية في تركيا وبالتالي لا يحق للموقع الترويج والدعاية لعلامته التجارية في البلاد.
تجدر الاشارة أن ريال مدريد واجه نفس الموقف عام 2009 قبل مباراته في دوري أبطال أوروبا مع نادي "إف سي زيورخ" السويسريي حيث تمنع السلطات السويسرية الترويج لعمليات المراهنات وهو ما دفع ريال مدريد لخوض اللقاء بدون شعار الراعي على قميصه أيضا.

دومينك يسخر من الدورى المصرى !



أكد دومينيك دا سيلفا مهاجم الأهلي أنه لا يحب التعليق علي مستواه من خلال ركلة الجزاء التي أهدرها في لقاء توسكر الكيني في اطار لقاء العودة بدور الـ32 لدوري رابطة الأبطال الافريقية.

و أضاف دومينيك قائلا : " أنا لست أول ولا أخر لاعب يهدر ركلة جزاء في مباراة ، و من الطبيعي ألا يتم الحكم علي من خلال ركلة جزاء أهدرتها بينما الاهم هو تقييم أدائي في فترة مشاركتي بالمباراة بشكل كامل وليس علي كرة أضعتها فلماذا لم يتحدث أحد عن المجهود الذي بذلته للحصول علي ركلة الجزاء.

وعن ابتعاده عن المشاركة بشكل أساسي في الفترة الأخيرة ، علق دومينيك قائلا :" شاركت في بداية الدوري و أحرزت هدفا و الجميع علق علي تألقي .. لكن لا أجد اجابة لهذا السؤال بابتعادي عن المشاركة بشكل أساسي مع الفريق ولكن أنا أسعي لاداء دوري وبذل مجهود مضاعف في التدريبات من أجل الحصول علي الفرصة ".

وقال دومينيك رأيه في تأجيل مبارايات الدوري " أين هو هذا الدوري ؟ فهل هذا دوري ؟ فلا يوجد انتظام و لا مسابقة و الالغاءات و التأجيلات تأتي علي حسب الأهواء الشخصية ، و هذا ما يضر بنا كلاعبين في مصر بشكل عام ".

أزمة في دفاعات برشلونة في نصف نهائي دوري الابطال

















سيعاني فريق برشلونة الاسباني من أزمة دفاعية كبرى قبل إنطلاق منافسات دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم والتي ستجرى فعاليات قرعتها غدا الجمعة .
حيث تأكد غياب المدافع البرازيلى أدريانو كوريا عن المباراة القادمة للبارسا لحصوله على الإنذار الثانى في مباراة فريقه أمس مع باريس سان جيرمان فى منافسات الاياب لدور ربع النهائي من البطولة والتي إنتهت بالتعادل الايجابي 1/1 بعدما نجح الفريق الكتالوني في تحقيق نتيجة التعادل الايجابي 2/2 في مباراة الذهاب على أرض العملاق الباريسي .
تجدر الاشارة أن خط دفاع برشلونة سيعاني من أزمة حقيقية ستواجه المدير الفني تيتو فيلانوفا بسبب تأكد غياب الثنائي كارليس بويول وخافيير ماسكيرانو عن مباريات دور نصف النهائي بسبب الاصابة .

بسبب الألتراس : " تلكس " معروف يحرف حديث نبوي



وقع الناقد الرياضي محمود معروف في خطأ " ديني " فادح لقيامه بتحريف حديث نبوي صحيح في مقاله الشهير " تلكس " والموجود بجريدة الجمهورية صباح الخميس .
حيث إستعان معروف بحديث نبوي للتعليق على إشعال رابطة مشجعي الأهلي " الالتراس " لمجموعة من الشماريخ في مباراة فريقها الأخيرة أمام توسكر الكيني قائلا  : علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل وضرب الشماريخ !
في حين أن حديث الرسول الكريم للحث على ممارسة الرياضة قال فيه : علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل .
كما سخر الناقد الرياضي بالجمهورية من إنفعال المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري على حكم مباراة المقاصة مدحت عبد العزيز الذي قام بطرده قائلا :  حسام البدري تعلم من مانويل جوزيه كل شيئ حتى أدبه .
وواصل محمود معروف إستفزازه لجماهير ألتراس النادي الأهلي قائلا : خربتوها وولعتوها وقعتدوا على تلها .
ووجه رسالة لنادي الزمالك يحذره من مسئولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم قائلا : أشم رائحة مؤامرة يديرها لكم الكاف . 

البنزرتى يحدد 21 ابريل لمبارة الذهاب أمام الاهلى



حدد نادى البنزرتى التونسى يوم 21 أبريل الجارى موعدا لمباراته أمام الأهلى فى ذهاب دور الـ 16 لبطولة دورى رابطة الأبطال الافريقى.

ويسافر الأهلى الى تونس يوم 18 من الشهر الجارى ويسبقه بيومان الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للأطمئنان على كافة تفاصيل اقامة الفريق.

ويسعى عبدلحفيظ إلى الإطمئنان على ملاعب التدريب لتوفير كل سبل الراحة للاعبين من أجل تحقيق نتيجه ايجابيه تساهم فى التأهل لدورى المجموعات للبطولة الافريقية .