اخبار سريعة

الجمعة، 19 يوليو 2013

كأس العالم و الأمم الاوروبية بدون تشفير




أسعد الحُكم التاريخى جميع مشاهدى الكرة المستديرة بعد إتاحة مشاهدة كأس العالم  المقبل بالبرازيل 2014 وكاس الامم الاوروبية المقبلة مجاناً دون تشفير ، بعد رفضها طعن الاتحادين الدولى والاوروبى و أن تكون البطولة الاكثر مشاهدة تبث بدون تشفير.

فقد ذكر موقع "العربية" ان محكمة العدل الأوروبية اكدت على ان دول الاتحاد الأوروبي لديها الحق والقدرة في عدم بث كأس العالم وكأس أوروبا لكرة القدم على قنوات مشفرة وحكمت المحكمة واوصت بذلك الاتحادين الاوروبى والدولى للعبة ببثها على قنوات مجانية ليشاهدها الجميع رافضه احتجاجهما على القرار الذى صدر منذ فترة.

وكان الفيفا والويفا قد اعتبرا القرار خاطئ فطعنا على الحكم حيث ان بطولة الامم الاوروبية وكأس العالم لكرة القدم والتى تنظم كل 4 سنوات الاموال التى يحصلون عليها من التشفير هى مصدر دخلهم للمنظمتين ويعتمدوا عليها فى الانفاق ولكن جاءت نتيجة الطعن بالرفض.

وأشارت محكمة العدل إلى أن القوانين الأوروبية تسمح  للدول الاوروبية عدم بث مبارياتها حصرياً وذلك فى البطولتان الاوروبيتان والتى تعدان الاكبر والاوسع انتشاراً لأن التشفير يمنع شريحة كبيرة من الاستمتاع بكرة القدم التى لم تلعب لتكون مادة للمتاجرة وتحقيق الربح.

وشددت  المحكمة من جديد بعد رفض الطعون شكلاً وموضوعاً يوم الخميس على أهمية كأس العالم وكأس أوروبا بالنسبة للمواطنين، إلى جانب المشجعين التقليديين للكرة المستديرة.
 

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: