اخبار سريعة

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

برازيليو ميلان يسرقون التعادل من برشلونة


أسقط البرازيلي الكسندر باتو ومواطنه تياجو سيلفا لاعبا ميلان الإيطالي مضيفهم برشلونة الإسباني في فخ التعادل بنتيجة 2-2 في افتتاح مباريات دوري المجموعات يوم الثلاثاء.
وتقدم ميلان عن طريق البرازيلي باتو في الدقيقة الأولى، وتعادل لأصحاب الأرض بيدرو في الدقيقة 36.
وحول ديفيد بيا دفة المباراة إلى الفريق الكتالوني في الدقيقة 50، قبل أن يقتنص سيلفا التعادل لميلان في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.
وسيطر برشلونة على مجريات المباراة حتى وصلت نسبة الاستحواذ إلى 70% للفريق الكتالوني باستثناء الدقيقة الأولى والأخيرة من المباراة التي اقتنص فيها الضيوف هدفيهما.
وكان ميلان الأكثر فعالية خلال المباراة على اعتبار أنه اقتنص هدفيه من فرصتين بالمقارنة بالفريق الكتالوني الذي سيطر على مجريات المباراة تماما ولكنه أنهاها متعادلا.
مفاجأة
فاجأ باتو أصحاب الأرض في الدقيقة الأولى واستغل سرعته وانفرد بفيكتور فالديز وسدد الكرة وتقدم للإيطاليين.
ولكن برشلونة سيطر سريعا على وسط الملعب وأهدر أكثر من فرصة كما تصدى القائم الأيسر لكرستيان أبياتي حارس مرمى ميلان لتسديدة من ليونيل ميسي.
 
واعتمد ميلان على التمركز الدفاعي الجيد مع الاعتماد على تمريرات كلارنس سيدورف المتقنة في وسط الملعب وانطلاقات باتو في الهجوم.
ولكن ميسي واصل انطلاقاته وفي كرة التعادل مر من دفاع ميلان ببراعة وراوغ أباتي إجنازيو في يسار منطقة ميلان ومرر عرضية خدعت دفاع وحارس مرمى ميلان وأسكنها بيدرو الشباك بسهولة.
وبالرغم من خروج أندريس إنيستا للإصابة في الدقيقة 39 إلا أن وسط الفريق الكتالوني لم يتأثر بنزول سيسك فابريجاس.
سيطرة وتعادل
وبدأ برشلونة الشوط الثاني وهو مسيطر تماما على المباراة وترجم ذلك لتقدم عن طريق بيا من خلال ركلة حرة أسكنها الزاوية اليمنى لأبياتي.
وشهد الشوط الثاني مشاركة كارليس بويول قائد دفاع برشلونة لأول مرة منذ تعافيه من الإصابة.
وقبل نهاية المباراة بلحظات تمكن سيلفا من اقتناص التعادل برأسية عندما ارتقى لركنية باتو من الجبهة اليمنى وحولها في مرمى فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة.
وفي المباراة الثانية من المجموعة فشل باتي بوريسوف أو فيكتوريا بلزن في الانفراد بالصدارة إذ انتهت مباراتهما سويا بالتعادل 1-1.
وبهاتين النتيجتين، توقف رصيد الرباعي المتنافس في المجموعة الثامنة عند نقطة بعد المرحلة الأولى.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: