اخبار سريعة

الأربعاء، 29 فبراير 2012

بالفيديو .. لبنان في تصفيات المونديال النهائية لأول مرة في تاريخها




تأهل المنتخب اللبناني لكرة القدم للتصفيات النهائية لمونديال 2014 لأول مرة في تاريخه رغم الخسارة أمام الإمارات 4-2.
واستفاد المنتخب اللبناني من خسارة منافسه الكويتي 2-0 أمام كوريا الجنوبية ليتأهل كثاني المجموعة الثانية إلى التصفيات النهائية.
وقدمت لبنان أداءا مشرفا رغم الخسارة حيث نجح في تحويل تأخره مرتين للتعادل 2-2 قبل أن يسقط في الدقائق الأخيرة.
وحضر المباراة الآلاف من الجماهير اللبنانية في الإمارات لدعم الفريق في إنجازه التاريخي واحتفلت مع اللاعبين عقب المباراة بالتأهل.
ويقود الألماني ثيو بوكير المدير الفني السابق للزمالك والإسماعيلي منتخب لبنان ونجح في قيادته في التأهل للتصفيات النهائية من مجموعة صعبة ضمت بجانبه منتخبات عريقة مثل كوريا الجنوبية والكويت والإمارات.
وكان رئيس الجمهورية اللبناني قد أرسل برسالة للمنتخب قبل المباراة جاء فيها "يا شباب المنتخب اللبناني الحلم، كلّي ثقة كما مجموع الشعب اللبناني أنكم ستمثّلون لبنان خير تمثيل، هذا الوطن الذي كان ولا زال وسيستمر منارة في العالم العربي بشبابه الذين لم يبخلوا بالغالي والنفيس في سبيل إعلاء شأن وطنهم".
وتابع "إني أشدّ على أيديكم وقلبي وعقلي معكم، فكونوا الرجال الرجال، فأنتم تحملون أمانة كبيرة لأن فوزكم اليوم سيؤسس إلى مسيرة مضيئة في تاريخ الحياة الكروية بشكل خاص والرياضية بشكل عام، وإن فوزكم سيكون حافزًا للدولة اللبنانية للاهتمام أكثر بالقطاع الرياضي والشبابي".


التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: