اخبار سريعة

الاثنين، 16 يناير 2012

تقرير - كلاسيكو الأرض بـ"السانتياجو برنابيو" الأربعاء


تتوجه أنظار العالم بأكمله بعد غد الأربعاء إلي ملعب "سانتياجو برنابيو" الخاص بالفريق الملكي من أجل متاعبة كلاسيكو الأرض .

حيث يلتقي فريق ريال مدريد مع أبطال قلعة الكامب نو على ملعب الأول في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا ليتجدد موعد كلاسيكو العالم من جديد.

ومن المنتظر أن يتكرر سيناريو الموسم الماضي لأفضل كلاسيكو الأندية في العالم ، حيث شهد الموسم الماضي عدة مواجهات مثيرة بين الغريمين التقليديين في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وتمكن برشلونة  من سحق أولاد مورينيو المثير في اللقاءات الخامسة بالموسم الماضي ، عندما توج ابطال جوارديولا بلقب الليجا الإسبانية بالأكتساح ذهاباً بخماسية نظيفة على الفريق الملكي بالكامب نو ثم الفوز في عقر دار الريال بهدفين مقابل هدف ثم تمكن ميسي وزملائه من الفوز على أصدقاء رونالد في دوري الأبطال الأوروبي ذهاباً وإياباً في الدور قبل النهائي للبطولة .

في حين تمكن مورينيو من الفوز على جوارديولا في لقاء وحيبد من الـ5 كلاسيكو الماضيين وكان ذلك في نهائي كاس إسبانيا عندما فاز الريال على البرسا بهدف نظيف أحرزه النجم البرتغالي "كرستيانو رونالدو" اسطوره الفريق الملكي.

وفي بداية هذا الموسم تمكن فريق برشلونة كالعادة من خطف لقب كأس السوبر الإسبانية من غريمه الريال بعدما فاز عليه في عقل داره بالسانتياجو برنابيو بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد لأصحاب الأرض في مباراة شهدت تفوق مستوي الفريق الملكي علي البرسا في شوطها الأول فقط.


وفي نفس السياق ينتظر عاشقي كرة القدم في العالم بأكمله لقاء بعد الغد من أجل مشاهدة منافسة جديدة بين أقوي دربي في العالم بين الريال والبرسا على ملعب الأول .

حيث يحاول المدربق المغرور مورينيو من الفوز على الشاب المجتهد جوارديولا حتي يحسن صورة الفريق امام جماهيره الغفيرة والتي تغضب بشدة من إنتصارات الفريق الكتالوني على فريقهم بشكل مستمر ، حيث أصبحت برشلونة كابوس لكل مشجع مدريدي.

وتحمل المباراة نكهة مميزة، إذ يعيش ريال مدريد، حامل اللقب 18 مرة فترة رائعة من خلال تصدره الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن برشلونة بطل الدوري وأوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (25 آخرها عام 2009)، وهو يبحث عن الثأر من الخسارة الأخيرة أمام الفريق الكاتالوني نظرا للعداوة الكبيرة بينهما.

وعن المباراة قال مدرب برشلونة جوسيب جواردويلا: "من الجيد دوما أن تخوض المباراة بعد فوزك (على بيتيس 4-2 في الدوري)، لكننا نعرف هوية الخصم وأسعى لتقديم أفضل مباراة".

وقال تشافي لاعب وسط برشلونة:"مسابقة الكأس مختلفة لذا علينا تغيير عقليتنا .. نفكر الآن في تخطي هذا الدور".

 وتابع اللاعب الدولي المخضرم :"لا شك لدينا حول طريقة لعبنا .. فلسفتنا لا تتغير .. فنحن نهاجم دوما".

وكان حارس مرمى ريال الدولي ايكر كاسياس رايه في كثره المواجهات بين الفريقين قائلاً: "عندما نخوض مباريات قليلة في الكلاسيكو، تكون الأجواء رائعة، لكن برأيي عندما نخوض عدة مباريات نفقد النكهة الفعلية لهذه المواجهة".

ورأى مدافع برشلونة جيرار بيكيه:"لا مرشحين بين ريال مدريد وبرشلونة، تحمل المواجهة إثارة كبرى، خصوصا عندما نتأثر من الناحيتين الجسدية والذهنية".

ويفتتح الدور ربع النهائي غدا الثلاثاء عندما يستضيف اسبانيول حامل لقب 2006 الذي حقق فوزا مثيرا على قرطبة في إياب ثمن النهائي، ميرانديس من الدرجة الثالثة الذي أقصى راسينج سانتاندر ، ويلتقي الأربعاء اتلتيك بلباو حامل اللقب 23 مرة مع ريال مايوركا والخميس فالنسيا حامل لقب 2008 مع ليفانتي ، وتقام مباريات الإياب في 24 و25 و26 يناير الحالي.


يذكر أن مباريات الكلاسيكو في العامين الأخيرين شهدت مواجهات خاصة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الأسباني راهنا، والمدربين جوسيب جوارديولا الذي اختير مؤخرا أفضل مدرب في عام 2011، والبرتغالي جوزيه مورينيو الطامح إلى إعادة ريال مدريد إلى سكة الألقاب.

التعليقات
2 التعليقات

2 التعليقات: