اخبار سريعة

الخميس، 5 يناير 2012

عاجل:رونالدو يصاب بمرض خطير ويدخل على إثره المستشفى !


البرازيلي رونالدو يصاب بمرض خطير ويدخل على إثره المستشفى !
طمأن المهاجم البرازيلي الظاهرة "لويس نازاريو داليما" - رونالدو - كل محبيه ومعجبيه على حالته الصحية بعد إصابته بمرض خطير يدعى بـ"حمى الضنك" وهو مرض لعين انتشر في البرازيل في العام الماضي.

وقد أُصيب اسطورة كرة القدم البرازيلى ولاعب ريال مدريد السابق رونالدو بحمى "الضنك"، وهو المرض الناتج عن لدغات نوع من انواع الباعوض، ونشر اللاعب ذلك على صفحته الخاصة على موقع "تويتر".

وأُصيب أسطورة كرة القدم البرازيلية وأحد أعظم هدافي كأس العالم على مر تاريخه بهذا المرض الناتج عن لدغة من نوع من انواع الباعوض أثناء تواجده فى عطلة الكريسماس بإحدى الجزر الاستوائية.

وقد خرج اللاعب المعتزل نهاية العام الماضي في تصريحات على صفحته الرسمية على التويتر وصف بها الباعوضة التي نقلت له المرض بـ "الذبابة الملعونة" وبعدها طمأن محبيه قائلاً "إنني الآن في مرحلة الشفاء من المرض، لقد غادرت المستشفى أمس، ومن الضروري أن أخد قسطًا من الراحة من أجل التعافي سريعًا".

هذا المرض الذي يطلق عليه (حمى الضنك) هو عبارة عن مرض فيروسي ينتقل عن طريق الباعوض والذي يسمى بـ"الزاعجة المصرية"، وأعراض المرض هي الحمى الشديدة وارتفاع درجة الحرارة بالإضافة إلى رعشة وألم شديد في كامل الجسم يشعر المريض وكأن عظامة تتكسر كما يظهر على الجسم طفح جلدي باللون الأحمر، وهو مرض وبائي أصاب بلاد متفرقة منها البرازيل وقد بلغت عدد الوفيات هناك حوالي 311 في عام 2011 فقط.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: