اخبار سريعة

الجمعة، 27 أبريل 2012

نهائي أسباني بالدوري الأوروبي بين أتليتكو مدريد وبلباو


أكد أتلتيكو مدريد تفوقه مجدداً على فالنسيا بعد أن تغلب عليه في ملعب المستايا بهدف للا شيء في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، ليتأهل إلى المباراة النهائية من البطولة لمواجهة أتلتيك بلباو في نهائي إسباني خالص .

وكان يسعى فالنسيا الى تعويض خسارته في مباراة الذهاب بأربعة اهداف مقابل هدفين وبدا اللقاء بشكل قوي بين الفريقين مع افضلية واضحة لفالنسيا الذي وضع كل طاقاته في محاولة لاحراز الهدف الاول في المباراة ولكن الحظ لم يحالفهم في الشوط الاول لينتهي سلبياً بين الفريقين .

 وفي الشوط الثاني سدد الفاريز تسديدة قوية سكنت شباك فالنسيا في الدقيقة 60 ليصعب اكثر من مهمة فالنسيا وطرد تياغو مينديز قائد اتلتيكو بعد خطا قوي على سولدادو ولكن رجال دييغو سيموني تمكنوا من حسم المبارتين بمجموع خمسة اهداف مقابل هدفين امام فالنسيا ليكون طرف في نهائي الدوري الاوروبي .

وفي المباراة الثانية على ملعب سان ماميس، يدين اتلتيك بلباو ببطاقة التأهل إلى نجمه وهدافه فرناندو لورنتي الذي وجه الضربة القاضي في الوقت القاتل بعد أن كان فريقه على وشك الخروج خالي الوفاض رغم تقدمه 2-1 .
وافتتح اتلتيك بلباو التسجيل في وقت مناسب عندما تلقى ماركل سوسيتا كرة داخل المنطقة اطلقها من نحو 12 مترا في شباك روي باتريسيو في الدقيقة الـ17.
وأدرك الضيوف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي في الشوط الأول عن طريق الهولندي ريكي فان فولفسفينكل الذي استفاد من كرة داخل المنطقة أيضا سددها بيسراه من نحو 18 مترا في قلب مرمى جوركا ايرايزوز في الدقيقة الـ44.

وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط أعاد ايباي جوميز التقدم للفريق المحلي بتسديدة قصيرة المدى بنهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، وبينما كانت الامور تتجه نحو تأهل الفريق البرتغالي قال لورنتي الكلمة الحاسمة والأخيرة في اللقاء بعدما توغل بالكرة داخل المنطقة وسدد من نحو 6 أمتار في أعلى الزاوية اليسرى (88 ).

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: