اخبار سريعة

الأربعاء، 8 يونيو 2011

خاص .. ماتورانا أسطورة التدريب الكولومبية مرشح لخلافة شحاتة في قيادة المنتخب

صبح أسطورة التدريب الكولومبية فرانسيسكو ماتورانا مرشحا لخلافة الكابتن حسن شحاتة في قيادة المنتخب المصري الأول.

وقام وكيل اللاعبين المصري محمد عبدالحافظ بعرض المدرب المخضرم علي الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الذي أبدى اهتما...ما بالأمر.

وقال عبدالحافظ في تصريحات خاصة لـاسم واحد فى الكون عشانه العمر يهون الزمالك " قمت بعرض ماتورانا علي الكابتن زاهر وابدي الأخير اهتماما واضحا طالبا من عرض بعض الأمور المالية علي المدرب الكولومبي."

وأضاف " هاتفت ماتورانا تليفونيا هنا في كولومبيا وعرضت عليه عرض اتحاد الكرة المالي المبدئي، وأبدى المدرب موافقة مبدئية علي الأمر ولكنه طلب دعوة من اجل الحضور إلي مصر لمناقشة الملف برمته بشكل أوسع."

وواصل " اطلعت الكابتن زاهر علي فحوى المكالمة الهاتفية وأكد لي انه سيتم عرض السي في الخاص بالمدرب في اجتماع مجلس الإدارة القادم يوم السبت."

وكان اتحاد الكرة المصري قد توصل إلي اتفاق مع حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب يقتضي بفسخ تعاقدهما معا بشكل ودي عقب خروج الفريق رسميا من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وعلي الرغم من الأنباء التي خرجت من بعض من مسؤولي الاتحاد حول النية في تعيين مدرب وطني مصري، إلا أن ترشيح ماتورانا قد يغري المسؤولين لمنحه لقب "خليفة شحاتة".

ويشغل ماتورانا - 62 عام- حاليا منصب المدير الفني لاتحاد الكرة في كولومبيا ويعتبر واحد من أساطير التدريب في أمريكا اللاتينية لكثرة الألقاب التي حصل عليها طوال مشواره التدريبي الحافل.

فعلي صعيد الأندية، حصد ماتورانا لقب كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية عام 1989 مع فريق اتلتيكو ناسيونال الكولومبي، كما انه ليس بغريب عن المنطقة العربية حيث تمكن في عام 2002 من تحقيق لقب الدوري السعودي مع فريق الهلال.

أما علي مستوي المنتخبات، قاد ماتورانا منتخب بلاده للفوز بكأس كوبا أميركا للمنتخبات عام 2001، كما قاده للصعود إلي نهائيات كأس العالم في نسختي 1990 و1994.

وما يجعل اسم ماتورانا مخلدا في أميركا الجنوبية هو النتيجة القياسية التي حققها مع منتخب كولومبيا في عام 1993 في تصفيات كأس العالم عندما سحق المنتخب الأرجنتيني في أرضه ووسط جماهيره بخماسية نظيفة.

بالإضافة إلي ذلك، تولي ماتورانا القيادة الفنية للعديد من الأندية والمنتخبات أبرزها اتلتيكو مدريد الاسباني في عام 1994، ومنتخبات كوستاريكا وبيرو والإكوادور.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: