اخبار سريعة

السبت، 5 نوفمبر 2011

اصر الخليفي: نعمل على المدى الطويل ونبحث عن ميسي جديد


ناصر الخليفي لفرانس برس: نعمل على المدى الطويل ونبحث عن ميسي جديد
اكد القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ان مجلس الادارة يعمل على مشروع طويل الامد معبربا عن فخره لمسيرة نادي العاصمة في بداية هذا الموسم، لكنه استبعد صحة التقارير التي تشير الى انفاق الكثير من الاموال في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال الخليفي في حديث لوكالة فرانس برس: "بصراحة نحن مقتنعون باداء لاعبي فريقنا. لن نعمل على جلب لاعبين اضافيين، الا اذا سنحت لنا الفرصة".

واوضح "اننا هنا للعمل على المدى الطويل، ومن المبكر الحكم علينا. لا يمكن القول اذا نجحنا ام لا، لكننا سعداء بما حققناه حتى الان، مع المشجعين، الاجواء في الملعب، التسويق ومبيعات القمصان. نحن فخورون لكل ذلك والحمدلله اننا لم نرتكب اي غلطة، لكن من منا لا يخطئ".

واوضح "الهدف الاساسي هو الفوز ببطولة الدوري المحلي، او على الاقل المشاركة في دوري ابطال اوروبا، وبالطبع الظهور بشكل جيد في كأس فرنسا والدوري الاوروبي. العام الماضي بلغ باريس سان جرمان ثمن النهائي في الدوري الاوروبي ونريد ان نحقق نتيجة افضل هذا الموسم، لكننا لا نريد زيادة الضغوط لبلوغ المباراة النهائية".

واضاف "انا واثق من ان اللاعبين يريدون الفوز بالدوري الاوروبي واعتقد بانه هدف مشروع".

وتابع الخليفي الذي اشرف على انفاق 80 مليون يورو في فترة الانتقالات الماضية في سؤال عن التعاقدات المحتلمة في المستقبل فقال : "لا نزال نبحث عن (ليونيل) ميسي الجديد. سنستثمر في الاجيال الشابة الموهوبة، لكن في هذا العمر لا يمكنك ضمان بلوغهم العالمية".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية ذكرت مؤخرا ان سان جرمان يستعد لانفاق 50 مليون يورو لضم لاعب وسط ليل البلجيكي الشاب ادين هازار.

وعن تشكيلة المدرب انطوان كومبواريه التي تتصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم راهنا، قال الخليفي: "نملك حاليا (الارجنتيني خافيير) باستوري، ولاعبين اخرين يساعدون الفريق على التحسن ولا يلعبون فقط لمصالحهم الشخصية".

وكشف الخليفي ان مبيعات قمصان النادي ارتفعت بنسبة 180% مقارنة مع الوقت ذاته من العام الماضي.

وتابع الخليفي: "باستوري هو ميسي جديد، لكن ربما يكون هناك ميسي اخر. يمكنه بلوغ هذه المرحلة، وللاخرين الوصول الى العالمية".

وتحتل قميص باستوري الذي انتقل مقابل 42 مليون يورو من باليرمو الايطالي مركز الصدارة في المبيعات، خصوصا بعد تسجيله 7 اهداف في 16 مباراة حتى الان.

كما ارتفعت معدلات الحضور في ملعب "بارك دي برانس" لتبلغ 41 الف متفرج في المباراة الواحدة (90% من قدرة الاستيعاب)، اي اكثر بنسبة 50% من العام الماضي.

وعبر الخليفي عن رضاه للنتائج المحققة حتى الان: "لقد بلغنا المرحلة الاولى من مشروعنا وتسير الامور كما خططنا".

وعن ضم النجم الانجليزي الدولي ديفيد بيكهام لاعب وسط لوس انجليس غالاكسي الاميركي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، قال الخليفي "نحن في مفاوضات لكن لا جديد في الوقت الراهن. عندما نوقع مع اللاعب سنعلن عن ذلك مباشرة".

وسيصبح بيكهام (36 عاما)، نجم مانشستر يونايتد الانجليزي سابقا، لاعبا حرا بعد ايام قليلة عندما ينتهي الموسم الكروي في الولايات المتحدة الاميركية.

ويتفاوض المدير الرياضي لفريق العاصمة الفرنسية البرازيلي ليوناردو مع بيكهام، حيث عرض عليه القدوم لمدة 18 شهرا.

وذكرت مصادر مقربة من الملف ان بيكهام، الذي يرغب بخوض مسابقة الكرة في اولمبياد لندن 2012، يضفي المزيد من التشويق على انتقاله لانه يريد المشاركة بحقوق الصورة ومبيعات القميص الذي يحمل اسمه. لكن الخليفي نفى ذلك واعتبر ان بيكهام "يركز على لوس انجليس غالاكسي ويحترم عقده مع الفريق".

وكان ليوناردو، المدير الرياضي لفريق العاصمة الذي تملك مؤسسة قطر للاستثمار 70% من اسهمه، صرح سابقا بان الباب مفتوح امام بيكهام، الذي حمل ايضا الوان ريال مدريد الاسباني، للانضمام الى سان جرمان.

يذكر ان بيكهام تربطه علاقة جيدة بليوناردو الذي اشرف على تدريبه عندما انتقل النجم الانجليزي الى صفوف ميلان الايطالي لفترة ستة اشهر على سبيل الاعارة موسم 2009-2010.

وفي سؤال عما اذا كان النادي ينوي التعاقد مع احد اللاعبين العرب اجاب الخليفي "هناد العديد من اللاعبين العرب الجيدين، ونحن نراقب هذا الامر، لكننا لا نريد التعاقد مع لاعب لمجرد كونه عربيا، الامر لا يتعلق بجنسية اللاعب. واذا نظرتم الى صفوف الفريق لوجدتم انه يضم لاعبا من الاوروغواي واخر من الارجنتين، في النهاية الامر يتعلق بالفرص المتاحة امامك".

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: