اخبار سريعة

الأحد، 16 أكتوبر 2011

مباراة أخرى للزمالك خارج ملعبه .. و90 ألف جنيه غرامات على الأهلي


قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم يوم الأحد نقل مباراة للزمالك خارج ملعبه مع فرض حزمة عقوبات مالية على الأهلي وصلت إلى 90 ألف جنيه.
وجاءت العقوبة الموقعة على النادي الأبيض لما بدر من جماهيره بإشعال الشماريخ وإلقاء زجاجات المياه داخل الملعب خلال مباراة إنبي في نهائي كأس مصر.
يُذكر أن ملعب استاد الإسماعيلية سيستضيف مباراة الزمالك وغزل المحلة يوم الأربعاء في الجولة الثانية من الدوري الممتاز تطبيقا لعقوبة لجنة المسابقات على الأبيض صاحب المباراة بنقل مباراة خارج أرضه بسبب شغب جماهيره في مباراة حرس الحدود في نصف نهائي الكأس.
كما فرضت غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه على الفارس الأبيض لعدم حضور جهازه الفني للمؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب المباراة.
إلى ذلك، بلغ إجمالي الغرامات على حامل لقب الدوري الممتاز 90 ألف جنيه تم تقسيمها بواقع 20 ألف جنيه لإشعال الشماريخ وعشرة ألاف جنيه لاستخدام الليزر وعشرة ألاف جنيه للسباب الجماعي.
وأحيل ما حدث بشأن عدم إقامة المؤتمر الصحفي للمباراة التي كانت أمام حرس الحدود في الجولة الأولى من الدوري الممتاز إلى لجنة الطوارئ بالجبلاية والتي قررت فرض غرامة قدرها 50 ألف جنيه تذهب لصالح الشركة الراعية للاتحاد.
وكان نشوب أزمة "الرعاة" بسبب اختلاف راعي النادي الأهلي عن الراعي الرسمي للكرة المصرية قد أسفر عن إلغاء المؤتمر الصحفي للمباراة.
وجاء نقل مباراة ثانية للزمالك خارج ملعبه لأن التجاوزات الجماهيرية جائت في كأس مصر للموسم الماضي، وبناء عليه تم تطبيق لائحة عقوبات الموسم الماضي.
أما لائحة عقوبات الموسم الجديد فانها تنص على الاكتفاء بفرض غرامات مالية دون نقل المباريات وهو ما حدث مع الأهلي الذي حدثت تجاوزات جماهيره في الموسم الجاري من الدوري الممتاز.
وعلى صعيد أخر، قررت اللجنة تغريم نادي غزل المحلة 15 ألف جنيه لعدم حضور المؤتمر الصحفي للقاء المصري بجانب خوض الفلاحين لأول مباراتين مقبلتين على ملعبهم بدون جماهير، إثر اعتدائها على الحكام.
وتم إيقاف لاعب إنبي محمد ناصف ثلاث مباريات للطرد أمام الجونة بعد أن رأت اللجنة أن اللاعب تعمد ضرب الخصم بدون كرة.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: