اخبار سريعة

الأربعاء، 8 فبراير 2012

نايكي تكشف الزي الجديد للمنتخب البرازيلي لـ2012


قامت شركة نايكي الخاصة بالملابس الرياضية عن إعلانها للزي الجديد للمنتخب البرازيلي لعام 2012 والذي سيرتديه خلال مواعيده الدولية الودية في موسم 2012-2013.

واختلف الزي بعض الشيء عن التصميم الأخير حيث بات أكثر انسيابية وبات اللون الأصفر براقاً بشكل أكبر.

الملاحظ أن اللون الأخضر اختفى تقريباً من القميص وهو اللون الذي لطالما اقترن باللون الأصفر الشهير لكنه ظهر بوضوح في أكمام القميص الذي يمكن طيّها إلى الأعلى لتكشف عن هتافات (Nascido Para Jogar Futebol) والتي تعني "نولد لنلعب كرة القدم"، حيث تم كتابتها بنمط "بيكاشو"، وهو نمط مميّز للرسومات الحضرية.

ويحمل الجزء الداخلي في الجهة الخلفية من الرقبة رسماً تم تصميمه من قبل الفنّان البرازيلي دون توريلي. ويعكس هذا الرسم شعار اتحاد البرازيل لكرة القدم وما يميّزه من "كويكبات الجنوب" التي شوهدت في ريو دي جانيرو عندما أُعلن عن تأسيس الجمهورية البرازيلية في العام 1889.

أما الأرقام ذات اللون الأخضر النابض على ظهر القميص فهي مصنوعة من قطن المناشف المُعالجة. وقد استُلهمت تصاميم الأرقام من الأوراق النقدية للمصرف الوطني في البرازيل.

وتمتاز السراويل القصيرة للزي الرسمي الأول باللون الأزرق الكلاسيكي مع شريط عريض باللون الأبيض على كل جهة. ويكتمل الزي بالجوارب التي تم إدخال تحسينات عليها بتبطينها لتوفّر مستويات عالية من الراحة، والحركة، والحماية، وهي تأتي باللون الأبيض مع حلقة من اللون الأخضر في الأعلى. كما تظهر حلقة من اللفافات الألماسية وسط الجوارب يشبه وشم المناضلين القوميين في البرازيل.

الزي الاحتياطي

يتضمن الزي الاحتياطي الجديد المواصفات المميزة نفسها للزي الرسمي الأول، لكنّه يأتي بأكمله باللون الأزرق الملكي المعروف مع خطوط باللون الأصفر. وتأتي السراويل القصيرة كذلك باللون الأزرق، ولأول مرة تحمل شريطاً عريضاً باللون الأصفر على كل جهة، في حين كانت الجوارب أيضاً باللون الأزرق مع حلقة متناغمة من الألماسات في الوسط.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: