اخبار سريعة

الخميس، 15 مارس 2012

لشبونه تطيح بـ مان سيتي


فاز منذ دقائق قليله فريق سبورتنج لشبونه البرتغالي علي نظيرة مانشيستر سيتي الانجليزي حيث فاز المان سيتي 3/2 علي ملعبه لكن لشبونه كان قد فاز علي سيتي هناك في لشبونه 1/0 وهنا سيكون هدف الفريق خارج ملعبه بهدفين فيصعد لشبونه الي الدور القادم وبذكر خرج من البطوله اليوم الفريق الانجليزي الاخر مانشستر يونايتيد عن نظيرة اتليتك بلباو وبذكر كانت مبارة السيتي ولشبونه مبارة مثيرة جدا

كتب-احمد حسين

أبيدال يخضع لجراحة زرع كبد

يخضع الدولي الفرنسي إيريك أبيدال لاعب فريق برشلونة الإسباني خلال الأسابيع القليلة المقبلة لعملية جراحية لزرع كبد بعد تطور المرض الذي عاني منه.

وكان أبيدال (32 عامًا) قد خضع لجراحة سابقة لإزالة ورم في الكبد في مارس الماضي، إلا أن حالته تدهورت وأصبح لا بديل عن إجراء جراحة جديدة لزرع كبد.

وأشار النادي الكتالوني في بيان له عبر موقعه الرسمي إلي الأمر قائلاً: "خلال الأسابيع القليلة القادمة، سيخضع إيريك أبيدال لجراحة جديدة لزرع كبد بعد تقدم أعراض المرض الذي عاني منه في الكبد".

من جانبه تحدث كارلوس بويول قائد فريق برشلونة قائلاً: "لقد نزل الخبر علينا كالصاعقة، بالرغم مما يتعرض لها أبيدال إلا أنه في حالة معنوية جيدة، إنه شخص قوي جداً لقد قال لنا أنه سيعود مجدداً للفريق ونحن جميعًا نتمنى له الشفاء العاجل".

وفي نفس السياق أبدي عدد كبير من لاعبي ريال مدريد مساندتهم لـ أبيدال يأتي في مقدمتهم قائد الفريق إيكار كاسياس والذي عبر عن أسفه الشديد لتدهور حالة أبيدال عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قائلاً: "الآن لا مكان للألوان، فما يهم هو صحة الإنسان، أتمني أن تتعافي سريعًا أبيدال".

فيديو ـ دوري أبطال أوروبا .. تشيلسي يهزم نابولي في مباراة درامية ويتأهل لدور الـ 8


تغلب فريق تشيلسي الإنجليزي علي ضيفه فريق نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي أقيمت بينهما اليوم علي ملعب ستامفورد بريدج.

وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت في إيطاليا قد انتهت بفوز فريق نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تقدم ديديه دروجبا بالهدف الأول لفريق تشيلسي في الدقيقة 28 بعدما حول عرضية راميرز سانتوس من الجانب الأيسر برأسية رائعة إلي داخل شباك الحارس مورجان دي سانتيس.

وفي الدقيقة 47 يضيف جون تيري قائد تشيلسي الهدف الثاني لفريقه بعدما حول عرضية فرانك لامبارد من الضربة الركنية علي الجانب الأيمن برأسية رائعة إلي داخل الشباك لم يتمكن مورجان دي سانتيس حارس نابولي من التصدي لها.

وفي الدقيقة 55 يسجل اللاعب جوخان اينلر الهدف الأول لفريق نابولي في المباراة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أكتفي بيتر تشيك حارس مرمي فريق تشيلسي بمشاهدتها.

قبل أن يعيد فرانك لامبارد المباراة إلي نقطة الصفر ويسجل الهدف الثالث للبلوز في الدقيقة 75 (ويعادل نتيجة مباراة الذهاب) من ركلة جزاء.

وينتهي الوقت الأصلي للمباراة بفوز تشيلسي (3\1) لتمتد المباراة للوقت الإضافي،، وينجح برانسلاف ايفانوفيتش من تسجيل الهدف الرابع لفريق تشيلسي في الدقيقة 105 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

لتنتهي المباراة بفوز مستحق لفريق تشيلسي بنتيجة (4\1) ويتأهل الفريق إلي الدور ربع النهائي بمجموع المباراتين (5\4).

فيديو ـ دوري أبطال أوروبا .. ريال مدريد يهزم سسكا موسكو برباعية ويتأهل لدور الـ 8


تغلب فريق ريال مدريد الإسباني علي ضيفه فريق سسكا موسكو الروسي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي أقيمت بينهما اليوم علي ملعب سانتايجو بيرنابيو.

وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت في روسيا قد انتهت بتعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لكل منهما.

أفتتح الأرجنتيني جونزالو هيجوين التسجيل لفريق ريال مدريد في الدقيقة 26 بعد هجمة منظمة من سامي خضيره إلي ريكاردو كاكا الذي يلعب بدوره عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء يتابعها هيجوين ويكملها بتسديدة إلي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 55 يضيف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للنادي الملكي من قذيفة قوية من بعد منتصف الملعب تخدع الحارس سيرجي شيباجوف وتمر إلي داخل الشباك.

قبل أن يعزز (البديل) كريم بنزيمه تقدم ريال مدريد ويضيف الهدف الثالث من أول لمسه له بعدما وصلت إليه تمريرة مسعود أوزيل البينية داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة يتألق الحارس سيرجي شيباجوف ويتصدي لها في المرة الأولي لكن الكرة ترتد إلي بنزيمه الذي يسدد كرة أخري إلي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 77 ينجح اللاعب زوران توسيتش من تسجيل الهدف الشرفي لفريق سسكا موسكو من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصطدم في باطن العارضة وتمر إلي داخل شباك الحارس إيكار كاسياس.

قبل أن يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ويختتم رباعية النادي الملكي في الوقت بدل الضائع بعد متابعة لكرة كريم بنزيمه داخل منطقة الجزاء ويكملها بتسديدة إلي داخل المرمي الخالي من حارسه.

لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة (4\1) ويتأهل الفريق إلي الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بمجموع المباراتين (5\2).
 
 

إحالة 75 متهماً للجنايات في أحداث بورسعيد بينهم مدير الأمن السابق ومدير عام المصري



قرر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود اليوم إحالة 75 متهما فى "أحداث بورسعيد" التى وقعت عقب مباراة كرة القدم بين ناديي الأهلي والمصري البورسعيدي إلى المحاكمة الجنائية .

وتضمنت قائمة المتهمين 73 متهما بينهم 9 من رجال الشرطة ببورسعيد و3 من مسئولي النادي المصري البورسعيدى,إلى جانب متهمين اثنين تم تحويلهما لمحكمة الطفل.

وأصدرت النيابة قرارها صباح الخميس بإحالة سبعة مسؤولين أمنيين على رأسهم عصام سمك مدير أمن بورسعيد السابق وقت الأحداث، بالإضافة إلى حكمدار المحافظة اللواء محمود فتحي إلى الجنايات وأيضا مدير الأمن المركزي اللواء عبد العزيز فهمي، واللواء بكر هاشم مساعد مدير الأمن للوحدات، واللواء كمال جاد الرب مساعد المدير للأمن بالنادي، واللواء مصطفى الرزاز مفتش المباحث الجنائية .

ووجهت النيابة للقيادات الأمنية تهمة الاشتراك في القتل لـ 74 مشجعا أهلاويا خلال مباراة الجولة الـ17 من الدوري الممتاز في الأول من فبراير الماضي عن طريق الإهمال والتقصير في العمل .

وفي نفس الإطار، أحالت النيابة أيضا محسن شتا مدير عام المصري، بالإضافة إلى محمد البرنس مسؤول الأمن بالنادي، وتوفيق ملكان مهندس الكهرباء باستاد المصري إلى محكمة الجنايات .

وأكدت تحقيقات النيابة أن مسؤولي المصري ساعدوا في جريمة القتل عن طريق السماح لأعداد غفيرة من الجماهير بالنزول إلى أرض الملعب، وإطفاء أنوار الاستاد عن عمد عقب المباراة .

في حين وجهت النيابة تهمة القتل العمد، وضرب أدى إلى الموت، والتسبب في القتل، وإتلاف منشات عامة، والإخلال بالنظام العام إلى 63 من مشجعي المصري، وإحالة طفلين إلى محكمة الطفل .