اخبار سريعة

السبت، 28 أبريل 2012

بالفيديو.. زمالك "المعلم" يخطف هدفين من معقل المغرب الفاسى


حقق فريق الزمالك فوز رائع على نظيرة المغرب الفاسى بطل المغرب فى ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا بعد ان استطاع ان يعود من معقل مركب فاس الجديد بهدفين جعلوه يضع قدماً فى دور الثمانية "دورى المجموعات".
 
 
 كانت المباراة فقيرة هجومياً فى معظم دقائقها ولكن الزمالك كان أقوى ولم يظهر المغرب الفاسى بالشكل الذى توقعناه ولم يكن بالهيبة والقوة التى بثتها وسائل الإعلام المختلفة وارعبت لاعبى مدرسة الفن والهندسة التى فتحت ابوابها واستطاعت ان تخطف الهدفين بفضل الأحمدين.
 
 
الشوط الثانى شهد الهدفين واستطاع جنش على الرغم من انه مصاب بقطع فى العضلة الأمامية إلا انه كان قدر المسئولية ، وافتتح الصقر احمد حسن أهداف اللقاء بالدقيقة 79 من اللقاء بينما عزز احمد جعفر الفوز بالهدف الثانى بالدقيقة 89 .
 
 الشوط الأول: - 
 
 بدأت المباراة بإستحواذ المغرب الفاسى على الكرة ومحاولة خطف هدف مبكر وسط تشجيع جنونى من الجماهير المغربية وكرة وحيدة كانت للزمالك من شيكابالا استحوذ عليها حارس مركى الفاسى ، وبعد مرور 10 دقائق كان معظم اللع فى وسط ملعب الزمالك أضاع احمد حسن فى الدقيقة 12 كرة رائعة كادت ان تكون الهدف الاول بعد ان تسلم الكرة من جهة اليسار ودخل بها المنطقة ولكن صوبها فى السماء.
 
 
بدأ الزمالك يستحوذ على الكرة وامتلك وسط الملعب وانتقلت الكرة لوسط ملعب المغرب الفاسى بعد مرور ربع ساعة ولكن بدون خطورة، وانحصر اللعب فى وسط الملعب حتى انطلق مهاجموا المغرب الفاسى بإتجاه مرمى الزمالك فى الدقيقة 23 ولعب كرة عرضيه عبرت من أمام كل اللاعبين وخرجت ضربة مرمى .
 
 
لعب الزمالك بثقة واستطاع ان يتحكم فى الكرة بوسط الملعب ويقلل خطورة الفاسى الذى اعتمد على الهجمات المرتدة التى يشتتها الدفاع ببراعة وذلك بعد مرور 34 دقيقة من عمر الشوط الأول ، حصل إبراهيم صلاح على إنذار بالدقيقة 36 للخشونة ، ومرت الدقائق ولم تاتى بجديد حتى بلوغ الدقيقة 43 وهجمة هنا واخرى هناك على فترات ولكن بلا خطورة.
 
 
حصل حمزة حاجى على إنذار بعد عرقلة محمد عبد الشافى ، واحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع انهى بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبى بلا أهداف.
 
الشوط الثانى : - 
 
بدى الشوط الثانى أسرع وأقوى من جانب الزمالك وكان إيجابى على مرمى الفاسى بشكل كبير ، وحصل صلاح سليمان على إنذار بالدقيقة 54، وبعد مرور ربع ساعة انحسر اللعب من جديد فى وسط الملعب وكأنها مرحلة تكسير عظام فى هذا الجزء من الملعب مع قلة واضحة فى الفاعلية الهجومية.
 
استمرت المباراة مملة ورتيبة حتى مرور 75 دقيقة من عمر اللقاء مع بعض المناوشات على مرمى الفريقين دون خطورة على المرمى ،وعند الدقيقة 78 من المباراة من الجهة اليمنى يمر إبراهيم صلاح ويرفع كرة عرضية على رأس الصقر أحمد حسن تدخل المرمى هدف رائع ويحصل على إنذار بعد خلع القميص،  وخرج عمرو زكى بالدقيقة 79 ليحل بديلاً له احمد جعفر.
 
حصل تيجانا على إنذار فى الدقيقة 80 بعد ان لمس الكرة بيده داخل منط قة الجزاء ، وبالدقيقة 85 يخرج شيكابالا وينزل إسلام عوض بديلاً له ، انقذ جنش مرماه على ثلاث مرات بالدقيقة 86 بعدما امن له صلاح سليمان الكرة، وبالدقيقة 89 من عرضية رائعة من حازم إمام الذى دخل وحل بديلاً لأحمد حسن بالدقيقة 89 يضرب الكرة أحمد جعفر بالرأس ويحرز الهدف الثانى رائع.
 
واحتسب الحكم ثلاثة دقائق وقت بدل ضائع ولعب 4 تصدى فيهم جنش لهدفين محققين لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدفين للاشىء ووضع قدم فى دور الثمانية.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: