اخبار سريعة

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

الأهلي يودع أفريقيا على يد الترجي للمرة الثانية



 فشل الأهلي في الفوز على ضيفه الترجي التونسي وانتهى لقاء الفريقين الحاسم بالتعادل 1-1 مساء الجمعة في منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بملعب استاد القاهرة.
كان يتعين على الأهلي الفوز في اللقاء خاصة بعدما خسر الوداد المغربي في نفس الجولة أمام المولودية. انتهى الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف نظيف سجله اللاعب الكاميروني نيانج وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن الهدف من تسلل واضح. 
وفي الشوط الثاني تمكن محمد أبوتريكه من إدراك التعادل في توقيت مثالي (54) لكن الأهلي لم ينجح بعد ذلك في تحقيق الفوز خاصة مع اللعب السلبي للمهاجم عماد متعب.
وودع الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي على يد نفس الفريق وهو الترجي الذي قدم في لقاء الجمعة أداء جيدا في استاد القاهرة وكان الفريق الأفضل في الشوط الأول أداء ونتيجة.
** جدول المجموعة الثانية - مجموعة الأهلي (محدث)
بهذه النتيجة يتأهل الترجي كأول المجموعة برصيد 10 نقاط بينما يحتل الهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط وهو نفس رصيد الوداد الذي تأهل بفعل نتيجة المباريات المباشرة مع الوداد.
أحداث اللقاء
أخذ الترجي زمام المبادرة في الشوط الأول وأحرز هدفا مباغتا ولم يستطع الأهلي العودة في هذا الشوط واضطر جوزيه إلى إجراء تغيير مبكر بإخراج محمد نجيب وإشراك وليد سليمان، ورغم السلبية في الأداء في هذا الشوط إلا أن جدو أضاع هدفا وكرة خطيرة (32).
وفي الشوط الثاني كاد أبوتريكه أن يسجل مبكرا وتضيع فرصة خطيرة ويعود أبوتريكه ويسجل هدف التعادل (54) من ركنية سجل منها برأسه..
ويجري جوزيه ثاني تغييراته (63) بسحب جدو وإشراك محمد فضل وبعد 6 دقائق حل دومينيك بدلا من أبوتريكه.
وكاد شوقي أن يضع الأهلي في المقدمة من عرضية معوض لكن رأسيته (79) تخطئ الهدف ويحصل رامي رعبيه على بطاقة صفراء ويشتعل اللقاء وتمر الدقائق ويدفع نبيل معلول بنجمه أسامة الدراجي بدلا من سامح الدربالي الذي كان قد شارك قبل 10 دقائق (86).
ويحتسب الحكم السودان 5 دقائق ويضيع الأهلي فراصة مركبة عن طريق فضل ودومينينك تمر بدون جديد لينتهي اللقاء بهدف لكل فريق ويودع الأهلي البطولة.
تشكيل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم ، وائل جمعة، رامي ربيعه، محمد نجيب(وليد سليمان29)، أحمد فتحي ، سيد معوض، حسام عاشور، محمد شوقي ، محمد ناجى جدو،(محمد فضل63) محمد أبو تريكة(دومينيك دا سيلفا70) ، عماد متعب.
البدلاء: شريف اكرامى - شريف عبدالفضيل - شهاب الدين أحمد - حسام غالي.
تشكيل الترجي: معز بن شريفة، وليد الهيشري، يايا بانان، خليل شمام، ادريسا كوليبالي، خالد القربي، خالد المولهي، مجدي التراوي، يوسف المساكني، وجدي بوعزي، يانيك نيانغ، خليل شمام.
الحكم: السوداني خالد عبد الرحمن

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: