اخبار سريعة

السبت، 22 أكتوبر 2011

شنايدر رغم علاقته الجيدة مع رانييري: مورينيو مختلف


يعتقد الهولندي ويسلي شنايدر لاعب إنتر ميلان الإيطالي أن فريقه فشل في تعويض رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير لتدريب ريال مدريد الإسباني مطلع الموسم الماضي.
وقال شنايدر في لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "أعرف أن الحديث قد يكون غير مجديا الآن، ولكننا نواصل بحثنا عن مدرب مثل مورينيو ولكن للأسف لا يوجد مدرب مثله".
وتأتي تصريحات صانع الألعاب الهولندي بعد شهرا من تولي الإيطالي كلاوديو رانييري تدريب الفريق كرابع مدير فني للنيراتزوري بعد الإسباني رافايل بينيتث والبرازيلي ليوناردو وجاسبريني الذين خلفوا مورينيو.
وأضاف "تدريب إنتر بعد مورينيو يعد أمرا صعبا جدا على أي مدرب في العالم وليس فقط على بينيتث".
ورحل بينيتث المدرب الأسبق لليفربول عن تدريب النيراتزوري بعد ستة أشهر فقط من خلافة مورينيو بالرغم من قيادته الفريق لحصد لقبي كأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية.
وعن علاقته مع رانييري مدرب الفريق الحالي قال: "رانييري يحاول الكثير التحدث مع اللاعبين حول مواقعهم في الملعب، وأنا أفضل معه الآن لأني ألعب في مركزي، وهذا يعطيني الثقة التي كنت عليها وقت وجود مورينيو".
وأتم "لكن مورينيو مختلف دائما، فلا أحد يستطيع أن يعامل اللاعبين بطريقته".
ولا يتمتع رانييري بعلاقة جيدة مع مورينيو واحتك الثنائي أكثر من مرة عندما درب الاستثنائي تشيلسي الإنجليزي وعندما رحل بعدها لتدريب إنتر ميلان.
ويحتل النيراتزوري المركز السابع عشر في ترتيب الدوري برصيد أربع نقاط عقب مرور ست جولات من المسابقة التي يتصدرها يوفنتوس برصيد 12 نقطة.

موتا: ميسي في إنتر ميلان عاجلا أم أجلا


يثق الإيطالي تياجو موتا لاعب إنتر ميلان في أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني سيرحل في يوما ما عن برشلونة لارتداء قميص النيراتزوري.
وقال موتا في تصريحات لقناة فريقه: "بالرغم من رحيلي عن برشلونة إلا أن صداقتي بميسي استمرت، فأنا أجد راحة في الحديث معه ودائما ما نتبادل الاتصالات الهاتفية والرسائل القصيرة".
ولعب موتا في صفوف برشلونة منذ انتقاله من 1999 حتى 2007، قبل أن ينتقل لأتلتيكو مدريد وجنوة الإيطالي الذي رحل منه لإنتر ميلان عام 2009 ليحقق ثلاثية تاريخية تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب السابق للفريق.
ويبدو أن اللاعب البرازيلي الأصل قد تحدث مع صديقه أفضل لاعب في العالم عامي 2009 و2010 حول إمكانية رحيله عن البلوجرانا.
وأضاف "ميسي صغير في السن وسيأتي اليوم الذي يرحل فيه عن برشلونة عاجلا أم أجلا، وسيكون إنتر ميلان أول فريق سيتجه إليه ميسي بعد رحيله عن كتالونيا".
وعبر لاعب برشلونة الأسبق عن سعادته بإعادة افتتاح مدرسة برشلونة للموهوبين "لا ماسيا" مفصحا عن إنها مصنع نجوم الفريق الكتالوني.
وأتم "تعلمت في برشلونة الكثير، فعرفت كيفية تمرير الكرة ومتابعة مجريات اللعب في كافة أرجاء الملعب وعدم خسارة الاستحواذ على الكرة".

مان سيتي قد يُغرم تيفيز مليون إسترليني عقب خمسة أيام


تفصل خمسة أيام أعطتها إدارة مانشستر سيتي للاعبها كارلوس تيفيز للرد على الاتهامات الموجهة له بينه وبين فرض غرامة قدرها مليون جنيه إسترليني.
ووجهت اللجنة التأديبية بالسيتزن عدة اتهامات للأرجنتيني الدولي تتعلق بخرق بنود التعاقد ورفض الإحماء مع باقي اللاعبين البدلاء.
وكان تيفيز قد رفض الإذعان لقرار مدربه روبرتو مانشيني بالمشاركة أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، ورغم ذلك اكتفت اللجنة باتهام اللاعب برفض الإحماء وليس المشاركة.
ووفقا لما أكدته التقارير الإنجليزية، في حالة عدم رد صاحب الـ27 عاما على الاتهامات الموجهة له خلال خمسة أيام سيتعرض لغرامة تصل إلى مليون جنيه إسترليني بجانب الحرمان من اللعب لفترة.
وحمل تيفيز ألون مانشستر يونايتد في الفترة من 2007 حتى 2009 قبل الانتقال لغريمه سيتي، وتتسابق أندية وست هام وبوكا جونيوز الأرجنتيني وكورينثيانز البرازيلي على ضمه.

توتي ينتقل لدوري النجوم القطري يناير المقبل


أكدت تقارير صحفية إيطالية رغبة أحد الأندية القطرية في التعاقد مع فرانشيسكو توتى قائد فريق أية سى روما.


ووفقاً لما ذكرته "الدوري والكأس" القطرية نقلاً عن الصحفي الإيطالية فأن أحد الأندية القطرية يرغب بشدة في التعاقد مع النجم الإيطالي لعام ونصف مقابل 2.2 مليون يورو يحصل عليها نادي روما.

وكان فرانكو بالديني المدير العام لروما قد أكد أن وجهة النجم توتي القادمة من المحتمل أن تكون لأحد الأندية القطرية يناير المقبل.

الميلان يريد إستعادة ميركل


أكدت تقارير إيطالية اليوم أن نادي ميلان الإيطالي ومدربه أليجري  يرغبان في عودة اللاعب "ألكسندر ميريكل" لاعب الوسط الألماني الدولي الشاب إلي صفوف الفريق الإيطالي مجددا ، بعد أن كان قد إنتقل لصفوف جنوة الإيطالي في الموسم الماضي . 

وأكد مدرب الفريق الإيطالي "أليجري" أنه يري أن الميلان في حاجه للاعبه السابق والإستفاده من قدراته في خط الوسط ، إضافة لـذلك فإن ضم اللاعب من الممكن أن يتم دون مشاكل كبري خاصة أن الميلان يملك نصف عقد ملكية اللاعب مع نادي جنوة ، وهو ما يعني أن الميلان لن يكون مجبراً على دفع مقابل مادي كبير لـجنوة لضم لاعبه السابق .

الأهلي الإماراتي يخطط للتعاقد مع ديل بييرو


أشارت تقارير صحفية إيطالية إلي رغبة نادي أهلي دبي في التعاقد مع الإيطالي ديل بييرو مهاجم يوفينتوس الإيطالي نهاية الموسم الجاري.

وكان اللاعب أعلن أن نهاية مسيرته مع السيدة العجوز ستكون بنهاية الموسم الحالي، وهو الأمر الذي أدى لتهافت العديد من الاندية الأوروبية و الأمريكية عليه إضافة إلي النادي الأهلي الإماراتي.

يذكر أن فابيو كانافارو المدافع الإيطالي الشهير والحائز مع منتخب بلاده على كأس العالم 2006 بألمانيا والذي تعاقد مع أهلي دبي منذ موسمين يعد السبب الابرز الذي قد يعجل بانتقال ديل بييرو زميله السابق باليوفي إلي فريق الفرسان.

تشافي علي موعد مع التاريخ أمام أشبلية



يعد الدولي الإسباني "تشافي هيرنانديز" لاعب برشلونة علي موعد مع التاريخ في مباراة فريقه المقبلة مساء اليوم أمام نادي أشبلية علي ملعب "الكامب نو"  في إطار مباريات الدوري الإسباني الممتاز وذلك كما تعود كابتن الفريق الكتالوني على تحقيق العديد من الأرقام القياسية مع فريقه . 

حيث سيصبح تشافي في حالة مشاركته في مباراة اليوم  اللاعب الأكثر لعبا للبارسا في مباريات الدوري الإسباني عبر التاريخ برصيد 391 مباراة ، حيث أنه بذلك سيحطم تشافي الرقم السابق لأسطورة برشلونه "ميجولي" في عدد المشاركة مع الفريق الكتالوني .

حارس الإتفاق السعودى: أنا مثل القذافى!!


أكد فايز السبيعي حارس مرمى الاتفاق السعودى أن فريقه يستحق الفوز بعد المستوى المميز والقوى الذى قدمه في مباراة امس امام النصر والتى انتهت لصالح الإتفاق 3 /1 .

 وقال السبيعى للإقتصادية السعودية: "قدمت وزملائى مستوى كبيرا توجناه بالنقاط الثلاث ومواصلة طريق الانتصارات في الدوري لهذا الموسم، خصوصاً أن الفوز أمام فريق كبير وبين أرضه وجماهيره وكان يعتبر ديربى بين الفريقين وتم إعدادنا له منذ فترة".

وحول دخول مرماه أول الأهداف هذا الموسم بعد ستة أسابيع، قال مداعباً: "أنا شبيه بالقذافي الذي تم اعتقاله في المنطقة الثانية، وهدف النصر في الدقيقة الثانية وتم اعتقاله بعد ثمانية أشهر وبينو سجل هدفه بعد مرور ثمانية أسابيع".

فيلاس –بواش يحدد للاعبيه كيفية استعمال FaceBook وTwitter


حذر أندريا فيلاس –بواش المدير الفني لتشيلسي لاعبيه من استعمال مواقع التواصل الاجتماعي في مهاجمة او انتقاد منافسيهم.
وقال بواش لصحيفة "ذا صن": "حذرت لاعبي فريقي من استعمال موقع FaceBook و Twitter في انتقاد المنافسين قبل مواجهتهم".
وتابع "ولكن من حقهم ان يستخدموا تلك المواقع في التواصل الاجتماعي وفي ما يتعلق بحياتهم الشخصية".
وكان ثنائي الفريق الأزرق جون تيري وفرانك لامبارد قد تعرض لانتقادات من جانب جوي بارتون لاعب كوينز بارك رينجرز قبل المواجهة التي ستجمع بين الفريقين يوم الأحد.
وأضاف بواش "من حق أي فرد أن يعبر عن رأيه، ولكن من حقي كمدرب أن أحافظ على تركيز لاعبي فريقي".
ويحتل تشيلسي المركز الثالث عقب مرور ثماني جولات برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

جعفر قبل مواجهة الزمالك: سداسية المحلة لا ترهبني


قال فاروق جعفر المدير الفني لفريق طلائع الجيش إن النتيجة الكبيرة التي حققها الزمالك أمام غزل المحلة وفوزه بسداسية لا ترهبه، مؤكدا أن لكل مباراة ظروفها الخاصة.
ويستعد طلائع الجيش لمواجهة ضيفه الزمالك يوم الأثنين ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز على ملعب الكلية الحربية.
وأضاف جعفر لـgoalkora يوم الجمعة: "يقدم طلائع الجيش مباريات قوية دائما في المواجهات الهامة أمام الأهلي والزمالك، وبدايتنا هذا الموسم قوية ".
وفاز طلائع الجيش في الجولة الأولى على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف قبل أن يتعادل مع المصري إيجابيا في بورسعيد بنتيجة 1-1.
وتابع "الزمالك فريق كبير ويمتلك جهاز فني قدير بقيادة حسن شحاتة وكل مباراة لها ظروفها ولن ترهبنا نتيجة مباراة المحلة والزمالك".
وحول الزمالك تأخره بهدف إلى فوز بسداسية على غزل المحلة في الجولة الثانية من الدوري الممتاز يوم الأربعاء الماضي.
واستطرد "سننظم معسكرا مغلقا يبدأ من السبت حتى موعد المباراة يوم الأثنين وقررنا ضم القائمة كاملة تضم 25 لاعب على أن يتم اختيار القائمة النهائية يوم المباراة".
وأشار "يغيب عنا المدافع حلمي أحمد لطرده في لقاء المصري ولكن لدينا البديل الجيد مثل سامح حسن وتامر أبو جبل".
على جانب آخر، صرح مصطفى كامل رئيس جهاز الرياضة العسكري أنه تم طباعة 20 ألف تذكرة باستاد الكلية الحربية وسيتم طرحها السبت.

مانشيني: أتمنى السير على خطى فيرجسون


امتدح الإيطالي روبرت مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي غريمه في مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون قبل دربي مانشستر الأحد المقبل في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.
وقال مانشيني في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش اللقاء: " أستطيع أن أشكر فيرجسون فأنا أكن له احترام كبير، فقد تعلمت منه الكثير في مسيرته التدريبية".
وتابع "لقد فاز بكل البطولات مع فريقه خلال 25 عاما، ويسعى لأن يواصل انتصاراته وهذا الأمر يعلمنا الكثير نحن المدربين الشباب".
ويعتبر فيرجسون المدرب التاريخي للشياطين الحمر حيث تولي قيادة الفريق فنيا منذ عام 1986 وتوج مع الفريق بكافة البطولات المحلية والقارية منها 12 بطولة للدوري قاد بها فريقه لكسر الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول في عدد مرات الفوز بالدوري.
وأكمل مانشيني وصلة المدح قائلا: "إنه في التاسعة والستين من عمره، وبالرغم من ذلك يمارس عمله بكل تركيز وأعتقد إنه من الصعب أن تكون بمثل قوته".
وأضاف: "أتمنى أن أستطيع أن أنجر ما قدمه ولكن هذا لن يكون بالأمر السهل".
واتجه المدير الفني السابق لإنتر ميلان لتدريب السيتزن منذ منتصف موسم 2009-2010 وقاد الفريق الموسم الماضي لإنجاز باحتلال المركز الثالث في الدوري والتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي.
وكشف مانشيني عن إنه سيكون راضيا إذا استطاع فريقه خطف التعادل مع أبناء فيرجسون.
وأوضح "أعتقد إننا إذا عدنا بتعادل معهم سيكون شئيا جيدا، ولكننا لن نذهب للدفاع على ملعبهم فهذه ليست طريقتنا أو طريقتهم".
وأتم "في كل مرة يتواجه الفريقان يرغب كلا منهما في الفوز بالمباراة، ولكن المختلف هذه المرة إننا إذا فزنا سننفرد بالقمة للمرة الأولى منذ فترة طويلة".
ويحتل السيتزن قمة ترتيب فرق الدوري برصيد 22 نقطة بعد مرور ثماني جولات من المسابقة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الوصيف.

الإسماعيلي ينتظر عرضا من راعي إماراتي


ينتظر الإسماعيلي عرضا رسميا من شركة إماراتية تقدمت للحصول على عقد الرعاية للنادي في الموسم الجاري خلال أيام.
وقال محسن عبد المسيح عضو مجلس إدارة الدراويش لـgoalkora مساء الجمعة: "اجتمعنا بممثلي الشركة الإماراتية التي يديرها مصريون، وتعرفوا على موارد النادي وخطواته في الموسم الجاري".
وأضاف "سيعد مسؤولو الشركة عرضا لرعاية الإسماعيلي خلال عشرة أيام لعرضه على مجلس الإدارة للبت فيه".
وكان الإسماعيلي ينتظر عرضا من وكالة الأهرام للإعلان بعد أن أبدت الوكالة التي ترعى الأهلي والزمالك رغبتها في رعاية الدراويش.
ولكن بعد عرض الأهرام ثلاثة ملايين جنيه فقط مقابل رعاية الإسماعيلي، بدأ مجلس الإدارة البحث عن عروض بقيمة أكبر.
وأتم "ننتظر العرض الرسمي قبل إبداء رأينا، ولكننا نثق في أن العرض سيليق باسم الدراويش".
أسباب هزيمة الجونة
على جانب آخر، اجتمع مجلس إدارة الإسماعيلي بمحمود جابر المدير الفني للفريق للتعرف على أسباب الهزيمة الثقيلة من الجونة برباعية في الجولة الثانية من الدوري الممتاز.
وقال عبد المسيح: "استعرضنا خلال الاجتماع أسباب الهزيمة الثقيلة وغير المتوقعة من الجونة، وحمل جابر خمسة لاعبين من الفريق مسؤولية النتيجة بسبب تقصيرهم في أداء واجباتهم".
ورفض عضو مجلس إدارة الإسماعيلي الكشف عن أسماء اللاعبين الخمس، موضحا أن الإدارة كلفت الجهاز الفني بمحاسبة المقصرين.
وتابع "الجهاز الفني سيتولى حساب اللاعبين في الفترة القادمة واختيار الطريقة الأمثل لمجازاتهم".