اخبار سريعة

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

برازيليو ميلان يسرقون التعادل من برشلونة


أسقط البرازيلي الكسندر باتو ومواطنه تياجو سيلفا لاعبا ميلان الإيطالي مضيفهم برشلونة الإسباني في فخ التعادل بنتيجة 2-2 في افتتاح مباريات دوري المجموعات يوم الثلاثاء.
وتقدم ميلان عن طريق البرازيلي باتو في الدقيقة الأولى، وتعادل لأصحاب الأرض بيدرو في الدقيقة 36.
وحول ديفيد بيا دفة المباراة إلى الفريق الكتالوني في الدقيقة 50، قبل أن يقتنص سيلفا التعادل لميلان في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.
وسيطر برشلونة على مجريات المباراة حتى وصلت نسبة الاستحواذ إلى 70% للفريق الكتالوني باستثناء الدقيقة الأولى والأخيرة من المباراة التي اقتنص فيها الضيوف هدفيهما.
وكان ميلان الأكثر فعالية خلال المباراة على اعتبار أنه اقتنص هدفيه من فرصتين بالمقارنة بالفريق الكتالوني الذي سيطر على مجريات المباراة تماما ولكنه أنهاها متعادلا.
مفاجأة
فاجأ باتو أصحاب الأرض في الدقيقة الأولى واستغل سرعته وانفرد بفيكتور فالديز وسدد الكرة وتقدم للإيطاليين.
ولكن برشلونة سيطر سريعا على وسط الملعب وأهدر أكثر من فرصة كما تصدى القائم الأيسر لكرستيان أبياتي حارس مرمى ميلان لتسديدة من ليونيل ميسي.
 
واعتمد ميلان على التمركز الدفاعي الجيد مع الاعتماد على تمريرات كلارنس سيدورف المتقنة في وسط الملعب وانطلاقات باتو في الهجوم.
ولكن ميسي واصل انطلاقاته وفي كرة التعادل مر من دفاع ميلان ببراعة وراوغ أباتي إجنازيو في يسار منطقة ميلان ومرر عرضية خدعت دفاع وحارس مرمى ميلان وأسكنها بيدرو الشباك بسهولة.
وبالرغم من خروج أندريس إنيستا للإصابة في الدقيقة 39 إلا أن وسط الفريق الكتالوني لم يتأثر بنزول سيسك فابريجاس.
سيطرة وتعادل
وبدأ برشلونة الشوط الثاني وهو مسيطر تماما على المباراة وترجم ذلك لتقدم عن طريق بيا من خلال ركلة حرة أسكنها الزاوية اليمنى لأبياتي.
وشهد الشوط الثاني مشاركة كارليس بويول قائد دفاع برشلونة لأول مرة منذ تعافيه من الإصابة.
وقبل نهاية المباراة بلحظات تمكن سيلفا من اقتناص التعادل برأسية عندما ارتقى لركنية باتو من الجبهة اليمنى وحولها في مرمى فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة.
وفي المباراة الثانية من المجموعة فشل باتي بوريسوف أو فيكتوريا بلزن في الانفراد بالصدارة إذ انتهت مباراتهما سويا بالتعادل 1-1.
وبهاتين النتيجتين، توقف رصيد الرباعي المتنافس في المجموعة الثامنة عند نقطة بعد المرحلة الأولى.

الزمالك يستعد لدجلة بهزيمة أمام سلوفاكو التشيكي 2-1


خسر نادي الزمالك في أخر لقاءاته الودية أمام نادي سلوفاكو التشيكي بهدفين لهدف استعدادا لوادي دجلة أولى لقاءات الزمالك بالموسم الجديد ببطولة كأس مصر يوم 20 سبتمبر الجاري.
وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من عبد الرحيم جنش في حراسة المرمى، وخط الدفاع مُكون من فتح الله وهاني سعيد وصلاح سليمان وخط الوسط مكون من حازم إمام وعمر جابر وأحمد الميرغتي وأحمد حسن ومحمد عبد الشافي وفي الهجوم حسين حمدي وعمرو زكي.
تقدم الزمالك في الدقيقة الثامنة بهدف لأحمد حسن من ضربة جزاء، وعن طريق عرضية من الجانب الأيسر استطاع الفريق التشيكي التعادل بضربة رأس أحرزها تروسيل في الدقيقة 23، وقبل نهاية اللقاء تمكن فريق سلوفاكو بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 73.
ويعتبر اللقاء هو أخر استعدادات الزمالك لبداية الموسم الجديد بعدما استمر المعسكر نحو أسبوعين لعب خلالها ثلاثة لقاءات ودية أمام فريق هندروف وفريق مقاطعة "لا" واختتم معسكره بالهزيمة من سلوفاكو مساء الثلاثاء.
ومن المُنتظر أن يسافر الزمالك إلى فيينا العاصمة النمساوية غداً الأربعاء قبل العودة إلى القاهرة مساء الخميس.

تشافي: برشلونة يدمن الفوز مثل المخدرات


تشافي يحمل كأس السوبر
تشافي يحمل كأس السوبر
12:53 م
13
سبتمبر
2011
روما (وكالة الانباء الاسبانية):
أكد لاعب وسط برشلونة الإسباني، تشافي هرنانديز، ان فريقه يدمن الفوز "مثل المخدرات" وهو ما جعله يتوج بـ12 لقبا من أصل آخر خمس عشرة بطولة خاضها.
وقال تشافي في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (لاغازيتا ديللو سبورت) الرياضية الإيطالية انه جرب الوجه الآخر من العملة مع زملائه المخضرمين كارليس بويول وفيكتور فالديز وأندريس إنييستا "رأينا عندما كنا نخسر كيف ينتقدوننا وكيف لا يؤمنون بمستوانا".
وأردف "ومن هنا يأتي الحافز، فأنت تعلم أنك لا تستطيع ان تخفض من مستواك لأن الناس ستغير رأيها. ونحن لا نريد ان نمر بتلك الفترة من جديد".
وأشار تشافي (31 عاما) أيضا إلى لقاء ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 والذي فازت به إسبانيا بركلات الترجيح على إيطاليا في مواجهة "غيرت تاريخ الكرة".
وأوضح "كان يبدو سخيفا للبعض ان يلعب برشلونة والمنتخب الإسباني كرة القدم التي تعتمد على التمريرات القصيرة. لكن الآن كل العالم يريد اللعب باسلوب التيكي تاكا. والفارق الوحيد الذي أحدث هذا التغيير كان فوزنا على إيطاليا. فلو كنا خسرنا لتحدث الجميع عن عدم امكانية اللعب بهذه الطريقة وعن ضرورة التفوق البدني".
وتوجت إسبانيا بلقب يورو 2008 وبعدها توجت للمرة الأولى في تاريخها بمونديال العالم بجنوب أفريقيا 2010.
ورد تشافي على سؤال حول الوضع الحالي بين ريال مدريد وبرشلونة بعد الاشتباكات المتكررة بين لاعبي الفريقين في الأشهر الماضية "كثرة لقاءات الكلاسيكو مؤخرا أفسدت العلاقة بعض الشيء بين لاعبي الفريقين، لكنني تحدثت بصفتي قائد الفريق مع إيكر كاسياس وأنهينا كل شيء".
وأكد انه اتفق مع كاسياس على ضرورة أن ينصب هدف الجميع في صالح الكرة الإسبانية.
وأوضح ان علاقته بكاسياس والتي تمتد لـ15 عاما في المنتخب وأنها "مثل الزواج تشهد أحيانا بعض النقاشات التي تتلاشى بعد ذلك".
واعترف "العلاقة فترت بعض الشيء بعد اشتباكات كأس ملك إسبانيا، لكن شيئا فشيء استطعنا الاتحاد من أجل صالح بلدنا".

مشادة بين اللاعبين تلغي لقاء الحدود والمقاصة الودي


تسببت مشادة بين لاعبي حرس الحدود ومصر للمقاصة في إلغاء اللقاء الودي الذي جمع بينهما في الملعب الفرعي لاستاد القاهرة والنتيجة تعادل 3-3.
وذكر مراسل goalkora.com أن المشادة انطلقت بعدما تدخل أسامة حسني مهاجم المقاصة بعنف على حارس مرمى الحدود ليحصل منه على الكرة ويسجل هدف مما دفع زملاء الحارس للوم لاعب المقاصة بعنف قبل أن تشتعل الأجواء.
وقرر طارق العشري وطارق يحيى مدربي الفريقين إنهاء المباراة قبل 12 دقيقة من وقتها الأصلي بعدما توترت الأجواء بين اللاعبين.
وشهدت المباراة أزمة تنظيمية أخرى حيث تأخرت عن بدايتها ما يقرب من 45 دقيقة بسبب عدم حضور الحكام قبل أن يحضر حكم ساحة فقط ويتولى اثنين من إداري المقاصة مساعدته على الخطوط.
ويستعد حرس الحدود لاستئناف دفاعه عن لقب كأس مصر الذي يحمله حيث يواجه سموحة في الـ20 من سبتمبر الجاري بينما يجهز المقاصة استعدادا للدوري الممتاز.

بالفيديو: هدف من منتصف الملعب في الدوري الإسباني


بالفيديو: هدف من منتصف الملعب في الدوري الإسباني
يُقدم ديبورتيفو لاكورونيا مستويات كبيرة في دوري الدرجة الثانية الإسبانية بعد هبوطه المؤسف في الموسم الماضي بعد تحقيقه نتائج سلبية في دوري الكبار.

عزيمة الديبور قوية للعودة إلى الأضواء و قد تجلى ذلك في مباراة أمس ضد برشلونة أتلتيك عندما سجل النجم المكسيكي أندريس جواردادو هدفاً عالمياً من منتصف الملعب يُعيد إلينا الذاكرة بعد الهدف المماثل الذي سجله المهاجم الإسباني دافيد فيا مع فالنسيا منذ سنوات في شباك ديبورتيفو لاكورونيا نفسه.

شاهد الهدف: