اخبار سريعة

الخميس، 15 مارس 2012

إحالة 75 متهماً للجنايات في أحداث بورسعيد بينهم مدير الأمن السابق ومدير عام المصري



قرر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود اليوم إحالة 75 متهما فى "أحداث بورسعيد" التى وقعت عقب مباراة كرة القدم بين ناديي الأهلي والمصري البورسعيدي إلى المحاكمة الجنائية .

وتضمنت قائمة المتهمين 73 متهما بينهم 9 من رجال الشرطة ببورسعيد و3 من مسئولي النادي المصري البورسعيدى,إلى جانب متهمين اثنين تم تحويلهما لمحكمة الطفل.

وأصدرت النيابة قرارها صباح الخميس بإحالة سبعة مسؤولين أمنيين على رأسهم عصام سمك مدير أمن بورسعيد السابق وقت الأحداث، بالإضافة إلى حكمدار المحافظة اللواء محمود فتحي إلى الجنايات وأيضا مدير الأمن المركزي اللواء عبد العزيز فهمي، واللواء بكر هاشم مساعد مدير الأمن للوحدات، واللواء كمال جاد الرب مساعد المدير للأمن بالنادي، واللواء مصطفى الرزاز مفتش المباحث الجنائية .

ووجهت النيابة للقيادات الأمنية تهمة الاشتراك في القتل لـ 74 مشجعا أهلاويا خلال مباراة الجولة الـ17 من الدوري الممتاز في الأول من فبراير الماضي عن طريق الإهمال والتقصير في العمل .

وفي نفس الإطار، أحالت النيابة أيضا محسن شتا مدير عام المصري، بالإضافة إلى محمد البرنس مسؤول الأمن بالنادي، وتوفيق ملكان مهندس الكهرباء باستاد المصري إلى محكمة الجنايات .

وأكدت تحقيقات النيابة أن مسؤولي المصري ساعدوا في جريمة القتل عن طريق السماح لأعداد غفيرة من الجماهير بالنزول إلى أرض الملعب، وإطفاء أنوار الاستاد عن عمد عقب المباراة .

في حين وجهت النيابة تهمة القتل العمد، وضرب أدى إلى الموت، والتسبب في القتل، وإتلاف منشات عامة، والإخلال بالنظام العام إلى 63 من مشجعي المصري، وإحالة طفلين إلى محكمة الطفل .

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: