اخبار سريعة

الأربعاء، 22 فبراير 2012

الدراجي الى سيون السويسري لاربعة مواسم



الدراجي الى سيون السويسري لاربعة مواسم













كتب:وليد حسن

تعاقد نادي سيون السويسري مع صانع العاب الترجي التونسي اسامه الدراجي لمدة اربعة اعوام ابتداء من الاول من تموز/يوليو المقبل موعد انتهاء عقده مع الترجي، بحسب ما اعلن النادي السويسري على موقعه الرسمي الاربعاء.

ونال اسامة الدراجي (24 عاما)، لقب أفضل لاعب في أفريقيا داخل القارة في 2011، وقاد الترجي للثنائية المحلية وإلى كأس دوري أبطال أفريقيا وبالتالي إلى بطولة أندية العالم حيث وصل إلى الدور ربع النهائي، وقاد منتخب تونس إلى نهائيات أمم أفريقيا وإلى الفوز ببطولة الأمم الأفريقية للمحليين، وسجل 10 أهداف في الدوري و3 في الكأس، منها هدف الفوز بالكأس، وسجل ايضا 4 أهداف في دوري الأبطال.

الدراجي الذي يلقب بـ"بيكاسو الكرة التونسية"، أهدته اللجنة المنظمة لمونديال الأندية في اليابان لوحة لبيكاسو.

وكان الدراجي أختير أفضل لاعب ناشىء وواعد في تونس في موسم 2007-2008، وكرسه الإعلاميون التونسيون أفضل لاعب في تونس للعام 2010.

تألق الدراجي في 2010 حين قاد الترجي لبطولة الدوري وإلى نهائي ابطال أفريقيا وسجل خلالها خمسة أهداف، كان أغلاها في مرمى الأهلي المصري في ذهاب نصف النهائي، وكان واحدا من ثلاثة لاعبين عرب ضمن القائمة الأولية لأفضل لاعب في أفريقيا، وبات أحد الركائز الأساسية في المنتخب برغم صغر سنه، كما تسلم شارة القائد في الترجي.

وكان الدراجي، الذي نال جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب عربي في كرة القدم في مسابقة مجلة "الحدث الرياضي"، مطاردا من اندية انتر ميلان الايطلي ومرسيليا الفرنسي وفيردر بريمن الالماني.

ويعاني سيون من حسم 36 نقطة من رصيده في الدوري بسبب اشراكه لاعبا على الاقل من اصل الستة الذين تعاقد معهم الصيف الماضي في 12 مباراة محلية، عشر منها في الدوري واثنان في مسابقة الكأس.

وجاء قرار الاتحاد السويسري تحت ضغط من الاتحادين الدولي والاوروبي اللذين هدداه بتعليق عضويته في حال لم يعاقب سيون الذي استبعد من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بسبب اشراكه لاعبين غير مؤهلين تعاقد معهم الصيف الماضي رغم الحظر المفروض عليه من قبل الفيفا.


التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: