اخبار سريعة

الاثنين، 31 أكتوبر 2011

التظلمات تخفف عقوبات الزمالك بعد شغب دجلة


وافقت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم الاثنين على قبول التظلم المقدم من نادي الزمالك في غرامة مباراة وادي دجلة الموسم الماضي.
وكانت مباراة الزمالك ضد وادي دجلة في الجولة قبل الأخيرة من الموسم الماضي قد شهدت صدامات بين جماهير النادي الأبيض وقوات الأمن أصيب على إثرها بعض أفراد الأمن، ما دفع لجنة المسابقات لتغريم الزمالك 150 ألف جنيه بسبب التجاوزات.
وقررت اللجنة تخفيض الغرامة المقررة على الزمالك إلى 80 ألف جنيه بدلا من 150 ألف جنيه مع مصادرة اللافتة الخاصة بجماهير القلعة البيضاء.
يذكر أن الزمالك تلقى العديد من العقوبات من لجنة المسابقات في الموسم الجديد بسبب إشعال جماهيره للشماريخ في أكثر من مباراة.

الجباس: انتظرت فرصة الانضمام للفراعنة طويلا


سجل اللاعب ريوجيرو يويدا مدافع أوكاياما الياباني هدفا برأسه من قبل منتصف ملعب فريق يوكاهاما يوم الأحد في مباراة الجولة الـ33 من دوري الدرجة الثانية الياباني.
وأحرز يويدا هدف فريقه الوحيد في المباراة التي انتهت بفوز أوكاياما بعدما قابل كرة لعبها حارس مرمى أصحاب الأرض من منطقة جزاءه برأسية مباشرة من منتصف ملعب فريقه لتسكن مرمى يوكاهاما.
وجاء هدف اللاعب الياباني من على مسافة 58 ياردة من مرمى يوكاهاما، ليتخطى الرقم القياسي العالمي المسجل باسم اللاعب النرويجي جون صامويلسون مهاجم فريق أود جرينلاند والذي أحرزه في مرمى ترومسو في الدوري النرويجي سبتمبر الماضي من على مسافة 57 ياردة.
وفشلت محاولات أصحاب الأرض في إدراك التعادل ليخرج أوكاياما من المباراة فائزا بهدف يويدا.

الجباس: انتظرت فرصة الانضمام للفراعنة طويلا


أبدى محمد الجباس مهاجم ليرس البلجيكي ثقته في استغلال فرصة انضمامه إلى قائمة المنتخب المصري المواجهة للبرازيل وديا يوم 14 نوفمبر المقبل.
وقال الجباس لـgoalkora: "أشعر بسعادة كبيرة بعد ضمي لقائمة المنتخب، بذلت الكثير من الجهد لأصل إلى المستوى الذي يؤهلني لارتداء قميص الفراعنة مجددا".
ويتألق الجباس مع فريقه هذا الموسم وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي خلال الأسبوعين الخامس والتاسع.
وأضاف الجباس "أعلم أن الجهاز الفني للمنتخب يتابعني وهو ما رفع من معنوياتي ويدفعني لمواصلة تقديم عروض جيدة".
وأردف "تألقي مع المنتخب سيرفع كثيرا من أسهمي في أوروبا، وأتمنى أن أبرهن للجهاز الفني أنه كان محقا في اختياري لمواجهة البرازيل".
يذكر أن الجباس يحتل صدارة هدافي ليرس برصيد خمسة أهداف بعد مرور 12 جولة من عمر الدوري البلجيكي.

رداً على إتهامه بالـ"نازية" بسبب طريقة إحتفاله.. فان بيرسي: أنه أمر مضحك!!




رداً على إتهامه بالـ"نازية" بسبب طريقة إحتفاله.. فان بيرسي: أنه أمر مضحك!!
رد النجم الهولندي روبين فان بيرسي لاعب فريق أرسنال الإنجليزي على الإتهامات التي وجهت له، بعد إثارته للجدل القيام بالتحية النازية، وقت إحتفاله بالأهداف التي يحرزها مع فريقه.

وكانت إتهامات وجهت للاعب توجه فان بيرسي بعد تسجيل هدفيه الثاني والرابع للمدفعجية تجاه جماهير البلوزفي مباراة فريقه امام تشيلسي الأخيرة التي إنتهت بفوز أرسنال بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في إطار منافسات الجولة الـ10 من الدوري الإنجليزي، حيث إحتفل اللاعب بطريقة مشابهة لتحية الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر.

ووفقاً لما أفادت به صحيفة (thesun) الإنجليزية، أثار النجم الهولندي الجدل بسبب طريقة إحتفاله بالأهداف، مما أدى إلى إتهامه من قبل بعض الأشخاص بأنه يتعمد تقليد تحية "هتلر".

ومن جانبه إنتقد اللاعب الإتهامات الموجهة له، حيث قال "إنه أمر مثير للسخرية تماما، وليس تفسير عملي أو منطقي على الإطلاق، لطريقة إحتفالي وفرحتي بالأهداف."

مقالة.. جماهير غير مؤدبة وإعلام منفلت!!


ما يحدث في ملاعب كرة القدم المصرية منذ فترة، وبعد انطلاق بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد، لا ينبأ بالخير ويشير إلى حدوث كوارث لا محالة، في ظل حالة الانفلات الجماهيري والإعلامي التي تسيطر على الساحة الكروية.
الانفلات الجماهيري والإعلامي الذي يحدث في الشارع الكروي لا يختلف كثيرا عن حالة الانفلات الأمني التي يعاني منها الشارع المصري بشكل عام.
وبعد أن كانت الجماهير وسيلة مساعدة لأنديتها وتمنحها الثقة بإيجابية ، أصبحت تلك الجماهير عاملا سلبيا، ووسيلة ضغط غير محتملة وتقترب على حد "قلة الأدب"، كما يلعب الإعلام دورا لا يقل خطورة عما تقوم به الجماهير التي أصبحت تتعامل وكأنها "قراقوش".
أن تطلب جماهير الزمالك من رئيس النادي جلال إبراهيم رفض لعب فريقها في الإسماعيلية وتجبره على اختيار ملعب أخر غير معقل "الدراويش" أمر مرفوض، لأنه ليس من حق الجماهير أن تفرض على النادي أين يلعب، خاصة وأن الفريق اضطر وأجبر على اللعب خارج ملعبه بسبب التصرفات السيئة من جماهيره.
وأن ترفع جماهير الأهلي لافتة في لقاء فريقها أمام بتروجيت مكتوب عليها "مش هتعلمونا إزاي نشجع" في إشارة صريحة لتحدي قرارات لجنة المسابقات ولائحة العقوبات بسبب إشعال " الشماريخ " أمر غير مقبول ومرفوض، لأن تلك الجماهير تتحدى القانون.
أن تتراشق جماهير الاتحاد والإسماعيلي بالحجارة في لقاء الفريقين الأخير بالإسماعيلية رغم أن اللقاء لم يشهد ما يدفع تلك الجماهير إلى تبادل الرشق بالحجارة، رغم عدم الإقرار بالمبدأ في حد ذاته، أمر مرفوض وغير مبرر.
أن تقوم جماهير المحلة بالتعدي على المشرف العام على فريق الكرة بعد الخسارة أمام المصري في إفتتاح بطولة الدوري، وسبها للاعبين والإدارة وفرض اتاوات على المدربين، أمر مؤسف ومسف وغير مشرف لتاريخ ناد كبير، وقد يدفع فريق غزل المحلة ثمن حماقة جماهيره ويهبط من جديد لدوري المظاليم.
ما يحدث من جماهير الكرة ، يدفع البعض لكراهية كرة القدم وسيرتها واليوم الذي لعبت فيه، لأنه من غير المعقول أن نضع أيدينها على قلوبنا ونقف على أطراف أقدامنا مع كل مباراة في كرة القدم خوفا مما ققد يحدث، لاسيما وأن البلد "مش ناقصة" ويكفيها ما تفعله التيارات السياسية ومنظري الفضائيات والبلطيجة والإنفلات الأمني.
جماهير كرة القدم تريد أن تدير كرة القدم والأندية والاتحاد على "مزاجها" المنفلت والمريض، وترفض تماما الانصياع للقانون مثلها مثل عدد كبير من قطاعات المجتمع المصري في الشهور الأخيرة، وتسعى لفرض رأيها بالقوة.
وتتحمل إدارات الأندية الشعبية مسؤولية ما يحدث من تلك الجماهير المريضة نفسيا، لأن هذه الإدارات نافقت جماهيرها في وقت سابق وتعاملت معها وكأنها "الحاكم بأمره " وهو أمر مخجل وغير صحيح .
الانفلات والفساد الإعلامي لا يختلف كثيرا عن الانفلات والفساد الجماهيري، بل إنه قد يكون أكثر خطورة وفسادا، ويدفع كرة القدم إلى مناطق وعرة ويزيد من التوتر والتعصب.
فأن تخرج قناة الأهلي بعد لقاء الأهلي وبتروجيت ، لتقول لجماهيرها إن الفريق الأحمر يدفع ثمن مواقف النادي تجاه اتحاد كرة القدم، ورفض الفريق حضور المؤتمرات الصحفية بسبب أزمة الرعاة.
وأن الإتحاد يختار حكاما بعينهم ليخسر الإهلي هو هروب من ذكر الأسباب الحقيقية لعدم فوز الفريق، والبحث عن شماعة تعلق عليها القناة سبب التعادل، كما إنه حديث غير صحيح من الناحية الفنية على الأقل، لأن الأهلي لم يقدم في المباريات الثلاثة الأولى من بطولة الدوري المستوى الذي يشفع له ، ولم يكن يستحق الفوز في اللقاءات الثلاثة.
لم تتوقف أزمة الإعلام عند ما فعلته قناة النادي الأهلي، بل سبقتها قنوات فضائية عديدة، عندما ضخمت تلك القنوات من الجماهير وأبرزتها ومنحتها أدوارا غير حقيقة، بتركيز كاميراتها على عينة من الجماهير المنفلته – ليس كل جماهير الكرة منفلته ولكن معظمها على العكس – التي تتراقص للكاميرات وتهتف لمقدمي البرامج طمعا في تصويرها.
ما تفعله الجماهير من ورائها الإعلام الرياضي ، يهدد مستقبل بطولة الدوري هذا الموسم ، وإذا استمرت حالة الإنفلات فلن يكتمل الموسم ، وقد يلغى ، وهذا بيان للناس ولم يتفكرون .
نقطة أخيرة:
الظهير الأيسر لفريق الزمالك محمد عبد الشافي ، أفضل لاعب في الفريق منذ فترة طويلة ، يتقاضي 400 ألف جنية في الموسم ، وهناك لاعبين لم يشاركوا مع الفريق يتقاضون بالملايين سنويا ، و" قطة" اللاعب الجديد الذي يشارك فقط في التدريبات يتقاضى 600 ألف جنية ، ملاحظة واجبة الذكر فقط .

عودة ميدو والميرغني لتدريبات الزمالك.. ومران خفيف لزكي


عاد أحمد حسام "ميدو" وأحمد الميرغني إلى تدريبات الزمالك الجماعية يوم الاثنين للفريق بعد تعافيهما من الإصابة.
وذكر مراسل goalkora أن اللاعبين شاركا في المران بقوة، وأصبحا جاهزين للمشاركة في مباراة سموحة.
ويلتقي الزمالك مع سموحة في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز يوم الخميس المقبل.
ويحتل الزمالك المركز الثاني في المسابقة برصيد سبع نقاط ويتبقى له مباراة مؤجلة مع وادي دجلة.
وعاني ميدو من إصابة في عضلة السمانة، فيما تعرض الميرغني لتقلص في العضلة الضامة وهو ما تسبب في ابتعادهما عن مباراة الزمالك الأخيرة أمام الإنتاج الحربي.
ومن ناحية أخرى، اكتفى عمرو زكي مهاجم النادي الأبيض بمران خفيف بسبب شعوره بالإجهاد.
كما أدى حسين حمدي مهاجم الفريق تدريبات خفيفة بالكرة في ظل تأهيله من إصابته بآلام في الظهر، وسيعود للتدريبات الجماعية يوم الأربعاء أملا في اللحاق بمباراة الخميس.

حسام حسن: شلبي يؤكد انضمامي للزمالك؟ كلام مضحك!


نفى حسام حسن لاعب وسط المصري ما وصفه "بأقاويل مدحت شلبي المضحكة" بشأن انضمامه للزمالك في يناير المقبل.
وقال لاعب منتخب الشباب goalkora: "مازال متبقى لي موسم في عقدي مع المصري، فكيف انتقل للزمالك؟ أنه حقا لكلام مضحك".
وكشف حسن عن وجود اهتمام من جانب الزمالك لضمه عقب عودته من الاحتراف إلا أن جدية المصري هى من حسمت مصيره.
وتابع اللاعب "حدثت مفاوضات من جانب الزمالك، ولكنني أكدت لهم أن الحديث في هذا الأمر يتم مباشرة مع مجلس إدارة النادي".
وأضاف "فوجئت بما أكده مدحت شلبي في برنامجه، وردا عليه أؤكد أنني مستمر مع المصري تحت أي ظرف مع كامل احترامي للزمالك".
وأتم حسن "إذا طلب مني مسؤولو المصري التجديد خلال الفترة المقبلة سأوافق فورا، لما أشعر به من حب من جانب الجماهير".

نقل كاسانو للمستشفى بعد إصابته بفقدان للنطق


نُقل الإيطالي أنطونيو كاسانو مهاجم ميلان إلى المستشفى عقب عودة فريقه من العاصمة روما بعد خوض مباراة الجولة العاشرة من الدوري أمام فريق العاصمة والتي فاز بها الروسونيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وقال ميلان عبر بيان رسمي نشره موقعه الإلكتروني: "تم نقل (أنطونيو) كاسانو إلى مستشفى بوليسلينيكو بسبب شعوره بالمرض فور هبوط طائرة الفريق العائدة من روما".
وأضاف البيان "سيبقى اللاعب في المستشفى لبعض الوقت لإجراء الفحوصات اللازمة".
وكان كاسانو قد شارك كبديل للبرازيلي روبينيو في الدقيقة 73 من اللقاء.
ولم يكشف البيان عن تشخيص محدد لمرض كاسانو، ولكنه أوضح أن اللاعب سيغيب عن رحلة الفريق إلى بيلاروسيا لمواجهة باتي بوريسوف في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.
وذكرت صحيفة "سبورت إيطاليا" أن اللاعب يعاني من صعوبة في النطق وعدم وضوح الرؤية وهو ما دفع ميلان لنقل اللاعب فور عودته من روما.
وأفادت الصحيفة أن التشخيص المبدئي أشار إلى إصابة اللاعب بسكتة دماغية خفيفة وأن حالته ليست بالخطيرة.