اخبار سريعة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

الصقر: لم أحزن على بطولة بقدر كأس إنبي


أكد أحمد حسن لاعب وسط الزمالك أنه لم يحزن على بطولة من قبل بقدر ما شعر في نهائي الكأس أمام إنبي.
وقال حسن في تصريحات لموقعه الرسمي "توجت بالعديد من البطولات وخسرت الكثير أيضا، ولكني لم أشعر بالحزن كما شعرت عقب الخسارة أمام إنبي".
وخسر الزمالك كأس مصر بعدما تلقى هزيمة أمام إنبي 2-1 في المباراة النهائية مساء الثلاثاء.
وأضاف حسن "كنت أتمنى التتويج بالبطولة لإسعاد الجماهير البيضاء التي ساندتنا منذ بداية المسابقة ولكننا واجهنا سوء حظ غريب".
وتابع "الأمر الإيجابي هو عدم مهاجمة الجماهير للاعبين والجهاز الفني فالجميع أدى ما عليه ولكن الله لم يرد أن نتوج بالبطولة، وهذه هي كرة القدم خاصة مباريات الكؤوس".
وطالب الصقر الذي انضم للزمالك هذا الصيف قادما من الأهلي من الجماهير البيضاء الاستمرار في دعم الفريق وعدم التخلي عنه مؤكدا أن خسارة بطولة ليست نهاية العالم.

ميوس ينفي الاعتزال ويقرر الاستمرار مع دجلة


قرر البلجيكي والتر ميوس المدير الفني لوادي دجلة الاستمرار في التدريب بعكس التقارير التي كانت تشير إلى نيته الاعتزال عقب الحادث الذي تعرض له.
واقترب المدرب البلجيكي من الخروج من المستشفى التي يعالج بها جراء حادث السير الذي تعرضت له حافلة الفريق والعودة لعمله.
وكانت حافلة وادي دجلة قد تعرضت لحادث سير أثناء عودة الفريق بعد مباراة ودية جمعته بالإسماعيلي يوم الجمعة الماضي أسفر عن وفاة عامل غرفة خلع الملابس بالفريق وإصابة مويس بأضرار كبيرة.
وقال خالد خيرت مدير الكرة بدجلة لـgoalkora:" أجرى ميوس عملية جراحية ناجحة الثلاثاء لوقف النزيف الداخلي بالكبد، وقام بتركيب شريحتين ومسامير بعد تعرضه لكسر في ذراعه نتيجة الحادث".
وأضاف" أخبرنا الطبيب المعالج لميوس إنه سيحتاج من 10 أيام إلى أسبوعين قبل الخروج من المستشفى والعودة لعمله من جديد".
وكان إتحاد الكرة قد قرر تأجيل مباراة دجلة أمام الزمالك في افتتاح الدوري المصري والتي كان مقررا لها يوم السبت المقبل إلى أجل غير مسمى بعد حادث الحافلة.
وكشف خيرت عن نية المدير الفني البلجيكي الاستمرار في مهمته مع وادي دجلة رافضا الرحيل إلى بلجيكا لاستكمال علاجه.
وقال: "رفض ميوس أن يخرج للعلاج خارج مصر، مؤكدا لمسئولي دجلة قدرته على مواصلة عمله في الإدارة الفنية للفريق".
وسيتولى هشام زكريا المدرب العام للفريق مسؤولية الإدارة الفنية للفريق حتى يعود ميوس إلى أداء مهام عمله مرة أخرى.

مارادونا: طلبت من ميسي ألا يكون وصيفا لرونالدو ثانية


كشف الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للوصل الإماراتي عن إنه كان من أسباب تربع مواطنه ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني على قائمة أفضل لاعبي العالم.
وقال مارادونا في تصريحات لموقع الدوري الإسباني الرسمي: "عندما حصل (كريستيانو) رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008 قلت لميسي وقتها لن أسمح لك أن تكون وصيفا مرة أخرى له".
وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائرة أفضل لاعب في العالم 2008 حينما كان لاعبا ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي وجاء ميسي ثانيا.
وأضاف مازحا "لكنه تجاهلني ولم يسمع بنصيحتي".
وتوج ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم عامي 2009 و2010 محققا كافة البطولات المحلية والقارية مع برشلونة دون أي إنجاز يذكر مع منتخب بلاده.
وأتبع المدرب السابق لميسي في المنتخب الأرجنتيني "(ليو) ميسي شخص رائع على المستوى الرياضي والشخصي وهو يستحق الوصول لما هو فيه الآن".
وأتم "جميع محبي كرة القدم يعشقون ميسي ويرغبون دائما في مشاهدة مهاراته".

بيكام: أتمنى أن أسير على نهج زيدان


قال الإنجليزي ديفيد بيكام إنه يتمنى العودة لمدينة مانشستر والعمل كمدير رياضي في فريق مانشستر يونايتد مثلما فعل زين الدين زيدان زميله السابق في ريال مدريد.
وأضاف بيكام في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس "قضيت أفضل فترات حياتي الكروية في مانشستر يونايتد، وموسم 1999 بلا شك هو الأفضل بعد تحقيقنا للثلاثية".
وحقق بيكام مع مانشستر يونايتد في موسم 1999 بطولة الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.
وأردف "أتابع عمل زين الدين زيدان في ريال مدريد، وأتمنى أن أقوم بذلك في مانشستر يونايتد".
وكان قائد المنتخب الإنجليزي السابق قد انتقل إلى ريال مدريد في عام 2003 عقب تدهور العلاقة بينه وبين المدير الفني لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون.
وربطت تقارير عن اقتراب بيكام -36 عاما- من الانتقال إلى باريس سان جيرمان مع قرب إنتهاء عقده مع لوس أنجيلس جلاكسي الأمريكي.

تأكد إصابة السقا بقطع في الرباط الصليبي


أظهرت الفحوصات التي خضع لها عبد الظاهر السقا مدافع إنبي إصابته بقطع في الرباط الصليبي بعد خروجه مصابا من مباراة فريقه أمام الزمالك في نهائي كأس مصر الثلاثاء.
وقال أيمن إبراهيم طبيب إنبي لـgoalkora يوم الأربعاء:" تأكد بشكل قاطع إصابة السقا بقطع في الرباط الصليبي، وندرس خلال الساعات المقبلة كيفية التعامل مع الإصابة".
وغادر السقا ملعب مباراة فريقه أمام الزمالك في الدقيقة 65 ونزل بدلا منه رامي صبري بعد تعرضه للإصابة على خلفية التحام مع عمرو زكي مهاجم الزمالك.
وأضاف "اللاعب يمر بحالة نفسية سيئة فور علمه بتأكد إصابته، خاصة إنه يدرك إنها تقوده لاعتزال كرة القدم".
وكان المدافع الدولي السابق البالغ من العمر 37 عاما قد صرح بأنه سيعتزل كرة القدم في حالة التأكد من إصابته راغبا في إنهاء مشواره الكروي بالتتويج بكأس مصر.
وتوج إنبي ببطولة كأس مصر بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد ليحقق ثاني بطولة للكأس في تاريخه بعد بطولة موسم 2004.
وأتم طبيب الفريق البترولي" سنجتمع مع السقا بعد تجاوزه الحالة النفسية الصعبة التي يمر بها، وسندرس كافة الحلول المتاحة من أجل الحفاظ على مستقبل اللاعب".

بالصور .. إسبانيا تسجل في اسكتلندا هدفا من 41 تمريرة


لم تهتم وسائل الإعلام الإسبانية بفوز منتخب بلادها على اسكتلندا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 بقدر اهتمامها بإبراز إعجابها بالهدف الأول الذي أحرزه ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي للماتادور.
وأحرز سيلفا هدفه الأول في الدقيقة السادسة بعد 41 تمريرة بين زملائه بدأت من فيكتور فالديز حارس مرمى المنتخب الإسباني، وانتهت بعرضية من جوردي ألبا لاعب فالنسيا من ناحية اليسار أسكنها سيلفا مرمى الضيوف.
وأبرزت صحيفة "أس" الإسبانية رسما بيانيا يوضح مشاركة جميع لاعبي إسبانيا في الهجمة التي استغرقت دقيقة و34 ثانية دون أن يلمس لاعبي اسكتلندا الكرة حتى وصولها شباكهم.
وكان أكثر من شارك في صناعة الهدف شابي هرنانديز لاعب برشلونة الذي مرر الكرة 8 مرات لزملائه من ضمن الـ41 تمريرة التي انتهت بالهدف.
وفازت إسبانيا على ضيفتها اسكتلندا الثلاثاء في ختام مبارياتها بالتصفيات بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة تحصيل حاصل بعد ضمان الأول التأهل في صدارة المجموعة الثامنة سابقا.
وتوج سيلفا عودته للمشاركة أساسيا مع أبطال العالم بالهدفين الأول والثاني للإسبان قبل أن يضيف ديفيد بيا الهدف الثالث.
ووصلت درجة الاستحواذ على الكرة لحاملي اللقب الأوروبي في الشوط الأول لـ80%، و77% في الشوط الثاني.

ليفربول يريد نصيبا أكبر من حقوق البث التلفزيوني


لندن (رويترز) - ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن ليفربول يريد نصيبا أكبر من عائدات البث التلفزيوني خارج البلاد والتي تتفاوض عليها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشكل جماعي بالنيابة عن الأندية.
وأثار ليفربول البطل السابق للدوري الانجليزي تكهنات باحتمال الدخول في مفاوضات فردية.
ونقلت صحيفة الجارديان عن ايان اير مدير ليفربول قوله إن الانفصال عن الاتفاق القائم حاليا بشأن حقوق البث "من الأمور المطروحة" وإن ناديه يفضل النموذج الإسباني.
وتتقاسم أندية الدوري الإنجليزي بشكل متساو حقوق البث التلفزيوني خارج البلاد في الفترة من 2010 إلى 2013 والتي تبلغ قيمتها 1.4 مليار جنيه إسترليني (2.2 مليار دولار).
وفي إسبانيا يتفاوض العملاقان برشلونة وريال مدريد بشكل فردي بشأن حقوق البث التلفزيوني الخاصة بهما.
وذكرت الجارديان أن اير يعتقد أن ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال يستحقون نصيبا أكبر من عائدات البث التلفزيوني خارج البلاد بداية من 2013 يتماشى مع شعبيتهم العالمية.
وقال اير: "شخصيا أعتقد أن اللعبة تنطلق إلى الخارج الآن حيث باتت علامتنا التجارية تحظى بتقدير أكبر عالميا. ربما تكون الصفقات الفردية لحقوق البث التلفزيوني هي الوسيلة مثلما يحدث في إسبانيا. هناك الكثير من الأمور التي تتحرك في هذا المجال المحدد".
وأضاف "مع كامل احترامي للزملاء في الدوري الإنجليزي فمن المؤكد أن المرء إذا كان من مشجعي بولتون في بولتون فأنه سيشترك في محطة سكاي لأنه يريد مشاهدة بولتون. الجميع يتفهمون هذا. وبطريق مماثلة فأنه إذا كان المرء من مشجعي ليفربول في ليفربول سيشترك".
وتابع "لكن إذا كان المرء في كوالالمبور فليس هناك من يشترك في أسترو أو إي.إس.بي.إن لمشاهدة بولتون وإذا كان هناك من يشترك سيكون العدد قليلا للغاية. الغالبية العظمى تشترك لأنهم يريدون مشاهدة ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي أو أرسنال".
وحصل ليفربول مثل كل فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز على 17.9 مليون جنيه إسترليني من حقوق البث التلفزيوني خارج البلاد الموسم الماضي.
وقال اير: "هل من العدل أن تتوزع حقوق البث التلفزيوني بشكل متساو لكل الاندية.. بعض الناس ربما يقولون إنه يجب على جميع الأندية أن تكون في الصفقة كي تتم".
وأضاف "لكن ألا يتعلق الأمر بالجهة التي تأتي منها الإيرادات والممثلة في المحطات التلفزيونية والناس التي تريد مشاهدة هذه المحطات".
وفي حالة أي تغيير في الاتفاق الحالي يجب موافقة 14 من بين 20 ناديا على الصفقة التجارية الجديدة.
وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن ليفربول ينوي عرض الأمر خلال الاجتماع القادم لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بالفيديو - فنزويلا تفاجيء الأرجنتين .. وأورجواي تتصدر تصفيات المونديال


سانتياجو (رويترز) -حصدت فنزويلا أول نقاط لها ضد الارجنتين في 19 مباراة بعد فوز مفاجيء 1-صفر، بينما انتهت الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 يوم الثلاثاء وأوروجواي في الصدارة.
وسجل المدافع فرناندو اموربييتا الهدف الوحيد في بويرتو لاكروز لصالح فنزويلا صاحبة المركز الرابع في بطولة كوبا أمريكا في يوليو والتي ظهرت بشكل جيد يرجح أنها ستضع حدا لانتظار طويل من أجل التأهل لكأس العالم لأول مرة.
وبذل حارس الارجنتين الثاني ماريانو اندوخار الذي كان يشارك بديلا للحارس المصاب سيرجيو روميرو كل ما في وسعه ليبقي النتيجة على حالها.
ولم يحضر بورجي - الذي واجه انتقادات حادة عقب الخسارة أمام الارجنتين في الجولة الافتتاحية في بوينس ايرس - المؤتمر الصحفي بعد اللقاء باستاد مونيومنتال في سانتياجو.
وقال مساعده خايمي فيرا "إنه ليس على ما يرام" ثم أضاف متحدثا عن النتيجة "إنه مثل الاكسجين لما نفعله."
ومنتخب اوروجواي - الذي سجل له المهاجم دييجو فورلان الهدف 32 في مسيرته الدولية وهو رقم قياسي - هو الفريق الوحيد الذي يملك أربع نقاط عقب تعادله 1-1 في باراجواي بينما أعطت تشيلي التي منيت بخسارة ثقيلة 4-1 أمام الارجنتين يوم الجمعة مدربها كلاوديو بورجي دفعة بانتصار صعب 4-2 على أرضها على بيرو.
ووضع فورلان الكرة في الشباك بعد تمريرة من لويس سواريز ليضمن لأوروجواي بطلة امريكا الجنوبية الحصول على نقطة بعد التعادل 1-1 خارج أرضها مع باراجواي وهو هدفه 32 مع بلاده.
وأدرك الظهير الأيسر ريتشارد اورتيز التعادل لباراجواي في مباراته الدولية الأولى ووضع الكرة في الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وقال اوسكار تاباريز مدرب اوروجواي "هذه التصفيات متكافئة.. لا يمكن لفريق أن يعتبر نفسه متفوقا."
وفي مباراة أخرى، حققت كولومبيا التي لم تلعب في الجولة الأولى انتصارا ثمينا 2-1 خارج ملعبها على بوليفيا في لاباز التي ترتفع نحو اربعة الاف متر عن سطح البحر حيث سجل المهاجم البديل رادامل فالكاو هدف الفوز قرب النهاية.
وتملك الارجنتين وفنزويلا ثلاث نقاط لكل منهما مثل كولومبيا وتشيلي وبيرو والاكوادور التي لم تلعب في هذه الجولة. وتأهلت البرازيل بشكل تلقائي للنهائيات باعتبارها الدولة المضيفة.
كما بدأت تشيلي اللقاء بصورة رائعة عندما سجل والدو بونس الهدف الافتتاحي في الدقيقة الأولى ثم تقدمت 3-صفر بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني بعد هدفين من ادواردو فارجاس في الدقيقة 17 وجاري ميديل بعد نصف ساعة أخرى.
وردت بيرو بهدفين في غضون عشر دقائق قبل مرور ساعة من اللعب عن طريق المهاجم كلاوديو بيزارو والجناح جيفرسون فارفان لكن المهاجم اومبرتو سوازو منح تشيلي التقدم بفارق هدفين عندما سجل الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 63 عقب عرقلة خورخي فالديفيا.
وقال فالديفيا إنه يعتقد أن بيرو التي احتلت المركز الثالث على نحو مفاجيء في كوبا امريكا انتابتها ثقة زائدة بعد فوزها 2-صفر على ملعبها على باراجواي يوم الجمعة.
وأضاف فالديفيا مشيرا الى خوان فارجاس وفارفان وبيزارو وباولو جيريرو الذي سجل هدفي بيرو ضد باراجواي "كان هناك الكثير من الحديث خاصة في صحافة بيرو عن 'الرباعي الرائع'."
وتابع "لكننا نجحنا في تحييدهم واستفدنا من سرعتنا على الأجناب. أعتقد أن هذا صنع الفارق في اللقاء."
وقال سيرجيو ماركاريان مدرب بيرو وهو من اوروجواي "الهدف المبكر جدا جعل الأمور معقدة لأنه يعطي دفعة للمنافس."