اخبار سريعة

الأربعاء، 9 مايو 2012

فيديو ـ كما فعل مع بورتو .. فالكاو يُتوج أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الأوروبي


حقق فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لقب بطولة الدوري الأوروبي عقب التغلب علي مواطنه فريق أتلتيك بيلباو بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم علي الملعب الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست.

وكان أتلتيكو مدريد قد تأهل للمباراة النهائية علي حساب مواطنه فريق فالنسيا، في حين تأهل فريق أتلتيك بيلباو لهذه المباراة علي حساب فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي.

بدأ فريق أتلتيكو مدريد المباراة بتشكيل مكون من .. تيبوت كورتوا في حراسة المرمي، وفي الدفاع دييجو جودين وجواو ميراندا وفيليبي لويس وخوان فران وفي الوسط فيرنانديز جابي وماريو سواريز ماتا ودييجو ريباس وأردا توران وفي الهجوم ادريان لوبيز الفاريز ورادميل فالكاو جارسيا.

علي الجانب الأخر بدأ فريق أتلتيك بيلباو المباراة بتشكيل مكون من .. جوركا ايريزوز مورينو في حراسة المرمي، وفي الدفاع فيرناندو اموريبيتا وجون اورتينتشي واندوني ايراولا وخافيير مارتينيز وفي الوسط اندير ايتوراسبي وأندير هيريرا وماركيل سوسايتا وايكير مونيان وفي الهجوم اوسكار دي ماركوس وفيرناندو لورينتي.

الشوط الأول: 

سيطر فريق أتلتيكو مدريد علي بداية المباراة ويلعب ادريان لوبيز كرة رأسية في الدقيقة 2 تمر بجوار القائم الأيسر للحارس مورينو، وفي الدقيقة 7 ينجح رادميل فالكاو جارسيا من افتتاح التسجيل من تسديد رائعة من داخل منطقة الجزاء ودت طريقها لأقصي الزاوية اليمني.

الدقيقة 15 يمرر ايكير مونيان كرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء لكن دفاع أتلتيكو مدريد يشتتها في الأخير للركنية، ويضيع فيرناندو لورينتي فرصة هدف التعادل لفريق أتلتيك بيلباو في الدقيقة 19 بعدما وصلت إليه الكرة أمام المرمي لكن تسديدته تمر بجوار القائم الأيسر للحارس تيبوت كورتوا.

ويسدد ايكير مونيان لاعب أتلتك بيلباو الصاعد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24 ترتد من الحارس تيبوت كورتوا داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد المتابع، في الدقيقة 33 يضيف رادميل فالكاو الهدف الثاني لـ أتلتيكو مدريد بعدما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ المدافعين بمهارة قبل أن يسدد كرة يسارية قوية إلي داخل الشباك.

بعد الهدف فرض فريق أتلتيكو مدريد سيطرته تمامًا علي المباراة وسط تراجع للاعبي أتلتيك بيلباو مع اعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة، وفي الدقيقة 54 يضيع فالكاو فرصة هدف ثالث بعدما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدفين.

الشوط الثاني: 

استمرت السيطرة لفريق أتلتيكو مدريد ويلعب أراد توران كرة عرضية من الجانب الأيسر تمر من أمام رادميل فالكاو، وفي الدقيقة 51 يضيع دييجو ريباس فرصة هدف ثالث محقق لـ أتلتيكو مدريد بعدما تسلم الكرة بمهارة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسد كرة قوية في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 59 يتألق تيبوت كورتوا حارس مرمي فريق أتلتيكو مدريد  ويتصدي لفرصة خطيرة لفريق أتلتيك بيلباو ويبعد تسديدة (البديل) دافيد لوبيز القوية ويحولها للركنية ببراعة، وفي الدقيقة 64 يسدد ادريان لوبيز كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لتضيع فرصة هدف جديد لفريق أتلتيكو مدريد.

وينشط فريق أتلتيك بيلباو وفي الدقيقة 71 يسدد (البديل) إيباي جوميز كرة قوية من داخل منطقة تمر أعلي من عارضة الحارس تيبوت كورتوا، ويسدد ماركيل سوسايتا كرة أخري قوية تصطدم في مدافع أتلتيكو مدريد وتمر بجوار القائم الأيمن بسنتمترات قليلة لتضيع فرصة هدف لـ بيلباو.

يتعاطف القائم الأيمن مع أتلتيك بيلباو ويتصدي لفرصة هدف ثالث محقق في الدقيقة 80 من رادميل فالكاو، وفي الدقيقة 85 يضيف دييجو ريباس الهدف الثالث لـ أتلتيكو مدريد بعدما راوغ أكثر من لاعب بمهارة فائقة قبل أن يسدد كرة أرضية إلي داخل شباك الحارس مورينو.

لتنتهي المباراة بفوز فريق أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة ويتوج الفريق بلقب الدوري الأوروبي.

ويعد الكولومبي رادميل فالكاو جارسيا مهاجم أتلتيكو مدريد اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حقق لقب الدوري الأوروبي بنسخته الجديدة مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين، بعدما قاد بورتو البرتغالي للفوز باللقب في الموسم الماضي وسجل هدف الفوز لفريقه قبل أن يقود أتلتيكو مدريد للتتويج باللقب هذا الموسم مسجلاً هدفين في المباراة.
 
 

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: