اخبار سريعة

السبت، 19 نوفمبر 2011

زيدان الأفضل في أوربا منذ 20 عام


أستقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحت قيادة الفرنسي "بلاتيني" علي أختيار أسطورة الكرة الفرنسية "زين الدين زيدان" كأفضل لاعب فى دورى الأبطال الأوروبي فى العشرين عاماً الأخيرة .

حيث ذكر الموقع الرسمي لليويفا صباح اليوم السبت عبر الإستفتاء الذي أجراه على الإنترنت أن زيدان يعد أفضل لاعب أوروبي في بطولات دوري الأبطال في العشرين عام الأخيرة .

ومن جانب أخر ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن نجم منتخب الديوك الجزائري الأصل قد حصد أكبر عدد من الأصوات في الاستفتاء الذى شارك فيه صحفيون ومدربون ومستخدموا موقع الاتحاد الأوروبي مما مكن اللعب من أختياره أفضل لاعب بدوري الأبطال.

 وأمتلك الأسطورة الفرنسية تاريخاً حافلاً بالبطولات والأرقام القياسية العديدة ، حيث قد شارك زيدان من قبل فى نهائييّن لدوري الأبطال أحدهم مع يوفنتوس فى عام 1997 وخسر اللقب أمام بوروسيا دورتموند الألماني ، والآخر مع الريال فى عام 2002 وتوج باللقب على حساب باير ليفركوزن بهدفيّن مقابل هدف واحد، وأحرز زيدان حينها هدفاً أختير كأفضل هدف فى تاريخ دوري الأبطال.

 يذكر أنه تفوّق زيدان على لاعبين كبار دخلوا ضمن الاستفتاء، مثل البرازيلى "رونالدو" و"كريستيانو رونالدو" و"ميسى" و"باولو مالدينى" و"راؤول" و"هييرو" و"أندريه شفشينكو" والعديد من الأسماء الآخري .

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: