اخبار سريعة

الاثنين، 21 مايو 2012

نابولي يفوز بلقب كأس إيطاليا للمرة الرابعة .. واليوفي يتعرض لظلم تحكيمي



فاز فريق نابولي الإيطالي بلقب كأس إيطاليا للمرة الرابعة له في تاريخه بعد فوزه اليوم علي اليوفنتوس بطل الدوري الإيطالي بهدفين نظيفين في نهائي مسابقة كأس إيطاليا اليوم الأحد على الملعب الأولمبي في العاصمة روما .

 سجل الأهداف لنابولي كافاني من ركلة جزاء 63 وهامسيك 83 .

وتعرض يوفنتوس لظلم تحكيمي واضح بعدما تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريق السيدة العجوز في الشوط الأول والنتيجة تشير إلى التعادل بدون أهداف .
وكان يوفنتوس يمني النفس بالثنائية بعد ان حقق موسما تاريخيا باحرازه لقبه الثامن والعشرين في الدوري لاول مرة منذ تسعة مواسم بدون ان يتعرض للخسارة في 38 مباراة (23 فوزا و15 تعادلا)، في وقت حل فيه نابولي خامسا بفارق 23 نقطة عن فريق "السيدة العجوز" الذي لم تتحقق امنيته ومني بالخسارة الاولى محليا.

وبلغ يوفنتوس النهائي للمرة الاولى منذ 2004 حين خسر امام لاتسيو وفشل في احراز اللقب للمرة الاولى منذ 1995 (تغلب على بارما في النهائي)، والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في المسابقة الذي يتقاسمه مع روما (9 لكل منهما).

من جانبه، بلغ نابولي النهائي للمرة الاولى منذ 1997 ايضا حين خسر امام فيتشنزا، وهو لم يتوج باللقب منذ 1987 حين احرزه للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في النهائي على اتالانتا 3-صفر ذهابا و1-صفر ايابا.

والتقى الفريقان 8 مرات في الكأس سابقا، ففاز يوفنتوس 5 مرات ونابولي 3 مرات. وتعادل نابولي 3-3 مع يوفنتوس على ارضه في الدوري، وخسر 3-صفر في تورينو.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: